24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | زياش: مستقبلي مجهول ووالدتي أفضل مشجع لي

زياش: مستقبلي مجهول ووالدتي أفضل مشجع لي

زياش: مستقبلي مجهول ووالدتي أفضل مشجع لي

تحدث الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، عن مستقبله، مشيرا إلى إمكانية إنهاء مسيرته الكروية مع فريقه الحالي، على غرار مجموعة من اللاعبين الذين مروا في تاريخ العملاق الهولندي.

وتحدث زياش، أثناء استضافته في برنامج "أياكس لايف"، عن مستقبله الكروي، قائلا: "في الوقت الحالي أنا مركز مع فريقي أياكس، لكن إن وصلت إلى سن 36 وأنا ما زلت أدافع عن ألوانه، فالأفضل أن أنهي مسيرتي مع هذا الفريق كما يفعل الآن زميلي كلاس يان هونتلار، إذ لا شيء سيمنعني من الاستمرار. من الصعب جدا أن تتنبأ بما سيحدث في عالم كرة القدم".

كما تحدث صانع ألعاب "الأسود" عن والدته، التي اعتبرها المشجع رقم واحد له، والتي تحرص دائما على متابعة مبارياته، سواء مع أياكس أو مع المنتخب الوطني، إذ قال: "هناك رابط قوي يجمعني بوالدتي بعد أن فقدت والدي، وبحكم أنني أصغر أبنائها فهي تدعمني كثيرا وتمنحني القوة، كما أنها حريصة دائما على عدم التدخل في اختياراتي الشخصية".

وأضاف العقل المدبر لفريق أياكس، كما وصفه بذلك مدربه الهولندي إيريك تين هاج، "ما لا يعرفه البعض أن والدتي، حفظها الله، تتركني حرا، ونصائحها لي دائما بأن أختار الأشياء التي تجعلني سعيدا، وأعتقد بأنني أحيانا، وبدون شعور، أتأثر بنصائحها التي تقدمها لي، رغم أنها لا تتدخل مباشرة فيما أقرره في الجانب المهني".

وأوضح زياش أن رغبة والدته تتجلى في عدم ابتعاده عن عائلته وأشقائه بهولندا، مؤكدا أن هذا الأمر لم يعد يشكل مشكلا بالنسبة إليه في الوقت الحالي بحكم الرحلات بين المدن الأوروبية وسهولة التنقل من دولة إلى أخرى، وهو ما لن يؤثر على مستقبله الكروي حتى لو خاض تجربة خارج الأراضي المنخفضة، يضيف لاعب أياكس.

والتقط الإعلام الأوروبي حديث زياش عن سهولة التنقل بين المدن والدول الأوروبية، معتبرا إياها إشارة إلى قرب مغادرته فريقه الحالي، الذي يرتبط معه بعقد إلى غاية 2022، بالرغم من ترحيبه بفكرة استمراره معه حتى لحظة اعتزاله.

