24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0307:2813:1816:2718:5920:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مجلس الجهة يدعم حسنية أكادير بمليار سنتيم سنويا

مجلس الجهة يدعم حسنية أكادير بمليار سنتيم سنويا

مجلس الجهة يدعم حسنية أكادير بمليار سنتيم سنويا

عزز مجلس جهة سوس ماسة دعمه لفريق حسنية أكادير لكرة القدم من خلال رفع المنحة المالية السنوية المقدمة له إلى مليار سنتيم؛ وذلك خلال سنتي 2020 و2021، بعد المصادقة في دورة أكتوبر على تعديل يخص اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة والنادي الرياضي.

وصادق مجلس الجهة على تعديل المادة الثالثة من الاتفاقية المبرمة مع "الفريق السوسي" خلال أشغال دورة أكتوبر التي انعقدت الإثنين بمدينة تيزنيت، ليتم رفع المنحة المالية الإجمالية إلى مليار سنتيم؛ وذلك عبر شقين: دعم مباشر بمبلغ 9.300.000،00 درهم، ودعم غير مباشر عبر تأدية سومة كراء ملعب "أدرار" بمبلغ 700.000،00 درهم.

وفي مقابل المنحة المالية الاستثنائية المخصصة من مجلس الجهة، لا تفرض بنود الاتفاقية على إدارة الفريق "السوسي" أي التزامات، غير تسليم برنامج عمل يهم مساهمة الجهة وتمكين المجلس الجهوي من تفاصيل صرف هذه المنحة، إضافة إلى تخصيص مكانة لشعار مجلس الجهة في كل الوسائل التواصلية واللوحات الإشهارية في جميع المباريات، وتخصيص دعوات رسمية خاصة لفائدة مجلس الجهة.

وارتباطا بالدعم المالي المقدم للنوادي الرياضية الممثلة لمنطقة سوس في المسابقات الكروية الوطنية، عرفت نقطة دعم فريق أولمبيك الدشيرة نقاشا واسعا بين أعضاء المجلس، بعد تأكيد بعضهم أن الدعم المالي المقدم للممثل الثاني لجهة سوس، والمحدد في 80 مليون سنتيم، يبقى غير كاف.

