24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | خاليلوزيتش: المنتخب يجتاز مرحلة بناء كبيرة ويحتاج إلى الإصلاح

خاليلوزيتش: المنتخب يجتاز مرحلة بناء كبيرة ويحتاج إلى الإصلاح

خاليلوزيتش: المنتخب يجتاز مرحلة بناء كبيرة ويحتاج إلى الإصلاح

قال الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم بطنجة، إن الفريق الوطني ما زال في طور عملية إعادة البناء، وهناك الكثير من التفاصيل الواجب إصلاحها والاشتغال عليها كثيرا بغرض تحسينها.

وأضاف الناخب الوطني، الذي يعد في طنجة لثاني مباراة ودية أمام الغابون مساء غد، أنه لا يجب انتظار تغييرات آنية وأداء متميز منذ اللحظة، معتبرا أن "المرحلة تتطلب عملا كبيرا وبعض الصبر".

وتابع خاليلوزيتش بأن "المنتخب كان يتوفر على مجموعة جيدة من اللاعبين الذين رحلوا لأسباب مختلفة، كما أن هناك غيابات كثيرة بسبب الإصابة"، مبرزا أن هذه الوضعية دفعته إلى تجريب العديد من اللاعبين الجدد.

وتحدث مدرب المنتخب عن توجيه الدعوة إلى أزيد من 40 لاعبا، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه ليس على اطلاع تام بمستوى كافة اللاعبين المحليين وقدراتهم، داعيا كل من وجهت إليهم الدعوة إلى إثبات قدراتهم للفوز بمكانة في المنتخب الوطني.

وأوضح المتحدث ذاته أن هناك مشاكل عديدة تؤرق باله، أبرزها الإصابات، وسن بعض اللاعبين، ورفض بعض الأندية تسريح اللاعبين، بالإضافة إلى ضعف الفعالية الهجومية، مردفا أن "مشكل التهديف معروف في الكرة المغربية منذ زمن".

وأشاد المدرب البوسني ببعض اللاعبين وبمستواهم التقني وقدرتهم على التأقلم مع خصائص كرة القدم الحديثة المتسمة بالسرعة والقوة والفعالية، منوها بالأجواء "الطيبة" التي تسود داخل المنتخب المغربي.

واعتبر خاليلوزيتش أن من شأن الفوز في المباراة الودية أمام الغابون أن يساعد على تحقيق التقدم ومنح الشجاعة والطموح للاعبين.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الغابوني على أرضية الملعب الكبير لطنجة، بعدما تعادل بهدف لمثله في مباراتين وديتين أمام منتخبي بوركينافاسو بمراكش وليبيا بوجدة، وفاز بواحدة أمام منتخب النيجر.

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، حيث سيستهل مشوار التصفيات القارية بمواجهة منتخب موريتانيا في 15 من نونبر المقبل في الرباط برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - عمر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:09
باركا من تكليخ الشعب بالكرة. شوفو شي حل للبطالة والمشاكل الاجتماعية التي يتخبط فيها أغلبية الشعب.
2 - المعلم الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:12
نرجو منك ان تبنيه وتصلحه اصلحك الله ؛ لان المدربين السابقين الفاءيزين بالملايين لم يفعلوا شيءا ،جاء دورك من اجل البناء والاصلاح.
3 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:16
انا في نضري يجب على مساعد المدرب مصطفى حجي أن يقدم استقالته لأنه مند توليهي هادا المنصب والمشاكل اغلبية اللعبين لا يريدون المجيء للمنتخب بسبب مصطفى حجي لماد لا يطلب استقالته ويهنينا
4 - نور الدين الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:17
الاصلاح ليس في التركيبة البشرية فقط يجب اصلاح التسيير الجامعي وابعاد لوبي المصالح الضيقة والمغاربة يعرفونهم جيدا
5 - odassalh الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:17
الحل هو حجي برا كل المشاكل من هو يعتقد ان المتخب دبالو
6 - متتبع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:18
وخا كان بغيتو تبنيو ناطحة السحاب كان كملتوها شحال من مدرب داز ودار باراكتو وخدا حقو ومشى
7 - التعليم والصحة الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:18
نريد التعليم الجيد ومجانية الصحة الجيدة والأمن وووووووووووووووووووو ثم كرة القدم.
