حمد الله: "رونار الفاشل" سبب رحيلي عن المنتخب

حمد الله: "رونار الفاشل" سبب رحيلي عن المنتخب
السبت 12 أكتوبر 2019 - 03:21

أَزال عبد الرزاق عمد الله، مهاجم الدوري السعودي، اللثام، عن مجموعة من علامات الاستفهام التي ظلَّت عنوانا لعلاقته بالمنتخب المغربي، مؤكدا أنه عكس ما صرَّح به مساعد المدرب، مصطفى حجي، حول رفضه دعوة الناخب الوطني، وحيد خليلوزتش، فإنه لم يتلق أي دعوة من أية جهة، للمشاركة في وديتي ليبيا والغابون.

وقال حمد الله في تصريحات إذاعية إن ما جمع بينه وبين حجي مجرد مكالمة هاتفية ودية، بعد ساعات من تحديد اللائحة النهائية لـ”الأسود”، مردفا “اتصل بي حجي بشكل ودي، وتحدث معي عن مجموعة من الأمور التقنية وانتقد ما اعتبره نرفزة من طرفي في المباريات الأخيرة وصيامي عن التهديف في آخر مواجهتين..”.

وأضاف “لم أتلق أية دعوة.. حديثي مع حجي كان عاديا ولم أنتظر أن يصرح بتفاصيله.. فضلا عن أن الاستدعاء يفترض أن يرسل من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى فريقي، كما كان عليه الحال مع زميلي نور الدين أمرابط”.

وعن المشكل الذي تسبب في مغادرته لمعسكر “الأسود” قبل أيام من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، قال حمد الله “رحيلي كان بسبب المدرب السابق هيرفي رونار.. لقد احتقرني.. فضلا عن تجاوزات بعض اللاعبين الذين ما زالوا داخل المنتخب إلى الآن”.

وتابع “رونار مدرب فاشل، ونقطة سوداء في مساري، لأنه تجاهلني لمدة أربع سنوات.. أما بخصوص اللاعبين الذين أخطؤوا في حقي، أسامحهم، ولن يؤثر استمرارهم في تلبيتي لدعوة المنتخب..”.

وأكد عبد الرزاق حمد الله أن الوقت ليس مناسبا للخوض في التفاصيل وأنه طوى الصفحة، مؤكدا أنه يظل تحت إمرة المنتخب المغربي ورهن إشارته عند الحاجة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

62
  • حسن
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 04:27

    حمد الله لاعب كبير و خلوق و نتمنى نسيان كل الخلافات وعودة الأسد إلى عرين الأسود فالمنتخب يحتاج إلى كل رجاله

  • حميد usa
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 04:30

    انا متيقن بأنه مع دخول حمدالله الى رقعة الميدان سوف تحل عقدة المنتخب الوطني في التهديف .أنا ما فهمتش الشعب المغربي كله باغي حمد الله الا لقجع أو رباعتو .أو في حالة ما ادا رجع حمد الله أو تحلت مشكلة التهديف خص المدرب أو حجي أو لقجع يقدموا الاستقالة نتاعهم فورا لأنهم كذبوا على 43 مليون مغربي ….!!!

  • Mohamed
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 05:16

    Ne t'en fait pas Mr Hamdallah,ça se voit c'est juste les locaux qui ont sué dans le match (El hadad et Walid al karti) parce qu'ils jouent avec coeur pour le drapeau.et pour moi quand on change l'entraineur ,il faut changer aussi le staff technique.

  • انا
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 06:03

    رونار لم يكن فاشلا، رونار تاهل لكأس العالم التي استعصت على عدد كبير من المدربين الذين دربوا المنتخب، رونار قام بمسار جيد مع المنتخب. ارجع هبة المنتخب كما كانت في السابق. اين هو الفشل ؟ ليس رونار فقط الذي تجاهلك بل بيم فربيك كان أيضا يتجاهلك، اعتقد أنك مريض بالغيرة وتحتاج إلى الكثير من الاهتمام مثل المراة لذلك تفقد أعصابك عندما تفتقد للاهتمام من الاخر.