وصادق مجلس جهة سوس على إضافة مبلغ 20 مليون سنتيم للمنحة المخصصة لفريق أولمبيك الدشيرة، ليصل الدعم المالي الممنوح للفريق الثاني بسوس إلى 100 مليون سنتيم.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مراقب محلي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 08:42
بادرة طيبة و جميلة لمجلس جهة سوس ماسة، من اجل عطاء اكثر للفرق المحلية!
2 - الحسنية الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 08:49
علاش اخويا؟؟ اشنو هي هاد الحسنية او اشنو فائدة ديالها...مليار سنتيم فالعام شحال من سبيطار او شحال من مدرس غادي تبنى بيها.الدواوير المحيطة باكادير محتاجاها...قاليك المديونية غادي او تاتزاد.....
3 - علال كبور الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 08:57
هذه صورة للريع المستشري في البلد بتبذير اموال الشعب على الكرة والزوايا والاولياء عِوَض القطاعات الاساسية كالصحة والتعليم واصبح رؤساء الفرق ينتظرون منح الجماعات والجهات والجامعة عِوَض البحث عن المداخيل من جهة اخرى غير صناديق الشعب !!
كل هذا بهدف مزيد من التنويم والتخدير عِوَض التعليم والتطبيب !!
لك الله ياوطني
4 - غيور الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 09:03
وا عباد الله فلوس لبن ديهم زعطوط
مليار سنتيم راها إعادة تهيءة .جميع مدارس المنطقة.او تجهيز المستشفى في العالم القروي أو النقل المدرسي.....
الكرة من بعد التنمية.
5 - x.fiels الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 09:34
مادام جاء الدعم من تزنيت نطالب من السيد سيدينو يزيراللعابا راه جاحوا وضسروا ويشوف حتى مع بعض الاعضاء اللي زايد ناقص ويغيروا من عقلية ديال الانهزام و الفشل نريد البطولة لا غير واللي معجبوا الحال الباب الحباب عينا منغوطوا عينا مندويو على التخلويظ اللي فالحسنية وكلشي داير موتا الحمارة نريد محاسبة السيد سيدينو الرئيس وحده لا يكفي نريده يفرش لينا النقابة او على الاقل يصلح الوضع اما اللعابة فماتش بركان الاخير يدل على تدهور كبير فالمستوى كل ما نريد هو بطولة هدا السنة لاغير
6 - مقهورة الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 09:41
اليس الاجدر الاهتمام بما هو اهم .هذه المليارات لو صرفت في ما يفيد صحة الفقراء والمحتاجين والمساكين من الساكنة كان سيكون ذلك احسن بكثير من صرفها في كرة مطاطية ولاعبين وريع لا ييستفيد منه الا من له حاجة في نفس يعقوب .منذ السبعينات لم يتحقق اي شيئ في الرياضة ....فالى متى يستمر هذا الفساد....
7 - سوسي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 09:48
المال السايب كيعلم السرقة , لي بغا الدعم يمشي لقطاع الخاص و لا يخوصص الفريق يولي شركة و يفوت عليه المال العام .
8 - مواطن الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 10:30
وفي مقابل المنحة المالية الاستثنائية المخصصة من مجلس الجهة لا تفرض بنود الاتفاقية على إدارة الفريق "السوسي" أي التزامات غير ...............اضافة الى تخصيص دعوات رسمية خاصة لفائدة مجلس الجهة.
9 - طانطاني الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 11:20
ياسيدي الوالي هل تعلم ان اكادير لا تتوفر على مصلحة لانعاش الاطفال الرضع جميع من يحتاج هده الخدمة يتم نقله لمدينة مراكش وهي مكتظة ومن الصعب ان تجد مكان شاغر ادن الطفل مصيره الموت وانتم تتحملون مسؤوليته لصرفكم هده الاموال في امور تافهة. هل يعقل طفل يولد في الداخلة ينقل الى مراكش بسيارة اسعاف ؟؟ من فظلك الصحة هي الاولى قبل الكرة
10 - امازيغ سوسي الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 12:07
سكان اكادير يمنحون مليار سنتم لفريق حسنية اكادير هدا هو العنوان الصحيح . كل الميزانية التي تتصرف فيها البلدية هي من جيوب المواطنين . ادا اين هي اعانات البلدية ؟ تماما كالمعونات التي تنوي الدولة منحها لضحايا الكوارث من جيوب المواطنين . العمل عمل المواطن والاجر للدولة . هزلت والله .
11 - التنمية أولى الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 13:18
والمستشفيات المتخصصة ناذرة في كل ربوع الجهة واسكانيرات غير معممة والمدارس تفتقر لللوازم الديداكتيكية والشوارع بحاجة للانارة والشواطئ متسخة وووو . فيماذا تفيد كرة القدم مستقبل أبنائي وباقي شباب الجهة ؟
12 - khalil الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 13:23
لي بغا الكورة يلعبها بفلوسو ماشي بفلوسنا حنا الشعب. براكا الملايير لي كات دي الجامعة. ابناقص حنا من هاد الكورة !!!!!!
13 - awsim الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 23:58
بعض المعلقين يرون في التنشيط الرياضي والفنية ثرفا وتبديرا للاموال،وكأنهم لايعرفون دور الترفيه في حياة الإنسان ... وهم أشبه بالذين يرون في بناء المساجد نوعا من التبدير،بدعوى الإكثار منها والانفاق على تجهيزها الى حد الاسراف ... والاشكال ليس في هذا ولا ذاك وإنما في عدم الاهتمام بتشجيع الاستثمار ... لتوفير فرص الشغل وتحسين المستوى المعيشي للمواطن،والقضاء على الفساد ونهب المال العام ،الذي لايستفيد منه المواطن لا في الرياضة ولافي التعليم ولافي اي شيء كيفما كان ...
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.