24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. بوعشرين: أؤدي ضريبة الصحافة المستقلة .. ملفي "سياسي ومخدوم" (5.00)

  2. سلطات البيضاء تشن "حربا ضروسا" ضد هجوم الحشرات الضارة (5.00)

  3. العرايشي يرد على أسئلة المجلس الأعلى للحسابات (5.00)

  4. رسائل رئاسيات تونس الخضراء (5.00)

  5. مكتب الفوسفاط يطلق "المثمر" للفلاحين بسيدي بنور‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | تعادل منتخب السعودية يضع رونار في فوهة بركان

تعادل منتخب السعودية يضع رونار في فوهة بركان

تعادل منتخب السعودية يضع رونار في فوهة بركان

وجهت وسائل الإعلام السعودية انتقادات للفرنسي هيرفي رونار، المدرب الجديد للمنتخب السعودي، بعدما فشل في الظهور بمستوى مشرف أمام نظيره اليمني، الثلاثاء، عندما تأخر مرتين على ملعب البحرين الوطني، قبل أن ينهي المواجهة بالتعادل (2-2) في مستهل مشوار الأخضر في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

وتفاجأ المشجعون السعوديون بأداء منتخبهم الوطني في المباراة التي جمعته بنظيره اليمني، وعرفت صعوبات بالغة للأخضر السعودي بفضل القوة والشراسة اللتين ظهر بهما منافسه، الأمر الذي كلفه التأخر في النتيجة مرتين، قبل أن ينهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ما دفع وسائل الإعلام إلى وصف ما حدث بـ"البداية المخيبة"، وبالأداء الذابل للأخضر السعودي.

من جانبه، تمسك هيرفي رونار بالتأهل متصدرا للمجموعة الرابعة في التصفيات المشتركة للبطولتين، القارية والعالمية، على الرغم من التعادل أمام اليمن، حيث قال في تصريحات صحافية أعقبت المباراة: "ما زلت عند وعدي، سنتأهل متصدرين لمجموعتنا على الرغم من قوتها وصعوبة المهمة".

وعبّر المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي عن عدم استغرابه من الأداء القوي الذي ظهر به المنتخب اليمني، مشيرا إلى أنه تابع تطوره المستمر خلال الفترة الأخيرة، قائلا إن "المنتخب اليمني لديه طموحات وأهداف يعمل من أجلها".

كما دافع الثعلب الفرنسي عن قراره باستبعاد اللاعب محمد كنو من خوض المباراة لدواعي انضباطية، معلقا بالقول: "جاء استبعاد اللاعب لعدم انضباطه، أنا رجل أفعل ما أقول، الانضباط عنواني ولا يمكن التساهل في مثل هذه الأمور".

