24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. هل يتوقف بناء "مستشفى النهار" على زيارة ملكية إلى مدينة مرتيل؟‬ (5.00)

  3. "ثورة صناديق" تُحمّس طلبة قيس سعيّد مرشح الرئاسيات التونسية (5.00)

  4. العثماني: هيكلة الحكومة جاهزة .. والأسماء بعد العودة من نيويورك‬ (5.00)

  5. حملة تضامن واسعة تندد بتأديب "أستاذة سيدي قاسم" (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الأولمبي المغربي" يفشل في بلوغ "الكان" والأولمبياد

"الأولمبي المغربي" يفشل في بلوغ "الكان" والأولمبياد

"الأولمبي المغربي" يفشل في بلوغ "الكان" والأولمبياد

انهزم المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم بهدف نظيف، في مباراة إياب الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، أمام نظيره المنتخب المالي، ليفشل في التأهل إلى نهائيات المسابقة بعد التعادل في مباراة الذهاب.

وعرفت بداية المباراة ضغطا مبكرا من جانب العناصر المالية على مرمى الحارس مهدي بنعبيد، تعامل معه رفاق هذا الأخير بحذر واحتراز كبيرين، قبل أن يرد المهاجم يوسف النصيري بمناورة هجومية كان قريبا من خلالها من هز الشباك وافتتاح النتيجة في حدود الدقيقة الـ16.

وخلقت عناصر المنتخب المغربي في باقي دقائق الجولة الأولى العديد من محاولات التهديف، حيث كان أبناء المدرب باتريس بوميل قريبين من هز الشباك في أكثر من مرة، كانت الأبرز منها رأسية اللاعب خالد الحشادي، في حدود الدقيقة الـ25، لولا تألق حارس المنتخب الخصم.

وقبل دقائق من نهاية مجريات الشوط الأول، عاد خالد الحشادي ليضيع فرصة أخرى سانحة للتهديف، بعد انسلاله إلى معترك عمليات أصحاب الأرض؛ غير أن اللمسة الأخيرة خانته، لتنتهي تفاصيل النصف الأول للنزال بالتعادل السلبي.

وانطلقت مجريات الجولة الثانية على وقع تهديد حقيقي وضغط عال على مرمى الأولمبي المغربي، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب المالي في حدود الدقيقة الـ54، بعد تدخل من المدافع أشرف داري، نجح في ترجمتها إلى هدف اللاعب ألي مايي.

ولم تكن ردة فعل العناصر الوطنية بالشكل المطلوب بعد هدف اللاعب مايي، إذ ظلت تحركات رفاق أشرف حكيمي محتشمة طيلة باقي فترات النزال، في الوقت الذي أتيحت فيه بعض الفرص السانحة للتهديف للمنتخب المالي وكان قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثان.

