إيحاتارن وزياش يقودان التشكيلة المثالية بالإيردفيزي

إيحاتارن وزياش يقودان التشكيلة المثالية بالإيردفيزي
الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 10:01

يبدو أن الأمر أصبح روتينيا في الإيردفيزي؛ إذ لا يمر أسبوع منذ بدايته دون أن نجد اسم الموهبة المغربية القادم بسرعة الصاروخ محمد إيحاتارن، نجم ايندهوفن، ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في الدوري الهولندي الممتاز.

ويقدم المهاجم المغربي الشاب، البالغ من العمر 17 سنة، أداء فاق التوقعات، بعدما حصل على ثقة مدربه مارك فان بوميل، وأصبح دعامة أساسية لا غنى عنها بفضل موهبته والتزامه وانضباطه التكتيكي فوق أرضية الميدان.

وللمرة الثالثة على التوالي، اختير محمد أمين ايحتارن ضمن تشكيلة الأسبوع، بعدما قاد ناديه ايندهوفن إلى مطاردة غريمه التقليدي أياكس أمستردام في سباق المنافسة على صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم، وذلك بعد تحقيق الفوز بأربعة أهداف دون رد على مضيفه زفوله، برسم الجولة الثامنة.

وتألق الموهوب المغربي أمام زفوله، وتمكن من تسديد أربع كرات خطيرة على المرمى، كما قام بخمس مراوغات ناجحة، واستعاد 11 كرة، ونفذ ثلاث ركنيات، وحصل على تقييم 7.8 نقاط بعد نهاية اللقاء.

من جانبه، اختار “هوسكوريد” المغربي الآخر حكيم زياش ضمن تشكيلة الأسبوع، بعدما قاد فريقه أياكس إلى تحقيق الفوز على ضيفه جرونينجين (2-0).

وقدم المايسترو زياش أداء راقيا أمام جرونينيجين وكان خلف الهدف الأول الذي سجله اللاعب ليساندرو مارتينيز، بعد تمريرة حاسمة من رجله (د.76)، قبل أن يضيف اللاعب كلاس يان هونتلار الهدف الثاني في الدقيقة الـ79، خلال المواجهة التي شهدت طرد دجانجو فراميردام، لاعب جرونينجين في الدقيقة الـ73.

وحصل زياش على تقييم 8.6 نقاط، بعدما سدد خمس كرات مؤطرة، وقام بثلاث مراوغات ناجحة، واستعاد كرتين، وأجهض خمس هجمات للفريق الخصم، ونفذ خمس ركنيات، واختير ثاني أفضل لاعب في اللقاء بعد فان دي بييك.

‫تعليقات الزوار

5
  • toto
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 10:30

    يتألقون خارج الديار
    يعني فقدانهم لروح الوطنية

  • الحر
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 12:17

    تطبلون وتزغردون للمولود القادم ظنا انه ذكرا! والمولود لم يرى النور بعد.فاحتارن لم يختار من المنتخب الذي سيمثله !! هولندا او المغرب . حسب ما يتداول بهولندا فان اعلاه قد اختار من سيمثله!وبقي سرا حتى تنتهي المبارتين الوديتين للمنتخب الهولندي في هذا الشهر ! ووراء كل هذا ابراهيم افلاي هو الذي يقود عملية حسم احتارن في المستقبل ،فافلاي وسيط بين الجامعة الهولندية وعاءلة احطارن . ولماذا افلاي تدخل في هذا الامر ؟ نظرا لانتماءه من نفس القرية بالحسيمة ونظرا لانتماءه لنفس المدينة اوتريخت الت ولدا بها بالاثنين ونظرا لنفس الفريق الذان ينشطان فيه اندهوفن . اذن لا يرجى شيء من احطارن لتمثيل المغرب مستقبلا، اتمنى ان اكون مخطءا. انشري ياهسبريس فانك راءدة في قلب الاحداث…

  • ملاحظ
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 12:36

    فرحت كثيرا عندما علمت باعتزال بنعطية اللعب مع المنتخب المغربي واسال هل من مزيد…..

  • متتبع
    الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 12:41

    لا تقارنوا اللعب مع الفريق كاللعب مع المنتخب مع الفريق هناك انسجام دائم اما مع المنتخب فكل يلغي بلغاه كل واحد يريدان يضهر ما عنده وبالتالي تغيب الفعالية .اما عن المواطنة فلا احد يستطيع المزايدة على الاخر . بالإضافة إلى ذلك اذا كان هذا الوطن يستغل من طرف طائفة معينة دون الأخرى فاين هي المواطنة. اللعب فضل ان يلعب مع المغرب على هولاندا وانت تقول اين الروح الوطنية لوكنت انت مكانه لربما اخترت العكس ولهذا كفانا مزايادات فارغة الكلام موجه لكل منتقدي أبناء الجالية المحلية في الخارج بحثا عن لقمة العيش وشكراً

  • Rachid
    السبت 5 أكتوبر 2019 - 11:00

    عند.يغضب 40 مواطن عن ضياع ضربة جزاء والا يغضبون عن ضياع مستقبلهم بالكامل في ضياع التعليم والصحة والشغل والسكن .
    ويتكلم عن المواطنة لا علا قة مواطنة بالكرة القدام .
    شكوم الي الصدق 200 مليون الى الخيرية المغرب انت والا زياش .ها فين تبان الم اطنة

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 1

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز