24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | دفاع "الأسود" يتعزز بخدمات سايس أمام موريتانيا

دفاع "الأسود" يتعزز بخدمات سايس أمام موريتانيا

دفاع "الأسود" يتعزز بخدمات سايس أمام موريتانيا

تلقى البوسني وحيد خاليلودزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، خبرا سارا يتعلق باستعادة خدمات المدافع الصلب رومان غانم سايس، لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي، أمام المنتخب الموريتاني.

وحسب مصادر إنجليزية، فإن المدافع المغربي سايس، الذي يغيب حاليا عن مباريات الأسود في فترة التوقف الدولي بسبب الإصابة، سيكون متاحا للمدرب البوسني خاليلودزيتش للاعتماد على خدماته في أولى مبارياته الرسمية مع الأسود أمام المنتخب الموريتاني يوم 15 نونبر المقبل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأضافت المصادر ذاتها أن مدافع ولفرهامبتون سيستعيد عافيته كليا بعدما زالت المخاوف بخصوص الإصابة التي تعرض لها أمام مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، والتي حرمته من تلبية دعوة المدرب البوسني بغية المشاركة وديا أمام ليبيا والغابون.

وسيعود اللاعب سالف الذكر إلى الميادين مطلع الشهر المقبل، بعدما ينهي 3 أسابيع من العلاج والترويض والتداريب التأهيلية، عقب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر في لقاء فريقه الأخير بالبريميليغ، وبالتالي سيكون حاضرا أمام موريتانيا في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة إلى "كأس أمم أفريقيا 2021" بالكاميرون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - Elbouhali الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:27
اقولها وأكررها ليس لدينا لاعبين نجوم والمغرب لايعتني بالصغار والفتيان والشباب دكورا واناثا في جميع المجالات أما فيما يخص كرة القدم فمنتخبنا ليس بالمنتخب القوي مند الأزل نافخين فيه ...
2 - ريم علي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:29
"اسود " وصف يستفز القراء ويحط من قيمة ومكانة الأسد !!
وصف اسود اصبح يثير الشفقة والضحك في نفس الوقت !!
هذا الصفة يجب ان تترك لاهلها ولا تطلق على كل من هب ودب يعني عدم احترام مكانة الأسود في مخيلة الناس
3 - ناشيونال جيو تبهديل الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:40
ثلاثة شوهوا سمعة الأسد والمس في كرامته:
1- صورة الأسد في القجر دلوقيد أيام التسعينيات.
2- تمثال الأسد في افران بدون أذنه..
3- تسمية منتخب الشيخات بالأسود
في هذا الصدد قرر الأسد عدم الضهور في برامج ناشيونال جيو تبهديل
4 - حجي كله مشاكل الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:50
حجي هو المشكل تنقصه الخبرة في الانسجام بين الاعبين .
المدرب بلماضي جعل الانسجام بين الاعبين.
بينما حجي جعل المشاكل بين الاعبين .
5 - abouama الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:58
متى كانت لموريتانيا فريق قوي حتى نخوض معه مبارة ودية. ابحثوا عن فريق قوي حتى نعرف مستوى فريقنا.
6 - مجرد رأي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 10:59
المقابلات الرسمية للمنتخب بالرباط و المقابلات الودية بباقي العالم. ....
ويبدو أن وحيد لم يفلح ولو في واحدة. ...
وللإشارة ،كرة القدم هي رياضة جماعية وليست فردية حتى نهتم لعودة لاعب أو آخر. ..
وهنا لا أقصد لا سايس ولا غيره. ...
7 - س.ر الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:01
المشكل ديال المنتخب الوطني هو الاعبين ما عندهومش حس النفس على الكرة و اللعب!!!! لاعبين دون المستوى!!! لاعبين بشوية عليهم و مخلصين!!! شكون بحالهم!! راه واخا يجيبوا زيدان و الله لا طفروها!!! بحالهم بحال الحكومة خدامين بشوية و مخلصين!! مع الأسف مكاينش الحاجة ديال النفس و روح الوطنية!
8 - عاشقة للمستديرة الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:14
شنو دار هذا المدرب ، بعد 2 مقابلات حتى مقابلة ما تفرح، يجب إعادة النظر، رغم أن بروناي كان حضر الفريق، يجب إيجاد قناص الأهداف فقط
9 - LARSAD الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:19
