24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ليونيل ميسي: سأعتزل عند عدم القدرة على اللعب

ليونيل ميسي: سأعتزل عند عدم القدرة على اللعب

ليونيل ميسي: سأعتزل عند عدم القدرة على اللعب

استغل الأرجنتيني ليونيل ميسي حصوله على جائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة في مشواره ليتناول الواقع الرياضي ومستقبله في حوار أجرته معه صحيفة "ماركا"، وأكد خلاله أنه إذا ما شعر بعدم القدرة على اللعب سيكون أول من يطالب باعتزاله.

وقال نجم برشلونة، البالغ من العمر 32 عاما، ردا على سؤال حول اعتزال اللعب: "سأكتشف ذلك مع مرور الوقت، أنا شخصيا سأكون أول من يقول هذا يكفي، أو أنني لازلت أشعر أنني بحالة جيدة لمواصلة اللعب، سأكتشف الأمر مع مرور الأعوام".

وحول استهلاله الموسم بإصابة في العضلة النعلية أبعدته عن المشاركة لفترة أطول عن الملاعب، وكيف يتحامل على جسده الذي قد يطالبه بفترة راحة أكبر، قال: "هذا أمر صعب، فذهنيا أشعر أنني بحالة جيدة وأن عمري لايزال 25 عاما وأنني لازلت قادرا على تقديم نفس الأداء المعهود، لكن الجسد هو الذي يقود وهناك ظروف عليك أن تعتني فيها بنفسك بشكل أكبر عن السابق، أن تعد نفسك بشكل مختلف في التدريبات والمباريات".

وعن تحوله مع مرور الوقت ليصبح لاعب وسط أورد: "لا أعلم، يعتمد الأمر على ظروف كل مباراة، الآن بوجه عام أصبحت أعود أكثر للخلف لاستلام الكرة ولكي أكون على اتصال معها ومع لاعبي الوسط، لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل".

وقال "البرغوث"، الذي سجل 36 هدفا الموسم الماضي ليتوج بالحذاء الذهبي للمرة السادسة في مشواره والثالثة على التوالي إضافة لتتويجه بجائزة "الأفضل" من الفيفا هذا العام، إنه لا يحب الإشادة بنفسه "أفضّل أن يتحدث الناس عني، أعلم من أنا وما فعلته وما أنا قادر على فعله، لكني أحتفظ بهذا لنفسي. بعدها لتقيمني الجماهير، لا أحب الحديث عن نفسي، لكني أحب ذلك عن المستوى الجماعي".

وعن رأيه في تصريح كريستيانو الذي طالبه فيه بالخروج من منطقة الأمان والرحيل عن برشلونة للعب في دوري آخر، علق: "كل شخص منا يبحث عن أهدافه وخبراته. لم تكن لدي حاجة مطلقا للرحيل عن أفضل ناد في العالم وهو برشلونة الذي أستمتع فيه بالتدريبات والمباريات والمدينة. إنه ناد متكامل للغاية ودائما ما كانت أهدافي بداخله واضحة وهذا لا يجعلني أرغب في الرحيل لأي مكان آخر".

وحول فشله في التتويج بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، رغم فوزه بكل الجوائز الفردية، ذكر: "دائما ما أقول إن الجوائز الفردية ليست أهدافي. لا أفكر في جائزة الأفضل أو جائزة الكرة الذهبية أو الحذاء الذهبي وخاصة أفضل هدف في العام، إذا حصلت عليها فحسن وإذا لم أحصل عليها فلا يحدث شيء".

وبخصوص الفارق بين برشلونة اليوم والفريق الكتالوني في عهد المدرب السابق بيب غوارديولا سرد قائلا: "الحقيقة أنه مر الكثير من الوقت على رحيل جوارديولا، هناك العديد من اللاعبين الجدد، اعتقد أنه لايزال يتبقى من تلك الحقبة ثلاثة أو أربعة لاعبين فقط، الفريق تأقلم مع اللاعبين الموجودين في كل موسم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - nomade الخميس 17 أكتوبر 2019 - 21:04
....et alors???!! En quoi ça nous concerne??? Ce sera un bon à rien de moins, en tout cas.....
2 - زهير الخميس 17 أكتوبر 2019 - 21:23
ليونيل ميسي يقول أنه سيعتزل عند عدم القدرة على اللعب!! وهل هناك لعب يستطيع اللعب إن لم يقدر عن اللعب؟؟ تحياتي للعناصر الوطنية، لكل الاعبين في الداخل والخارج
3 - رحيم علي الخميس 17 أكتوبر 2019 - 21:33
لعشاق كرة القدم عندما يعتزل رونالدو وميسي ستنتهي حقبة تاريخية في كرة القدم وينتهي مسلسل تحدي العصر وتحدي الزمان وتحدي الأهواء والملذات ستنتهي حقبة زاخرة بهذين البطلين اللذان اعطيا المثل في الاستمرار والعطاء قل نظيرة في المستوى والإبداع طيلة عشريتين وأعطيا مثال للصبر والمثابرة رغم كل الإغراءات ورغد العيش !! والخوف ان يبقى وراءهما فقط النفخ والتطبيل والتهليل الإعلامي في لاعبين لا يرقون لمستوى هذين البطلين .
والأسطورة الحقيقية هي في طول مدة عطائهما الاولى في تاريخ كرة القدم ولمدة عقدين وقد لا تتكرر الأسطورة
4 - rabat الخميس 17 أكتوبر 2019 - 22:41
جميع اللاعبين المحترفين على مر التاريخ لعبوا في اكثر من نادي، اما ميسي منذ مجيئه لبرشلونة التصق به و لا يريد ان يفارقه ابدا، هل هو خوف من ان ينطفئ بريقه اذا ذهب لنادي اخر
5 - هاشمي الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 21:55
ميسي لم يكن في يوم من الأيام لاعبا مرموقا لأن طريقة لعبه تتكرر في كل مبارة و كأنه روبو ..
كما أن إعاقته لها تأثير كبير على حركاته و يرجع الفضل في ظهوره على وجه هذه الحالة إلى مدرسة برشلونة النادي الإسباني العريق الذي لعب به مارادونا و كرايف و لاعبين آخرين مرموقين ... أما ميسي فإنه محظوظ أو أن اللوبي الصهيوني وراء نجوميته الإعلامية لأنه يبكي معهم بحاءيط المبكى . ... الرياضة أصبحت تجارة و إشهار و سياسة و مصالح.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.