24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أمير أبسالم .. وجه جديد في تشكيلة "أسود الأطلس"

أمير أبسالم .. وجه جديد في تشكيلة "أسود الأطلس"

أمير أبسالم .. وجه جديد في تشكيلة "أسود الأطلس"

ستشهد التركيبة البشرية لأسود الأطلس خلال المباراتين المقبلتين أمام موريتانيا وبوروندي، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، حضور اسم جديد لأول مرة.

يتعلق الأمر بالمدافع أمير أبسالم، الظهير الأيسر لفريق غرونينغين الهولندي، الذي تواصلت معه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش بغية الانضمام إلى المعسكر التدريبي المقبل.

وعبر اللاعب أمير أبسالم، أثناء حديثه لمجلة "AD" الهولندية، عن سعادته بالاتصال الهاتفي الذي أجرته معه مؤخرا الجامعة بخصوص انضمامه إلى أسود الأطلس، وقال: "اتضح أنهم مهتمون بخدماتي، لقد كان الأمر مفاجئا بالنسبة لي، لكنها بالطبع مفاجأة جميلة جدا".

وأوضح المصدر ذاته، الذي استقل طائرة إلى المغرب أول أمس الجمعة، أنه تم استقباله في فندق إقامة لاعبي المنتخب الوطني بمدينة وجدة، التي احتضن ملعبها الشرفي أمس مباراة الأسود والمنتخب الليبي الودية، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتم تقديمه للاعبين وللطاقم الفني.

وتابع اللاعب البالغ من العمر 22 سنة قائلا: "لقد شرح لي كشاف الجامعة بهولندا أنهم كانوا يتابعون ما أقدمه منذ فترة من الوقت، بالإضافة إلى ذلك، فقد لعب تغيير المدرب الوطني دورا في هذا المستجد السريع".

وبخصوص حديثه مع وحيد خاليلوزيتش، الذي عين في منصبه شهر غشت الماضي، قال: "تحدثت مع المدرب الجديد وأخبرني بأنه يرى أنني أملك الكثير من الإمكانات ويثق في مؤهلاتي، وبأنني سأدخل ضمن اهتماماته، وأنا جد ممتن لذلك".

وأنهى أبسالم حديثه مؤكدا أنه سيحضر خلال المباراتين الدوليتين الشهر المقبل، موردا: "كما يبدو الآن، ستتم دعوتي في نونبر للمشاركة في المباراتين الدوليتين أمام موريتانيا وبوروندي".

