24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوداد يقرِّر اللجوء رسميا إلى "الطاس" ضدَّ لجان "الكاف" والترجي

الوداد يقرِّر اللجوء رسميا إلى "الطاس" ضدَّ لجان "الكاف" والترجي

الوداد يقرِّر اللجوء رسميا إلى "الطاس" ضدَّ لجان "الكاف" والترجي

قرر فريق الوداد الرياضي، برئاسة سعيد الناصيري، العودة إلى محكمة التحكيم الرياضي (TAS) بعد قرار لجنة الاستئناف المؤيد لقرار اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والذي أكد انسحاب الفريق "الأحمر" من إياب نهائي "العصبة" في رادس، واعتبر الترجي بطلا للمسابقة، حسب ما أكده سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي لـ"هسبورت".

وحَسب المادة 48 من قوانين "الكاف"، فقرار لجنة الاستئناف الصادر يوم الأحد، قابل بدوره للاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي (TAS) في ظرف 10 أيام من تاريخ التوصل بالقرار.

وحسب بلاغ "الكاف"، فلجنة الاستئناف تأكدت من "أن حقيقة غياب حكم الفيديو المساعد ليس لها تأثير قانوني أيا كان وأن الهدف الوحيد له هو مساعدة الحكم لاتخاذ القرار الصحيح.. وأن الحكم يملك القوة لاتخاذ القرار النهائي على أرض الملعب منذ بداية المباراة، وهذا القرار غير قابل للمراجعة من قبل لجنة التظلمات".

وأضاف البلاغ أن "تقارير حكام المباراة كانت واضحة للغاية وأن لاعبي الوداد الرياضي رفضوا استئناف المباراة حتى بعد المحاولات العديدة التي قام بها الحكم، إلى حد أنه انتظر تسعين دقيقة تقريباً قبل إطلاق صافرة نهاية المباراة".

وأردف البلاغ أن اللجنة أشارت إلى أن "توقف المباراة قرابة تسعين دقيقة كان بسبب رفض لاعبي الوداد الرياضي استئناف المباراة، وتم توجيه اللاعبين بعدها باستئناف اللعب من قبل الحكم الذي فشلت كل محاولاته. لذا تؤكد لجنة التظلمات أن الوداد البيضاوي اعتبر منسحبا من المباراة بسبب رفض لاعبيه استئناف اللعب".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - Kass الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 04:59
صراحة احببت الوداد من اي وقت مضى اتعرفون لماذا فضحت المفسدين والعالم شاهد المقابلة الوداد بطلا كيفما كان الحال بشهادة العالم
2 - سليم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 05:07
احسن حاجة هي الانسحاب من البطولات الأفريقية والاكتفاء باقصائيات كم لي العالم إلى أجل غير مسمى
3 - كريمو الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 05:17
هاذ القضية بسالت. ها هي تعاودات المبارات إذا خسرتو توليو ضحكة في أفريقيا و إذا ربحتو و فرحتو و حتفلتو توليو ضحكتين. نساو راه الكؤوس عطى الله
4 - khaled الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 05:24
نحن نعلم أن الوداد مظلوم، الترشي مبروك عليكم الكاس
5 - كاف فاسد الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 05:57
انا حضرت هذه المباراة وفيها من الخبث الكروي شئ مبالغ فيهو والله شيطان لا يعملها.
اولا المباراة أوضحت ضعف شخصية احمد احمد ونزوله الي ارض الملعب وهذا ليس من اختصاصه.
لحظتها تزكرت شخصية عيسي حياتو اذا كان موجود في هذه المباراة كان اعدم الفريقين. وقالها اذا مفتكرين بذهابي سوف يتلاشي الفساد من الكاف انتم واهمون.
الآن كثير من الاتهامات عن رئيس الكاف حول اختلاسات.