وتبدي العديد من الأندية الأوروبية، على رأسها ريال مدريد الإسباني، اهتمامها بخدمات النجم المغربي بعدما أرسل النادي الملكي كشافه إلى ملعب ميستايا معقل فالنسيا الإسباني بغية مراقبة أدائه رفقة زميله فان دي بيك، وكانت التقارير إيجابية جدا، وفق ما كشفت عنه الصحف القريبة من "الميرنغي"، ومن بينها "ماركا" الإسبانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - ana الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 10:42
رضى الله في رضى الوالدين
الجمهور الكروي المغربي أخطأ في حق زياش.
وأتساءل كيف سيرد له الاعتبار؟
2 - حفظك الله اخي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:34
نعلم جيدا كم اموالا صرفتها على وطنك المغرب وكم حاربت الفقر في منطقتك مثل ماني السنغالي الذي أكد انه لايريد الركوب على امواج الفقراء قريب من الله قريب مم الشعب وكذلك الامر بالنسبة لمحمد صلاح المصري...انت تبرعت بالملايير من اجل تحسين معيشة المغاربة.. افهموها بالعكس أيها القراء الكرام
3 - جمال بجعد الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:39
من فضلكم راجعوا اقوالكم،ماذا قدم زياش للمنتخب الوطني حتى تلقبونه بصانع العاب الاسود
4 - مشجع الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:01
اكبر خطا ارتكبته هو اختيارك للمغرب بدل هولندا ! وها هم يريدون لك جميلة..
5 - simo italie الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:07
نتمنى كل التوفيق والنجاح لهذا الفتى الطيب في مسيرته الكروية.
6 - ابو هبة حمامة الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:16
احبك فالله يابطل "مزيدا من التالق
7 - FBS الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:31
على الرغم من عدم ظهوره الجيد مع المنتخب في كاس افريقيا و كاس العالم. ولكن دئما عبّر عن وطنيته و اختياره لبلده و حبه لوطنهه. نتمنى له عودة جيدة للمنتخب.
8 - Boubker usa الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 13:04
السلام عليكم.
هل انتهت مشاكل شبابنا الغارق في .....
وانتهت .مشاكل المستشفيات .وانتهت مشاكل القضايا المتراكمة على مجالس القضاء .نتكلم على شاب ضمن مستقبله لا يهمنا كيف .المهم تبقى هاته الرياضة وسيلة لتسلية .في الوقت الثالت .ليس ان نعطيها كل اوقاتنا.وكل اجسادنا. وعقولنا.
اللهم أهدي شبابنا و أنصر ملكنا ووطننا .
9 - بركاني ابن الشرق الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 13:13
يشاع من خلال النكت ان براكنا راس قاصح وما لم يفهمه الناس ان هذه التسمية جائت من الاستعمار الفرنسي ليؤكدوا استعصاء هم على نزع المعلومات من هؤلاء القوم الذين يتشبثون بوطنيتهم رغم التعذيب وليس زياش الا احد من ابناء هذه المنطقة التي فضل فيها اللعب لوطنه المغرب وهو من شيمة اجداده وان كانت الروح الوطنية تختلف بين الكرة كرياضة وبين الذوذ عن الوطن لكنها لا تختلف عن الراية الوطنية للدفاع عن اللون الاحمر فتحية لزياش ولكل المغاربة الذين يختارون وطنهم بالرغم من كل الاكراهات
10 - فؤاد علي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 13:48
عطاات هاد الاعب في فريقه الهولندي تعد أكثر بكثير من عطااته في الفريق الوطني. واش هادشي كيعني انه من عند الله أو ما عندو زهر مع الفريق الوطني أو شي مبرر آخر والله اعلم!!
11 - هولندي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 13:56
كما قلت ستبقى في اياكس حتى سن 36
ماكين لا ريال لا اوساسونا ، مستواك عادي والريال ليس فريق يتعاقد مع لاعبين من أمثال زياش, زياش يتألق فقط داخل اياكس بسبب منظومتهم التكتيكية فهناك لاعبين في وسط ميدان اياكس يغطون على اخطاء زياش لهذا لا يبذل جهد كبير ويتعملق مع فرق مجهرية في الدوري الهولندي عكس باقي الدوريات القوية .
اللاعب القوي المهاري عندو فرجلو في اي مكان والدليل صلاح ومحرز متألقين في اروبا ومتألقين في افريقيا لهذا يلعبون في أندية عالمية كبيرة ومستواهم عالمي عكس لاعبي استعراض المهارات في يوتوب .
اشاعات كالعادة وككل سنة
12 - الخميس الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:14
حفظك الله لوطنك ولامك أطال الله عمرها ومزيدا من العطاء والتألق إنشاء الله.
13 - zemmour الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:20
مرضي والديه.......شاب ناجح كرويا،فرق كبيرة تطلب وده،....عدم ظهوره بشكل لافت في المنتخب،يرجع بالأساس إلى عدم الانسجام في خطوط فريقنا الوطني،سواء مع رونار أو خلفه وحيد خليلوزيتش الذي يبدو من خلال المباريات التي تابعناها،غير قادر على توظيف الكم الهائل من اللاعبين الممتازين في فرقهم بطريقة تؤدي إلى تكوين منتخب تنافسي قوي....لا تنتظروا الشيء الكثير من خليلوزيتش.....
14 - ملاك الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:38
زياش اختار اللعب للفريق الوطني المغربي رغم الضغوط الثي مورست عليه للعب للمنتخب الهولاندي .
15 - علي من الرباط الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:40
اتمنى لك مستقبل زاهر مع المنتخب الوطني أو الفريق الذي ستلعب معه انشاء الله وشكرا لك على اختيارك اللعب لمنتخب بلدك المغرب بالتوفيق فانت فخر للمغرب وللمغاربة
16 - مهدي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:55
سيلقى المسكين ومعه حكيمي نفس مصير بنعطية و الشماخ وحجي وكل من فضل المنتخب المغربي على حساب المنتخبات الاوروبية المغاربة لا يشجعون الى من يفوز بالبطولات والكل يصبح محلل رياضي عند الهزيمة ويختفون عند الفوز انصح مغاربة المهجر بعدم تلبية نداءات واغراءات الجامعة فلاعبو البطولة المحلية سيقودون المنتخب الى قطر وسيفوزون بكاس العالم
17 - ziach الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:06
زياش رضى الوالدين واللاعب المتميز NUMBER ONE
18 - Aisa الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:42
هنا يتبين الرجال امام الامهات ،وليس مستكبرا كبعض الاعبين
ونتمنى لك التوفيق والنجاح.
19 - بركاني ابن الشرق الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 08:11
الى رقم 11 - هولندي

اذن تحليلك هذا يمكن ان نجزم بان من يريدون الاستفادة من خدمات زياش وهم من اندية كبرى قد يتستعينون بخبرتك رغم متابعتهم لهذا اللاعب وانت ادرى بكل شيئ فما عليهم الا ان يستمعوا لارائك كمحلل ومهلل سبحان الله تجد في بعض التعليقات اناس فضوليون لا تستقي منهم الى السخرية والازدراء .
20 - شريف الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 13:08
الى بركاني من الشرق وانت يا اخي ما دخلك في تعاليق الناس كل واحد له راءيه وتحليله واجب عليك تتقبل كل الاراء ما دامت محترمة ولاختلاف في تفكير وارد والعقول متفرقة ولهذا لا تفرض راءيك على الاخرين حتى وان كان زياش اخوك وليس ابن جهتك نحن كلنا مغاربة تقبل مروري
21 - yassin الجمعة 25 أكتوبر 2019 - 23:38
والله القسم ما يستاهل تهدرو عليه حيث لاعب عادي جدا و ماشي فداك المستوى اللي يستحق تكبرولو الشان بحال هاكا
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.