24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هذه 3 أسباب تهزّ ثقة الجمهور المغربي في "أسود خاليلوزيتش"

هذه 3 أسباب تهزّ ثقة الجمهور المغربي في "أسود خاليلوزيتش"

هذه 3 أسباب تهزّ ثقة الجمهور المغربي في "أسود خاليلوزيتش"

لم يَبعث المنتخب الوطني المغربي بإشارات مطمئنة لمتتبعيه وللجماهير المغربية في مبارياته الودية الأربع الأخيرة تحت قيادة الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش؛ فقد حقق فوزا صغيرا أمام النيجر (1-0)، وتعادلين أمام بوركينا فاسو وليبيا (1-1)، ثم هزيمة أمام الغابون (2-3).

ورصدت "هسبورت" ثلاثة أسباب خفَّضت بشكل كبير من منسوب ثقة الشارع الكروي المغربي في "الأسود"، وحالت دون التقاط إشارات الطمأنينة حيال منتخب خيّب الظنون وهو مقبل على أول محك رسمي أمام موريتانيا، بعد حوالي شهر من الآن، برسم تصفيات كأس أمم إفريقيا.

حجي.. "لاَنتُوشَابل" ودور "المساعد"

تَغير المدربون على رأس الإدارة الفنية كـ "البيادق" حسب الظروف وحسب درجة اشتداد أزمة المنتخب المغربي، لكن مصطفى حجي ظل من منصبه مدربا مساعدا، ثابتا في مكانه لا يتزحزح، غير قابل للتحريك أو اللمس.

وفي الوقت الذي يطلق فيه خاليلوزيتش النار يمينا وشمالا على اللاعب المحلي من خلال تصريحاته، بدا أن حجي، الذي يفترض أن يكون عين المدرب في البطولة الوطنية بأمانة، نأى بنفسه عن أي دفاع عن هذا اللاعب المحلي، ناهيك عن مشكلته مع عبد الرزاق حمد الله التي أبانت عن "إعاقة" في التعامل مع الملف واحتواء الأزمة.

الحرس القديم.. أولوية غير مبررة!

باتت مقاعد "الحرس القديم" داخل المنتخب المغربي محجوزة مسبقا بغض النظر عن مستواهم، أكان منخفضا أم في تراجع، أو جدوى الإضافة التي يقدمونها لـ"الأسود"، من قبيل فيصل فجر ومهدي كارسيلا، وبدرجة أقل حمزة منديل الذي حصل على فرصته بوفرة قبل حتى بلوغ المنتخب الأول، وآخرين.

تصريحات وحيد

تصريحات وحيد خاليلوزيتش، المكررة في أزمنة وأماكن مختلفة، تبين أنها تصريحات مع "سبق الإصرار والترصد"، خصوصا في ما يخص موقفه من اللاعب المحلي المغاير تماما لأول خرجاته عندما استغرب عدم اعتماد سلفه، هيرفي رونار، على لاعبين محليين.