وعمر الكورة في افريقيا سوف لا تتطور مدام اللجان التنفيذية من دول معينة وهي التي تتحكم في فوز فرقها بالكوؤس وتسهيل القرعة لهم في التصفيات الأولية قبل المجموعات كما حاصل الان مثل فرق من جنوب السودان والصومال والمواجهتين يا سبحان الله في بلد الفريق البحبو الكاف. ال الكاف ال
دا مفروض يسموا الفساد للكرة الأفريقية
6 - محمد الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 06:00
المشكل ليس في غياب الفار,ولاكن تكافء الفرص,الفار كان موجودا في الرباط وغير موجود في رادس.زاءد التضليل والتدليس وعدم الأمن في الملعب.
7 - karim الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 06:38
لقد انهزمتم و فريق الترجي هو الافضل و هو البطل ماذا تريدون ؟ المحكمة الرياضية نزيهة و طبقت القانون. لماذا انسحبتم من اللقاء؟قمتم بتصرف فريق هاوي. الحكم سيد موقفه وان لم يشتغل الفار فالحكم هو الاول و الاخير في اخد قراراته. ولو عندكم أناس اداريون لما وقعتم في خطأ الانسحاب .انه تصرف لاعبين صغار. كان من الأفضل على الناصري أن يعتذر و يستقيل من الوداد
8 - محمد الألماني... الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 06:47
السلام عليكم،
لا داعي لسرد حيتيات المسرحية التي أبطالها مسيري الترجي والحكام وبمشاركة شرفية لكل مكونات فريق الوداد الرياضي...نهج مسيري الوداد الطرق القانونية لاسترداد الحق وتصحيح المسار إلى آخر ورقة..وهذا في حد داته إنتصار أخلاقي ومعنوي و الدي عرى الوظع الفوضوي والكارثي الدي تعيشه الكرة القارية ..أتمنى أن يرد وداد الأمة على هذا الظلم والحيف على أرضية الملاعب الإفريقية..خاصة عند ملاقاة الفرق التونسية..التباكي على الماضي لا يجدي نفعا
..فالمباراة قانونيا عند الطاس ..
9 - مول لمليح باع او راح الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 06:52
مول لمليح باع او راح
كان قرار غبي انهم لايكملون المباراة ولو أن التحكيم كان متحيز للترشي ذهابا وايابا.....
لن يكون هنالك أي قرار من أي محكمة ينصف فريق غبي لم يستعمل العقل عند الضرورة....الهدف صحيح.....
لكن الفار ليس هو لعبة كرة القدم
الفار جاء ليجسد الفساد الكروي أكتر وفي العالم باجمعه.....كاس العالم خير دليل...
10 - Akkawi الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:03
ضاعت منا ااكأس منذ المقايلة الاولى.فلا داعي لإلقاء اللوم على الحكم .فإلى فرصة قادمة بحول الله.
11 - المعلم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:07
ومادا بعد ،انما هي تبدير للمال وضياع للوقت .لاداعي للدهاب الى المؤسسات الدولية دون التسلح بالحجج القانونية والمحامين القادرين على الدفاع عن القضية.اما فقط الدهاب كتسويق اعلامي دون نتيجة فهو يؤدي ولاينفع ؛وسيتحول الى فشل نهاءي .
12 - بالواااااااااااااضح الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:08
دابا الوداد على يقين أن اﻹستناف ما غادي إجيب حتى فايدة... غير باغين يشربوا للتوانسة الكاس بالحنطل ... برافوا الناصري..برافو...برافو
13 - عبدالعلي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:09
انسحاب عالمي. دابا رئيس الوداد نظرا لأنه مستواه التعليمي ضعيف أمر اللعابة بالخروج حتى يحضر VAR و نسا بأن الفار يقدر يرجع ليه الحكم و لكن ماشي ضروري. ياك المغرب فروسيا لم ينصفه الفار واش انسحبنا؟؟؟ راه السيد ماقاريش راه طاس ردات الملف للجنة العقوبات باش يعاقبوا الوداد حيت اللاعبين امتنعوا عن إكمال المباراة نقطة إلى السطر
14 - طارق الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:11
لا داعي لدلك ..الوداد في الطاس ..والترجي في كاس العالم للانديه ...كان على الوداد اتمام المباراه ..لا قل ولا اكثر
15 - اسماعيل ح الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:11
تحية للرجاء قاهر الترجي و وصيف بطل العالم للأندية. أما الوداد البيضاوي فهو فريق ضعيف.
