24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رأي أممي يسأل الجزائر عن الوضع الحقوقي بتندوف (5.00)

  2. حر شديد يومَي الثلاثاء والأربعاء بمناطق في المملكة (5.00)

  3. قنصلية المغرب بدبي تستصدر تأشيرة لعائلة عالقة (5.00)

  4. أمزازي ينفي "شكايات الرياضيات" .. وتحقيق يرافق "صعوبة الباك" (5.00)

  5. التوفيق يكشف تفاصيل تدبير إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | زياش يسأل بنعطية بالفرنسية: أخي هل أنت بخير؟

زياش يسأل بنعطية بالفرنسية: أخي هل أنت بخير؟

زياش يسأل بنعطية بالفرنسية: أخي هل أنت بخير؟

نشر الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، فيديو وصورة له مكتوبا عليها باللغة الفرنسية "هل أنت بخير أخي؟"، عقب التصريحات التي أدلى بها مهدي بنعطية، عميد "الأسود" المعتزل حديثا، والتي أكد من خلالها أن المنتخب المغربي لا يملك نجوما كبارا يقودونه إلى التتويج بلقب كأس إفريقيا.

ويرى العديدون أن التصريح الذي خرج به بنعطية يقصد به لاعبين أمثال حكيم زياش، عقب المستوى المتذبذب الذي بصم عليه في نهائيات كأس إفريقيا التي جرت بمصر، لاسيما أنه أشاد في المقابل بالنجم الجزائري رياض محرز، مؤكدا أن دوره كان كبيرا في تتويج "الخضر" باللقب الإفريقي.

وظهر صانع ألعاب أياكس أمستردام خلال الفيديو وهو يستمع إلى أغنية باللغة الفرنسية قبل أن يضع صورته مكتوبا عليها "هل أنت بخير أخي؟"، وهو ما اعتبره الكثيرون ردا منه على بنعطية.

وربط متتبعون بين لغة الأغنية الفرنسية واللغة التي كتب بها زياش رسالته المشفرة، مشيرين إلى أن المعني بالأمر هو بنعطية، لاسيما أن نجم العملاق الهولندي يتحدث ويستعمل اللغة الهولندية في حياته اليومية.