ولم تأت باقي دقائق المواجهة بأي جديد على مستوى النتيجة، غير توتر واصطدامات بين عناصر الطرفين، قبل أن تنتهي تفاصيل المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، ليفشل أبناء باتريس بوميل في التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة والألعاب الأولمبية طوكيو 2020.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - yassine الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:22
الحمد لله كانت 15 مليون غادي تعطى لكل لاعب همه ركل الكرة و الناس جياع الحمد لله على الإقصاء
2 - رجاوي في الغربة الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:25
المغرب مند عقود ونحن نعرف الفشل في كل الميادين من تعليم وصحة ورياضة واقتصاد الفشل في كل المجالات الفشل حتى في تربية الآجيال المقبلة بصراحة المغرب الى الوراء في كل المجالات لله درك يا وطني
3 - زرنان الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:26
هنيءا للاسود الأطلس بالمشاركة في التصفيات الإفريقية.هل هناك مباريات كرة القدم مستقبلا لمنتخبنا الوطنى؟
4 - Mogador الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:33
نتيجة جد متوقعة للأسف الشديد.
5 - محمد الزموري الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:34
فشل وكسل وشلل وملل من أخبار كرة القدم هذه اللتي هربت هروبا لم يعد إدراكه
6 - متفرج الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:34
لقد مللنا هذه الأسطوانة، شيئ مقرف، لا ربح لا راس المال.
7 - خليلوفيتش الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:39
هنيئا لنا بالإقصاء باغيين ايليهيونا بزز بالكورة و لكن ربي هو اللي عالم بمشاكيلنا بقات لينا غير الكورة.
8 - سيمو الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:44
مبروك لسي لقجع وماجورهم فلوس لبن داهم زعطوط
9 - منصف الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:45
إقصاء المنتخب كان في مراكش بنتجة التعادل
10 - بالواااااااااااااضح الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:49
وماااااااااشي مشكل اﻹقصاء إلى كان بيد مدرب وطني ....المهم ا نتعلموا لكن الكارثة هي بمدرب أجنبي ....يا جامعة ضحكت من جهلها اﻷمم ...
11 - عبدالرحمان الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 20:57
والآن من يحاسب على تبذير الملايين على بوميل و حاشيته الفرنسية في ضل تهميش و إحتقار أطر وطنية كفائتها أكثر من هاؤلاء المرتزقة.
12 - marocain الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:03
المهم هو المشاركة و الاحتكاك و كسب فلوس الشعب المهم كما جرت العادة يا سادة
13 - Momo الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:06
الفشل عنوان المغرب في كل الميادين.مال الشعب يصرف على لاعبين و مدربين تافهين فاشلين،و الشعب يموت غرقا و حرقا و انتحارا.
14 - السراب الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:08
رئيس الجامعة يعتقد أنه بتبذير أموال دافعي الضرائب سيحقق شيئا بينما منتخبات افريقية لا تصرف حتى ربع ما يصرفه لقجع تحقق نتائج باهرة مثل ذهبية الكاميرون في أولمبياد سيدني..ننتظر إقالة رئيس الجامعة فلقد جمعت الكرة المغربية في عهده كل أنواع الفشل و الفساد الكروي
15 - تغطية الشمس بالغبال الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:11
لعقوبة للكبار باش نتهناو من صضاعكم كاملين.
16 - متتبع متتبع الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:11
المنتخب انهزم بعد ان انيطت مهمة تدريبه للمدرب الفرنسي كجبر خاطر المنتخب لا يملك شخصية ولا فقد تعادل مع مالى هنا بسب خوف المالين فقط
17 - السلام عليكم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:17
الوقت لم يكن كافيا لتحضير فريق تنافسي ....لاعبو الفريق الوطني ينتظرهم مستقبل زاهر ...
يبقى فقط إتاحة الفرصة الكافية لهؤلاء الشباب للانسجام و نسج أوتوماتيزمات بينهم. وندعو لهم بالتوفيق....عوض توجيه لهم النقد اللاذع..وإلصاقهم كل مشاكل البلاد.
18 - soussisaid الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:26
عندما تفتقد لاناس لا غيرة لهم على وطنهم فلن تجني سوى الفشل وفي جميع الميادين
19 - بادو الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 21:47
تعرابت كارسيلا باعدي لا علاقة بالكرة
و السؤال المحير لماذا زياش لماذا؟ ما السر في ذلك!!!
20 - Rajawi الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:03
سبحان الله واش عارفين النحس منين جا او لا تسيتو ياك ملي جاوا اصخاب اللحي لامبا وحنا لور لور .ملي شدو الحكومة وحنا غاديين لور لور في كلشي غي فضيحة تابعة فضيحة وعقلوا مزيان انهار ليتطفاو يمشيوا ويندثرو من الحمومة ومن الحزب غادا نكونو مزيانين حق الله المعبود الا النحس جاي من جهتهوم
21 - jim الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:06
qu' ils se reposent un peu , ils ont trop bossé les pauvres................???
22 - Mogador الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 22:48
منتخب باك صاحبي، طفرناه بكري.
23 - samy الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:09
au Maroc tous les domaines sont en échec
24 - السلام عليكم الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 23:24
certains ne font que critiquer.....ils critiquent tout....il paraît qu'ils trouvent du plaisir à critiquer.....ils ne ratent malheureusement aucune aucasion pour faire sortir leurs griffes. ....السلامة يا رب....
25 - مغربي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 01:05
والله مخزي هذا الواقع الذي تعيشه الكرة المغربية عار ان تكون لك كل الامكانيات وتأتي فرق لاتتوفر على عشر امكانيتك لاالمادية ولاالبشرية وتتفوق عليك شيء في الحقيقة يطرح اكثر من سؤال؟وهذا الاقصاء ماهو الا واقع ماتعيشه المنتخبات الوطنية من عشواءية في التدبير والنتيجة بدات من المنتخبات الصغرى وهكذا لانرى الا الاقصاء ثم الاقصاء
26 - محسن الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 09:55
المسؤولية الكاملة يتحملها لقجع و من سانده و حاشيته تضيعون الاموال على الهواء....مدرب فرنسي للكبار و للاولمبيين ...هل عقمت ارحام المغربيات من ايجاد مدرب وطني ..دائما تلهتون وراء فرنسا في كل شيء ...سير ا سي لقجع للوظيفة ديالك ياك نتا موظف مرموق خلي عليك الكرة .علاش كتعطيو مناصب لناس عندهم مناصب اخرى اش هد الاحتكار ...كروش الحرام ميشبعوش كلشي باغين يشدوه...
27 - مغربي الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 11:24
نشكر الاعبين لكن الحقيقة ان المنتخب بلا هوية الاقصاء افضل لان الذي تابع مبارة الذهاب والاياب يتضح ان المنتخب لا يستحق المشاركة في الكان خط الدفاع شوارع ولولا سوء حظ منتخب مالي والتسرع لكانت نتيجة الذهاب 3 / 1
وان شارك المنتخب
ما غيدير والو فضلاً عن التأهل للالمبياد
لابد من اعادة الهيكلة وتكوين الفئات العمرية داخل المغرب ماشي لاعبين من الخارج التكوين عندنا زيرو
مع الاسف
28 - محب الرياضة الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 12:16
الهزيمة هزيمة لقجع الذي اختار مساعد رونار.
المدربين الفرنسيين غير كاياخدوا الفلوس والنتائج تتحدث عن نفسها.
29 - Adam الأربعاء 11 شتنبر 2019 - 17:43
الحمد لله اتمنى الخسران للمنتخبات الأخرى حتى لا تبدر أموال الفقراء والمحتاجين والأرامل على الفراغ.
30 - حميد الخميس 12 شتنبر 2019 - 06:45
كفاش واحد ازداد في فرنسا او هولندا يلعب في الفريق الوطني ,وولاد البلاد يتشمشو. وحشومة عليكم المسؤولين على الكورة.
31 - مؤطرون يتنافسون على مؤطرا الخميس 12 شتنبر 2019 - 16:19
المنتخب المغربي ..هو منتخب لجميع المغاربة من طنجة إلى الكوويرة....المشكل هو ان اجنبيا لا علم له بثقافة البلاد اراد ان يؤطرنا...بوميل لا علاقة له بلاعبينا ...لدينا لاعبين في المستوى ولكن لي ماعندوش مو ف الكوزينا....ماياكلش. الله أهديكم لي استاهل المنتخب ادخل العب ...ماشي بالزبونية الله ارحم الكرة مشات مع ايامات باموس والاب جيكو ..العربي بن مبارك .الزاولي....ؤزيد ...لا تأطير ولا المتأطر..السلام عليكم
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.