مدرب أيندهوفن يُقر بصعوبة إقناع المغربي إيحاتارن

مدرب أيندهوفن يُقر بصعوبة إقناع المغربي إيحاتارن
الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 21:10

اعترف الهولندي مارك فان بوميل، مدرب بي إس في آيندهوفن لكرة القدم، بصعوبة إقناع نجم فريقه الموهبة المغربية محمد إيحاتارن، بغية حمله قميص منتخب الطواحين الهولندية عوضا عن المنتخب الوطني المغربي.

وتحدث فان بوميل لوسائل الإعلام الهولندية، مؤكدا أن رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول، يمكنه الحديث إلى اللاعب إيحاتارن من أجل إقناعه بحمل قميص المنتخب، مستدركا بأنه سيجد صعوبة بالغة في إقناع اللاعب البالغ من العمر 17 سنة.

ويرى فان بوميل أن صعوبة إقناع إيحاتارن تعود إلى عائلته المحيطة به والتي يمكن أن تؤثر في اختياره بشكل كبير، بالرغم من الإغراءات التي يعتزم الاتحاد الهولندي تقديمها للمهاجم الشاب والقادم بسرعة الصاروخ.

وأوضح اللاعب السابق لإفس برشلونة الإسباني والمدرب الحالي لآيندهوفن: “يستطيع كومان التحدث معه، لكن لا أدري ما الذي سيعرضه عليه.. أنا بدوري أتحدث معه، وأحاول إقناعه؛ لكن من الجيد أن يقرر ذلك برغبته، وبدون ضغوطات”.

وأشاد مدرب بي إس في آيندهوفن لكرة القدم بموهبته إيحاتارن وما يزخر به من إمكانات بدنية وتقنية وفنية، بالرغم من سنه الصغيرة، بعدما برهن على ذلك من خلال المباريات التي خاضها رفقة الفريق الأول لآيندهوفن، موردا بأنه سيكون إضافة قوية للمنتخب: “إيحاتارن لاعب جيد جدا، سيكون إضافة مهمة للكرة الهولندية”.

من جانبه، أحجم إيحاتارن عن الإفصاح عن هوية المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه خلال الفترة المقبلة، موضحا أثناء حديثه لقناة “FOX Sports” الهولندية، نهاية الأسبوع، أنه أجل الحسم في هوية المنتخب الذي سيدافع عن ألوانه مستقبلا، بدعوى رغبته في التفرغ لمساعدة والده، الذي يعاني من وعكة صحية.

ويرغب رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول، في توجيه الدعوة إلى اللاعب إيحاتارن، للانضمام إلى قائمة الطواحين خلال التصفيات الأوروبية التي ستواجه خلالها هولندا كلا من إيرلندا الشمالية وروسيا البيضاء، في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

كما سبق للبوسني وحيد خليلوزيش، مدرب المنتخب الوطني، أن أشاد بإمكانات اللاعب المذكور، خلال أول ندوة صحافية أقامها بعد تعيينه مدربا للأسود، موضحا اهتمامه باللاعب كما تنبأ له بمستقبل كبير رفقة العناصر الوطنية متمنيا حضوره قريبا لمعسكرات الأسود.

وحسب مصدر مسؤول، لا تزال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنتظر القرار النهائي للاعب بشأن انضمامه إلى صفوف أسود الأطلس من عدمه، إذ تراهن على عائلته من أجل إقناعه بالدفاع عن ألوان المغرب، على غرار ما فعله حكيم زياش ونصير مزراوي وأسامة الإدريسي، بعدما اختاروا عن قناعة تمثيل المغرب بالرغم من الإغراءات الكبيرة المعروضة عليهم؛ لكنهم اختاروا نداء القلب.

وتأكد رسميا غياب اللاعب إيحاتارن عن معسكر الأسود المقبل المخصص لخوض وديتي ليبيا والغابون، بعدما طالب اللاعب بمنحه المزيد من الوقت لحسم مستقبله، على الرغم من أن تقارير هولندية أكدت في وقت سابق أن اللاعب يميل إلى اختيار أسود الأطلس ويسير في طريق قبول دعوة المغرب؛ وهو ما دفع إلى رفض اللعب مع منتخب الشباب، علما أنه خاض مباريات عديدة برفقته قبل أن يصله اهتمام المغرب بخدماته.

يذكر بأن إيحاتارن أصبح صعبا أن يكون حاضرا في مباراة ليبيا الودية، نظرا لرغبته في منحه المزيد من الوقت وتركيزه مع والده الذي يمر بوعكة صحية، بالإضافة إلى صعوبة إنهاء إجراءات تأهيله سريعا بسبب تمثيله المنتخبات السنية الهولندية في السابق، إذ يحتاج إلى رخصة من الاتحاد الدولي “فيفا”؛ على غرار ما حصل مؤخرا مع أسامة الإدريسي، نجم أزد الكمار الهولندي، الذي سيكون حاضرا في المعسكر القادم بعدما غاب عن وديتي بوركينافاصو والنيجر.