يشار إلى أن زياش غاب عن مباراتي "الأسود" الوديتين أمام ليبيا والغابون، بموافقة طبيب المنتخب الوطني، الذي أخضعه لفحص طبي تأكد من خلاله معاناته من إرهاق شديد بسبب تراكم المباريات التي خاضها في الدوري الهولندي ومسابقة دوري الأبطال الأوروبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - ان كنت ناسي افكرك الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:21
كانت للمنتخب المغربي فرصة التتويج بها,لولا خطاءه الفادح امام المنتخب المصري,نجم الدفاع المغربي بدون منازع هو غانم سايس,الذي لولاه لما تاهل المنتخب لكاس العالم ربما
2 - tarik الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:29
زياش لاعب متعجرف و فاشل مع المنتخب و لن يقدم شيئ و لن اشاهد منتخب المخنتين مرة اخري ان يتغير اللاعبين و المدرب
3 - لانفرقو بينهم أحد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:33
يجب أن لانلومو أحد عن الماضي لقد حدت ماحد بسب المدرب الدي أهمل من يستحق أن يكون وأن لايكون،كما أنه يتحمل الإقصاء الدي كلفه إفراغ خزينة الجامعة بسبب تمديد عقده بعد إقصاء روسيا من الدور الأول.
أما إقصاء كان مصر سببه قرارات روناروتركيز الاعبين للمقابلة،بحيت الإستعداد والتركيز يجعل الاعب جاهزا بدون ضغوط نفسية أو بدنية قد تسبب لهم إرتباك وخوف كما حصل مع البنين أخطاء بالجملة وضياع ضربة جزاء من حكيم الدي كان يعاني ضغوطات نفسية مع نفسه.
4 - خالد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:39
بدل أن يطلق بنعطية العنان لساقيه ويظهر لنا موهبته في الميدان اكتفى بأن يطلق العنان للسانه بالتصريحات دون أدنى شعور بالخجل من مشواره الهزيل رفقة المنتخب ودون أن يتذكر أن المغاربة لطالما غفروا له كوارثه الدفاعية والتي كانت وراء فشلنا في عديد مناسبات، وآخرها مزلة لقاء البرتغال بالمونديال حيث ظل يركل الكرة برعونة خارج إطار المرمى.
5 - امين الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:47
أكثر لاعب كانحس بيه كايلعب عن حب و قناعة تجاه القميص اللي كايحملو هو زياش ، زيادة على الروح و القتالية اللي كايلعب بيها ، ولكن الحظ لا يحالفه
6 - ابن حطان الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:05
ومن كان سببا في اقصاء المنتخب في النسخة ما قبل الاخيرة من كأس افريقيا امام مصر ألست انت يا ابن عطية ، لاعبو المنتخب المغربي المحترفون يلعبون غير مبالين لا تهمهم الا الماديات ويخافون من الاعطاب اما مع فرقهم فيعلمون انهم اذا تهاونوا فمصيرهم الإقصاء .
7 - dayz men hna الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:10
يلزم المنتخب بعض التعديلات في الأماكن و سنرى منتخبا قويا في القريب العاجل
إضافة لتعزيزات من البطولة أمثال الكرتي باعدي و رحيمي و السعيدي
8 - مومو الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:10
فعﻻ بن عطية كان يقصد زياش حين خرج بتصريحه حول الجزائر التي فازت بكاس افريقيا لكونه تتوفر على ﻻعب يمكنه ان يحدث الفارق كمحرز و هدا ينفص من قيمة و وزن زياش بنعطية يبغض كل ﻻعب ﻻ ينتمي الى منضومة الدوري الفرنسي و كان على رأس لوبي الﻻعببن المزدادين بفرنسا مع المدرب رونار و حجي .
9 - الصحراء المغربية الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:11
المقابلة الرسمية المقبلة أمام المنتخب الموريطاني الطموح، نريدها في مدينة العيون عينيا، وكولشي غيكون بخير إنشاء الله نتيجة وأداء. لدينا لاعبين كبار، لكن الثقة في النفس هو ما ينقصهم فقط
10 - ملاحظ الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:17
عرف عن زياش انه يلبي عندما يطلب منه ذلك. لا يلام اذا كان احيانا غير محضر ذهنيا ام بدنيا و لم يقدم او يخطئ. المهم انه يحاول و ذلك الذي سيؤلقه في المستقبل. اما اخرون! منهم من يهربون و يزعمون ما لا يقبل و منهم من ينافق في الحضور الغياب. سواء كان بنعطية الذي توقف او زياش الذي لا زالت امامه الفرص مستقبلا، نحن ننتظر من هؤلاء الذين يزعمون النجومية ان يبرهنوا التفوق على منتخبي مكسيك 70 و 86 و المتوج بالكاس الافريقية الوحيدة، و الذين اغلبهم كانوا محليين من غير النجوم. لا جدوى في ثرثرة الفاشلين.
11 - زهير الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:32