  • وجدي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 06:15

    ما شاء الله عليه باين ولد عائلة و ناس ملاح غير من كلامو ما فيهش الدغل و التخرويض كيف شي وحدين باقي مراهقين براهش في داك المنتخب

  • عاصر
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 06:32

    انا شخصيا مابقيتش مسوق لحمجالله و للمنتخب بغيت نتفرج فالكورة نتفرج في الرجاء و الوداد والبارصا والريال واليوفي اي شيء الا هاد المنتخلب اللا وطني

  • simo italy
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 06:38

    على ما يبدو الرجل طيب و صادق نتمنى له حظ سعيد مع المنتخب الوطني

  • Abdelghani
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:19

    بدون شك كلامه صحيح وخصوصا ان دعوة اي لاعب تمر وتكون عبر الجامعة وليس عبر الهاتف اجي تلعب.حجي هو سبب المشاكل وهو ذئب جبان.لمذا سبكذب حمد الله? ثانيا كما قال رونار درب فاشل واحتقره لان المغاربة او اولاد الشعب يعرفون حمد الله وهذا ما اثار غضب رونار وكذالك لاعبياوروبا وعلئ راسهم ماماتهم فرنسا لانهم مدلعون ويحتقرون كل من يلعب بافريقيا اودوة عربية.لكن لكن اظن ن المنتخب المغربي لم ولن يفلح ابدا ي الحصول علئ نتيجة ترضينا لكنه سيفلح جدا في تبدير اموالنا التي هي في حاجة ماسة لمن يراقبها ويسهر علئ عدم تبديرها ومحاسبة كل مسؤول عن كل درهم صرف في الخوا الخاوي والفنادق الضخمة والمطاعم الضخمة.

  • امازيغ سوسي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:35

    لا تغتر كثيرا . فبروز لاعب مع فريق لا يغني انه يمكن ان يبرز مع منتخب . وخير دليل ميسي يفعل العجب العجاب مع برشلونة ولا يقدم اية اضافة لمنتخب بلاده . ادا شيء من التواضع . عندما اسمع حمدالله يتجاوز ميسي ورونالدو . حمدالله اكبر هداف عبر التاريخ . اتساءل هل البطولة السعودية مقياس ؟وهل يمكن مقارنتها مع البطولة الاسبانية .الانجليزية او الايطالية طبعا لا ولكنها الصحافة التافهة الجشعة وهي سبب كل مشاكل العالم .

  • الواقعي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:45

    الحقيقة لم اكن اعرف ان استدعاء اللاعبين يكون بمكالمة هاتفية .المكالمة تكون مع لاعب مزدوج الجنسية و احتار بين اللعب لمنتخب الاقامة و منتخب الاصل .لا اعرف باي لغة اجرى حجي المكالمة فلغته العربية ضعيفة و لغة حمد الله الفرنسية ضعيفة. اذا هناك مشكلة تواصل اولا.ثانيا الاحتراف يقول ان الاستدعاء يكون عبر الجامعة و بشكل رسمي .ثالثا لماذا لم يتم استدعائه في اول مبارتين لحليلويتش.اعتقد ان هناك معارضة من داخل الجامعة لوجود حمد الله و هو مقتنع بهذا الامر .

  • rachid
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:53

    اين الدين انتقدو حجي ووصفوه بالافعى وحملوه مسؤولية الفشل وغير دلك حمد الله كشف المسؤول عن رحيله الانسان لا يكيل الاتهامات. بدون علم.

  • Abdelhak
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:54

    مدرب فاشل رغم تطبيل المطبلين له.استفاذ ماديا وهرب لا أقل ولا أكثر. ويبقى الزاكي أحسن مدرب عشنا معه لحظات لا تنسى رغم حقد الحاقدين.

  • ali
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 07:58

    لم يسبق لي طيلة 40 سنة أن رأيت لاعبا مغربيا خلق هذه الضجة لأنه استبعد من المنتخب، بل الأكثر أخذ يقلل الأدب : يا سي حمد الله لن تكون أحسن من الذين لعبوا البارحة، سير تخبا أو سكت

  • ابو علي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:09

    اخواني المغاربة راه هاذ حمد الله كبرتو ليه الشان كثر من القياس راه معندوش الروح الوطنية كينين لاعبين عندهم تجربة و روح وطنية احسن منه براكة من الذل السيد تكبر على المنتخب المغربي شحال من مرة داير فيها مرادونا