8 - عيسى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:19
مايمكنش اي مدرب يجي يغير التشكيلة كاملة ..فاوروبا المدرب الجديد يكمل ما بداه سابقه ..الا في المغرب تيهدمة كلشي وكل واحد جا تيدير ليفراسو ...المال سايب تيعلم السرقة
9 - Aisa الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:22
على حسب التعليق لا تنتظرو الجديد بالمنتخب لقد استدعاء 40 لاعبا سنجربهم …………
10 - ارض اللجوء الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:22
علاه فترة رونار و 250000000ماصلحت والو زيدو كلخو الشعب وتتعاركو بالكراسي على المناصب انا مغربي وتحيى تونس
11 - المريخ المغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:23
في أفق سنة 2222، يدخل المنتخب مرحلة البناء من أجل الحصول على النواة التي من خلالها سينبثق لب الفريق الذي بإمكانه تحقيق الانسجام في عام 2956، ولما لا المشاركة في مونديال سنة 3026 الذي سيحتضنه كوكب المريخ، بعد آخر مشاركة للمنتخب، والتي كانت في مونديال روسيا عام 2018.
12 - مهتم جدا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:23
كل واشرب مع راسك ونفخ الرصيد ديالك والله يعاونك دير كيف دارو من قبلك . وتبقى دار لقمان على حال .
13 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:23
انا في نضري يجب على مصطفى حجي أن يقدم استقالته الانه سبب المشاكل جل اللعبين لا يريدون اللعب للمنتخب هو في عهده كان لعبا ممتاز ولكن مند توليه مساعد المدرب كل نهار كنسمعو رآه حجي مع حمدالله رآه حجي مع رنار رآه حجي مععععع.....! برك قد ستقالتك اوهنينااا
14 - mohajir الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:24
كل مدرب أجنبي يتحدث عن البناء لإبعاد الضغوطات عليه وبعد ملئ جيوبه يرحل ويترك الخراب من ورائه .... لن يحك جلدك إلى طفرك ولا مناص من الإهتمام بالمدرب المحلي وتكوينهم وإرسالهم إلى أهم المدارس الكروية لنيل الخبرة والتجربة وتكلفة تكوين عشراة الأطر المغربية ستكون أقل من مدرب أجنبي واحد على أن لا يكون في إختيارهم باك صاحبي
15 - footeux الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:26
هذا الشخص يكذب مثل ما يتنفس !! كيف بناء فريق مع العلم لا يوجد لاعبين في المستوى العالمي ؟؟؟ عندي 5 معزات وسأبني لكي يصبحوا حصان هل يتقبل العقل ؟؟؟
16 - hassan kinani الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:26
واين ذهب مجهود هرفي رونار....المنتخب المغربي كلما حل مدرب جديد الا ويقول خاص اشوية اديال الصبر باش نبنيوا فريق متكامل....المشكل في الجامعة تدفع اموال طائلة ودائما النتيجة سلبية....والدليل كأس افريقيا الاخيرة ..وكأس العالم....ليس هناك نتيجة تذكر...لولا تضييع زياااش لضربة الجزاء المعلومة....لي فقصات جميع المغاربة...لكان على الاقل لعب المبارة النهائية....مالفرق بين الفرق التي تأهلت والمنتخب الوطني.....اظن الامكانيات المرصودة ربما اكثر بكثير من ميزانية بعض المنتخبات....مبارة ليبيا لم تكن فيها القتالية المعهودة من الجميع....هل يعقل الاعب تخدعه التصويبة وتراه يضحك....ولو ذرة من الندم على اهدار الفرصة المتاحة....
17 - Mrabet الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:27
بني مع راسك.....تمتع في المغرب......ربح الفلوس.......
بعد مرور 5 سنوات ، خاصنا مدرب جديد ...
30 سنة و مقدرناش نطلعو فريق يحصد الالقاب...
18 - ان كنت ناسي افكرك الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:28
مدرب اصبح كبيرا السن,ولم يعد له الصبر و المرونة الكافية للتعامل مع اللاعبين,المنتخب يحتاج الى مدرب شاب قادر على بث الحماس في اللاعبين و التقرب منهم,
اما بالنسبة للمنتخب,فالاعتماد على العناصر الشابة المتميزة,كحكيمي مزرواي حارث و سفيان امرابط,اضافة الى العناصر الاخرى كزياش سايس المحمدي و الكرتي و البحث عن مهاجم اخر غير النصيري الذي لم يتطور مستواه منذ كاس العالم,و لم يسجل اي هدف حتى الان في الليغا,سيكون المنتخب في صورة جيدة د,وقادر على المنافسة
19 - متتبع متتبع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:30
تغير المدرب كان لهذا السبب إنتظار تكوين فريق وربح سنوات دون السوال عن تتيجة الاموال الباهضة التى تصرف نريد لقبا فنفس اللعبين الذين قارعوا إسبانيا والبرتغال وااكوت دفوار هم نفس اللعبين اذن المشكل في المدرب والجامعة لا اعدار
20 - حسن المهاجر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:33
سبحان الله نفس الكلام قاله جميع المدربين المتعاقبين على تدريب المنتخب.