هاته التصريحات "الوقحة"، رغم أن لاعبا محليا هو من ضمن له الفوز الوحيد مع "الأسود" حتى الآن، وترت الأجواء العامة داخل المنتخب المغربي، ووضعت ضغطا مضاعفا على اللاعبين المحترفين في أوروبا بما أنهم لم يستطيعوا المساهمة في تحقيق المنتخب لنتائج مهمة من قبل، وفي الفترة الحالية، حتى ظهر رفاق أمرابط أمس بلا هوية ولا مبدأ تكتيكي و"كأنهم يمارسون رياضة غير كرة القدم".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - Ayoub N الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:08
الانتقاد البناء هو حق للجميع و لكن يجب التذكر ان هذا المدرب جديد على المنتخب و يحاول بناء منتخب حسب فلسفته فمن الضروري المرور بمطبات و صعاب بدونها لا يمكنه الوقوف على منتخب يرضيه.على كل حال لسنا في حاجة الى تبدير المال على كرة القدم التي لم تنفعنا في شيء فالأموال التي صٌرفت على كرة القدم هي مبالغ خيالية من غير العقلاني تبديرها و نحن في المغرب لدينا مواطنون في مناطق يعانون من العزلة.
2 - marocain du maroc الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:10
السلام عليكم
باش نجيكم من الأخر باش يكون عندنا فريق تنافسي ماشي عام اولى عامين خاص عل أقل واحد 4 سنوات ولكن بشروط تعطى إمكانيات كلها للبطولة المحلية وتكون عقود الاعبين صعيبة للبيع هاد المدة كاملة او من تمة يكون فريق وطني كيتكون من جوج اولى ثلاثة دأقوى الفرق أشوفو النتيجة .
3 - حسن الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:12
والراجل شرف وتلف عاد جابو لقجع. نحن وراء المنتخب المحلي فقط وسينتصر ان شاء الله
4 - Ziryab الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:15
في كل قطاع تجد شخصا لا يتزحزح من مكانه. في الحكومة هناك وزير الأوقاف التوفيق و في الأحزاب هناك العنصر الذي بقي عاصر في مكانه منذ أن خلف أحرضان. و في المستشارين تجد أزولاي منذ بداية التسعينات أي قبل استقلال دولة كرواتيا و في كرة القدم تجد حجي.
5 - محمد الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:15
يجب على الجامعة فسخ عقد المدرب و مساعديه وتعيين اطر وطنية لقيادة المنتخب
6 - تايكة غرماد الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:17
ولماذا لا يدخل في الحساب عشرات الأسباب التي افقدت مصداقية جامعة التبذير والفشل وعدم محاسبة رئيسها او حتى إلزامه تقديم الاستقالة !! فهناك تجاهل كلي وغريب لرأس الجامعة ومكتبة ومختلف الدخلاء والمرايقية وأشباه المستشارين والتقنيين كل هذه الوضعية يتم التستر عليها بشكل غريب
7 - footeux الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:18
هذا المدرب درب فريق Nantes من بعد رحيله اليوم الفريق في الرتبة الثانية في الدوري الفرنسي زيادتا لا يوجد عندنا لاعبين والاعبين المحليين لا تقنيات لا للياقة بدنية هذا هو واقعنا يجب تقبله
8 - nichane# نيشان الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:20
ليس المنتخب المغربي من عليه ان يبعت رسالة اطمئنان للجمهور المغربي.....بل اختيارات المدرب الفاشلة ومنهجيته وأسلوبه في عمله... وخرجاته اﻹعﻻمية الخاطئة ......
9 - مومو الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:22
الﻻعب المحلي فاز ببطولة افريقبا و الوداد فازت ببطولة افريقيا و الرجاء بااكاس ناهيك عن بركان .الحسنية اللفعة السامة هو حجي اسألوا عنها المدرب اازاكي .حجي صاحب الجنسية المزدوجة مغربية فرنسية يريد دائما تكوين منتخب من اﻻعبين المزدادين في فرنسا حتى لو كانوا احتياطيون في فرق مغمورة و كون لوبي داخل المنتخب يترئسهم بلهندة فجر و بن عطية يحاربون كل وافد جدبد خارج منضومتهم و كم عانى زياش مع رونار و حمد الله الدي غير حجي اقواله لكونه منتوج محلي يجب محاربته متله مثل الكرتي .النهري صاحب القدفات اامرعبة و الﻻئحة طويلة و حجي يعرف دلك لكونه يتتبع البطولة قبل مجبئ رونار و وحيد
10 - حمادي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:22
الرياضة.....زيييييييرو
الصحة هي نفسها في الإنعاش.
التعليم مااااات المعلمين يتخلص وديما ليبين.
الوزراء البرلمانيين المعاش سمييييين
المواطن لي طاعتهم يمشي يموت احسن ليه.
11 - montasser الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:23
الزمن الجميل للكرة المغربية كان داءما من رسم اللاعب المحلي منتخب70 منتخب76 ومنتخب 86 وحتى منتخب98 جله لاعبين انطلقوا من البطولة الوطنية انذاك للاحتراف...انتصار منتخب عموتة على ليبيا صفعة لهالوليزدش ومحترفيه ورد العتبار للاعب المحلي...كان على السيد لقجع ان يفرض على المدرب اعداد فريق وطني من المحليين بدنيا وتكتيكا والرفع من مستواه مع كثرة التربصات والمقابات الحبية خارج تواريخ لفيفا لان المحلين ديما موجودين :!!!!
12 - Marokkii الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:28
المدرب فاشل والدفاع فاشل من غير اشرف حكيمي والحراس يجب تغييرهم يجب اعطاء فرصة للتكناوتي وحارس الرجاء
13 - متطوع في المسيرة الخضراء الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:30
في الدول المتقدمة حينما يفشل المسؤول في تنفيد البرنامج الذي انتخب من اجله يقوم مباشرة
بتقديم استقالته لفتح المجال امام شخص اخر ليدلي بدلوه في الموضوع اين نحن وهاؤولاء هل سيقع هذا مستقبلا في المغرب ..........؟
14 - زهير الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:31
لو أنفقتم ما في الأرض جميعا ما ألفتم بين قلوب العناصر الوطنية، ولكن الله يستطيع فعل ذلك متى يشاء، إن الله عزيز حكيم
15 - fidel marocain الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:32
لقد جرب المدرب أغلب اللاعبين حتى يتمكن من التعرف عليهم واللعب المحلي فعلا يعاني من نقص في اللياقة البدنية بفعل تداريب الفرق الوطنية الأقل من تداريب اوروبا وقلة الانضباط التكتيكي وهذا نراه جليا في البطولة لندع المدرب يشتغل واذا فشل فيجب عليه المغادرة رغم اني لا اظن مشكلة الكرة المغربية في المدرب
16 - Mohammed الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:32
يجب أن نتفهم أن منتخبنا ليس لديه لاعبين بمستوى هائل سواء المحترف أو المحلي. تغيير و تجريب الكثير من اللاعبين سيكون وراء النتائج الهزيلة و هذا المدرب سبق و أن حقق ظهور رائع مع منتخب الجزائر في كأس العالم 2014 واعتقد انه لو استمر بنفس اختيارات رونار سيكون الأداء جيد و النتائج كذلك. خطأ هرفي رونار هو انه كان يهمل لاعب قلب الهجوم و أحيانا يعطي الفرصة لمهاجمين مغمورين و غير مأهلين كبوحدوز و أسامة الإدريسي. المدرب ليس دائما هو المشكل فالمقربون من المنتخب ياكدون أن هناك عدد من اللاعبين يرفضون الانضباط.
17 - العقل السليم في الجسم السليم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:32
مدرب فاشل
مدرب غير لائق والمنتخب كبير عليه

مدرب. جاء لجمع الأموال........... ومن اتي به يجب عليه ان يقيله قبل فوات الأوان. تعقل وأطرد ذلك الرهط فهو فاشل إتقي الله في المغاربة ولاتجعلنا أضحوكة..

