24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:4022:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جامعة التايكواندو تشرع في تطبيق "رياضة ودراسة"

جامعة التايكواندو تشرع في تطبيق "رياضة ودراسة"

جامعة التايكواندو تشرع في تطبيق "رياضة ودراسة"

تنفيذا لمضامين برنامج "رياضة ودراسة"، الذي أعدت مشروعه كل من وزارتي التربية الوطنية والشباب والرياضة، شرعت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو في بلورة هذا المشروع على أرض الواقع بالثانوية التأهيلية عين السبع بمدينة الدار البيضاء.

ويقضي هذا البرنامج بإحداث ثانويات رياضية على مستوى كل جهات المملكة، وسيتم اعتماده في مرحلة أولى بجهة الدار البيضاء سطات وجهة طنجة تطوان الحسيمة، على أساس تعميمه السنة المقبلة على مستوى باقي الجهات.

في هذا الصدد قام رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، إدريس الهلالي، بزيارة إلى الثانوية التأهيلية عين السبع بمدينة الدار البيضاء، التي اختيرت لتكون منصة أولى لإطلاق هذا البرنامج الرياضي الاستثنائي.

وقام الهلالي بعقد اجتماعات مع أطر هذه الثانوية وأطر عصبة الدار البيضاء للتايكواندو؛ وذلك قصد الوقوف على المنهاج الذي سيتم اعتماده ضمن برنامج "رياضة ودراسة"، الذي سيستفيد من خلاله تلاميذ السنة التاسعة إعدادي والجذع المشترك وكذا تلاميذ السنة الأولى من سلك الباكالوريا؛ على أن يضاف إلى هذه المستويات التعليمية المستهدفة هذه السنة الدراسية مستوى السنة الثانية باكالوريا، الذي سيشمله أيضا هذا البرنامج خلال السنة المقبلة.

رئيس الجامعة التقى أيضا بالفوج الأول من التلاميذ المستفيدين من البرنامج، ليتم تسليمهم البدل الرياضية الخاصة بهم؛ على أن يتم لاحقا تزويد هذه المؤسسة التعليمية بمختلف المعدات التدريبية اللازمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبد ربه الاثنين 23 شتنبر 2019 - 10:17
بادرة طيبة يشكر القائمون عليها حبذا لو توسعت في أقرب وقت لتشمل كل مناطق المملكة ولا أريد أن تستثنى المؤسسات التعليمية المتواجدة في الأحياء الهامشية للمدن كما هو الحال المعمول به في البنيات التحتية الرياضية إذ أن أغلب المؤسسات المذكورة لا تتوفر على الرياضات المعروفة(كرة اليد،كرة السلة،الكرة الطائرة...)فشكرا لأصحاب المبادرة وأقول لهم المقولة الشهيرة : العقل السليم في الجسم السليم،عسى أن تتربى ناشءتنا وتنهل من معين القيم والأخلاق وتنتشل من براثين الفساد والمخدرات
2 - خالد الاثنين 23 شتنبر 2019 - 23:51
ماهذا الجامعة تراهن على المؤسسات التعليمية بعد فشلها وتراجع المنخرطين... سبحان الله عشنا وشفنا ورأينا أن كل شيء ممكن في المغرب.. وهكذا غدا سنجد بائعو الخضر والفواكه يعقدون صفقات تجارية ويستهدفون فئات التلاميذ.... وسيروا لعنوا الشيطان... راه المؤسسات للتعليم والتفكير وليس للتجارة والرياضة ولاعلاقة للرياضة بالعقل فالمتفوق متفوق بلارياضة ولايحزنون.... تايكوندوا اليوم وغدا الكونغ فو...
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.