و ما بغيناش كرة، هناك أولويات أخرى تحتاج لهذا المال الضائع
21 - محمد مداني الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:38
دخلت قويا وبدأت متعترا لأن ما تقول ليس بصحيح كل اللعبين الذين استدعيتهم مصلوحين ولو كان العكس ما لعبوا في الفرق الأوربية، وإذا أردت التكوين فعليك باخد من البطولة وارنا ابداعاتك التدريبية وكفى من التصريحات التي لا جدوى لها.
22 - Yahia الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:40
سبحان الله المدرب لي جا كيخدم 4 سنوات يجمع فيها الملايير المعفية من جميع أنواع الضرائب و بدون أي نتيجة تذكر، و فالأخير يقولك المنتخب يحتاج إلى الإصلاح و طريق الإصلاح طويلة و وجب علينا التحلي بالصبر و نهار كيجمع الفلوس كيهز باليزتو و يقولك لم يسعفنا الحظ !!
أسيدي أصلحوا لنا فقط المستشفيات و المدارس بدوك مصاريف الجامعة، و ديك كرة القدم و داك المنتخب ديالكم سمحنا لكم فيه (رغما أني من أشد المعجبين و المتابعين لكرة القدم)، لأنه بكل بساطة المنتخبات يتم بناؤها عن طريق المدارس المحلية و الأكاديميات الوطنية، و ليس بالتركيز فقط على اللاعبين الممارسين في الدوريات الأوروبية، و نهار تكون عدنا بطولة وطنية فالمستوى سيكون لنا منتخب في المستوى!! الله يجازيكم بخير راه حنا فالقرن 21 و مزال كنشوفو نساء حوامل كيموتو نتيجة الإهمال الطبي و ستحاسبون على كل هذا التبدير و سوء تسيير المال العام غدا أمام الله، و لن نسمح لكم في فلس واحد !!
23 - Mounir usa الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:41
المغرب كله خاصوا إصلاح. مشي غي الكرة كل شيء خصوا الإصلاح. حتى لو عشت100 سنة سوف لا تفهم شيء .
24 - عبد الرحمان الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:43
هههههههه ضحكو على الشعب أو لاهيوه مزيان
25 - محمد.ب الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:45
المنتخب كان مزيان.كان خصوا غير الي يماركي. دبا وقيلا بدا العد العكسي.
26 - صابر عبد الصبور الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:46
الفريق الوطني صار عالة على الشعب ايها المسؤولون على الرياضة .انها اختياراتكم فرضتموها علينا ،وميزانيات ضخمة تقتطعونها من ارزاقنا .اتقوا الله في انفسكم وفينا.واخجلوا فالبلاد غرقى في الديون.
27 - باغي نعرف الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:47
سبحان الله العظيم ..... كل المدربين الذين تناوبوا على تدريب المنتخب المغربي لا يجتهدون الكل واجد .. منتخب prêt à emporter . . حين يظهر لاعب جيد في الفرق الأوروبية تتم المناداة عليه .. ولما تنتهي المباراة المدرب في عطلة مدفوعة الأجر.. وكله من ضرائبنا... حبدا لو شيدت مدارس مستشفيات مصانع ووووو لكان أحسن واخير
28 - قاطعو الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:48
خسران الفلوس على والو,قاطعو المنتخب ليفهم الحكام اننا عقنا وفقنا ويصرفو ملايير الكرة على الصحة.مدينة وجدة مهمشة ولم افهم ذهاب سكانها لمشاهدة المنتخب رغم ان الجامعة لم تتذكرهم منذ 1979
29 - عزيز الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:51
صافي قراوك السي وحيد شنو تقول.
من نهار عقلت على راسي و أنا كنسمع هاد بناء منتخب ياكما الإسمنت عندنا مغشوشة ؟
الألمان في مدة 80 عام داز عندهم 10 مدربين و دائما منتخبهم في المربع الذهبي لأية مسابقة.
حنا في ظرف 10 سنين دوزنا 80 مدرب و النتيجة صفر على صفر
مدرب لكل مناسبة و تبذير المال العام دون حسيب و رقيب.