مدرب. مغلوب على أمره

ومن يتدوق طعم المرارة والحسرة والخيبة هو الشعب.
18 - ادريس الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:32
من العيب العبث بالمشاعر من قبل وحيد الزمر سابقا تعجب من عدم وجود لاعبين محليين ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الأول في فترة رونار واليوم يستهجنه أليس هذا هو التلاعب بمشاعر المغاربة الرحيل العاجل للمدرب والطاقم المرافق له
19 - سعيد الألفة الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:33
هذه فرصة من يريدون الإصطياد في الماء العكر من مدربين قدامى اتبثت الايام انهم يظهرون في مثل هذه المواقف الصعبة و المرحلية التي يمر منها منتخبنا بين مرحلة واخرى ..يظهرون للنفخ في كير قديم جديد..باسلوب متجاوز وبليد.
يظهرون بلا ذرة حياء ليعيدوا علينا حكايات اقدم من حكايات الف ليلة وليلة و اشد فبركة من الازلية ..والدليل هو ان مدربا يحسب نفسه "ذو اليزن زمانه " يظهر علينا بالمناسبة نفسها وفي غالب الاحيان بدون مناسبة ليجتر علينا " انجازاته الدون كيشوطية "..بمساعدة و مباركة مطبلين و مهللين اعتادوا ان يقوموا بدور قيس على مقاسهم القزمي كلما مرض منتخبنا او مر من مرحلة عصيبة..
اقول لهؤلاء ولهؤلاء...منتخبنا يمرض ككل المنتخبات لكن سرعان ما يتعافى وتمر الازمة لتزيده قوة و يزداد الدين في قلوبهم مرض الى مرضهم فيزدادوا غيضا..
20 - واو الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:34
مدرب فاشل . الفريق مع رونار كان احسن . اما هذا فيه لفهامات بزاف بون نتيحة .
21 - محب الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:37
المباراة الاخيرة للمغرب كانت مغايرة عن سابقاتها فالمنتخب المغربي سيطر على جميع اطوار المقابلة،وتم بناء عدة عمليات هجومية،ماينقص الفريق هو متمم العمليات .هناك عدة لاعبين ابانوا عن مستوى ،الانسجام بدا يعود للفريق، اختيار فريق افريقي قوي كالكابون لابد ان يساعد المدرب على بناء تصور للمنتخب بعد ان قام بمعاينة جلهم،لابد من الاستمرار في تنظيم لقاءات ودية مع فرق افرقية قوية مما سيكون له الاثر الايجابي في تكوين شخصية الفريق الةطني ولم شمله.
22 - Mosi الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:38
واااا سيادنا
الذي ينقص هو أن تكون لدى الجامعة فلسفة كروية وااااضحة و محددة...وأي مدرب يأتي يجب أن يتبع تلك الفلسفة...
المنتخب الاسباني له فلسفة محددة متبعة في جميع الفئات للمنتخبات الوطنية..المنتخب الالماني له فلسفة واضحة والمنتخب الإيطالي...ومؤخرا اسس المنتخب الإنجليزي فلسفته وايضا منتخب جيراننا المنتخب الجزائري اسس بلماضي فلسفة نتمنى أن تسير الجامعة الجزائرية معها و تتبناها و تطبقها في جميع المنتخبات الوطنية الجزائرية...
المدرب الذي يأتي ويقول سأعمل على اعادة بناء منتخب فهو مدرب فاشل و الجامعة التي تسمح له فعل ذلك جامعة فاشلة..وأنا سبق لي أن قلت من على هذا المنبر العتيد أن الجامعة فاشلة لتعاقدها مع هذا المدرب تحديدا لأنه ليس له اي فلسفة واضحة على الإطلاق بالإضافة الى أن اللاعب المغربي مهاري بطبيعته و لا يمكن ان يتأقلم إلا مع فلسفة دقة دقة أو كما يقول لها الاسبان تيكي تاكا...
الجامعة فاشلة وتسير بالكرة الوطنية الى الهاوية...وكما قلت سالفا..انا مقاطع المنتخب..وأنصح الجميع ان يفعل لأنه لن يحصد مستقبلا الا الهزائم و الخيبات...
23 - وحيد...؟ الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:38
وحيد لم يقوم لحد الآن بتعيين أي لاعب ...و بحرى إنصافه ؟ لا من المحليين و لا من المحترفين !
يبقى الأمر بيد مساعديه و هم كثيرون ! استدعاء 40 /35 لاعب
و منهم من لم يلعب قط ...و لكن أضاف إلى ملفه الكروي لقب " لاعب وطني ...دولي "...؟ هذه تجارب حقا و لكن ألم يكون من ورائها ما لم نعلمه ...لأن هناك تصريحات من بعض المحترفين ..."يغمزون " بأن هناك ما لم يتمكنوا من قوله (؟) جهرا ... هم صرحوا بأن هناك بعض
المواقف غير واضحة في اختيار اللاعبين و لم تفيد تلاحم و جمع الشمل بين أفراد المنتخب...؟ و هذا من اختصاص الجامعة حتى يتمكن لها التحقيق في الأمر و إصلاح العطب إن كان هناك فعلا ما يجب إصلاحه... في مصلحة المنتخب الوطني و تصفية الأجواء ...شكرا .
24 - rado الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:39
لو كانت في حجي ذرة من العفة لدافع عن اللاعب المحلي الدي بلغ نهاية كأس العالم للاندية، لكنه لا يريد إغضاب وحيد من أجل مصلحته الشخصية ليس إلا، آه لو كان في الهجوم التنائي الخطير حمد الله وامرابط المنسجمان مسبقا، وكدا اسماعيل الحداد، وفي الوسط زياش وحكيمي ومحسن متولي، وفي الدفاع بدر بنون ورومان سايس، الله يوفق. م ن هيسبريس