يشار إلى أن أبسالم المنتظر التحاقه بمعسكر الأسود مستقبلا، كان قد تلقى تكوينه داخل نادي فاينورد قبل أن ينتقل صوب غرونينغين صيف 2016، وقد بدأ هذا الموسم كلاعب أساسي مع فريقه، لكنه فقد مركزه في المباراة الأخيرة لصالح زميله فان هينتوم لاختيارات فنية من المدرب، وينتظر أن يعود لشغل مركزه الأساسي في القادم من المواعد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - محلل متواضع الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:16
واخوتي وبغينا ولاد البطولة يلعبو في المنتخب لاش دايرين هاذ البطولة من الاحسن نلغيوها ونتهناو هاذ الاعب هذا واش حصل على شي كاس او طلباتو الريال أو شي فرقة مجهدة. تيعيطو لشي لعايبية وحنا عندنا فالبطولة الي وصل لنهاءي العصبة الافريقية والكاف والربع علاش هاذو ما تشكلوش منهم منتخب اضافة الى حمد الله والياميق ونايف أكراد
2 - علال كبور الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:16
في غياب التكوين المحلي رغم الاموال المرصودة له ولا يعرف اين تصرف فان جامعة التبذير والفشل اصبحت تقتصر فقط الاستفادة من ثمار أشجار الآخرين دون ان تتحمل الغناء لغرس أشجارها في حديقتها وتكتفي بأخذ ثمار أشجار الآخرين عندمنا تسقط في حديقتها دون وازع !!
والغريب انها تفتخر بجودة هذه الثمار وتتبجح وتهلل وتطبل امام العالم بإنجازها !!
سوف يأتي يوما ان تفرض عليها مبالغ كبيرة كأثمنة هذه الثمار وبعدها تندم على عدم الاهتمام بأشجار حديقتها
3 - راي الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:19
بالتوفيق للاخ سالم بنحميش لاعب خلوق منذ لعبه في فريق اولمبيك الدشيرة
4 - علاء الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:25
ضعيف جدا ولن يصمد في إفريقيا، ضعيف البنية، قليل المشاركة مع فريقه المغمور
5 - كنكوني ابا كنكونة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:37
الى اللذي وصف سالم بن حميش الاعب السابق لدشيرة....هل تقصد سالم بن حميش الكاتب المرموق ووزير التقافة سابقا....اما اختلطت عليك الاسامي
6 - ملاحظ الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:45
يجب على البطولة الوطنية والمقابلات الحبية والرسمية و..... وعلى جميع الفئات ان تتوقف لمدة سنة لنزرع الفواكه والخضروات في الملاعب مادامت المياه متوفرة لرش ربيع الملاعب وسنرى عند نهاية الموسم من الأفضل حتما ما سنجنيه من محصول زراعي للامن الغذائي مادام اللاعب مفقود والمنتخب منعدم
7 - angelo الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:05
علاش البطولة كاينة من الاحسن ماتكونش. ديما الاعبين من البطولات الاجنبية واخا كايكونو ضعاف
8 - متتبع الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:05
ما فهمتش زعمة ديما ديما لي كايلعبوا فأوربا ... واش هادوا لي هنا ماشي بنادم؟!!! هادشي عيب و عار
9 - غيور الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:20
استقدام الاعبين من الفرق الغربية لتكوين فريق غير منسجم هو ضياع للوقت والمال العام .على الجامعة المغربية أن تعمل على تكوين فريق وطني من الا عبين المحلين لكي يقوم المدرب بالعلم المنوط به .ولا باس بتطعيمه ببعض المحترفين البلدين انطلقوا من البطولة الوطنية .
10 - زرع الفطرة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:31
في كل مرة ينادى للمنتخب الوطني على لاعب ذي اصل مغربي تكون في نوادي أوروبية و يلعب في احداها إلا و سيتم الاستغناء عن لاعب مغربي تكون و يلعب في نادي محلي، و من ثم فمنع ظهور اللاعب المحلي دوليا سيضعف من عزيمته في العمل لتحسين مستواه و سيحرم ناديه من عطائه، و اذا ما تألق دوليا فسوف ينتقل إلى نوادي كبيرة و يغني ميزانية فريقه الأصلي بمالية قد تساعد في تمويل التجهيز و التاطير و جلب الشباب من النوادي و المستويات الاخرى و... و الدليل نستنتجه من مقارنة منتخبات قبل 1986 مع التي جاءت بعد هذا التاريخ. فلا نستغرب الان من مستوى المنتخب المكون من "زرع الفطرة" كل يغني بغناه يقوده مدرب لايتقن اي غناءا من لاعبيه... كفا هدر و احلام كابوسية!
11 - محمد مداني الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:41
بدأ الناخب الوطني شارد الفكر ولا يركز في أقواله وابحاته العشوائية عن اللاعبين سوف لا تسفر عن أية نتيجة، وبهذه الطريقة الفريق الوطني في اضمحلال ونقص مستقبلا، مقابلة الكابون ستعطي المغاربة الصورة الحقيقية عن خدمات المدرب الذي بدأ العمل بالفشل ،السفينة لا يقودها إلا ربان، وإذا اختلطت الايد تظهر المشاكل.
12 - شعيبة الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:45
يظهر لي والله اعلم ان هناك بعض لاعبي البطولة الوطنية أحسن بكثير من بعض مغاربة الخارج المنادى عنهم فدخول الكرتي والحداد الذي ناور وامد المهاجمين بكرات جيدة يشفع لهم ان يكونوا أساسين الى ان يظهر لاعب احسن وحتى مسجل الهدف ابن ونتاج البطولة ظل خارج اهتمام الناخب الوطني رغم المشاكل ألكثيرة التي عرفها دفاع الاسود فنعم لاي مغربي أيا كان يلعب سيقدم الإضافة للمنتخب ولا لنداءات المجاملة والتي اساءت للمنتخب اكثر ما افادته
13 - Abdelghani الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:59
سواء وجه جديد او قديم يبقئ المنتخب المغربي يحمل اسم مغربي فقط لكن لاعبيه ونسبتهم 98% جلهم من اووبا يلعبون ذاخل اندية اوروبية,هؤلاء اللاعبين يعطون الكثير لنديتهم لانهم منسجمون ومتاقلمون مع مناخ انديتهم,لكن ان يعطوا شيئا ملموسا وفعالا ذو نتيجة تفرح الجمهور المغربي فهذا شيء بعد المنال وصعب جدا. كي ينجح منتخبنايجب ان يكون المدرب مغربيا او عربيا او اجنبي يتقن اللغة العربية جيدا للتواصل الجيد مع اللاعبين الذين هم في نفس الوقت من البطولة الاحترافية المغربية ويجب ان يشكلوا 98% والباقي من اوروبا وغير هذا فلم ولن تفلحوا ابدا.
14 - محمد هولندا الأحد 13 أكتوبر 2019 - 12:09
السلام عليكم
اخوتي الله يهديكم. اللي كيقولوا علاش كاين البطولة و علاش و علاش..... راه 95٪ د الاعبين د المنتخب الهولندي من خارج هولندا..... و كذالك بلجيكا و فرنسا..... كطلعبوا ف بطولات احسن... و المدرب قالها ليكم نيشان... الاعب المحلي ضعيف تكتيكبا التقنية موجود الخير و لكن التكتيك و اللياقة البدنية والو. السنغال نيجيريا غانا.... و زييييد كلهم نفس المشكل. مللي مدرب ولد البلاد بحال الزاكي كيجيب دراري من أوروبا.... اش كنستناو من الأجنبي..... المهم الرجل المناسب في المكان المناسب و الحمد لله كاين دراري خدموا و احترفوا ف أوروبا بحال درار و منديل و البميق و بونو و ووو هدوك راه ولاد البطولة اجتهدوا و احترفوا..... المهم حنا ورا المنتخب ديالنا في السراء والضراء و عاش المغرب و ديما اامغرب
15 - منتخب الفاشلين الأحد 13 أكتوبر 2019 - 13:42
المدرب البوسني يمشي يدرب في البوسنة و صافي كان يدرب ليل الفرنسي و كانت دايمن في أسفل الترتيب علاش جبتوه
16 - الاجتهاد و العمل الأحد 13 أكتوبر 2019 - 14:48
من المفروض ان تأخذ الأندية الوطنية بعين الاعتبار ما قاله الناخب الوطني عن الاعب المحلي حيث و صفه بالقوي تقنيا و الضعيف بدنيا. هكذا يمكن للمنتخب المحلي المغربي ان ينافس منتخبات أفريقية قوية لها لاعبين يمارسون في أقوى الدوريات الأوربية
17 - ابي الجعد...يا زينة المدن... الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 12:43
اعيش خارج المغرب لكن أقول كلمة حق :
مادامت الجامعة تعتمد كليا ومطلقا على لاعبي البطولات الأوروبية... فلن نفوز بأي شيء...
لن نتفدم إلى الأمام في كرة القدم... لن نحصد نتاءج
طيبة في بطولتي كأس أفريقيا وفي كأس العالم..
هل أصحاب القرار الكروي وجمعتنا أصبحوا مكفوفين
ولا يرون أن لاعبي بطولة المغرب أصبح عندهم شأن كبير.. وقد فازوا بالشان بإمطار شباك خصم عتيد قوي
معروف.. في النهاءي..؟ ؟؟!!!
لماذا يبحثون كثيرا في أوروبا ويأدون اموالا طاءلة
للمنقبين داخل أوروبا.. والمغرب يعج بالمواهب وفقط
يجب الالتفات والاهتمام كثيرا بهذه المواهب..
نواة منتخبنا يجب أن تكون محليةثم نطعمها بلاعبين
اكفاء وطنيين مخلصين من أوروبا... غير ذلك لننحصد اي
شيء
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.