30 - Meknes الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:53
الواقع هو ان المنتخب المغربي مثله مثل تلك السيارة القديمة التي تحتاج دوما إلى الإصلاح فكل مدرب يأتي نفس الكلام يحتاج الإصلاح فلماذا نأتي بربان محترف يتقاضى الملايين وينسحب فلماذا لا يتولى هذا المنتخب لجنة من مدربين المغاربة نسميها لجنة الانقاذ تتكون من مدنيين وعسكريين حتى نكون فريق يستحق تمثيل هذا البلد
31 - Meknes الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:53
الواقع هو ان المنتخب المغربي مثله مثل تلك السيارة القديمة التي تحتاج دوما إلى الإصلاح فكل مدرب يأتي نفس الكلام يحتاج الإصلاح فلماذا نأتي بربان محترف يتقاضى الملايين وينسحب فلماذا لا يتولى هذا المنتخب لجنة من مدربين المغاربة نسميها لجنة الانقاذ تتكون من مدنيين وعسكريين حتى نكون فريق يستحق تمثيل هذا البلد
32 - ولد مسمرير الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:54
حلب اسي وحيد البزولة عامرة ياك مخلص فشهريتك صلحو نتا نيت داكشي علاش جابوك
33 - tfou 3la wil الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 19:57
je m en fou..c est finipour moi et pour lea marrocains....y a rien au maroc qui merite etre marocain...juste nos famille labas....le maroc est vendu terre sport culture et tous....tfou
34 - المجدوبي عبدو الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:01
ينتابني شعور أن هذا المدرب الخليفوفيش جاء ليقبر كرة القدم في المغرب ....
وجاء ليكرس الأمية الكروية ......
فمن خلال نتائجه و تصريحاته و شخصيته يعطينا الانطباع ان لاتعولوا عليه في شيء ....
انا أنصحكم لوجه الله و نتوما دريرو لي بغيتيو
شي نهار غديين تكولو مصاب وكان غير درنا برأي ذاك الشيباني ...
35 - مصطفى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:01
وا سيييييرررر على غشك ا لحاج خليلوزيتش ضرب وقيس فلوسنا ياسرة كلشي على بزطام لقجع كنقصد بزطام الشعب
36 - Le revolté الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:02
le sport marocain doit être complètement démoli et reconstruit avec d'autres joueurs, d'autres managers, d'autres staff et d'autres fédérations. Sinon n'attendons que échec après échec. comme
فاقد الشيء لا يعطيه : dit l'expression
37 - elmos الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:06
اكيد يحتاج الى اعادة بناء كبيرة مادام همشت رجال البطولة المغربية واعتمدت على مدللي الفرق الاوروبية.
38 - يونيو الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:07
مزال في طور بناء واش مواطن مغربي كيغرق في بحر وحنا مزال في طور البناء اش من وقت غادي يطور هدا منتخب
39 - mazhari mohamed الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:07
POUR N° 2 LUI COMBIEN IL VA TOUCHER SANS RIEN FAIRE ! IL DÉCLARE QUE NOTRE EQUIPE EST DANS UNE ETAPE DE CONSTRUCTION C'EST COMME QU'ON A DES JOUEURS DES QUARTIERS ET NOUS N'AVONS JAMAIS JOUER AU FOOTBALL ET CELA JUSTE POUR GAGNER DU TEMPS ET GAGNER LES MILLIONS IL FAUT SE RÉVEILLER
40 - مغربي3 الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:07
الحقيقة التي يجب ان نعرفها هو لحد الان المسؤولين عندنا على قطاع الكرة لم يستطعيوا ولو بالملايير التي يصرفونها ان يجدوا مدربا صالح للكرة المغربية كما ان السؤال المطروح لمدا الاعبين المغاربة المحترفين يتالقون مع فرقهم باروبا بشكل كبير وحتى اسهمهم في سوق الانتقالات صعدت ووصلت عند بعض الاعبين الى 100 مليون اورو ولكن عندما يحلون ليلعبو للمنتخب المغربي نلاحظ عنهم كانهم يتعلمون كيف يلعبون كرة وهدا السبب راجع الى المدرب لان ليس لديه دراية كيف يتعامل مع الاعبين
كما ان هدا المدرب ليس صالح للكرة المغربية بتاتا حتى ولو عمل بدون مقابل
فيبقى احسن حل هو ان نترك الكرة علينا ونستثمر اللاموال وميزانياتها في شيء يستفيد منه الشعب كقطاع الصحة الدي له اولوية كبيرة لان شيء مؤسف لم يجد المواطن الضعيف الدي ليس له تغطية صحية مثل الة دياليز لتصفية الكلى وirm ; tdm و echo واطباء في جميع الاختصاصات ومختبر للتحاليل كل شيء عندهم بكلمة واحدة سير دير هاد شي بارا اما التعليم سواء في المدن او القرى مصيبة عظمى واختمها بالبطالة والفساد بكل انواعه
41 - montasser الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:12
في سبعيينيات القرن الماضي -العصر الذهبي للكرة المغربي-كان مستوى الكرة واللاعبين عاليا على الرغم من ضعف البنية التحتية :الملاعب المعشوشبة منعدمة باستثناء ملعب البشير ...والبريمات والمنح لا تسمن....وكل الفرق تضم على الاقل 4او5 لاعبين في المنتخب..تقنيات عالية ...فرديات..دون ان ننسى القوة البدنية....اليوم لم يبق من هذا شيءا على الرغم من توفر المادةa gogo واللوجستيك ولفشوش...اين يكمن الخلل!!!!!