25 - fouads الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:40
يجب إعادة بناء الكرة من الساس لاعادة تأهيل بطولة الاحياء واصلاح وانشاء ملاعب لكل الاحياء والبدء من الصفر لقطف تمار جيدة وليس البحت عن الواجد لو كان المحترف يدير الطايلة كن دار مع رونار اللي عندو ترسانة من الانجازات مش خليلوفيتش اللي جرأة عليه الجيران غي البارح
26 - Akram الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:41
التشكيلة اللتي لعبت كاس افريقيا....وتغيير بعض المراكز ...سفيان المرابط بدل بوصوفة الاحمدي يرجع يدخل حاريت....النصيري و الاعب الأسمر رقم ثلاثة يمشي بحالو...وتغيير شوية شوية ...ماشي تجيب لينا كارسيلا.....اصلا عندنا فريق يخاف منه الجميع كلن خاص غير مهاجم....علاش بنعطية يمشي وعندو تاريخ وتجيب لاعب بنفس السن احسن فريق لعب له هو بريست الفرنسي....
27 - khd الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:45
خليو المدرب يقوم بعمله لحد الساعة شكون شي فريق في أفريقيا أو أوربا واو في جميع القارات يلعبون بلاعب المحلي راه السيد قال لكم راه معندناش لاعبين قادرين عى مجارات أندية قوية اللاعب المحلي في جعبته 45 دقيقة
28 - Le revolté الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:46
لمنتخب الوطني الحالي لكرة القدم وقٌَع شهادة وفاته خلال نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة في مصر.
29 - houssain houllanda الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:47
بدون عقد وحيد كان على صواب ان اللاعب محلي ناقص بدنيا هذه حقيقة يجب تقبلها مستوى البطولة المغربية ثقيل جدا وممل أنا شخصيًا عندما اشاهد مقابلة في البطولة والله يأتني النعاس ولهذا أقول يجب ان نتقبل النقد لكي نصلح الأمور يجب شكر هذا المدرب الصريح وتبدا بالعمل الجاد لكي تتحسن بطولتنا كفانا القذف والبكاء يجب تقبل الحقيقة اما حجي انه في مكان الصحيح اتركو المدرب يشتغل ولا كل مدربين سيئين الا نحن اضن المشكلة ليست في المدربين المشكلة فينا نتكلم ولا نفعل شيء
30 - ساخط الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:56
اولا اقول اني متفق مع المدرب بخصوص الاعب المحلي.ولا يجب مقارنته مع لاعب البطولة سابقا.فلاعب مثل شيبو والنيبت وناظر وو اصبحوا منعدمين الان.ثانيا يجب على المدرب ان يغير المنتخب بنسبة تسعين بالمئة.والاعتماد على الشباب.مثل حكيمي مزراوي زياش حارث.اما فجر امرابط درار واخرين
31 - مغربي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:58
ليس لنا اسود، كفى من هدا الاسم الدي يضر بالمغرب. الأسود هم من يعيشون على الارض، أما اروبا فلن يجد بها الا الخنازير والتعاليب والإبقار الحلوب. اعطيونا فرقة مكونة من لاعبين من البطولة الوطنية. والله مادام الاعبين من خارج الوطن فلن تفلحوا والأيام أمامنا. اوجه سؤال إلى جامعتنا، هل المناطق الأخرى من المغرب ليس لها الحق في استفاضت مبارة ؟ لما مباراتين جرت في الشرق المغربي، بجودة ثم ببركان. هل لكون الرءيس ينتمي لهده المنطقة ام لمادا؟
32 - lmoch الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:58
واش ميسى كيلعب مع الفريق الوطني ؟؟؟ و علاش معيطوش عليه ؟
33 - Omar الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:05
قلتها مرارا و تكرارا طريقة لعب حليلو لا تتماشى مع الاعب المغربي .الاعبين المغاربة يمكنهم السيطرة على وسط الميدان و بسهولة نظرا لتقنيات التي يتمتعون بها مثلا امرابط الصغير تعرابت زياش حكيمي بوفال حاريت لكن حليلو يريد ان يلعب الكرات الطويلة.
يجب اعادت الفريق الدي لعب كاس افريقيا ومع بعض التغييرات فقط و تطوير طريقة اللعب التي بدا ينقنها و تهيب كل الفرق د
هدا المدرب يريد ان يدمر الفريق و الاعادة من جديد ليطول المقام ثم حلب الجامعة
34 - عبدالرحمان الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:07
غريب جدا أن يخرج تصريح في موضوع اللاعب المحلي. و هادا هو مايراه حجي المهتم بأمور الجالية المغربية.
السؤال هل يمكن أن يكون حجي وراء تصريح المدرب.؟
35 - ghazi الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:12
المشكل موجود داخل الجمعية كرة القدم.ولهادا تغيير المدرب او اللعب ليس له مفعول مهما الجمعية لم تتغيروتتطور مع الوقت. يجب اصلاح الحافلاة مش تغيير السئق يعني المدرب.

