24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "إلترات" المغرب الفاسي تحتفل بذكرى التأسيس

"إلترات" المغرب الفاسي تحتفل بذكرى التأسيس

"إلترات" المغرب الفاسي تحتفل بذكرى التأسيس

شاركت حشود كبيرة من مشجعي ومحبي فريق المغرب الفاسي لكرة القدم، مساء الأربعاء، في احتفالية كبيرة بساحة باب بوجلود التاريخية، وذلك تخليدا للذكرى 73 لتأسيس النادي، الذي رأى النور في 16 أكتوبر من عام 1946.

وتدفق المحتفلون على ساحة باب بوجلود من مختلف أحياء مدينة فاس وهم يرتدون القمصان ذات اللون الأصفر والأسود ويحملون أعلاما باللونين ذاتهما (لونا النادي)، قبل البدء في الاحتفالات برفع الشعارات الممجدة للفريق، والمعبرة عن طموح العودة إلى قسم الصفوة لتحقيق الإنجازات ونيل الألقاب.

وتميزت هذه الاحتفالية، التي دعت إلى تخلديها مجموعة "الألتراس" "فاطال تايغرز"، بتثبيت لافتة كبيرة على سور ساحة باب بوجلود العتيق، كتبت عليها عبارة "73 سنة من العشق المتوارث"، تعبيرا من المحتفلين عن حبهم لفريق المغرب الفاسي لكرة القدم. كما عرفت هذه الفعاليات إشعال بعض الشهب الاصطناعية التي أضاءت سماء ساحة باب بوجلود.

في غضون ذلك قال خالد سموح، أمين مال جمعية القرويين لمحبي المغرب الفاسي، في تصريح لهسبريس، إن الاحتفال الكبير الذي أقامته جماهير الفريق بمناسبة الذكرى الـ 73 لتأسيسه يعكس قوة هذا النادي، مشيرا إلى أن حجم وتنظيم جماهير "الماص" يضاهي مثيلاتها لأعرق الفرق العالمية.

وأبدى سموح أسفه لاحتفال أنصار نادي المغرب الفاسي بهذه الذكرى وفريقهم يلعب في القسم الوطني الثاني، موردا أن ذلك يحز في نفسية جمهور الفريق، خصوصا من عايش منهم معانقته للألقاب، واستمتع بالأسماء الكروية الكبيرة التي تعاقبت على الفريق.

وطالب أمين مال جمعية القرويين لمحبي نادي المغربي الفاسي الرؤساء السابقين للفريق بالاتحاد ووضع اليد في اليد من أجل الوقوف بجانب النادي، موضحا أن "الماص تمكن، حين تم نبذ الخلافات بين مكوناته، من إحراز 3 ألقاب في ظرف 4 أشهر، وهو إنجاز غير مسبوق لأي فريق مغربي آخر".

وأشار سموح إلى أن فريق المغرب الفاسي يمثل العاصمة العلمية ويشكل متنفسا لساكنة المدينة، مناشدا الجمهور عدم التطاحن، وأن يكون همه الوحيد هو تشجيع الفريق وعدم الانسياق وراء هذا العضو من المكتب المسير أو ذاك، وممنيا النفس بأن تكون هذه الاحتفالية حافزا لفريق المغرب الفاسي للعودة إلى قسم الصفوة، وتحقيق الألقاب من جديد.

وناشد المتحدث ذاته مسؤولي مدينة فاس ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الوقوف بجانب نادي المغرب الفاسي لكرة القدم بتمكينه من اللعب في ملاعب قريبة من مدينة فاس، وعدم حرمان جماهيره من متابعة فريقهم، "خصوصا أن جمهور المغرب الفاسي منضبط وحضاري"، بتعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - hicham الخميس 17 أكتوبر 2019 - 23:02
مدينة كتستحق بزاااف و لأسف مواخدة والو
عاش المغرب الفاسي داءما و أبدا
2 - عز الدين برلين الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 00:19
المغرب الفاسي نادي كبير ومرجعي في كرة القدم الوطنية...وأحد أضلع وثوابت البطولة...ما يعيشه الفريق لا يعكس بالمرة تاريخه المجيد والتليد والغني عن التعريف.....النادي ضحية التسيير العشوائي وضحية الصراعات الضيقة وتغليب المصلحة الشخصية عن مصلحة اانادي ..إنهم المسيرون الفاسدون يا جمهور الماص باختصار.....نحب يا ماص في السراء والضراء وحظا موفقا للعودة إلى المكانة الطبيعية في قسم الأضواء فبدون الماص فالبطولة بدون ملح ....أحب من أحب وكره من كره...
3 - ابو جمانة الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 00:45
تحية لناس فاس وانتمى ترجع الماص ل يامها
4 - bimo الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 02:38
جهة فاس مكناس تعيش تحت الأنقاض .... لا رياضة ، لا ثقافة ، لا اقتصاد ، لا سياحة ، لا تجارة ..... تعيش على التاريخ ورواية الحكايات على وزن أسس مولاي ........ وشيد مولاي إسماعيل ..... أما الحاضر فالإجرام حاضر بقوة ، والجهة تحتل المرتبة الأولى وطنيا ..... رحم الله الماص والكوديم والواف و.........
5 - Dima Fes الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 18:31
Je voudrai éveiller les mémoires , il n'y a pas de foot au Maroc sans les joueurs de Fès: . Rappelez vous Hamid El Hazaz, Les frères Slimani, Fatah, Bounou, Kharag, Zahraoui... et la liste est longue. D'ailleurs il n' ya pas de Maroc sans la ville de Fès.
6 - مصطفى الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 20:46
لقد ارتكبتم خطأ فادحا بالأرقام التي استخدمتم
على اللافتة فهي ليست عربية كما تظنون إنما أرقام صينية . أما الأرقام العربية فهي التي نستعمل نحن المغاربة و هي 73. ابحثو في اليوتوب ستجدون الحقيقة . و شكرا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.