42 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:17
لا تعليم لا صحة لا طرق لا تشغيل لا لا .... ...على الأقل أصلحوا لنا اللعب كي ننسى غبننا في المعقول
43 - moou66 الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:18
واش هدا طاشرون علاه ماكانش عندنا فريق ولا غير طريقة لربح الوقت راه كلشي عاق
44 - mohajir الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:19
علاه فترة رونار و 250000000ماصلحت والو زيدو كلخو الشعب وتتعاركو بالكراسي على المناصب انا مغربي وتحيى تونس
45 - haron الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:20
الی اخ عمر
ليس هسبريس من سيحل لك مشكل البطالۃ والتعليم والصحۃ
الحل في يدك انت والشعب كان هذا مجرد راي
46 - عزيز التازي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:20
اي مدرب يأتي يقول المتخب خصو بناء الى متى ينتهي هاذا البناء
47 - Nabil الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:24
Pourquoi le gaspillage? Garder cette argent pour le bien de la population. Le football marocain n'a pas besoin d'un entraîneur étranger ou un entraîneur de grand calibre!!
48 - خريبكي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:26
ما طالما عندنا -أغبياء- وسط الشعب ما دامت الدولة تمارس سياسة التكليخ بالكرة و المهراجانات .....
49 - Akram الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:27
يا السئ لقجع...احسن فريق كان في ماس افريقيا هو المغرب ...يحتاج فقط لقلب هجوم...شوف لقاء الود ديفوار معانا ومعا الجزائر ...ربحنا بسهولة الجزائر بضربات الحظ....يعني يرجعو نفس الاعبين والبحث عن مهاجم....ما الجدوى من مدافع 32 سنة يلعب في بريست بدا بنعطية صاحب الخبرة؟؟؟ عليك التدخل ...اللعب بنفس الفريق مع تغيير بعض المراكز مثلا جاريث مكان بوصوفة...امرابط سفيان بدل الاحمدي ...ليكسب الخبرة...والله حتى عندنا فريق دبا نبداو من الاول والمدرب ياخد فلوس ويقول معندنا فريق ...والبرتغال وإسبانيا حصلو معانا ...لو كان عندنا مهاجم كون مشينا بعيد ...حتى كاس افريقيا الحظ كان ضدنا....
50 - مصطفى الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:37
و الله هاد لفلوس لي خسرتو على المنتخب الوطني هدي سنين كون بنيتو بها دار لكل مواطن والمدارس والجامعات والمصانع كون سليتو لبني ديالها شحال هدي هههههه
51 - samir الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:43
جاب ليك الله رزق لم يكن في الحسبان.اضحك على شعب المدوايخ.
52 - مجرد كلام الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:43
واش موريتانيا كونت فريق جيد وانت عاد بغي تكون منتخب المغرب واش اضحك علينا .همكم المال اسي المدرب
53 - Mohamed الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:44
Fédération royale et des dépenses colossales et finalement, on n'a pas un joueur lacal qui peut courir deux cents mètres. C'est un pays qui Vit dans le mensonge et la manipulation. On joue avec des joueurs européens qui sont bons mais la réalité marocaine les rattrape. Zéro c'est notre point de départ et notre arrivée
54 - انا الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:48
هل كان من الضروري أن تقوم بالتجريب؟ لا اعتقد ذلك لأن التركة التي تركها لك رونار لا يستهان بها فرغم اقصاءه من طرف البينين بضربات الجزاء فالمنتخب كانت نهايه كل الفرق الأفريقية وعلى الصعيد العالمي فلم يكن سيءا. اذن لماذا هذا التجريب كله ؟ فكل هذه المقابلات الحبية جعلت منها مقابلات لتجريب اللاعبين اذن باي تشكيلة ستلعب بها المقابلة الرسمية ضد موريتانيا ؟ لأنك لم تستقر بعد على تشكيلة قارة، واي تشكيلة تحتاج إلى الانسجام والانسجام يتحقق عندما يلعب اللاعبون مع بعضهم اكبر عدد من المقابلات.