ألبرت أينشتاين: تعريف الجنون يفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا ويتوقع نتائج مختلفة.
36 - Marokkii الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:14
مدرب غير مقنع وفاشل كدالك الياميق ومنديل ماخاصهمش يكونو مع المنتخب
37 - سكزوفرين الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:16
في جميع بلدان العالم عندما تكون هناك أزمة نتائج يتم التضحية بالمدرب ولو كان مورينيو.
ما فهمته من كلام فاليد وليس وحيد كما يناديه البعض انه الجامعة مرحبا لم تشترط عليه أية أهداف.
لانه اذا لم يكن لدينا منتخب يمكنه تحقيق اللقب فما هو مقابل الراتب السمين الذي يحصل عليه.
المهم تمتع بشمس المغرب يافاليد هنيئا لك.
38 - خاليييد الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:17
كل أصبح يفهم في كرة القدم وأصبح محلل رياضي وهو معندو حتى مياكل الكل أصبح ناقضا وهو لم يدخل إلى مباراة كرة القدم. اتركوا السيد يخدم في خاطروا تدافع ن على اللاعب المحلي من هو هاد اللاعب المحلي الدي يستحق أن يلعب في المنتخب الأول. واش هاد المدربين كلهم ميعرفوش كرة القدم مدربين مغاربة منهم الزاكي ومحمد فاخر ومدرببن اجانب كلهم ميعرفوش اختاروا اللاعبين راه هاته هي بطولتنا ضعيفة ولا تنتج المنتخب الفرنسي جل لاعببه محترف ن خارج فرنسا رغم أن بطولتهم قوية البرازيل والأرجنتين كل لاعبين يلعبون خارج البلاد رغم أن بطولتهم قوية. نحن ليس لدينا في البطولة ما تقدمه للمنتخبات المغربية كل الفئات العمرية ااقصيت. ادن ليس لدينا منتوج لنقدمه خلينا من العاطفة وكل واحد اديها في شغله وخلبو السيد يشتغل المحاسبة بعد المقابلات الرسمية. وبركا من تلميع صورة اللعب المحلي وتشويه الاعب المغربي الآخر. ملي كان اللاعب كان كيلعب على القميص كان عندنا لاعبين محليين في المستوى اما الان اصبح كل شيء مادي. لاعبي البطولة مقدروش احتارفوا حتي في الخليج.
39 - وناغ الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:18
هناك حقيقة يجب ان يعرفها الجميع
هل يوجد هناك ميلياردير
في
جمعة سحايم
اوفي
سبت ولد النمة
او في
دار اولاد زيدوح
لا
لان الملياردير سيدهب الى الدار البيضاء او فاس او طنجة
نفس الشيئ
بالنسبة للاعب
عندما يحس اللاعب بانه في المستوى
يغادر البطولة المحلية
الى اوربا والخليج
ادن اريد ان اقول
لا يوجد هناك لاعب كبير في البطولة المحلية
40 - سعيد الألفة الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:19
حملة مسعورة ضد منتخبنا و ضد مدربه الجديد..لو كان مدربا من المدربين المحل..ن لقالوا : اتركوه يعمل..اعطوه وقتا... لا تشوشوا عليه..ولد لبلاد.. اعداء النجاح...المحاسبة تكون بعد مرور عام..الخ
لكن حينما اتى مدرب جديد باسلوب جديد ليتنقية ما بقي من اطلال منتخب قديم متهالك اصبح متجاوزا من حيت النجاعة و معدل الاعمار..فكان لزاما البحث عن بدائل لواقع يصعب تقبله.
والمضحك المبكي هو المطالبة بعودة وجه قديم من الوجوه التي اخدت فرصتها مرتين ولم تحسن استغلالها ولم تعط للمغاربة سوى الوعود الوردية و الاوهام الخرافية..و يأتي بدون ذرة حياء بأعذار اقبح من نتائجه ليرمي بفشله على الاخرين و يتبجح بنصف انجاز لينفخ فيه اكبر من حجمه تمويها لاخفاقاته المتكرره و يجعله حصان طروادة في معركة دون كيشوطية..
ربع قرن بدون بطولة...اوو باقي عاصر . وتراه..مزاحم بالمناسبة وغير المناسبة يفرك يديه و جيبه مطبقا المقولة : مصائب قوم عند " شخص "..هوتة "!! ..فسفريات و تفجاج و قص و موائد !!
41 - ali tichoukt الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:25
هدا المدرب يدكرني بالطائرة القديمة التي اشتراها بعض المسؤولين السابقين على انها من الطراز الرفيع طمعا في اختلاس الفرق.
اي مغربي استقدمته يا سي لقجع لتدريب المنتخب سيقوم بدلك ما دامت النتائج سلبية فلا داعي لتبدير المال العام في جيوب الاجانب فالمدرب المغربي اولى
42 - متتبع الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:42
هذا ما كنا قد قلناه قبل مغادرة رونار منتخب المغرب.فالكرة في المغرب عرفت تراجعا خطيرا منذ سنين. والسبب هو أن المسؤولين في جامعة كرة القدم لم يدرسوا أسباب الإخفاق والهزائم المتكررة في كرة القدم .ولم ينظموا قط مناظرة وطنية تجمع جميع الأشخاص ذوي الخبرة والذين لديهم التجربة في هذا الميدان. ويستمعوا لآراءهم ومقترحاتهم.بل كل مسؤول جديد يريد أن يطبق ما يريده على هواه.وهذا هو سبب الهزائم المتتالية.وكذالك يجب إعادة النظر في جميع جوانب كرة القدم من رءيس وطاقم إداري وتقني لتفادي مزيد من الانزلاقآت والهزائم .وارجاع الثقة للجمهور المغربي الذي مل كرة القدم في المغرب.