مبروك الترجي
16 - مفيد ابو الغار الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:13
يبدو ان مسلسل الوداد والترجي سيكون اطول من مسلسل سامحيني
الله يخرج العاقبة على خير والسلام
17 - مهاجر الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:22
بعد المهزلة النحكيمية التي تعرض لها فريق الوداد البيضاوي في المقابلتين .كان واجبا عليه مقاطعة مسابقات العصبة لهدا الموسم من دون اللجوء لا الى الطاس ولا الى الكاف .لانه كملحوظة كلما كان فربق الترجي طرفا في النهائي وبالظبط عندما تلعب المقابلة الختامية في تونس فالفريق يتوج بالكأس بشتى الطرق وهذا ما حصل ضد الأهلي المصري تدخلات عنيفة .تحايل على الحكم. خبث كروي . المهم لا تخرج الكأس من تونس .لذا على كل الفرق المغربية مقاطعة الاقصائيات الافريقية ولما لا الانضمام للاتحاد الاوروبي للعبة .
18 - فقير الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:39
حسم الامر الذي فيه تستفتون.ما فيديكومش .سيرو تنبكو.ما عندكم لا كرة لا مسوولين.والو بزاف عليكم الكرة .كاليك وداد الامة .ههههه..
19 - متتبع الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:44
الرءيس انسحبت تحمل المسؤولية القانونية. كان عليك كمل المقابلة. اتقال كاهل الفريق بالمصاريف لا تعود على الفريق بالنفع. السبب التسرع في القرارات.
20 - Yen a marre الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:45
براكة من الشو هة. بدون عاطفة، مسؤولو الوداد لم يتصرفو باحترافية في رادس.
21 - lahcen b الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:50
ان لاافهم عقلية مسيري فريق الوداد اولا لايعقل ان ينسحب الاعبون وان تتوقف المقابلة لان القانون في الرياضة يقول ات كبطان الفريق يدهب الى الحكم يسجل الاعتراض ثم يكمل المقابلة لمادا لان المقابلة اصبحت في يد الجمهور والمستشهرين والممتبعين الوطنيين والدوليين فالانسحاب يعني ضرب عرض كل العالم هده طريقة صبيانية فرغم انني من محبي الرجاء والوداد لانهن يعدان من اسس البطولة الوطنية
22 - مواطن الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 07:54
الكاف توسخات وتفرشات وما نراه الان الا قليل من ظلم المسؤولين بالكاف.
أصبحت الكاف لعبة في الايادي القدرة كمثل زوما و كبرانات العسكر الذين يكونون عصابة منذ سنين والان سينفضح كل شيئ.
23 - ساخط الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 08:05
يجب الاعتراف ورغم كل ماحصل من ظلم في حق الوداد الا انه الترجي التونسي كان الاقوى في المبارتين معا.واظن انه هو اللي يستاهل الكاس.هدا رأيى الشخصي والمجرد من اية عاطفة.
24 - واقعي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 08:24
فين وصل مسلسل سامحيني.