55 - ناصر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:48
المدرب الي جاء يقول المنتخب مازال في طور التكوين.الى متى سيأتي مدرب يقول المنتخب جيد إلى حين تفقير الشعب ونهب اموال ا الدراويش.اللعنة عليكم ياكفرة .الشعب عاق.ا
56 - جابر الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:49
اقول لهذا المدرب هل فيصل الاحتياطي في فريقه يعتمد عليه كلاعب محوري. بل وسيطرته المطلقة ودون حشمة على كل الكرات الثابتة والفاشلة. كما أنه بانانيته تشاجر أيضا مع المرابط سفيان. إذن لا بد من وضع حد لغطرسة هذا اللاعب. والا يستبعد. هناك لاعبين محليين وفي نفس المركز احسن منه بكثير فقط يجب أن تعطى لهم الفرصة على الاقل مبارة اومبارتين. ثم الحكم بعد ذلك
57 - Fettocht الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 20:55
السلام عليكم
انا بغيت نرد على بنعطية الاناني الحاسد والحاقد والمقيت الذي اكل الغلة وسب الملة : زياش احسن منك وحكيمي احسن منك والحسد لن ينفعك في شيء انت وحجي واصحابه سيرو لحالكم بارك عليكم غيبوا علينا وجهكم كفى
58 - abdo agadir الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:00
خود لفلوس مع راسك السي وحيد اخللينا نتسناو متى سيكون منتخبنا مبنيا على اسس صحيحة كما تقول واعيينا من سماع متل هده التصريحات والله سئمناها كثيرا مع اﻷسف لكن سننتظر وسنصبر كالعادة .
59 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:05
نعم كل الاشياء تقرء بالمقلوب الشعب ينادي والمسؤول يعادي وينتصر
سبحان مبدل الاحوال الملايين ذهبت مدرج الرياح
ولانتيجة في انتظار الاسوأء
الزاكي هو الحل لإعادة المياه الئ مجاريها واعادت البسمة الى كرة القدم الوطنية وبأقل تكلفة
60 - Omar الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:09
كاع المدربين يحبو يبنو فريق نتاعهم باش ما يقولوش راه لقاه واجد. و بهاد الطريقة حليلو غادي يدمر خدمة4سنين. يا لقجع كان لازم وضع شروط لحليلو راه دمر الفريق و حتى طريقة لعب المنتخب التي كتن يلعب بها كانت طريقة واصحة و جيدة نعم لتطعيم الفريق و لكن ليس كما يريد ان يقنعنا حليلو بانه ليس لدينا فريق يجب ان تستفيقو من النوم يا اصحاب الجامعة.
مسألة اخرى حليلو لم و لن ينسى الكرفة الني اقيل بها من تدريب اليابان قبل ايام من المنديال لدا فهو سيتعمد تشتيت الفريق لاخر لحظة
61 - من القطيع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:22
من أوجب الواجبات على المواطن المغربي الاصيل الناضج والعارف بأوضاع مجتمعنا الابتعاد عن متابعة أسود المسرح .انشري شكرا
62 - الكرطي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:28
حنا مولفين نتسناو مالنا زعما حنا البرازيل... ما كان غير شد الصف و يجي واحد يدوز قدامك و يسربيوه.... هدا هو المغرب فلا تستغربو.... بلانيو على مونديال 2026 مع عموتة. هههه.
63 - مغربي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:38
هادا المدرب أرى أنه لا يفهم في الكرة شيء مع البديا بدأ لواااه لعبين المحليين عيانين لواااه لبنيا نتعهوم عيانا حناااااااا علاش جبناك للمنتخاب باش نتا لي تختار اللعب المناسب في المكان المناسب بارك متهرب من المسأوليا كتشد زبالى ديل لفلوس باش دير لخصو يدار
64 - tarik الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 21:48
مدرب فاشل بكل المقاييس وبكل ماتحمل الكلمة من معنى
65 - ايزومي من فم الوادي الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:02
لماذا كل هذه الخرجات الفارغة......!?وما الهدف منها ...!? جل المغاربة العقلاء يعلمون ان الجامعة فاشلة ووكر للفساد,وسوء التسيير والتدبير...........!وهذا مجرد مدرب عادي جدا والجمهور المغربي مقتنع بهذا ,ولا ينتظرون منه الكثير ,والنتائج التي سيحصل عليها مع منتخبه معلومة _00000000000000_ المغاربة لم يعودوا يشربون من بيع الاوهام والكذب ..............التخرميز والهضرة الخاوية ,وتعمار السوارج ,تبذر اموال كثيرة على لا شيء ,وعلى مراى ومسمع الكبير والصغير ,ولا من يتدخل لوضع حد لهذه المهزلة..........!?