يشار إلى أن المنتخب السعودي سيلاقي نظيره السنغافوري في العاشر من أكتوبر المقبل، في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الرابعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - مغربي قح الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:15
زعطوط ديالنا دخل عليهم بالخير والربح!!!
2 - با مكنا الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:17
السيد مشى فحالو و النتما مازال تابعينوا، ديوها غير فلي عدنا و اشنوا داروا، والسلام
3 - لن يعمر تيرا في السعوديه الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:24
هذا هو الفرق بين المغاربة الذين يعبدون كل ماهو فرنسي والسعوديين الذين سيطردون هذا الفاشل في القريب العاجل.
فهل يا ترى هذا المدرب يقيم في السنغال ويدرب السعودية؟
طبعا لا....
انشري هسبريس......
4 - ابو ايمن الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:25
"انا رجل أفعل ما أقول، الانضباط عنواني ولا يمكن التساهل في مثل هذه الأمور".
لماذا لم تكن صارما في المنتخب، كان هناك تسيب، ساهمت فيه انت ايضا مع لوبي لاعبي فرنسا، وكنت صديقا لهم
5 - عثمان ابن عفان الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:27
غير لي المنتخب الوطني المغربي غادي اعطيه للسعودية وجدو الخزائن
6 - حاميدو الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:38
نتيجة التعادل مفاجئة....هل واجه المنتخب السعودي منتخب الحوثيين؟
7 - abdo agadir الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:43
على رونار أن يحزم حقائبه ليستعد لمغادرة السعودية في حالة حصوله لقدر الله على نتيجة سلبية أخرى في المقابلة القادمة داخل الديار والغظب الكبير الدي شعر به الجمهور السعودي وكدالك الانتقادات اللادعة التي وجهتها الصحافة السعودية بجميع منابرها لرونار بعد النتيجة السلبية أمام المنتخب اليمني في البحرين تؤكد صعوبة المأمورية لرونار مع المنتخب السعودي .
8 - Ayoub الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:43
Loin de la politique, Hervé Renard risque de se faire l'arguer et licencier comme une femme de ménage, car les Saoudiens ont les moyens pour acheter une grande ville Française comme Marseille
9 - سعيد من الريف الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:53
أقول للشعب السعودي لا داعي للقلق فهذا المدرب يعي ما يقول ويعرف ما يفعل.
10 - مغربي الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:54
السلام
السيد لم يعد يربطنا به اي عقد و ابتعد عنا بمسافة 7000 كيلومتر و 3ساعات فرق توقيت يعني لا داعي للشوشرة عليه.نسينا مادا قدم للكرة المغربية تاهل الى كاس العالم مقارعة كبار المنتخبات فك عقدة الكوت ديفوار و الكاميرون ماجزاءه ان اقصينا هل هو الدي ضيع ضربة الجزاء او كان سببا صحيح كانت هناك "نقابة" كما يقال و دلك راجع لتهاونه لانه اقترب كتيرا من لاعبين فرنسيين و فقد هيبة المدرب و لانه تعلب اسم على مسمى هو من ترك لهم التسيب لكي يكون هناك سبب و يدهب دون خساءر من ماله و امتيازاته.
11 - محمحد المغربي الامازيغي الخميس 12 شتنبر 2019 - 11:56
رونار دجال ضحك واهان بالشعب المغربي بتواطؤ مع لقجع اضحوكة كرة القدم المغربية..الدجال فضل البترودولارات السعودية وهرب بعد فشله الدريع..لكن من المسؤول..??
12 - والله أعلم الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:08
السعود عندهم من الإمكانيات اللي يجيبو بها أحسن المدربين في العالم فلماذا رونار بالظبط !؟؟ هل هي سياسة!؟؟
13 - meme الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:19
المشكلة ليست في رونار المدرب القصة هي أن السعودية أرادوا هزم اليمنيين ليحسسوهم بالضعف ولكن الله كبير وعادل والحمد لله خلطوا ما بين السياسة والترفيه واللعب الحمد لله على وجود الله
14 - ادريس الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:36
دبا يديلهوم لي بقا على ترامب و مشي السنغال.
15 - ولد حميدو الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:44
في الحقيقة كان بامكان هزم اليمن بدون مدرب و لو بفريق احتياطي
اما عن اقالته فهو ثعلب خصهم يعطيوه حسابو كامل
و داك ما يتمناه لان تدريب المحليين سيلزمه الحضور باستمرار في السعودية اما مع المغرب فكان يعمل للاعبين دورة تسخينية كل شهر عندما ياتي المحترفون و بعدها مرة السينغال مرة اروبا مرة امريكا على حساب المغرب
الرابح هي الجزاءر الدي كانت ستنخدع به عندما ارادت جلبه لتدريب منتخبها فلو دهب عندها لاقصيت من الدور الاول بمصر
16 - بوسكورة الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:46