‫تعليقات الزوار

12
  • هشام
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 21:47

    لعاش في المغرب و عانا من ضعف التعليم و الصحة و السكنو مافيات العقار و سيطرت لوبيات الحكم على الاقتصادو الطبقية في الخدمات و رمي الدولة لكل الخدمات للخواص لاستنزاف المواطن و ….. لغير ليس قميص المغرب فقط لغير جلده

  • ابي الجعد...يا زينة المدن...
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 22:12

    لا تحلموا كثيرا فالسلاح تهيءه هولندا… وتتربص بالولد تربص ااشياطين.. وهي تعلم علم اليقين نقط ضعف المغرب وسياسة جامعته في إمالة المغاربة
    الهولنديين… إنهم يضغطون على الفتى بكل ما أوتوا
    من قوة التهريب وكذا قوة الترغيب… القضية أصبحت عندهم قضية وطنية بعدما خسروا زياش خصوصا وأن
    احاتارين أفضل من زياش… فلتعد العدة جامعة المغرب
    ولتتهيء للحرب الضروس التي ستكون شاقة… وإذا خسر المغرب هذه الموهبة فليذهب لقجع الي منزله

  • لست ناقد عدمي
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 22:19

    أحقد على الناقدين العدميين!، والمغرب بخير بدونكم، واللاعب احتارين IHTARIN حر في اختياره، ونقول له مرحبا بك في وطنك الأم MAROKKO ونحييك على وطنيتك وغيرتك عليها، والله يرحم من رباك أحسن تربية، وتحية الأبطال لزياش وبنعطية والاحمدي وباقي لاعبي المهجر المحترمبن

  • الحر
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 22:50

    هذا مثل من الامثال ! لقد غرست شجرة واقمت بعنايتها من سقي ووقاية ووووو وهذا لمدة سنين ،وحين بدات تعطي ثمارها ،جاء غريب وقطفها وانصرف!!!سؤال ، اهذا ما جنيته من عملي طوال سنين ؟؟ وهذا ما يدور بين الناشءين ذو اصول مغاربية مع بلدانهم الاصلية وبلدان ازديادهم الاروبية..

  • Moha...
    الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 22:58

    على احاتارين أن يختار اللعب للبلد الذي يحب أن يوارى الثرى فيه عوض اللعب للبلد الذي سيدفن كرويا فيه وهو حي يرزق…

  • مغربية
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 00:33

    ايحارتان مرحبا بك انت فوق رؤوسنا انت مغربي حر نتمنى لك التوفيق في مسارك والله يكثر من امثالك

  • Mustapha
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 05:09

    My question always we need players born in Morocco we stay away players born in Europe no one off them win any titles for national team me I am not against players coming from Europe just we need like five players professional can add something to our country

  • مغربي أصيل
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 10:03

    غالبية اللاعبين المغاربة في الديار الهولندية من أصول ريفية، و عدم رغبتهم في حمل قميص المنتخب الوطني يعود إلى الصراع الازلي بين منطقتهم الأصلية الريف و السلطة المركزية في المغرب يعني أن الأمر له بعد سياسي أكثر من رياضي، و في زيارتي الأخيرة لهذا البلد اكتشفت أن عائلاتهم تضغط عليهم لعدم تلبية دعوة الجامعة الملكية لكرة القدم، لأن هذا الجيل الجديد كما يدعون لا يعرف حقيقة الأوضاع و نظام الحكم في المغرب و تكون فرصة ليشرحوا لأولادهم معاناتهم المريرة في المغرب و الجرائم التي ارتكبتها السلطة في حق اجدادهم قبل أن يلتحقوا ببلاد المهجر، المهم من خلال حديثي معهم اكتشفت ان ترددهم في تلبية دعوة المغرب له بعد سياسي أكثر من رياضي. أنشري يا هسبريس.

  • Geno
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 13:04

    Your English is so weak… Many typos … You better comment in Arabic

  • Mustapha
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 13:56

    For comment number 9 you put your name Geno but me I put my name Mustapha my English isn’t weak maybe better than you if want conversations in English very welcome keep in mind from mistake we learn practice make better and also you have to encourage me like the place I am living if i said something wrong they help me to correct my mistake

  • ادريس المغربي الغيور على بلده
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 15:07

    Je souhaite que Ihtaren accepte de jouer avec l'équipe du Maroc c'est son pays d'origine, il faut faire attention que les hollandais ne laissent pas les marocains jouer officiel dans leur équipe nationale, ils les laissent dans la boite des remplaçants

  • القادري
    الخميس 26 شتنبر 2019 - 15:48

    إذا كان هذا الشخص نشأ ودرس وتعلم في هولندة فلا يحق له أخلاقيا أن يدير وجهه للبلد الذي إحتظنه ويأتي لبلد يريد أن يلمع وجهه دون تكلفة ولا جهد ، ألم نتربى على ضرورة الاعتراف بالجميل؟؟؟

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء