24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | صفقة بـ 60 مليون أورو تقرّب زياش من الريال

صفقة بـ 60 مليون أورو تقرّب زياش من الريال

صفقة بـ 60 مليون أورو تقرّب زياش من الريال

حددت الإدارة التقنية لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي المغربي حكيم زياش وزميله في أياكس أمستردام فان دي بيك كأبرز الأسماء التي يجب التعاقد معها خلال الانتقالات الشتوية المقبلة بغية تعزيز صفوف "الميرنغي"، وتلبية رغبات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وحسب صحيفة "Diario Sport" الإسبانية، فإن ريال مدريد يضع نصب عينيه ثنائي أياكس حكيم زياش ودوني فان دي بيك كأولوية للتعاقد معهما خلال "الميركاتو" الشتوي لتعزيز صفوفه، نظرا إلى تذبذب نتائج النادي الملكي على المستوى الأوروبي.

وأضاف المصدر ذاته أن الإدارة التقنية لـ"الميرنغي" مهتمة بخدمات زياش، بسبب التطور الذي أبان عنه في المواسم الأخيرة، خصوصا بعد تألقه الموسم المنصرم حين قاد فريقه إلى نصف نهائي دوري الأبطال والتتويج بثلاثة ألقاب محلية (الدوري والكأس وكأس السوبر الهولندي).

ويريد الريال التعاقد مع متوسط ميدان "الأسود" بحكم مرونته التكتيكية والهجومية وتميزه في صناعة اللعب والتسجيل كذلك، بعدما تمكن الموسم الماضي من المساهمة في 45 هدفا خلال 49 مباراة، حيث سجل 21 هدفا، وصنع 24 هدفا بتمريرات حاسمة من رجله، بالإضافة إلى الحلول التي يقدمها بسبب تعدد المراكز التي يشغلها.

من جانبها، كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن زياش، البالغ من العمر 26 سنة، قد يكلف النادي الملكي ما بين 50 و60 مليون دولار في حال التعاقد معه، لاسيما أنه يتطور موسما بعد آخر، وأبان عن مستوى كبير ولافت خلال مسابقة دوري الأبطال في الموسمين الماضي والحالي عندما قاد ناديه إلى هزم ليل الفرنسي وفالنسيا الإسباني.

وكانت إدارة ريال مدريد قد أرسلت كشافيها من أجل مراقبة زياش وفان دي بيك، أمام فالنسيا، وكانت التقارير إيجابية جدا، حيث تمكن النجم المغربي من تسجيل هدف عالمي جعل صحيفة "ماركا" ذائعة الصيت في إسبانيا تشيد به، وتصف ما قدمه بالسحر، لاسيما أنه كان قريبا من تسجيل هدف ثان لولا العارضة التي نابت عن الحارس الهولندي سيلسين.

وأوضحت "سبورت" أن البداية السيئة للنادي الملكي في دوري أبطال أوروبا دفعته إلى التفكير جديا في دخول "الميركاتو" في يناير المقبل، بهدف دعم خط هجومه باللاعب المغربي زياش، وتقوية خط وسطه بالهولندي فان دي بيك، لاسيما أن إدارة النادي لم تتمكن من تلبية طلبات زيدان في الانتقالات الصيفية.

يشار إلى أن ريال مدريد بدأ منذ الأسبوع الماضي مفاوضاته مع إدارة أياكس أمستردام بغية التوصل إلى حل نهائي ورسمي يفضي إلى نقل زياش وفان دي بيك إلى "الميرنغي"، لكن الأمر لن يكون بالسهل، بعدما أزال الفريق الهولندي بند "الشرط الجزائي" من عقد زياش، مما سيخول له بيعه بمبلغ كبير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - kariime الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:17
سير أ خويا لعب مع راسك فمدريد و تبرع،وبلا ما تبقى تجي للمنتخب راه تيكون سبب فتراجع الأندية على التعاقد معاك
2 - kamal الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:18
بالتوفيق إنشاء الله و مسيرة موفقة حكيم الخلوق
3 - reda الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:29
Entre titulaire avec l’AJAX dans tous les matchs et toutes les compétitions, et remplaçant des .remplaçants au Real, le choix est clair.
Si Gareth bale et James Rodriguez ne sont jamais parvenu à trouver une place au real madrid, alors imaginer le sort de Ziyech.
le Real madrid cherche un milieux de terrain remplaçant au cas ou par malheur Kroos + Modric + Casemiro + Isco + James + valverde sont tous blessés en meme temps, alors dans ce cas Ziyech peut jouer.
Si non banc de touche. Si non prêté à la Bundisliga.
4 - bimo الأحد 13 أكتوبر 2019 - 23:50
نتمنى له كل الخير ، بالتوفيق إن شاء الله تعالى .
5 - abdo agadir الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:09
زياش ﻻعب كبير بتقنياته الساحرة وتمريراته الدقيقة يستحق فعﻻ ان ينظم الى فريق دوا مستوى عال جدا وينافس على حصد ألألقاب الأوروبية . نتمنى له كل التوفيق انشاء الله سواءا مع فريقه الحالي أجاكس أو مع اي ناد آخر انتقل اليه مستقبﻻ .
6 - ان كنت ناسي افكرك الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:31
زياش في حالة انتقاله للريال في فترة الشتاء,فليس بامكانه لعب دوري ابطال هذا الموسم
7 - هواري الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 00:39
تحية الى ابن مدرسة شباب هوارة التي تعتبر احسن مدرسة في العالم بالتوفيق لك اخي حكيم زياش و لكل لاعب مغربي و بالخصوص ابناء مدرسة شباب هوارة
8 - طلايعي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 01:27
إلى الأخ الهواري هههه صافي بدلتي الديسك ديال الكوكب المراكشي احسن فريق في شمال إفريقيا
9 - محمد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 03:40
ليت زياش يتريث قليلا. بالتوفيق على كل حال
10 - ملاك الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 07:23
زياش عنده كل الموصفات ليلعب في اكبر الاندية الأروبية نتمنى له النجاح هو وجميع الاعبين المغاربة، وهذا درس للذين لايريدون حمل القميص الوطني .
11 - رشيدان نيوجرسي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 08:41
أتمنى ان يتحقق ذلك ولو أني محب لبرشلونة. حدث عظيم لو تنجح الصفقة ليس فقط من الجانب الرياضي بل حتى من الجانب الاقتصادي. أكيد زياش سيفكر في مشاريع بالمغرب وخصوصا في الريف لتنمية المنطقة وتشغيل شبابها
12 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 09:25
الله أ خويا حكيم حسن لك تبقى ف النادي ظيالك أو شوف شي نادي من غير الريال سبحان الله لي كيجي ل ريال كيتنساو عليه كاع المؤهلات و التقنيات ديالو بحال الى كيتسحر أمثال مودريتش...هازارد....كروس ....اللهم خلي البريق ديالك يلمع فأياكس و انت نجم
انا ماشي ضد الريال و إنما متتبع
13 - هوا هدا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 09:29
مرضي ممتو عمرو ميتخص. الله اوفق
14 - Observateur الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 11:59
الأوروبيون عندما يريدون بك سوء..! يتحركون بصحافتهم.. ليشتتوا تركيزك و لا تعرف طريقا صحيحا.. فتتيه وسط قول المقالات و لما تستفيق من كبواتك تجد نفسك تردد كان بالإمكان فعل كدا و كدا ...لكن حصل ما حصل ... !؟ أخي زياش حافظ على تركيزك مع فريقك أجاكس لتحقيق أهدافك.. أما الريال فإن ارادتك فعلا !؟ فلتطرق باب أجاكس و العنوان معروف... و لو قدر عليك دالك حاملي شروط اللعب رسميا حتى لا تنمحي كليا و تبقى تألقك سوى ذكرى من ذكريات الماضي .. هنيئا لك بهدا التمييز لكن حداري من التزحلق فوق قشور موز الريال...
15 - ابو ايمن الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 17:06
هوارة ،،،فين هو منتخب هوارة،، كل المحترفين من هوارة،، الادريسي زياش والماحي من أبناء المنطقة الشرقية رديتهم من تكوين هوارة،، انت بلاستك فجامع الفنا راك ضايع هنا
16 - محمد الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:14
كلام فارغ زياش سيكمل هذا الموسم في أياكس ، لن يسمح جمهور أياكس بالتفريط في أي لاعب لأنهم الأفضل الآن في البطو لة الأوربية ، والبتالي فالخبر غير صحيح، لا تحسبوا الفرق الأوربية كالعربية
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.