  • متابعة
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:30

    لا أفهم كثيرا في كرة القدم كمواطنة ولا اتابع احداثها لانها بالنسبة لي أفيون الشعوب نظرا المآسي التي صرنا نشاهدها يوميا واتفق مع هذا اللاعب حول نقطة مهمة هي الثعلب الماكر الذي ربح الملايير على حساب الشعب المسلوب العقل كبارا وصغارا وشبابا بسبب جلدة منفوخة بشوية الهواء
    ياربي تبدل محبة الكرة لدى البعض بحب الأخلاق والفضيلة والنزاهة وحب العمل وحب الطبيعة والمحافظة عليها وحب الصلاة والمحافظة عليها وحب الوالدين والجيران و والاساتذة واحترامهم وحب العلم والعلوم و حب الرياضة التي تمارسها بنفسك وليست الفرجة على الآخرين وهم يلعبون ويربحون الأموال الطاءلة وانت في مكانك تتعصب وتخرج لتفسد في البلاد و العباد والممتلكات الله يهدي ما خلق

  • علولة
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:31

    المنخب المغربي لا يوجد به مؤطرين رياضيين أصلا فمثل حاجي لا يمكن ان يكون مساعد المدرب لانه إنسان يتحايل بالكذب عن إخوانه لذى وجب على الجامعة فصاله وتغييره بأحد آخر له روح وطنية وخبرة رياضية واني لأضيف صوتي لحمد الله مهمى كانت القصة فحاجي عليه ان يرحل

  • احمد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:43

    قلة الحياء فعلا. كيف يمكنك أن تحكم على مدرب بأنه فاشل لمجرد أنه لم يستدعك للمنتخب. اظن انك في حاجة إلى مرافقة نفسية قبل فوات الأوان وربما أنه فات. فالوطن كالام لا يمكن لمن جرح مشاعرها أن يفلح في قضاء ماربه. وما نتائجك الأخيرة إلا دليل على ذلك.

  • مغربي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:45

    الله يهديك. رونار شئنا أم أبينا مدرب كبير. أنظر فقط إلى إنجازاته. بعض من الرزانة و التواضع من فضلك. منذ مجيئك و المشاكل تواكب المنتخب. لن تدمر المنتخب من أجل شخص واحد مغرور.

  • غير داوي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:47

    ها هو السيد قال دكشي لكين ،وفينكم الي كتقولوامصطفى حجي هو اسباب،اغلبية ردوا سباب المشكل على حجي.اتقوا الله في اعراض الناس.

  • سليمان
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:48

    ممكن… لكن الفشل مدبر والله اعلم…كلنا نتذكر أن قبل المونديال اغتصبت ابنته….و هدا كان بمثابة انضار لما يمكن أن يفعله لوبيات الرياضة… وفي كأس أفريقيا كانت هناك مغريات مالية من الجزائر و السعودية…

  • soufiane
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:50

    ظلمت حجي في تصريحاتك والان اعترفت بالحقيقة اذن انت لاعب مغرور مادمت لا ترضى باستدعاء من المدرب بل تريد ان تستدعيك الجامعة .مرة اخرة انت لاعب فاشل.

  • محمد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 08:51

    بك أو عكسه لن يضيف الى المنتخب شئ . عزة نفس فارغة . گأنك ميسي آسيا .

  • Observateur
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:13

    مكان تربص و تجميع المنتخب الوطني يجب أن يكون مثل ثكنة فيها جنود مستعدون لتلبية النداء الوطني ..!؟ و حتى الدي لم يتصل به لتلبية الواجب ..عليه ان يستفسر و يعبر عن استعداده ادا امكن ينادى عليه .. لا أن نتصلب و نعطي الأهمية للبرتكول الخاوي…ابنادم مرة مرة يسول و حتى هو يعطي إشارات معندو… راه الوطن هدا ماشي القبيلة..!؟

  • صاخط على الوضع
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:17

    يجب على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رد الاعتبار لهذا الاعب المحترم .بجب على الجامعة أن تفكر في مستقبل أبناءها أما أصحاب الرؤوس المتحجرة فيجب طردها والاستغناء على خدماتهم.

  • الجامعة المافويوية
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:17

    اللاعب حجي يلعب دورا سلبيا ومخربا داخل المنتخب، فقد اطاح بالزاكي المدرب الذي أوصل المنتخب لنهائي كاس افريقيا، من بعد الزاكي وكرة القدم في الحضيض.
    يجب ان يخرج حجي لانه من الحرس القديم
    اما فيما يخص الجامعة أيتها الجماهير فهي عبارة عن مافيا لأغير, فهم يحاولون ان يخدعوننا ببعض الروتوشات ولكن في الحقيقة ينهبون الملايين من الدراهم
    أعلن مقاطعتي لهدا المنتخب وأطالب من كل غيور ان يفعل دالك حتى يذهب الحرس القديم ويتم إصلاح الجامعة العفنة

  • مصطفى حجي : إرحل
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:36

    مصطفى حجي وعد بالرحيل ولم يرحل.
    مصطفى حجي عليه أن يرحل.
    عصابة فاشلة.