66 - ع الجوهري الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 22:56
المنتخب الحالي يتوفر فقط على أربعة لاعبين يستحقون القميص الوطني هم أشرف حكيمي و المرابط و زياش و حمدالله الباقون مضيعة للوقت والمال
67 - متتبع الاثنين 14 أكتوبر 2019 - 23:55
كون خداها كون سالا من بناء الجدار ..اما كيروش ليوم
68 - ahmed faras الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:21
Tout les entraîneurs dés qu'il arrivent , ils disent qu'en a besoin du temps et la patience des spectateur jusqu’à ce qu'il ramasse une fortune , et après baaaaaaaa
69 - بركاني الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 00:34
يجب تغيير طريقة اللعب جدريا فطريقة تيكي تاكا بدون فعالية لم يعد لها جدى فكما في كأس العالم العالم وكذا كأس أفريقيا لعبنا و استحوذنا وكانت داءما النتيجة ضدنا، يجب تغير طريقة اللعب والبحث عن الفعالية والتركيز على مرمى الخصم منذ الدقيقة الأولى دون اضاعة الوقت في تمرير الكرة وسط الميدان خلال تسعين دقيقة
70 - العشير بوخروبة الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 07:53
تجاوزنا أربعين سنة من البناء و الإصلاح ، ولم نحصل بعد على فريق قادر على إسعاد و إعادة البسمة والبهجة إلى قلوب المغاربة ، كم من الأموال صرفت ؟ وكم منها سرقت ونهبت ؟ وكم من المسؤولين تعاقبوا على إدارة الجامعة ؟ وكم من المدربين اغتنوا على ظهورنا ؟ لا أدري ما الذي حل بكرتنا الوطنية ؟ وما الذي أصاب محيطها و لوث بيئتها ؟ ومن ذا الذي سيخبرنا بواقعها المزري ؟ فإلى متى سنبقى تاءهين عن موقع توقف عقرب بوصلتها ومعرفة توجهها أو توجيهها[email protected]
71 - غابوني بالصومال الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 09:52
غير كتخربقو شعب كان تقول هذرة وحدة هي رجعو زاكي دبا شعب قلبها انه حجي هو مشكل معندناش ومخصناش لاعبين غير تدرو سياحة فالمنتخب شابعين شيشة وتقصرو وتاعربت ولد تازة معروف بالشيشة وسهير ولعب كبر واغلبية معندهمش تنافسية واحترافية عالمية باستثثناء زياش فاجاكس اغلبية فالخليج ولا فرق ضعيفة زاكي لكنتو كتقولو بغتوه ارجع هو نفسو عجز اتاهل كاس عالم 2006ملي تاهلت تونس بلاصتو وبلا متصدعونا كنتفرجو فارغواي وكلومبيا والبيرو والارجنتين والبرازيل تتشوف القتالية ولعب الجماعي ولمسات ساحرة بندم معرف تبلوكي كرة وباغي ابني منتخب الاجنحة معندهم تا سرعة الجري وسط نقتول دفاع والحرس بونو غير ملبق قارن نوير حارس المانيا تخضع لتدريبات علي ريفليكس مع هذا معوقين منتخب حتي الفورمة دكرة ولياقة معندهمش شابعين شيشة وكالة حتي ملامح دلكويريا معندهمش طنزو علي شعب لبيا لفيها حرب زهقتكم فمبارة بملعب وجدة منتخب تلعب لعب ديال بطولة تطوع والخريط وكثرث توشات
72 - الكرموسي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:24
ما دمت تبحت عن اللاعبين الواجدين في أوروبا ولا تعطي الأهمية للاعبين المحليين و الله لا طفرو هاد المنتخب ملي الشعب طالب بمدرب و طني يعرف جيدا خبايا الكرة المغربية و الأفريقية و متمرس متل عموتة و السلامي الركراكي و زيد و زيد و الدليل الزاكي قاد المنتخب إلى نهائي الكان في 2004 و المنتخب المحلي فاز بشان 2018 بقيادة ناخب وطني أما الأجانب ماد حققو لا شيئ يدكر إلى ملئ الجيوب من مال الفقراء و المغادرة
73 - Bal9iss الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:29
كفانا مغالطات كرتنا المحلية في غياب تكوين إحترافي وتنافسي لن تنتظر منها شيء أجيال من اللاعبين دون فائدة كيف لممارس يبلغ عمر الزهور أن يؤطره مستخدم يعمل بصفارة مقابل دريهمات والنتيجة اللي ميزي يلعب وتبقى الأسطوانة على هذا المنوال يجب العمل بإحترافية لأن كرة القدم دعامة إقتصادية قوية لندع المستتمرين يلجون هذا الميدان ليس لضخ الأموال فحسب بل لتأطير المقاولة الكروية و تأهيلها و تجويدها لتصبح برازيل العالم وأعرف ماأقول لدينا مواهب لكن وجب العمل ثم العمل