فين وصل مسلسل سامحيني
25 - ربيع سالم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 08:24
بطل هذه المهزلة هو المدعو لقجع هو الذي حرض الوداد الانسحاب ورعد الوداد بأخذ حقه كما صرح بنفسه وورط الوداد في متاهات المحاكم وما يتطلب ذلك من اموال باهضة وفِي الأخير تبين وهم المدعو لقجع وبيع الاوهام وظهر موقعه الحقيقي
26 - Karim الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 08:49
هي فرصة لبعض الاشخاص للتجول في سويسرا على حساب الوداد ،هم يعرفون جيدا ونحن جميعا متأكدون بان الطاس لن تحكم لصالح الوداد القانون واضح وضوح الشمس لكن اداريي الوداد يستفيدون من هذه الامور هناك رحلات وقامة في نزل من خمسة نجوم وتسوق وجلب لشكولاطة والوداد يدفع اما عن غياب تقنية الفار فمتى كان الوداد والاندية الافريقية يعتمدون على الفار وحتى كان موجودا ورفض الحكم اللجوء اليه فقرار الحكم هو السليم وهنا نقول للوداد ،،واش كان ياكل بللارج قبل يجيي الجراد،،
27 - رشيد من نيوجرسي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:22
جماهير الرجاء و الصحفيين الخونة لا هم لهم الا المكيدة للوداد حتى لا يتساوون في عدد الألقاب ونسوا اننا ابناء بلد واحد والظالم تدافع عليه دولة وتكتلات فساد أفريقي فاليوم علينا وغدا عليكم ولا أنسى ان أشمت في ذلك الصحفي النذل من الرياضية الذي يزف البشرى للمغاربة بان الاستئناف اكد ان الترشي بطل
28 - Marokkii الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:25
منين طلبو منكم اعادة المباراة كنتو تلعبوها راكم مضيعو المال والوقت .الطاس سوف تنظر الى الملف ةلن تنظر الى المباراة القضية خاسرة
29 - الوجدي01 الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:35
قرار صائب يا وداد الأمة ....نعم لنتابع الموضوع ...لكي نفضح الفساد المستشري في إفرقيا ...لكي لا يتكرر ذلك ...حتى لو الطاس حكمت للترشي ...سوف لن نحزن ولكن العالم يعلم من هو وداد الأمة ومن هو الترشي ...وبالتالي سوف يضرب ألف حساب لكي لا تتكرر هذه المهزلة الكروية ...تونس من قديم الزمان معروف عنها التمثيل في الكرة والإستعانة بأعضاءها في الجامعة الإفريقية ...كم من هدف تم تسجيلها على المغرب وهو تسلل وبالتالي يحتسب ...المغرب كان لا يطالب ...كان يريد النزاهة ولكن لم تكن هناك نزاهة ضده لأنه لم يكن لدينا أي عضو في الجامعة المغربية ...أي دولة تنظم كأس إفريقيا تفوز به ولو بالغش ولكن في المغرب لا لأننا نتساهل في كل المواضيع ....تابعي وواصلي يا وداد الأمة ...والحق لك ...لو أنصفوك فذاك ما نريد ولو لم يتم ذلك ...فتأكدي أن الحق لا يضيع فهو عن الله عز وجل وقد سمى نفسه الحق ...لا تكلوا وتملوا ...ولا تتبعوا كلام المنبطحين ... والحساد
30 - الهواري عبدالله الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:53
في حالة حكمت الطاس لترجي،فعلى الوداد أن يحمل جميع لعبه إشارة سوداء لثلاث سنوات،تعبيرا عن عدم رضاهم،وكذلك عن غضب الوداد.
31 - مفتاح الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 09:57
لماذا دائما نبكي على الاطلال . ولما لا نقول . لما ترك الوداد الترشي يسجل عليهم مبارة الذهاب . الجواب بسيط وكل من يتذمر المبارة . يعلم ان الوداد لم يقدم مباراة في المستوى خاصة الدفاع . وتضييع العديد من الفرص الحقيقية . كما ضيع ايضا مباراة الاياب التي كانت في المتناول . لو قدم كل لاعب دمه وروحه في هذين اللقائين . واستغنى الوداد بذلك عن خبث التحكيم ومساوئه. اللاعبون والمدرب هم من يتحملون هذه المهزلة الكروية . ففي وقت اللاعدل القوة تفرض العدل احيانا . اي لو كان الوداد قويا لانتصر . ولما احتاج للفار ولا لغيره . كفى بكاءا على الاطلال.