43 - عبدالله الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:48
المنتخب الجزاءري بمدربه الوطني الجزاءري حقق انتصارا تاريخيا وخارج قواعده . اما نحن لم نفرح مند ودعنا الاطر الوطنية في2004 بتونس لمادا هدا الفشل . لان جامعتنا تحب الاطر الاجنبية حتى لو ضحكت علينا ورغم انف المغاربة كلهم ......
44 - يا سلام الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:51
لا اضن ان هذا المنتخب يمثل المغرب هذا منتخب ديال حجي و فجر و لقجع خاصة ملي كتشوف الطريقة لجالس بهذا حجي في دكة الاحتياط واخذ راحة بحالي في دار باه و لا تشوف الطريقة باش كيلعب فجر بحالي مساري في الجردة ديال عمو باز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
45 - M. KACEMI الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 22:56
أقدر شخصيا أن 4 مباريات ودية كافية لاستشراف المستقبل الممكن للمنتخب مع خليلودزيتش وبالتالي ينبغي العمل على تفادي تضييع الوقت في ما تقول مؤشرات الحاضر أن لا طائل من وراءه.
أمنحوا لعموتة فرصته كما منحت للزاكي من ذي قبل وكان على قدر المسئولية وشرف المغرب كما يفعل أحدا من بعده.
أخيرا سؤال لمن يهمهم الأمر: بماذا يتفوق بلماضي وسيسي السينغال على عمومتة من حيث رصيد الإنجازات مع الأندية التي دربوها؟
46 - عبدو الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:02
هو باش نجيكم من الأخر ..راه احنا خاصنا سبيطرات والمدارس هما الأولين....أخصنا ملاعب القرب باش إلعبو دراري كاملين الرياضة باش ابعدو على المخدرات ....أما فريق وطني راه مزيان إكون ولكن راه واخا كاع كاين ...راه مغديش انفع المغاربة بشي حاجة ..راه غير كيضيعوا لفلوس فداكشي ....رام مكاين لا اقتصاد ولا ستة حمص .. راه الفوز فالألعاب ...حتى راه غير ليكس ماشي ضروري......اوا ديرو عقلكم شي شوية إديوها فالحاجات المهمة : الصحة والتعليم والشغل والرياضة ديروها ماشي تبقاو غير كتهضروا عليها...واش فهمتوني ولا لا...
47 - مغربي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:03
للأسف مستوى هزيل للمنتخب في كل المباريات الودية فلو كان شخص آخر لا يعرف المنتخب لقال انهم لاعبون هواة من القسم الرابع فكيف تتحدثون الاحتراف و نحن نشاهد مجموعة لا تجيد لا تمرير الدقيق و لا تسجيل الأهداف و حتا طريقة التحكم في الكرة لا تليق بلاعب محترف اغلب أهداف المنتخب أصبحت اما بضربات جزاء او أهداف يسجلها الخصم ضد مرماه اما في ما يخص المدرب فلاحظت انه متردد و انه لا يملك كلمة الحسم و كأنه ينفذ فقط من يطلب منه يعني هناك شبح هو من يعيق تطور الكرة بالمغرب فكيف للاعبين لا يقدمون شيئا و مع هذا تبقى أماكنهم محجوزة يعني ان الكرة في المغرب فيها المحسوبية و الزبونية فحتى لو درب مورينيو المنتخب فلن نصل لنتيجة في ظل وجود أيادي خفية تعيق خارطة الطريق و بهذا ترقبوا إقصاء جديد للمنتخب في التصفيات القادمة و ذمتم سالمين
48 - You are too slow الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:03
L'homme est entrain d'essayer et d'observer un tres grand numbre de joueures dans ces matches amicaux, il choisira son equipe A avant le match contre la Mauritaninie
Il a essayer beaucoups de combinations pour trouver 8 a 10 joueures pour les inserter dans son equipe A qui certainement aura Zyech, Saiss, Hakimi, Bounou et Boufale
Il determinera les autres joueures qui vonts être dans l'equipe type
....maintenant il est dans la phase d'observation et de selection de ses joueures, la deuxieme phase apres la selection de son equipe sera de creer le style de jeux et la cohesion et l'automation
....comme on dis "Rome was not built in a day". La ville de Rome n'a pas Etait construite dans un seul jour
49 - immad الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:05
صراحة المدرب ملامحه مرعبة لاتدعو للارتياح دائما يبدو مكشرا وغاضبا وهذا من شأنه ان يشحن الجمهور الرياضي بالطاقة السلبية!!!
50 - فريد الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:08
" يجب على الجامعة فسخ عقد المدرب و مساعديه وتعيين اطر وطنية لقيادة المنتخب "
هدا كلام لأحد المتدخلين وهو المعقول. وازيد أن 100 مليون تقريبا لهدا المدرب مبالغ فيه وهم من جيوبنا نحن المواطنين
