24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. قرار تشييد مسجد يثير الجدل نواحي مالقا الإسبانية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | احتجاج أندية مغربية وراء اعتذار المنتخب الأولمبي

احتجاج أندية مغربية وراء اعتذار المنتخب الأولمبي

احتجاج أندية مغربية وراء اعتذار المنتخب الأولمبي

اضطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الاعتذار عن المشاركة في دورة غرب إفريقيا، التي ستجرى أطوارها بمدينة ثييس بالسنغال في الفترة الممتدة من 28 من الشهر الجاري إلى 13 أكتوبر المقبل، بسبب احتجاجات الأندية المغربية، بعدما قررت خوض هذه المنافسة بالمنتخب الأولمبي.

وحسب مصادر هسبريس، فقد تراجعت الجامعة عن مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة غرب إفريقيا، بعدما توصلت باحتجاجات الأندية المغربية بسبب استدعاء لاعبيها الأساسيين للمشاركة في هذه الدورة التي لا تندرج ضمن أجندة "الفيفا"، وتأثر بالتالي مسابقة الدوري المحلي بسبب تأجيل المباريات.

واحتجت الأندية المغربية على حرمانها من لاعبيها الأساسيين لمدة ثلاثة أسابيع، في وقت ترى فيه أنها في أمسّ الحاجة إلى تلك الأسماء، لاسيما وأن الدوري في بدايته وهي ترغب في خوض المباريات بصفوف مكتملة حتى يتسنى لها تحقيق نتائج مرضية.

كما رافق اختيار المنتخب الأولمبي الذي أقصي من بلوغ نهائيات كأس إفريقيا وأولمبياد طوكيو 2020، بعد خروجه على يد المنتخب المالي، غضب كبير، بحكم أن المشاركة في هذه الدورة لن تقدم شيئا للمنتخب المغربي الذي لن يخوض أي مباراة رسمية على المستوى القريب، بعدما فشل في التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي.

وأقدم الجهاز الوصي على تدبير شؤون الكرة المغربية، بعد توصله باحتجاجات الأندية، على إلغاء مشاركة الأولمبيين في الدورة المذكورة، بعدما اختير المغرب لتعويض منتخب سيراليون المنسحب، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أوقف جميع أنشطة الاتحاد السيراليوني بعد تدخل الحكومة في تدبير شؤونه.

وكان مرتقبا أن يخوض المنتخب المغربي الأولمبي مباراته الأولى في هذه المنافسات أمام منتخب ليبيريا، وذلك يوم 29 شتنبر الجاري، حسب ما أفرزته القرعة التي جرت مراسيمها في 29 ماي 2019 بعاصمة السنغال دكار.

وستعرف هذه المنافسة، إلى حدود الآن، مشاركة 15 منتخبا، بعد انسحاب المغرب، ويتعلق الأمر بكل من السنغال البلد المنظم، غينيا بيساو، غانا، غامبيا، نيجيريا، طوغو، ليبيريا، مالي، النيجر، كوت ديفوار، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، موريتانيا، غينيا، والبنين.

وستعرف هذه المنافسة، إلى حدود الآن، مشاركة 15 منتخبا، بعد انسحاب المغرب، ويتعلق الأمر بكل من السنغال البلد المنظم، غينيا بيساو، غانا، غامبيا، نيجيريا، طوغو، ليبيريا، مالي، النيجر، كوت ديفوار، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، موريتانيا، غينيا، والبنين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - Mahjoub الأحد 22 شتنبر 2019 - 03:11
المغرب انسحب من البطولة نظرا لتواجد المنتخب البنيني هههههه
2 - السراب الأحد 22 شتنبر 2019 - 03:12
إقصاء مُذّل للمنتخب الأولمبي من طرف منتخب مالي الذي بأقل الإمكانيات يحقق نتائج باهرة كما أن عقد بوميل مع الجامعة يُظهر تسييرها الهاوي و عشوائيتها في تبذير أموال دافعي الضرائب..نريد إقالة و محاسبة المكتب الجامعي و رئيسه ففي عهده حصيلة الكرة المغربية 0لقب و ملفات فساد يريدون اخفاءها بتطبيل الطعارجية و المادحين و مساحين الكابة
3 - montasser الأحد 22 شتنبر 2019 - 14:21
في اطار ترشييد النفقات والحكامة الجيدة كان على الجامعة فسخ العقد مع بوميل مباشرة بعد الاقصاء...والسهر على اعداد الفءاتu15وu17 وu19 من البطولة او من مراكز التكوين الفرق او من الاحياء او من قسم الهواة تحت قيادة اطر وطنية مكونة على اعلى مستوى ...لنكون حاضرين ان شاء الله في اولمبياد 2024....راه من دابا خصنا نوضو نخدمو
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.