32 - Nabil from Holland الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 10:08
أريد حلا يرضي الجميع . لا الوداد و لا الترجي يستحقان هذا الكأس. المستحق لهذا الكأس هو نهضة الزمامرة.لهذا أطالب رئيس الإتحاد الإفريقي السيد أحمد تسليم الكأس لشباب نهضة الزمامرة
33 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:06
يجب على الوداد ان تطرح السؤال = لماذا غابت تقنية الفار قبل النهائي للترجي مع الاهلي المصري الذي سرقت منه الكاس 2018م و كيف اعيدت نفس الفظيحة بغياب الفار امام الوداد البيضاوي 2019م ؟ و لماذا تقام المباراة الثانية دائما بتونس و ليس خارجها؟ ( ارونا في العالم اي قمار يعيط شي عيطة مثلا الدوس او السوطا و دائما تجي خارجة لصالحه!!! سبحان الله ديما التنوسي يقرص و تجي فيه دائما لصالحه!!
-المرجو من الوداد البيضاوي ان تطرح السؤالين لفظح المفسدين التونسيين و من يلعب معهم في الكواليس بالكاف.
-و السؤال الاهم لماذا اختفت معدات الفار و الا في تونس سبحان الله!! حتى الفرق الوموسيقية في القرى النائية فهل سمعتم يوما ما طعارجي نسى طعريجته او كوامنجي نسى الكمنجة تاعو او الغياط نسى الغيطة تاعو و هو مدعو للعرس كي يعمل به؟!!!!
لانه باختصار غياب معدات الفار يجب التحقيق مع الجمارك التونسية و المكلفين بحمل معدات الفار لان القضية فيها أوامر من الحكومة التونسية للجمارك بسرقة بعض معدات الفار و بالتاكيد سنصل للفاعل الاساسي و نعيد للوداد حقها المغتصب لان البنود في لعبة الكرة تقول اللمساواة في الفرص بين المتباريين
34 - Driss الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:42
الكاس مشات، والبكا ورا الميت خسارة.
احسن حاجة يديرو اللاعبين هي يترجلو ويجيبو هاد الكاس هاد السنة وعلاش لا يتلاقاو جوجل فرق مغربية فالفينال، ايوا كونو رجال وبينو بانكم تظلمتو وغادي تجيبوا حقكم بيديكم.
35 - عبده/ الرباط الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:50
الكاف و الطاس و الفيفا كلهم يعلمون بان فريق الوداد قد تم ظلمه اول الامر من طرف حكمي الذهاب و الاياب و استمرت المؤسسات الرياضية المذكورة في ظلمها تحت شعار ( كم حاجة قضيناها بتركها ).... فتم التضحية بالوداد بواسطة قرارات على الورق عِوَض الدخول في متاهات من ضمنها اعادة المباراة او منح الكأس للوداد نظرا لكون محق في شكواه
36 - بنعاشر الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 11:54
ولو ذهب الى المريخ فلن يكسب شيئا المبارة انتهت على الأرض و الترجي فاز حتى لو فاز الوداد ماذا كان سيتغير لا شيء طبعا لا الوداد ولا الترجي ولا غيرهما لن يغيروا من الواقع شيئا كل شيء الى الوراء نحن أمة فقدنا الطريق الصواب الحكام والمسؤولون ينهبون خيرات الأوطان والشعوب تتطاحن في مابينها القوي يأكل الضعيف والضعيف يقتل أخاه الضعيف و النخبة تتفرج والشباب منهمك في متابعة البارصا والريال ولا يعرف شيئا عن دينه ولا دنياه انتهت المقابلة وأسدل الستار !!