74 - علي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:29
العيب ليس في المدربين ف روجي لومير فاز مع فرنسا باليورو و مع تونس بكاس افريقيا و رينارد فاو مرتين مرة مع الساحل العاج و مرة مع زامبيا و الاثنين اول مرة و عدة مدربين اخرين ياتون حتى المغرب و يفلسون الاسباب كثيرة لكنها كلها سلبية تدخل المسؤولين في القرارات غرور المغاربة جمهورا و لاعبين يظنون نفسهم البرازيل و هم تاريخيا منتخب متواضع جدا حتى قاريا الغرور و كثرة الثرثرة و الفهامات هي سبب فشل المنتخب فاول خطوة للنجاح الاتسام بالتواضع و معرفة ان الغير اقوى منك و يمكن ان يضرك فتحترمه و ليس تستهتر حتى تقصى امام البينين و الجمهور عليه ان لا يثرثر ان يصمت و يترك المدرب يعمل كثر الثرثرة في الشعب و الفهامات تجهل اي شخص يفشل لم ارى شعب سلبي مثل المغاربة
75 - فتحي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:51
والله مللنا من هذه الخطابات وهذه الوجوه وهذه العبارات .سنبني سننطح س...س...والشعب في دار غفلون.هل نحن هو فرنسا او الامارات الشومور تيتخلص ب الف اورو باش نخلصو المدرب ب 300مليون .من الذي اعطي الحق لرايس الجامعة ان يستنزف اموال الشعب على كرة مافديناش.مدارسنا مخربة اطلال.اقسام بلا زجاج.والله ان الحساب قادم .
76 - tarik2_ch الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 12:43
في جميع المواقع بعد انتهاء الكان ،كنت قد طالبت بالتعاقد مع مدرب شاب قريب من سن اللاعبين لا رجل عجوز اقصى ما يحلم به بلغه مع الجزائر بل جاء ليتحدث عن مشاكل المنتخب التي يعرفها الصغير قبل الكبير.لذا ناديت بالتعاقد مع عموتة أو لوران بلان فكلاهما يبحثان عن تحقيق شهرة و لهما شخصية قوية تبعد حجي وغيره كما انهما دربا نجوم الكرة العالمية.
77 - الريفي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:49
لما يتعلق الامر بالصحة او المدارس او الهجرة او العمل....إلخ..
ترى تعليق او خمس على الاكثر...
ولما يتعلق الامر بالتفاهات وتضيع مال الشعب المغربي....تلقى تعليقات فوق المائة...
هذا يدل على أن الشعب المغربي مزال نااائم ومزال في سباته...
أودي فيقوا راهي الدول تتظاهر وتبني في روحها ما لكم تونس او الجزائر...واقفين على الديمقراطية والعدل والشغل والتمدرس وانتم مزالكم في دار غفلون....ملهينكم بالكورة.
78 - عمر المختار الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 13:59
وحيد قال الحق اللاعب المغربي المحلي تنقصه اللياقةالبدنيةللدخول في اجواءمباريات دولية
79 - الجلالي الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 14:53
نعم مازلنا نبحث على منتخب يفرح الجميع ويقود المغرب الى البطولات حيث كان نوعها
الغرب له شباب داخليا وخارجيا وفيهم نجوم واين العيب المدرب الحالي رجل كبير السن وله خطط رياضية قديمة المستوى الذى نحن فيه الان لانني رايت بعض اللعبيب مستوى عالي ويظهرون بوستوى بسيط ليس في المستوى..ووووو....
اذا العيب ليس في اللعبين بل المدرب والسبب في ذلك لا يمكن للاعب المحترف خصوصا يتقن مكانه مع فريقه وفي المنتخب المدرب يعطيه مكانا اخر لايمكن تتبدل عليه الخطة واللعبة مع اصدقاءه اذا من الخاسر المغرب والجمهور على الجامعة ان تلقى الحل لمدرب شاب كان يتقن اللعبة وله شهادة ذو امتياز بعد ذلك ستبحث عن المنتخب.........
80 - خليل فتاح الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 22:06
المحترفات ١:١_____٣ :٢____ تباك الله .الله يزيد الله يكمل
81 - Abdo الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:05
كل لاعب اعطوه مدرب مغربي وكل مدرب أعطوه 200000درهم وشوف آش غادي يكون
82 - Rbati pur الخميس 17 أكتوبر 2019 - 21:19
Je vous souhite bon chance iinchalah mondial 6234
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.