غريب امر بعض المعلقين بالامس كنتم تهتفون باسم الاعب الكعبي لانه هداف الشان والبطولة المحلية مادا فعل لا شيئ يدكر صفر في اصفار نفس الشيئ بالنسبة لحمد الله واليميق لاعبي البطولة فاشلين من يهلل لحمد الله هل هاد الخير احسن من رشيد العليوي اللدي مرر كرة الهدف لمرابط كفى من اعطاء بعض اللاعبين اكثر من قيمتهم فيصل فجر حمزة منديل ابو ربيعة واخرين لا مكان لهم في المنتخب
10 - حيران الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:19
عشنا وسمعنا حتى أصبحنا نضرب ألف حساب لمنتخب المرابطين في ظل تقهقر وتذبذب مستوى لاعبي منتخب الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. حيث لكل من أراد اللعب في المنتخب والحصول على صفة لاعب دولي ما عليه سوى اللعب في إحدى الدول الأجنبية مع مساعدة بعض الأقلام في الصحافة الصفراء وبعض المرايقية في الجامعة والنفخ فيهم والحصيلة كأس وحيدة بلاعبي البطولة المحلية وتبذير المال العام. أقترح إن وافقني الرأي بعض القراء إجراء مباراة مصيرية بين اللاعبين المحليين والمقيمين بالخارج والفائز هو من يمثل الأمة مع تطعيمه ب 4 لاعبين من هذا أو ذاك.
11 - حسن الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:19
جيبو سايس زياش وايضا يجب عودة حمد الله
12 - التازي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:20
يا زمن . ولينا مرهونين بلاعب او لاعبين الا ماكانوش مكاين والو عندنا اقوى الفرق الإفريقية الرجاء الوداد الفتح الرباطي بركان أكادير او كنتسناو شفاء لاعب ....!!
13 - hicham الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:24
رجاءا اسحبوا كلمة اسود من قاموسكم على الاقل خلال هذه المرحلة من الهزائم النكراء في قلب البلد....عيب عليكم ان كنتم فعلا صحفيين محترفين....
عاد واخدين 3 وكيقول ليك اسود....اكتفي مثلا بكلمة المنتخب الوطني...
14 - Omar Tánger الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:28
السلام عليكم.
شيئ لا يصدق. المنتخب المغربي في ذمة الله.
صلاة الجنازة على الكرة المغربية.
لا زالت وجوه ليس لها دور داخل المنتخب مثل حجي هذا المخلوق يضر اكثر ما ينفع. بل يتقن حاجة واحدة لا علاقة لها بلعبة كرة ⚽ القدم. ولكنه ينجح ويتالق في زرع الفتنة والبلبلة بين اللاعبين والمدرب وله خبرة كبيرة في مجال التنوعير والتشوطين والجميع يعلم ذلك مع المدرب الوطني السابق بادو الزاكي و رونار وبنعطية الخ.... انه كما يقال يقوم بالقتل ويشارك في الجنازة.
لهذا الجمهور المغربي يتسائل عن دور حجي في الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم. ليست له خبرة ولا بالماريس ولا والو؟.؟..
15 - Mogador الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:32
سؤال يحيرني دائما ؟
ما دور المنتخب الأولمبي و منتخب الشبان إذا لم يكونوا وقود منتخب الكبار ؟
بالله عليكم كم من لاعب في هاته الفئات تم إستدعائه للعب في منتخب الكبار ؟
16 - الحمد لله الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:37
اتركو الشعب يختار الفريق الوطني او بالاحرى اسفتاء كل فرد يختار لاعبا واحدا فقط فما فوق يعتبر تصويته ملغيا مدة التصويت اسبوع لاغير و كونو على يقين اننا سنحصل على منتخب في المستوى المدرب مغربي وطني روحه وطنية الاطر كلها وطنية ابعاد كل المتطفلين داخل الجامعة السفريات الفنادق خمسة نجوم اجرة شهرية سمينة باردة دون حرق دمه راميا الهم كله للشعب الرياضي
17 - Mansi الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:47
واش مزال معقتوش؟ دائما نفس السيناريوا مدرب أجنبي لاعبين أجنبيين! أموال بالهبل تُخسر عليهم! نفس الأقوال"لازم نصبروا" "لازم ياخدوا فرصة" "لازم الوقت" ...إلخ! صحافة متواطئة في تنويم الشعب و توهيمه! نهار يكون عندنا مدرب مغربي يفهم عقلية المغربي و مراقبة ومحاسبة المسؤولين على القطاع غادي نمشيوا بعيد! لك الله يا مغرب
18 - امين الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:47
عندي تعقيب على مند الازل
هناك فترة السبعينات - التمانينات و التسعينات هده الفترات كان المنتخب في اوج عطاءته.
19 - أدهم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:08
واخا اجيبو لي جابو لاعبين خايفين على رجليهم و افقدو مكانتهم في أندية.