51 - مغربي رياضي الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:12
يجب علىابو ربطة حجي ان يغادر المنتخب فورا ودون اي قيد اوش ويسحب معه حرسه القديم حمزة منديل كارسيلا امرابط الصغي فيصل فجر الخ . والله لو لعب المنتخب ب الهجوم المرعب للوداد منهم الحاليون كوليد الكرتي والحداد واللاعبون المنتقلون كاوناجم وبن شرقي زاءد الحافيظي كلهم في الهجوم والله سوف ت رى ف يقا اخر.اذا لم يستطع السيد لقجع بان يقيل المكروب حجي فمن الاجدر ان يستقيل هو من منصبه رغم انني كنت من اشد المعجبين والمدافعين عنه ك رءيس للجامعة
52 - زدوق الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:32
تفرجنا فالكورة وتمتعنا أيام عسيلة...فرس.. الفنان التيمومي... وبودربالة ...والعملاق الزاكي...والمايسترو المرحوم عزيز الدايدي(الكوديم)...الحضريوي...النيبت...بصير...كماتشو...واللائحة طويلة من خريجي ملاعب الأحياء المغربية الغير معشوشبة...وكان المدرب يحتار في في أحقية اللاعب في الرسمية بسبب كثرة المواهب التي كانت تزخر بها الأندية الوطنية....حاليا منظومة كروية فاسدة...غياب مدرسة وطنية مغربية...منتخب فاشل يعتمد على لاعبين مكونين في أروبا فقط.
53 - حمادة الزين الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 23:38
اصبروا ولاتستعجلو يامنتقدين فإن العجلة من الشيطان إنشاء الله سيكون عندنا منتخب قوي وستعلمون ما أقول لكم
54 - متتبع الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:18
سراحة معرفتش واش عندنا منتخب مغربي ولا فرنسي ، واش المنتخب لي معارفش لغة بلادو غادي يدافع على العلم الوطنب!!!!!!!!!!!
55 - رامي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:20
لقد وصلنا الى الدور الثاني لكأس العالم 86 باللاعبين المحليين الحمد لله مكانش لقجع كون التيمومي وعزيز بودربالة والحداوي والمرحوم الظولمي متناداوش عليهوم وفيقوا راريحتكوم فاحت الله يستر الفلوس ضايعة على والو الكرتي خرج احسن لعاب مع النيجر ومتناداش عليه حرام
56 - ملك الحزين الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:21
مصطفى حجي هو حصان طروادة وبداخله تجتمع كل هموم المنتخب الوطني.
مصطفى حجي كان مساعدا للمدرب بادو الزاكي. و انقلب عليه مرتميا في احضان المدرب الفرنسي رونار.
و هو من ساهم في المجيء برونار ورغم ذلك كان يفتعل المشاكل معه بسرية وعند ذهاب المدرب الفرنسي ذكره بسوء. وسيفعل نفس الشيء مع حاليلوزيتش.
مصطفى حجي هو من اسس اللوبي الفرنسي بالمنتخب متكونا من اللاعبين الناطقين بالفرنسية او بالاحرى الاتين من فرنسا.
مصطففى حجي يذهب الجميع مدربين وتقنيين و يبقى هو؟.
مصطفى حجي اصبح دكتاتور الجامعة بمباركة رئيسها.
مصطفى حجي بكل صراحة هو سبب المشاكل التي يعانيها منتخبنا الوطني.
السؤال المطروح بالحاح هو من يقف وراء هذا الفاشل وفرضه على الجامعة وهذا هو مربط الفرس.
المنتخب الوطني قضية وطنية لا تفرض فيه المناصب.لانه ليس ادارة او مؤسسة،
لذا نعود ونقول انه الفساد يا سادة فقد نخر جسم هذا الوطن. و مصطفى حجي احد رموزه في مجال الكرة.
والمظهر الكارثي الذي ظهر به المنتخب خير دليل على صدق اقوالي والسلام عليكم
57 - يوسف المومو الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:27
هذه المشاكل التي تحصل في المنتخب الوطني بسبب عدم وجود كفاءات في مكتب الجامعة والتي هي شبيهة بحزب الجرار و الذي تبين من بعد أن صاحبه لايتحصل حتى على الشهادة الإبتدائية وكذا لك هو الحال مع القجع والذي تبين حتى الآن أنه لا يفقه في الرياضة بقة عامة وكرة القدم بصفة خاصة وتبين هذا بتعاقده مع المدرب الحالي فكذب على المغاربة وقال بأنه تم تخصيص لجنة لهذا الغرض وكذا لك وجود حجي الذي لايتزعزع من مكانه وإن أتاه الزلزال فإنه لا يتزعزع .
58 - Abedou الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:40
يجب البحث عن مدرب اكثر شبابا وليس عجوزا لا يعرف إلا الكلام،كل المدربين الذين يحققون نتائج إيجابية سواءا مع الفرق أو المنتخبات الوطنية شباب
59 - ابونذير الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:48
كجزائري لا ارى فرق بين اللاعب الجزائري بنظيره المغربي من ناحية البنية والنفسية وحب الدفاع عن الالوان الوطنية ووحيد حليلوزيتش نجح معالمنتخب الجزائري واكيد سوف ينجح مع المنتخب المغربي فقط ابتعدو عليه قليلا واتركوه يعمل