37 - الوداد فخر العالم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:02
الوداد بطل افريقيا سواء تعلق الامر بالتتويج بالكأس ام لا يكفينا نحن المغاربة فضح الفساد الكروي الافريقي و ازالة الغبار عن كؤوس الترشي كلها مسروقة
38 - رأي قانوني الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:05
توقيف الحكم للمبارة لمدة 90 دقيقة كما ورد في القرار هو حجة لفائدة الوداد لا ضده ...لأنه من المفروض لو أن الوداد على فرض أنها انسحبت من المبارة اتخاد قرار انهاء المبارة في حينه ...أما انتظار أكثر من 90دقيقة فهذه قرينة أن قرار المحكمة لم يكن بسبب انسحاب الوداد من المبارة ...وبالتالي فقرار الكاف في مصلحة الوداد وليس ضده
39 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:08
34 - Driss

ما مشات ماوالو
و ما تقول 10 حتى تكون 10 في التليس فلا تتسرع
الكأس يا اخي لازالت لم تمنح بعد للترجي و القضية ستفصل في الطاس و بدون توقيع الوداديين على احقية الكاس للترجي فلن تمنح لها و بدون قبول الوداد المداليات الفضية فلن تمنح الكاس للترجي و ستبقى معلقة و لن تمنح لاي من الفريقين الا باعادة المباراة في ملعب محايد و هذا الذي يخيف الترجي لانها تعلم انها بدون دعم من الحكام فلن تظفر باكاس ابدا.
40 - abdellatif الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 12:14
الترشي لعب الاياب 7 مرات متتالية في تونس منذ 1994 . هل هو مجرد صدفة
الفار يعمل في جميع دول العالم إلا في رادس هل هي مجرد صدفة
المغرب يؤدي ضريبة الغياب عن مراكز القرار من الإستقلال إلى 2017
41 - عبد اللطيف الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:05
فاقد الشيء لايعطي هو نصيري كسول اًغادي يدافع على وزاز ههههه مكدوش عليها بالقذم بغاو يجيبوها بالقلم تعلم من سيادكم
42 - حكيم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:12
من لم يستطع ادراك مفهوم تكافئ الفرص فلا يحق له التعليق على الموضوع واوصيه بالمطالعة.
الوداد اكتشف التدليس واكتشف خدعة الترجي في وضع مجسم باسم الفار ليوهم الجميع بتواجده وهم يدركون مسبقا أن التصريح بعدم وجود القطعة المشهورة كان كافيا بإلغاء المباراة وتاجيلها لتحقيق شرط أساسي وهو تكافؤ الفرص.
حسنا فعل لاعبوا الوداد ومسيروهم فالعالم شاهد الفساد التونسي والكل صفق للوداد على جرأته وتوجه بوسام الفخر
43 - mouad mourchid الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:29
انسحبتم فلما البكاء فل الا نسحاب يعد هروب فمن يتحمل هته الهزيمة هو من امركم بالهروب الا المجهول
44 - ضد الضد الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:40
هي في الحقيقة ما دام ان الهدف موضوع القضية هدف صحيح كان على الكاف اعادة المبارات في تونس او احتساب الهدف و تتمة ما تبقى من الوقت. لو كان الهدف غير صحيح نعم من حق الكاف تسليم الكأس للفريق التونسي. يعني لو مال الحكم لأي فريق فقراراته غير قابلة للتفاوض. هذا ما يوضحه قرار الكاف حاليا.
45 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 13:53
43 - mouad mourchid
- عن اي انسحاب تتكلم يا هذا
و ان كان انسحابا لماذا بعد 90 دقيقة في الشوط الثاني من 69 دقيقة فهل توجد مباراة كرة القدم مدتها 69+90 دقيقة ههههههههههه
اجمع راسك و باراكا من التخرميز تاعك و اللي بغى اللقب فبالميدان و باللعب و الفوز بالجدارة و الاستحقاق و ليس بالترهيب و الترغيب و البكاء لانه اي اخي كرة قدم و ليست لعب قمار .
اللي بغى يقمر يبعد من الكورة لانكم ولفتو الكيسان الموسخين حتى ولفتوها و رجعت عندكم ادمان و عادة مستديمة لكن الوداد لكم بالمرصاد.