كم أتمنى لهذا الاعب، أقصد زياش، اللعب في صفوف الريال .. والقادم أفضل إن شاء الله بالنسبة للفريق الوطني .. تحياتي لكل الاعبين سواء من يلعب في الخارج أو مع الأندية المغربية
12 - خليلوفيتش الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:35
إذا كان الغرض من تصريحات بنعطية الأخيرة هو التشويش و إثارة البلبلة خاصة إتجاه زياش فاقول لزياش دعك منه و لا تبالي به فانت مازال امامك مستقبل زاهر بحول الله
13 - إلى الصحراء المغربية الخميس 17 أكتوبر 2019 - 13:48
ياأخي هدا حلمنا أن يلعب منتخبنا الوطني في كل منطقة من أرضنا الغالية،لاكن وللأسف فالمغرب لم يجهز هناك ملعبا بمواصفات الفيفا لكي يحصل هدا الإنتضار.
للأسف الشديد كنت أتمنى أن يستمر فريق الجنوب كما كان من قبل ولما لا تمتيل المملكة في بطولات قارية.
14 - الصحة العقلية الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:20
الترجمة بالدارجة تتعطي :واش راك لاباس? بمعنى لعبتي مع المنتخب ومادرتي حتى لقب وكان عاجبك الحال وملي ماعيطش ليك المدرب علنتي الاعتزال وولا المنتخب عيان
15 - rachid - Germany- الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:41
وا لخوت ومحبون لمنتخب ، الفريق الوطني ناقصو راس الحربة .. راه عندنا ليكفي من حُراس مرمى و خط دفاع في المستوا ... الهجوم وقناصة المرمى وسرعة المراوغة في خط دفاع الخصم هي لمكايناش ...خصنا أمثال تيمومي وخيري وبوساتي .. من غير هادشي راه مغديش نمشيو بعيد... خلاصة القول...
16 - omar الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:07
احسن لاعب رأيته في تاريخ الكرة المغربية بهده المواصفات الفنية ويا تي بعده التيمومي سجل يا تاريخ الكرة
17 - الكرز عبد ربي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:05
بكل صراحة المغرب رجع للوراءفي كل الميادين... سياسيا اولا اقتصاديا ورياضياثانيا.... زيادة عندما أرى فاس الغالية سياسيا ورياضيا احس بالالم والخوف عن مستقبل بلدنا
18 - مغترب الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:23
الى ولدي أو اخي عمر وش انت بخير ؟ قاليك احسن لاعب انجبته الكرة المغربية ومن بعد التيمومي وش عارف اش كتقول وش تفرجتي ففرس عسيلة بابا البوساتي الضلمي بودربالة والقاءمة طويلة وش تفرجتي فالتيمومي مباشرة ولا غير شفت جوج لقطات ديالو فاليوتوب .اشك في ذلك ،ويلا تفرجت فهاد اللعابة كلهم غادي نقوليك اخي عمر وش انت بخير؟
19 - نور الهدى الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:28
فعلا لا يوجد نجم في المنتخب الذي يمكن أن يصنع الفارق يجب إعادة هيكلة الجامعة برمتها لعل وعسى تكون هناك نتائج إيجابية
20 - Abdallah oubreak الخميس 17 أكتوبر 2019 - 17:02
هو نجم الكوارث وليس الدفاع في المنتخب المغربي..
هو سبب الإقصاء أمام مصر في كان 2017 لم يفعل شيئ أمام كهربا..
وسبب الإقصاء في كان 2019 داكوستا لم يكلف نفسه عناء تشتيت كرة خطيرة قادمة من الزاوية...
لعبنا امام اسبانيا بشكل مبهر بدون بنعطية..
هو مدافع عادي.. كوارديولا كان يعرف أنه مدافع عادي واحتفظ به في دكة البدلاء.. نفس الشيئ مع اليكري في جيفونتيس..
أحسن شيئ فعل في حياته أنه اعتزل اللعب مع المنتخب الذي يكبره بكثير..
21 - محمد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 19:08
زياش أحد أسس وأعمدة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم حاليا
22 - نبيل الخميس 17 أكتوبر 2019 - 23:59
هذا خبر مفرح يستحق ان يتداول في غرفتي البرلمان
23 - واقعي الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 15:01
واش عقلتو على بنعطية نهار بهدلو لمساكني هو و القنطاري فكاس افريقيا الغابون ضد تونس؟والآن تيحل فمو نهار لعبنا ضد اسبانيا بلا به كنا واعرين ولعبنا الند للند.ملاحظة مغاربة هولندا تيلعبو بقلبهم وتيبغيو المغرب ومعقولين أما مغاربة فرنسا فيهم لعياقة ومنفخين وعنصريين. شفو الأحمدي وبوصوفة وأمرابط وحكيمي و السعيدي وزياش دراوش وشوفوا بلهندة فجر بنعطية بوطيب.
24 - azama الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 16:09
زياش كسول علا بن عطية وراه كيقول ليه وانت اجي راه عمار ..الدرهم... غادي تبدا التفرق في المغرب
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.