رونار مدرب للاعبين الجهازين والمحترفين في أروبا. لو كان مدربا مؤطرا لبنى أسس المنتخب المغربي من البطولة الوطني وهو اللذي فشل مع الفرق الفرنسية و سيفشل مع السعودية لنفس السبب . لانه بكل بساطة لا يملك حس البناء .وهو يعتمد على مجهودات اللاعبين الجاهزين فقط .
17 - سكزوفرين الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:55
رونار ما خاسر والو وماغدي يخسر والو.
نريد الحديث عن قضية حمد الله بعدما اتضحت الصورة.
18 - محمد الراجي الخميس 12 شتنبر 2019 - 12:58
من المحتمل جدا ان يطردوه في اقرب الاجال
19 - nizar الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:35
Son nom c'est Renard, les responsables saudites de foot ball ont fait donc un mauvais choix.
20 - الكمال لله الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:45
* الكمال لله وحده ، وإن كان النقد لا بد منه يجب أن يكون بنَّاءً ،
ويجب بكل موضوعية التعرف على الأسباب الحقيقية التي
حالت دون تحقيق النتائج المرجوة ، والعمل على وجود الحلول .
أما تبادل الإتهامات المجانية ، فلن يؤدي إلى شيء .
21 - شماعة المدرب الاجنبي الخميس 12 شتنبر 2019 - 13:48
اكبر مدربي العالم و انجحهم مروا خاصة بالسعودية و الامارات العربية و قطر و لم " يوفقوا '' هناك، لماذا ؟
يقول مثل مغربي شهير :" اعطيني راس مزيان، نعطيك حسانة مزيانة"
بمعنى اخر : اعطيني لاعبين بمستوى جيد، اعطيك فريق او منتخب جيد و الى حين توفر دول الخليج على لاعبين من مستوى عال قريب من لاعبي دول اوربا او امريكا اللاتينية او افريقيا الذين يخضعون لتنافسية عالية و تداريب قاسية صباح مساء، ظل المدرب، خاصة الاجنبي، هو شماعة الصحافة و الجمهور الذين يطبلون و يزمرون و ينشرون القاب و مسميات على لاعبيهم ما سمي بها حتى ميسي و مارادونا و سقراطيس و بيليه و كذلك المسؤولين لتعليق فشل لاعبيهم و سوء تدبير مسؤوليهم للشأن الرياضي ببلدانهم..
22 - الكل ممكن إلا العقل الخميس 12 شتنبر 2019 - 14:18
* لم أطلع على الصحف السعودية ،
لكن تحليلاتهم وتعليقاتهم على المقابلة جاهزة ومعروفة
مسبقاً . هنا قد يتهمون الحوثيين بدعم إيراني .
* ومن يدري ، قد يتهمون رونار بالتآمر مع قطرأو تركيا
أو كليهما معاً ؟
* الكل ممكن إلا العقل !!!
23 - فاشل بمعنى الكلمة الخميس 12 شتنبر 2019 - 14:25
لوكان مدربا محنكا لما كان كأس أفريقيا من نصيبنا عن جدارة وإستحقاق ولاكن لأنه لم يتابع لاعبي البطولة ولاعبي المهجر عن قربا أو عن التلفاز ماجعله يخطأ في الإختيار لإهماله لاعبين من البطولة كانو في أحسن أحوالهم وأبانو عن علو كعبهم محليا وإفريقيا ووصلو للنهائي بروح قتالية وغيرة وطنية.
كما أنه ضيع لاعبين متألقين قبل الكان وسبب لهم حالة نفسية بسبب فشلهم مع المنتخب بعدما أشركهم في كل المقابلات دون مقابلة قد تعد لهم تقتهم بعض الشيئ.
هنيئا لنا بوداعك وأتمنى أن تكون أخر فرنسي يقيد الأسود.
24 - قباءلي الخميس 12 شتنبر 2019 - 14:27
رقم 15 ولد حميدو، يا اخي الكريم لم تكن يوما نية للاتحاد الجزاءري لكرة القدم التعاقد مع رونار في أي حال من الاحوال و ارشيف كل تقارير و تصريحات المسؤولين في الجزاءر موجودة، رونار و وكيل أعماله يدركون الحساسية بين البلدين و كان يروجا لذالك الأمر لغرض في نفس الثعلب و ربما بتواطء مع السيد لقجع، رونار شخص يحب المال، انسان "بزناس" نعرفه حسن المعرفة و قد درب اتحاد العاصمة و طردناه قبل مجيءه عندكم ليضحك على المغاربة،
25 - * تساؤل * الخميس 12 شتنبر 2019 - 15:28
* تساؤل *
* السعودية أغنى دولة في العالم ،بالمال وحده يمكنها
إمتلاك أي شيء وفعل أي شيء .
* ربما بإمكانها الفوز بكأس آسيا أو كأس العالم دون
إجراء أية مباراة . فلماذا لا تفعل ذلك ؟
* قد لا تفعل ، بحكم العفو عند المقدرة .
26 - ان كنت ناسي افكرك الخميس 12 شتنبر 2019 - 18:19
الفاشلون هم نحن المعلقون,اما رونار فهو ناجح على كل المستويات,مدخول شهري من عشرات الملايين من السنتيمات وشهرة .ولياقة بدنية عالية,و اسفار و تمتع بالحياة,وعلاقات مع اشخاص من اعلى مستوى,وحتى في التدريب حقق انجازات مع منتخبات كانت تتخبط في النتايج المخيبة و المهينة,
ولهذا على كل واحد ان يحاسب نفسه وينتقدها على ماقدم لنفسه وما ذا انجز,بدل النقد و التجريح و الكلام الذي لا نفع من ورائه,وتتبع انجازات الاخرين
27 - العامري الخميس 12 شتنبر 2019 - 21:14
ألم يخن لنا ان تعلموا انه اشتغل وذهب الى حاله ولنكن موضوعيين انه قدم للكرة المغربية في ظرف اربعة سنوات ماعجز عنه فيلق في عشرين سنة لماذانتغافل فالحقيقة انه ادرك ان لاعبينا لايستطيعون ان بذهبوا الى اكثر من ذلك وجاءت السعودية بالدولار ونحن من طلبنا بفسخ العقد ولمادا هذا الطعن
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.