46 - حمودة الافناوي الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:38
الذين يقولون كان على الوداد اتمام المقابلة لا يفقهون شيئا على الإطلاق ، لو واصلوا المقابلة لكانت النتيجة ما هي عليه والترجي يفوز و في الأخير ستسمعون: "وا كملتو الماتش أ الإخوان ماعندنا منديرو ليكم" ولكن هذه العثرة كشفت الكثير وكشفت كيف سال لعاب رئيس الترجي آنذاك وهو يحسب الدقائق ويهدد مسؤولي الوداد والكاف لأنه يلعب على الوقت والإطار الزمني لمقابلة من تسعين دقيقة والصراخ والفوضى الأمنية .إذن مسألة إتمام المباراة تخدم اصحاب الأرض لأنهم سيعرفون كيف يحتاطوا حتى إنهائها والفريق الضيف محبط نتيجة التآمر التحكيمي وهو قد وصل للمرمى وحرم من هدف . استئناف هذا الحكم الظالم اصبح واجب
47 - ibra kara الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 15:48
الترجي يستحق الكاس و وداد الامية يسيرها أميون
48 - Mouh الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 16:06
اقسم بالله ان اغلب مشجعي فريق الرجاء البيضاوي الكبير هم مرضى نفسيين، الجدر بهم التداوي بدل التضامن الابله مع الخصم الكروي فريق الترجي التونسي
المشكلة الحقيقية حسب رايي الشخصي هي غياب نصوص قانونية صريحة لدى الكاف،
فافترادا فريق الوداد البيضاوي عملاق افريقيا انسحب، لمادا لم يطبق عليه عدم اللعب لمدة سنتين
الجواب بسيط، لان الوداد بالفعل لم ينسحب، و الكاف تتخبط عشواىيا و متى كدة ان الوداد مضلوم و يستحق الكاس
للتذكير فقط على بعض المرضى التاكد من صحتهم النفسية
49 - متابع الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 17:32
جميع الكؤوسالتي حصلت عليها فرق تونس مصر
50 - المجهر الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 18:44
مسؤولو الترجي خططوا لهذا السيناريو ، فقد عطلوا تقنية الڤار للفوز في مباراة الأياب ، والتتويج باللقب بأية طريقة، سواء بالأهداف، أو بانسحاب خصمهم الوداد ، وهذا بالفعل ما حصل .
الأمور محسومة، الطاس ستؤيد قرارات لجن الكاف التي أهدت اللقب للترجي .
51 - ودادي 20 الثلاثاء 17 شتنبر 2019 - 18:53
الوداد امن بقضيته حتى النهاية والناصري لن ينزل يديه لان الوداد صاحب حق،اما الغريم المندمج فيعيش حالة من القلق المستمر بسبب تفوق وداد الامة في 5 سنوات الاخيرة...
52 - Passager الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 00:54
وحسب بلاغ "الكاف"، فلجنة الاستئناف تأكدت من "أن حقيقة غياب حكم الفيديو المساعد ليس لها تأثير قانوني أيا كان وأن الهدف الوحيد له هو مساعدة الحكم لاتخاذ القرار الصحيح...اذن من هنا يتضح ان غياب الفار ساعد الحكم في اتخاذ القرار الصحيح بالغاء هدف صحيح بمرأى و حكم جميع المحللين الرياضيين. فغياب الفار يؤكد انه مخطط له بداخل الكاف حتى يتمكن الحكم بدون خوف او محاسبة اخذ القرار الذي خطط او وضع له، لان محاكم الكاف لا تحاسبه و هي التي تتحكم و تسير و تضع مخططات الحكام. اذا كان هكذا فلماذا نضيع اوقاتنا و أموالنا في مباريات افريقية نتائجها مخطط لها من داخل الكاف. الان الوداد و غدا الرجاء و من بعد أندية أخرى قد تكون جزائرية او كنغولية, أفوارية او افريقية اخرى. الخلاصة الكاف و لجانها تريد الفساد الكروي فعلى رياضيي افريقيا التفكير في حلول أخرى.