من ناحية اخرى على الجمهور المغربي تهميش رئيس الجامعة المغربية كما يفعل الجزائريين سواءا اعلاميا او جماهريا ولا تتركوه يتدخل في خطة المدرب وفرض بعض اللاعبين
60 - قاسم الصغير الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:56
صراحة أرفض هذا البوسني رغم كفاءته لأنه لن يستطيع تنظيف الفوضى داخل المنتخب مادام حجي يحتجز مقعده بشكل دائم وهو أصل الفشل لأن الادارة التقنية هي من يساعد المدرب على انتقاء اللاعبين وهو غائب عن المنتخب والعجب أن يبقى القجع متفرجا على هذه المهازل وهو من يتبجح بالشفافية والحكامة في التسيير والتدبير أين الحكامة وتترك المنتخب بأيدي حجي والحرس القديم ؟أشك أن يتأهل المنتخب لكأس افريقيا
61 - الحقيقة الخميس 17 أكتوبر 2019 - 00:56
المدرب مهدي فاريا كان يقول ادلم تدخل علينا اية اصابة في عشر دقاىق الاول سنربح المتش هدا هو المدرب ولا فلا
62 - ben الخميس 17 أكتوبر 2019 - 01:43
قلتها لكم ايام herve renard ستشتاقون اليها تذكذوا من اهلكم الی كاس العالم اما كاس افريقيا فزياش هو الذي اقصاكم وليس رونار اقسم لو فاز المغرب علی البنين لكانت النهايۃ بين الجزاير والمغرب
63 - Simo Canada الخميس 17 أكتوبر 2019 - 01:49
Assalam Alaikum,
Cela fait 6 ans que je demande le retour du Grand Zaki. Sinon, il faut boycoter cette équipe qui ne représente que l’ego de Hadji et l’hérétie de La9ja3.
Merci hespress
64 - الوكيلي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 02:01
المعني بالأمر إلتزم الصمت ودخل في سبات عميق وهادا إن دل علي شئ فيدل علي أن الرجل لم يعد يجد مايقوله بعد توالي الإخفاقات التي بالأمس القريب الفريق الوطني كان يشهد له بالقوة والصلابة في جميع خطوطه حيث إستطاع إحراج فرق كبري كإسبانيا والبرتغال ماذا حصل هل بغياب ثلاثة عناصر إنهار الفريق ؟؟؟؟
65 - Adam الخميس 17 أكتوبر 2019 - 04:51
انا اتاسف للاعبين الدين اختاروا اللعب للمنتخب الوطني بدل منتخبات الدول التي انجبتهم وجعلت منهم نجوم.
66 - عزيز الخميس 17 أكتوبر 2019 - 09:58
مبالغ باهضة كتصرف على كرة القدم والإنسان كيموت عرق بعرق في المستشفيات الفقر والهشاشة . اش خصك اعريان خاتم امولاي . والله إلى عيب اغار كرة القدم معدناش تعارف بيها انسحب بروح رياضية . اعينا بلاعتذارات الخاوي والاكتديب مايو كورة القدم لماليها .
67 - fouad الخميس 17 أكتوبر 2019 - 11:00
باش تيعجبوني المغاربة أي ملف فيه الكرة كلشي تيعلق راحنا عارفين فين كاين المشكل بالنسبة إلي تنفضل المنتخب المحلي إلعب تصفيات كأس إفريقيا و تصفيات كأس العالم و منتخب المحترفين إتسنا تانتلعوا لكأس العالم عاد إلعبوا فيه أوهنيونا من هاذ الصداع .
68 - العربي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 11:11
وحيد حليلوزيتش اختيار غير صائب فهو اصلا لم يحقق اي انجاز عالمي
في مستوى التطلعات التي يطمح اليها المغاربة فكيف يستطيع ان يفعل ذلك في سن ناهز 77 سنة حتى انه يفتقد الى الحماس اللازم .
لا افهم لماذا المغاربة لم يختارو مدرب مغاربي كالحسن عموتة مثلا فهو لديه خبرة كبيرة كمدرب كما انه سيتعامل مع مهامه بحماسة و بقلب كبير
69 - مهاجر الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:33
المشوش في المنتخب هو فجر يريد ان يكون الفريق تحت أمره فهو كان سبب في مغادرة حمد الله. وأخيرا تراما على سوفيان أمرابط ء.هذا الشاب يجب اقصاءه من الفريق اما حجي بقلمه الرجوع الىً مدرسة التكوين للمدربين.
70 - احمد امين السملالي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 19:51
تعقيب على ما قاله صاحب رقم 68,
ارى ان ماجاء في كلامه يقارب الحقيقة لان المسئولية تقع على عاتق من اختار هذا المدرب..المنتخب المكغربي اكبر من ما سيقدمه خليلو فتش, ان هذا المدرب عندما يصف لاعبي البطولة الوطنية بانهم هزال,فهذا رجل يبحث له ان موطأ قدم حتى تعترف به والا ما هي العقدة التي ابرمت معه منذ البداية؟؟ أليس في احد بنودها ان لايتجاهل لاعبي البطولة مع سخرية القدر ان اللاعب الي كان يتمتع بلياقة عالية هو من البطولة" اسماعيل حداد الذي اعطى درسا قويا على ان خليلو فيش بعيد كل البعد عن الواقع,انه يريد ان يعود ب منتخبنا الى عهد سابقه..ويكفيكم ان ما وقع فيه من اخطاء خلال المباريات الاولى والاخيرة دليل قاطع انه يتمسك بعصى سابقه ولو على حساب من يستحقون حمل القميص الوطني بكل جدارة الاستحقاق..انظروا الى مهزلة خط الدفاع المتمثل بين لياميق وفضال..ما موقعهم من الاعراب؟؟؟
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.