24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الغازي: "لست نادما" على اللعب للمنتخب الهولندي

الغازي: "لست نادما" على اللعب للمنتخب الهولندي

الغازي: "لست نادما" على اللعب للمنتخب الهولندي

تحدث مغربي الأصل هولندي الجنسية أنور الغازي، لاعب استون فيلا الإنجليزي، عن تجربته الدولية واختياره منتخب الطواحين على حساب أسود الأطلس بعد منافسة قوية بين الطرفين بغية الظفر بخدماته.

وقال مهاجم أستون فيلا، في حديث لقناة "فوكس سبورت" الهولندية، إنه راض عن اختياره اللعب للمنتخب الهولندي وهو غير نادم على ذلك، بالرغم من المسار القصير رفقة الطواحين، بعدما خاض مباراتين فقط إلى حدود هذه اللحظة.

وأضاف قائلا: "احتاج مني الأمر التفكير لوقت طويل، لقد اخترت هولندا آنذاك ولست نادما على اختياري، في تلك المرحلة كان الضغط مرتفعا علي وتحدثت مع عائلتي، ولأكون صريحا لقد أراد أبي أن ألعب لصالح المنتخب المغربي، بل وكان هذا قرار الأسرة بأكملها".

واعترف بأنه تعرض لضغوطات كبيرة من طرف محيطه، لاسيما من والده الذي كان يوصيه باختيار المغرب وعدم الاستماع إلى الآراء التي تقترح عليه الدفاع عن ألوان المنتخب الهولندي وأبرزها رأي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي سبق أن نصحه باختيار بلد المهجر.

وعبر أنور الغازي عن امتنانه لدولة هولندا، معلقا بالقول: "من ناحية أخرى، أنا ولدت وترعرعت هنا، وأنا مدين أكثر لهذا البلد، جاء والدي إلى هولندا للحصول على مستقبل أفضل، وهذا ما تأتى لنا بفضل هذه الدولة التي نشأت فيها، لهذا اخترت هولندا وأتمنى أن يتفهم المغاربة قراري".

وبخصوص المغرب، قال: "لا أنكر أن لدي أصلا ودما مغربيا، وأنا أفتخر بذلك، وسيظل الأمر كذلك"، موضحا أن بعض أصدقائه المغاربة نعتوه بـ"الخائن" عندما اختار ارتداء قميص الطواحين بدلا عن قميص الأسود.

وجاءت تصريحات اللاعب أنور الغازي على بعد أسابيع من اقتراب الموهبة محمد أمين ايحاتارين، لاعب ايندهوفن، من حسم مستقبله الدولي بين المغرب وهولندا، مؤكدا أن تماطل اللاعب في اختياره اللعب للطواحين أو للأسود ليس في صالحه.

وقال بخصوص ايحاتارن: "أتفهم الضغوط التي يعيشها خلال الآونة الأخيرة، سواء من طرف عائلته التي تريد أن تراه بقميص الأسود، أو من مؤطريه داخل النادي الهولندي الذين يودون دفعه لحمل قميص منتخب الطواحين".