  • اولاد الوطن
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:45

    لسنا بحاجة إليك اسي حمد الله المغرب والمنتخب اكبر منك ، وإذا كنت كتظن انك لاعب كبير سير لاوروبا وجرب رأسك ،اما الدوري السعودي …….

  • تغطية الشمس بالغربال
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:47

    ممتاز حمد الله. إجابات قصيرة وبسيطة تورط الجامعة وحجب. الاستدعاء عن طريق الجامعة ليس الو راك معروض. الثقة مفقودة لا في الجامعة ولا في من يسير هذا القطاع الذي أصبح بزنس للبعض. فضيو هاد السوق الخاوي. مادا سيعطي المواطن المغربي حتى الفوز بكأس العالم؟ والووو

  • fathi
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 09:48

    دابا بان بان حجي هو الكذاب، المهم ان تصريحات حجي تبين كيف يتدخل في اختيارات المدربين والمدرب أخطأ بشكل كبير في نقل جواب حمد الله من خلال مكالمة هاتفية لحجي معه. كان الأجدر مراسلة فريقه رسميا لكسبه بعيدا عن الحساسيات المفرطة.

  • Adil Kenitra
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:11

    Je pense que ce joueur souffre d'une névrose…
    Il est évident qu'il a besoin d'aide…

  • ATLAS
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:23

    رد منطقي .. كيف له أن يلبي النداء دون توصل فريقه بإستدعاء له من طرف الجامعة المغربية كما فعلو مع أمرابط ؟
    من خلال مسار الأحداث التي وقعت يبدو أن التيار الفرونكوفوني مازال يسعى إلى الهيمنة على تشكيلة الفريق بزعامة حجي الذي بين عن تهافت في خرجاته الإعلامية بخصوص رونار و حمد الله .. يبدو أن بن عطية كان محقا في نعته بالمهرج أو الأفعى كما قال عنه الزاكي

  • dolmi
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:29

    المبارة الاخيرة ضد ليبيا اظهرت بوضوح حاجة المنتخب لهذا اللاعب .يجب اعطاؤه فرصة .

  • Foot ball
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:30

    Tu te prends pour qui.. Zidane ou Messi.Ta presence dans lequipe nationale ne va pas .changer bcq la donne .

  • marocain
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:33

    arrêter d'en parler d'un sujet débile des analphabètes parlent d'un joueur aussi analphabète au lieu de parler de la crise économique et politique de notre pays kanhadrou f khwa khawi bladna lah ir7amha blad oumiine

  • منتخب لمعقد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:34

    يا خويا راه لمغاربة كرهو منتخب حتى لو إجتمعتم لن تفعلو شيء إلا فقصة سير بحالك
    خلينا غير معا صداع عثماني

  • rado
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:35

    السلام عليك يا حمد الله، أولا إسمك رائع جدا بحمله إسم (الله)، تانيا إني اصذقك واكدب بالمطلق مصطفى حجي الدي أعشقه كلاعب، واكرهه كمسير.

  • محمد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:38

    لسنا بحاجة إليك ولا إلى امثالك،رونار ليس فاشلا،الفاشل لا يفوز بكأس افريقيا مرتين مع زامبيا وكوت ديفوار ،

  • حجي الفرنساوي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:52

    كلشي عندنا بالفرنسية….غريب امرنا هذا ،

  • ahmed.t
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 10:59

    الصبر مفتاح الفرج ،ح الله حثى لو احتقرك رونار فلا يجب عليك احتقار الجماهير المغربية والخروج من المعسكر .اما ان كنت تصلح ام لا فذلك من اختصاص المدرب .من جهتي احب ان تكون مع المنتخب فلمذا العناد.