20 - najib الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:09
تبارك الله على أشرف حكيمي وعلى نور الدين المرابط كلاهما يستحقان كل الاحترام والتقدير، حقافهما أسدان مقاتلان محاربان ، ولن أنس حراس المرمى الأشاوس فلهم أرفع قبعتي وأطأطئ رأسي ، وكفانا سخرية المدرب ومساعده بنا فعندنا أسودحقيقيون في البطولة الوطنية إذا ما دخلوا الميدان سيدافعون عن راية بلادهم وسيرفعون رؤوسنا عاليا
21 - عبد المولى ادريس الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:37
لا اظن ان منتخب مورتانيا المتواضع- مع كل الاحترام لاشقئنا في في الجارة الجنوبية- و لكن هذا المنتخب المغمور لن يكون معيارا لقياس مدى جاهزية المنتخب المغربي... هناك منتخبات افريقية قوية مثل الكامرون ..نجيريا ... كودييفوار... مصر ... الجزائر ...
22 - متتبع الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:07
تحية للحارس منير المحمدي على التدخلات الجميلة و تحية كدالك لحكيمي و لمرابط
23 - المتنبي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:08
بلا الكدوب والبهتان،المنتخب مات شحال هادي من عهد بادو الزاكي،ضياع أموال الشعب حرام عليكم،معندناش روح الوطنية والقتال فالملاعب ،المحسوبية والزبونية والله لا طفرتوه فالرياضة وخا تجيبوا كرويف من القبر.
24 - ملاحظ الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:09
لازلت أقول وأطلب من المسؤولين إيقاف جميع المباريات الرسمية والحبية في جميع المستويات وان نزرع كل الملاعب بالفواكه والخضروات مادامت مياه سقي العشب موجودة وفي اخر الموسم سنحقق انتاجا وافرا ضمانا للامن الغذائي مادام اللاعب مفقود والمنتخب منعدم
25 - khalil الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:15
رجاء من المسؤولين خفضو من ميزانية المنتخب وبالمقابل أسسوا مدارس لكرة القدم في ربوع المملكة انه مشروع سيطور كرة القدم بالمغرب لمنافسة الفرق الاروبية وكذالك سيساهم في اقتصاد البلاد
26 - diaz med الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 13:16
abouama
يبدو انك بعييييد جدا عن الرياضة وبصفة خاصة كرة القدم.اولا المبارة ليست حبية ولو قرات الموضوع لاطلعت على ذلك.وثانيا بمجرد انك احتقرت منافس كيف ما كان مستواه فانت ستخسر لا محالة.وثالتا،هل تظن ان منتخبنا افظل من منتخب موريتانيا؟بماذا؟ كاس واحدة ومنذ 1976.ورابعا ،لو كنت تتابع كرة القدم للاحظت ان منتخب موريتانيا حاليا يقام له ويقعد.السلام عليكم.
27 - مواطن الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 14:31
نور الدين المرابط اعطى الكتير للفريق الوطني ولكن عليه أن ينسحب بي شرف لأن مردوده اصبح ضعيف وكدالك كرسيلا وفيصل فجر وجواد اليميق وعلى حجي أن يفكر في الابتعاد عن الفريق الوطني ويترك المدرب يعمل خدمتو بي افكارو الخاصة به
28 - الفرح الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 15:49
يجب اعادة النظر في التشكيلة ،كدلك يجب المناداة على اللاعب حمد الله بشكل مستعجل لانه مطلب شعبي
لا ن يجب مقياس كل لاعب. فحمد الله متلا سجل اكثر من 40هدف خلال نصف موسم مابالك لو لاعب الموسم كاملا
29 - ابو ايمن الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 17:18
Abouama
سير اخويا شوف ليك شي رياضة أخرى تبعها، منين ما كتفهمش فالكرة،، المقابلة ضد موريتانيا راها مباراة رسمية، تدخل في اقصائيات كاس افريقيا
30 - غريب الديار الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 18:16
هل لا زال المدرب وحيد يجمع ويستدعي المحترفين من الفرق الغربية هل سيكون يوم الاجتماع ١٣ يونيو والمقابلة يوم ١٥ من الشهر نفسه .متى يتدرب الاعبين وينسجمون ويعرف كل واحد مهامه داخل الملعب.لمدا نسميه مدرب الفريق الأول وهو لا يدرب إنما يقوم بجولات سياحية مجانية.على الجامعة ان تقوم بتعيين مدربا وطنيا له الغيرة على بلاده والتخلي عن من اتى لتسمين رصيده البنكي ولا يهمه الفريق ولا نتائجه.
31 - Rifin الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 20:48
Répondre au niveau 5 abouama le maTchad contre la Mauritanie c'est un match officiel
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.