يشار إلى أن أنور الغازي (24 عاما) لعب بقميص أياكس في بداية مشواره الاحترافي بين عامي 2014 و2017، قبل الانتقال إلى فريق ليل الفرنسي، ولعب معارا من الفريق الفرنسي إلى أستون فيلا في موسم 2018/2019، قبل الانتقال نهائيا إلى صفوف الفريق الإنجليزي في الصيف الماضي، علما أنه شارك بقميص المنتخب الهولندي للمرة الأولى عام 2015، وخاض مباراتين فقط أمام منتخبي كازاخستان والتشيك في شهر أكتوبر من العام ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - هشام الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:27
العز خاي ولن تندم كون هاني احسن هولاندا حتى ولو احتياطي بلاد مشات احنيني في كلشي خاي تجي تلعب مع هادوك المكروهين ديال وليدات فرنسا وجامعة فاسدة
2 - bravo الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:30
أسيدي عندك الصح لعب مع الدولة لي دربتك و وكلتك و شربتك أنت و عائلتك
3 - مغربي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:30
انتا لعب فاشل ولن تستطيع اللعب مع المنتخب لانكا لا تتوفر فيك الروح الوطنية ولا نريد امثالك أن يكونو مع المنتخب
4 - Jamal الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:35
Bother Do not worry about what they say
Do what s right for you and your future
Look at the old players in Morocco.
They dont have teeth
5 - مغربي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 06:58
ليس في كرة القدم نجد هؤلاء الناكرين لوطنهم بل هناك مغاربة صرفت عليهم الدولة اموال طائلة للدراسة من اجل الحصول على الاجازة والدكتورة وغيرها وبعدها يغادرون المغرب ويلتجؤون لدول اخرى وينسوا وطنهم وعائلاتهم.
6 - شريد الليل الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:06
من هنا يضهر أن ابناء المغاربة اللذين ولدوا في اروبا لا يحملون الحب اللذي يحمله آباءهم للوطن الام .وان كان البعض يلعب لمنتخب بلاده الاصلية إنما نزولا عند رغبة العائلة.لدلك على الجامعة الملكية لكرة القدم ان تكون فريقا من المحليين اللذين ولدوا بالمغرب ويكنون له الحب الكبير عوض الغربيين المغاربة.لا ننقص من وطنيتهم وانتماءهم إلى انهم يفضلون الاوطان اللتي ولدوا فيها ونهلوا من تقافتها وجلهم لا يتكلون العربية........ ؟
7 - مجرد راي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:10
مع الأسف اختيارك للعب لمنتخب هولندا سيف ذو حدين فلن تكون أبدا هولنديا وانت تحمل اسم المهاجر أينما تحل وترتحل ان كنت موفقا فانت مرحبا بك وان كنت غير ذلك نصيبك سلة المهملات كما وقع لمجموعة من اللاعبين اختاروا هولندا .
8 - المفرفر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:14
اللي دموا عربي وعارف واش كاين راه يحب بلادوا واخى تكون قطران كحل
9 - قويدر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:19
المغاربة راهم نادمين عليك سر قلبوك النصارى بمتاع الدنيا بلادي هي بلادي بالدم بكولشي
10 - nawfal Malaysia الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:24
لا اظن انك تقول نفس الكلام في نفسك وداخلك
11 - نور الدين الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:40
انت غير نادم على اختيارك اللعب لطواحن ونحن بدورنا نقول لا مرحبا بك في منتخبنا الوطني والشكر الجزيل لابيك على موقفه الوطني
12 - حنضلة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:16
الله يوفقك احسنت الاختيار لانه لداصلا لايوجد عندنا منتخب وطني كاين غا منتخب ديال الفشوش والشيشة ويمكن حتى يكون منتخب ديال السباحة
13 - ،bravo الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:30
لقد لخص رونالدو كل شىء,,,,,,,,,,,,
14 - إبراهيم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:44
سبحان الله.. علاش كنعقدو الأمور؟؟؟ السيد ازداد في هولندا و منطقي يختار البلد الأم لاضرر من هذا.... و انا ضد فكرة نجلب لاعبين ازدادوا خارج الوطن.. الله يسهل عليهم.... لوكان هذا الأموال الطائلة استمرت في جلب لاعبيين محليين و تم ادماجهم وتطوير امكانياتهم.. لكان خير للجميع.. 1 الي ازدادوا في أوروبا يشرفوا المغاربة والعرب 2 اللي ازدادوا في المغرب يشرفوا الكرة المغربية.. رابح رابح... ولكن مكااااانش معامن مكااااانش..
15 - البركاني الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 08:44
هادو اللي كيهدرو على الوطن و الوطنية ، انا مغربي قح حتى للنخاع عشت قريت و كبرت فالمغرب ولكن الان ساكن و خدام في هولاندا و حامل الجنسية ديالها و انا فخووووور جدا بها . لوكان المغرب يعطني واشنو هولاندا كتعطيني من سكن لائق سيارة كنتحرك بها التطبيب و الدواء التعليم لاولادي و زيد و زيد ... نرجع غدا . بقات فالهضرة الوطنية خليتوها للفقرا و الوطن داوه الشفرا.
انشري يا هسبريس
16 - hmido الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:21
I agree 100% holland gave the chance to his father to have dignity and raise a family Morocco paid nothing towards the upbringing to this guy how can we just expect him to play for our national team plu a failed system we didn’t build a football team since 1986
17 - تغطية الشمس بالغربال الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:36
البركاني رقم 15 جابهلكم من الآخر.
18 - مصطفى الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:42
أسيدي انت اخترتي هولندا بالصحة و الراحة من حقك و ما قلنا والو اللهم بارك ولكن تكون خبيث و تجي تقول هاد الهضرة من بعد اربع سنوات باش تأثر على القرار ديال ايحتارين كيفما دار ليك رونالدو لا ثم لا، سمح ليا نقول ليك انت ما تسواش و موصيك كومان شنو تقول.
19 - محسن البقالي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:54
اولا انت لست لاعب كبير حتى تستحق اللعب للمنتخب كالمغرب.. هلندا بلد صغير يستحقه لاعب صغير مثلك
20 - محسن الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:01
اولا انت لست لاعب كبير لتلعب لمنتخب كالمغرب. هلندا بلد صغير يستحقه لاعب قليل المهارات مثلك. اما بالنسبة. لهلندا استقبلت والدك... اقول ان هلندا مدينة لوالدك لانه اهدى زهرة شبابه وعرقه وجهده لهلندا من منا لا يعرف العمل بالحقول والبناء... فهلندا مدينة لوالدك وللمغاربة.... قالك اعطتنا هلندا
21 - العربي القدسي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:01
فكر في حالة منير الحدادي فبعد أن جعلوه يحمل قميص الإسبان تخلوا عنه نهائيا فلا هو لدولته ولا هو لبلد المهجر
22 - رايي الشخصي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:29
انا معك للعب في المنتخب الهولندي واي لاعب لعب لبلد المهجر اتفهمه