  • Simo OCS
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 11:00

    حمدالله مظلوم. واضح أن الاعب منتوج البطوبة الوطنية غير مرغوب به في المنتخب. المكالمة الهاتفية بعد خروج الاءحة النهاءية كان فيها كثير من الاستفزاز من طرف حجي …
    ماكاين باس جمعو الشمل والافضلية للاعب الجاهز. كلنا مع المنتخب الوطني …

  • مغربي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 11:15

    رونار الفاشل !!! ههه نهضرو كرويا و بروح رياضية… و أنت ماذا لديك ؟ كتدوي بحال الى انت هو ليونيل ميسي لقيتي ناس الخليج معندهم مع الكرة غير الخير و الإحسان و الله ثم و الله الى جيتي كاع للمنتخب لا درتي شي حاجة … وحل كاع زياش و الآخرين خلي انت لي فيك 190 كيلوغرام أصلا لي كيشد فقلبو على ود قميص البلاد هداك ماشي لعاب سير فين تجمع الفلوس تما و هنينا من هاد الهالة لي دايرين عليك بحال الى كتصنع لينا البولة بلا قاع … كترو عليك الهضرة بزاف و الله

  • nabil
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 11:16

    قالك رونار الفاشل هذا مضحك حقا اتسائل من الفاشل والناجح هل الذي فاز بكاس افريقيا مرتين مع زاميا وكوت ديفوار واهل المغرب الى المنديال وكان لولا التحكيم وسوء الحظ لكان في المربع الذهبي ام حمدالله المدلل الذي يبحث عن اتفه الاسباب لمغادرة الفريق وتم اتفه التبريرات ….

  • الملالي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:13

    هدا هو المعقول الاستدعاء يمر عبر قنوات الجامعة التي تنكرت للاعب ..قال ما في قلبه بصراحة ولا الومه لان مسامير وحسابات ضيقة تحكم الرياضة والمنتخب ….
    ومن له كرامة لا يمكن ان يداس عليه ..
    لا يسد باب ولا وفتح الله ابوابا شتى…

  • abdo agadir
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:37

    الروح الوطنية فوق كل اعتبار وكل اﻷعدار فهي واهية السي حمد الله انتهى الكلام

  • مهدي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:43

    حمد الله لاعب كبير ومتخلق هده شهادة

    من الاعب لمرابط عنده مشكل مع بعض الاعبين الحقيقة ان يجلس معه المدرب ويستفسره في الموضوع اما استدعاءه للمنتخب لا يتم عبر الهاتف وهدا شيء معقول نقطة استفهام الكل سمع بان حمد الله في الائحة الاولوية فادا به نفاجا اسمه غير موجود الله اعلم والشعب يطالب برجوع حمد الله

  • زهير
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:46

    كنت أتمنى أن تقول أن رونار مدرب فاشل بسبب النتائج وليس لأنه لم يسدعيك منذ أربع سنوات!! وأنت تعلم أنه لا يمكن استدعاء عشرات الآلاف من الاعبين!! أو ربما تقول لي أنك أحسن منهم كلهم!

  • said
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:48

    فعلا مدرب فاشل و الجامعة فاشلة و لن يحصلو على اية نتيجة اذا بقيت نفس الوجوه و حمد الله فيض من غيض في كل المجلات هناك التكثلات و المحاباة

  • متتبع
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:03

    باركا من الهدرا الخاوية .جي دافع على القميص لا سكتنا. الرياضة سلوك حب الوطن .

  • انا
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:04

    هؤلاء الذين يمدحون في حمد الله سيكونون اول من ينتقدونه عندما يلعب اول مقابلة مع المنتخب لأن التجربة علمتني ان الجمهور المغربي جمهور نتاءج فقط ، فاللذين كانوا يمدحون البارحة في زياش أصبحوا اليوم من أشد منتقديه. الجهل كارثة.

  • غيور
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:10

    وشكل حميد الله و مشكل المنتخب الوطني سببه هو جحي مصطفى و لا غير، كون هاذا الشخص جاتم على الجامعة و منتخب الوطني فمنتخيا سيعرف إخفاقات في المسقبل لا يعقل مند 1998 و نحن نبحت لى فريق متماسك و قوي.

  • الصدراوي
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:15

    لاعب كرة القدم ممتاز أتمنى أن يدخل في صفوف المنتخب الوطني المغربي ونتفادى جميع المغالطات السابقة لأن ما يهمنا هو لم الشمل والدفاع على الراية الوطنية العزيزة علينا

  • متيم بكرة القدم
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:23

    رونار قضى 3سنوات مع المنتخب الوطني نجح في الموسمين الأول والثاني وأعاد المنتخب إلى تألقه وخصوصا على مستوى الأداء والقتالية، إلا أنه فشل في الموسم الأخير…
    أتفهم أن بعض قناعات رونار كانت خاطئة لكن ما لا يمكنني تفهمه هو ادعاء البعض أنه عنصري مع اللاعب المحلي فلا تنسوا أيوب الكعبي ويوسف النصيري(الفاسي الأصل) الذان لعبا أساسيان في المونديال وكأس إفريقيا بالإضافة إلى أزارو والحداد وبنشرقي الذين لعبوا بعض المباريات ثم هل حمدالله لاعبا محليا؟ عندما استبعد حمد الله الغير المحلي نودي على باعدي لاعب حسنية أكادير المحلي !!!