53 - Fox الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 02:15
الأخ نبيل من هولاندا أنا متاااااافق معاك طولا و عرضا..
اعطيو الكاس لنهضة الزمامرة فهم أولى بها !!!!
جبتيها في التسعين عشيري هههه
54 - جلال الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 04:38
غريب الأمر بعض المعلقين معروفين بي انتماءهم الفريق أقصاه الفريق الزمامرة العالمي على أرضه مع جماهيره لو اكمل الوداد مباراة كانوا سوف ينتقدون يقولون ان على الوداد الانسحاب لم يكون عليه يكمل مباراة يقولون انها شماعة تبرير الهزيمة لما رفض الوداد المباراة يقولون انه كان عليه أن يكمل مباراة رغم ظلم والحكرة تعرض لها ذهابا وإيابا الكاف قال إنه سوف يطبق الفار مباراة الذهاب واياب والترجي استفاد من الفار في الذهاب الغي الهدف الشرعي الوداد الترجي يستفيد الوداد لا يستفيد أين هي العدالة أفضل شيء فعله الوداد عدم أعماله مباراة يفوز الترشي بالدولة والفضيحة يكشف الفساد أفضل من إكمال مباراة التغطية الفساد والفاسدين رئيس اللجنة الكاف أصدرت الحكم تمام اعتقاله في نيجيريا بتهمة الفساد الرشوة لكي تعرفوا أن الوداد يواجه لوحده اللوبيات الفساد بعدما قرر فوزي لقجع تخلي على الوداد تركه لوحده مقابل حفاظ مصالحه الشخصية مع رئيس الكاف الملف القوي في التاس سوف يعيد الحق الأصحاب ما ضاع الحق وراء طالب الوداد
55 - ملاحظ الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 09:30
ان كانت هناك حكمة و نزاهة، حتى ولو تعقدت نازلة قضية الفريقين، و بما ان هناك ظلم واضح للفريق المغربي، و بما انه كان للفار عواقب اكد استعماله في الظلم الذي قد يحتمل ان يعاد و يحصل مستقبلا في مباريات اخرى قد تجعل الاجحاف على الوداد، مثالا يحتدى به، في استمرار الظلم الكروي عالميا، قد يشوه سمعة التحكيم و المنظومات الكروية العالمية، فقد يكون لزاما على الطاس وضع حد لهذا الاجحاف، و البحث عن حل منطقي اكثر انصافا، نظرا لغياب الاليات القانونية الافريقية لردع الفساد و التحايل على فرص التباري بين الاندية و الفرق في القارة السمراء. كيف يعقل ان يتوج فريق بهذه الفضيحة المهزلة و يقبل ان يتبارى مع اكبر الاندية العالمية. لا يحق للمنظومة الكروية العالمية، بعد فضيحة المنظومة الكروية الافريقية، ان يستهزء بالجمهور الكروي العالمي بتقديم له مبارات في السوبر بفرق ضمنهم فريق افريقي يستهزء به شبهات و فضيحة التتويج.
56 - علي الأربعاء 02 أكتوبر 2019 - 18:47
إعمالا للحكمة و النزاهة، حتى ولو تعقدت قضية الفريقين، و بما أن هناك استهتار واضح للفريق المغربي بقوانين كرة القدم ، إذ أنّ الفار ليس سوى مساعد للحكم و غيابه لا يعني إلغاء المباراة حسبما تنصّ على ذلك قوانين الفيفا وبما أنّ قبول تصرف الوداد المتهورّ بالانسحاب و المطالبة باللقب الذي يحتمل ان يعيده أيّ فريق مستقبلا في مباريات فيها أخطاء تحكيميّة فمن الواحب التعامل مع الوداد بحزم و جدّيّة حتى لا يكون تصرفها هذا سنّة سيّئة تنسج عليها فرق اخرى فتفسد بذلك متعة كرة القدم
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.