عادي جدا انا ترعرت مثلا في بلد وفر لي كل شيء صقل موهبتي وفر لعاءلتي العيش الكريم اتعلج في مستشفيات جيدة و يدرسنني في تعليم شيء هل سالعب لبلدي الام ل والله لن العب ابدا لاني يجب ان ارد الجميل لهدا البلد
لو كان ايحترين ترعرع في المغرب لسمعنا به يلعب في فتح الناضور قسم هواة او لن ييلعب ابدا مثله مثل الالف من المواهب التي تم قبر موهبتها في الاحياء الشعبية


تحية لك اخي انور غازي وتحية لبولحروز و ايحتارين و افلاي
23 - متتيع متتبع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:52
وكذالك نحن لم ولن نندم لكن الهولنديون سينسوك ولن يتذكرك احد وسيتذكر العالم زياش لوقت طويل الهولنديون نسوا اجدادك الذين دفعوا حياتهم لتحرير فكيف بمن لعب معهم كرة القدم سترمى في سلة المهملات بعد حين فهم لا يريدون ان تستفيد انت وبلدك فقط فالحقد هو من يحركهم وليس مصلحتك
24 - خالد الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:48
من حقه اختيار المنتخب الدي يوافقه و لكن تحية له لانه لا يسب بلده الاصلي كما يفعل البزناسة هده الايام
25 - مهاجر الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:12
من حقكاةخويا انا الى ولدي انشاء الله الى وحد النهار ولا لاعب غادي يشارك معا الدولة لي كوناتو وطنية راه غير كدبة خرجوها الفقارى باش يبقاو ساكتين
26 - حاتمي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 16:06
انت باختيارك هذا لم تخن وطنك كما يخونه اللاعبون الذين يلعبون بأوروبا و يشاركون في مقابلات المنتخب الوطني المغربي لأنهم لا يعطون ما عندهم من قدرات رغم أنها دون المتوسط مقارنة مع المستوى الكروي العالمي وفقك الله و سدد خطاك وبارك فيك.
27 - hicham الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 16:33
اللي سمع هذا الكلام اقول هولندا جابت كاس العالم.
دخلتوا عليها بقدام الربح.
على الاقل الللعبين الذين اختاروا المغرب شاركوا في كاس العالم.
اما بحالكم راه مايحطش رجليه في المونديال.
28 - سعيد السوسي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 16:45
بعض التعليقات تصب في الخيانة او تجاهل الوطن
اختيار انور غازي لا يمكن ان نكرجه لا في هذا و لا في ذاك .
تلك قناعته و اختيارته و القادم هو من سيبين له ان احسن الاختيار او لم يصب .
للعلم فاللاعب بوستة مغربي لعب لهولاندا خرج مؤخرا بتعليق في قناة هولاندية يقول ندمت علر اختياري للعب لهولاندا و هناك من يقول العكس
المرة تبقى لعبة . و من لا يريد اللعب للمنتخب فهو حر انا احترمه على الاقل لن يأتي من لجل النزهة . اما ان يلعب بالروح او يضع مكانه لمن يستحقه
29 - هنيئا!؟؟ الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 18:04
هنيئا لك يا هذا لأنك لم تسمع لكلام ونصيحة أبوك باللعب للمغرب، وبهذا العصيان للوالدين تكون ضمنت رضاهم وبرهم لأنك ابن بار، والمغرب يبيعك رخيصا لعقوق والديك، فله من المواهب ما يكفي
30 - abdou الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 18:26
ما لا افهمه هو ان الشعب المغربي يريد منتخبا بالاعبين المحليين .و في نفس الوقت يريده ب الاعبين المجنسين.فهم تسطا
31 - تدى سورواس الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 18:50
من التعاليق يضهر حقد المغاربة على وطنهم . وهذا لا يبشر بالخير .
32 - moroco الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 19:18
اللعب فاشل ولن يحقق ليا شيء لا مع هولندا ولا المغرب لأنه نسيا وطنه الوطنية لاتبع ولا تشترى هيا في النفس انا بنسبة لي لا يساوي هاد اللعب شيء
33 - عبدو ربه الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 19:21
البلد الدي يوفر لك المبية والعيش الكريم هو بلدك ،والبلد الدي يوجد فيه تقاعد الوزراء والبرنميين لمدا تنتمي ءاليه ،اخي الغازي اختيارك في محلو وكافح من اجل الوصول
34 - ماسين الريفي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 21:14
ماذا وقع للاعبين الذين اختاروا اللعب لهولندا ؟ لا شيء الا انهم اصبحوا مليونيرات وعائلاتهم اصبحوا يعيشون ثراء لا يحلم به اوليك الذين اختاروا اللعب للمغرب.
الا ترى انه من المنطق ومن العدل ان يلعب هولاء مع الدولة التي انفقت عليهم من ضرائبها وكونتهم في نواديها وعلمتهم في مدارسها والأكثر من هذا استقبلت آباؤهم المهجرين ووفرت لهم لقمة العيش بعدما هجروا من ارضهم.
سير تلعب مع قرانك واو بغيتي تنتقد ولا تخون فافعل مع اولىك المهندسين والأطباء والدكاترة الذين يغادرون المغرب الى دول العالم وهولاء هم من كوّن المغرب وهولاء هم من يغدر بالشعب وبالوطن، اما من ولد وترعرع في اوربا فليس للمغرب فضل عليه حتى يد الجميل.
35 - X combattant الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 22:19
الانسان حر في اختياره .كرة القدم لعبة جماعية ولاتعتمد على لاعب ممتاز اواثنين.....روح الجماعة هي سر تحقيق الالقاب.
36 - Sniper الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:15
I think you made a very good choice by choosing to play with holland instead of Morocco because first of all Holland is your country where you were born and Morocco is your parent’s second Morroco have no further programming in world soccer 2022 and won’t be able to compete in high levels .Holland has all ingredients to compete and to go further in big soccer competition.So good choice Bro and we love you
37 - خالد المانيا الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 16:08
كل واحد يلعب فين يرتاح خاطرو
ما دام لقجع و حجي مسيطرين على الجامعة وبعض الصبيان في منتخب وطني
عمركم تحلمو بشي نتيجة
صلاة الجنازة على المنتخب الوطني
38 - Rachid holland الخميس 17 أكتوبر 2019 - 07:22
يامحمد احيتضارن اسمع وقراء على مايكتب عن حكيم زياش الدي ضيع ضربت جزاء .شتمو امه وصفوها بالعاهرة وابيه .40 مليون ضاع ليهم مستقبل لا تعليم لا صحة لا مسكن لا شغل وفراحانين بل تضيع ضربات جزاء تقم الدنيا والا تقعد ومنهم بعض الصحفين الهوات.
المغرب مخسر عليك حتى درهم اجي القجع يحضر فالجنازة الحج مصطفى هو جاري وحبيني رحمه الله.
تالثا الصحافة الهولندية اجابية اوتمشي بعيد معهم لديهم خدمة لي مستوى عالي .
المغرب مزال عام غير مع المشكل ديال حمدالله صافي نبقوا غير هنا .تعرف الادارة ضعيفة مشكل واحد محلتش . كين حتى المشكيل محلين بدون مستوش وكين ضغط يلعب احداك الى كين امطاك اوجه ليك التهمة
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.