  • مراقب للموضوع
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:32

    اعتقد ان مشكل حمد الله وراءه شخص نافد في الجامعة . وربما يكون حجي ايضا مضلوم في هده القضية . ومن الملاحض ان رونار كان لا يتشاور مع حجي في اتخاد القرارات .
    اتمنى ان يطهروا انفسهم من هده الحسابات الديقة . وينادون على الاعب و تجربته . لعله يكون دو حض مع الاهداف .
    وان لم يتوفق فسيكون لاحرج على الجميع .
    مهو محبوب من الشعب لانه يمثل ابناء الشعب المتواضعين . عكس ولاد الفشوش و فنادق 7 نجوم .

  • صابر عبد الصبور
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 13:51

    ذهب رونار الفاشل وهو محمل بالعملية الصعبة على حساب قوت المغاربة وصحتهم وتعليمهم وتشغيلهم .ذهب وبقي من تعاقد معه ليتعاقد مع مدرب جديد .فمن الفاسل؟

  • عبد الصمد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 14:20

    حسب معرفتي المتواضعة و اهتمامي الخاص بالبطولة المغربية و الكرة على العموم ،اللاعب عبد الرزاق حمد الله موهوب و متميز من طينة الكبار بدون نقاش .انا شخصيا من اول اهدافه في البطولة المغربية اثار انتباهي أسلوبه المتميز في لمس الكرة و التسجيل و التحرك و التمركز بدون كرة en phase de separation.يسجل اهداف جميلة و غير متوقعة ،استسمح من الراية المغربية

  • walada
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 15:18

    المشكل الحقيقي للمنتخب الوطني هو وجود مصطفى حجي. ما حد باقي داك السيد المنتخب عمرو ازيد للقدام

  • agadir
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 19:23

    ا لزاكي هو من اهلهم الى كاس افريقيا وكاس العالم جاء غناغ ولعب مقابلتين وكان منتخب المغرب تنقصه المقابلة ليعبر واقيل الزاكى من طرف لوبيات الفساد ومهعم الصحافيين الانتهزيين وطبلوا للقجع وغناغ وتبعهم الجمهور القرقوبي اتحداك ان تتركوا الزاكى 3 سنوات سيصنع منتخب كبير

  • رشيد
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 20:11

    حمد الله لاعب عادي اعطيناه اكثر مما يستحق وتصرفاته هذه تظهر انه لاعب لم يصل بعد إلى الاحتراف لاعب هاوي هداف في بطولة جد جد متوسطة كما يقول المثل المغربي

    المندبة كبيرة والميت فار

  • Nasro oujda
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 20:54

    السلام عليكم
    معكم مواطن مغربي كلامي فيه خلاصة في هدا الموضوع بما ان حجي اتصل بحمد الله فهناك مناقشة و تحريض في سمعة المدرب السابق رونار
    فرونار مدرب كبير و معروف عالميا
    احنا المغاربة الا بغينا نطيحو شي واحد نكثرو عليه الهضرة الزائدة و تبارك الله المغاربة كيفما جا الواد نمشيو معاه
    اباركة من القيل و القال و عيقو شوية

  • M47
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 21:00

    J'espère jamais voir ce joueur dans l'équipe nationale. Juste pour info ce Mr à créé le même problème avec l'équipe olympique il y a quelques années

  • حمادي
    الأحد 13 أكتوبر 2019 - 17:23

    كل مرة كلام جديد من ذي قبل صرح أنه لم يتصل به أحد مكذبا ماجاء على لسان حجي ولما قلنا أن المكالمات تسجل قال أن ما دار بيني وبين حجي مكالمة ودية وكذب كل ما قيل عن أي مشكل بينه وبين فيصل فجر فحول البوصلة إتجاه رونار مادام أنه غادر المنتخب

  • مصطفى حجي كله مشاكل
    الثلاثاء 7 يناير 2020 - 19:37

    دور مصطفى حجي في المنتخب .دور سلبي إنه يسيئ الانسجام بين الاعبين .الشعب المغربي يريد الرحيل فورا لحجي.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة