24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ضغوط جديدة تستهدف إقناع إيحاتارن بقميص هولندا‬

ضغوط جديدة تستهدف إقناع إيحاتارن بقميص هولندا‬

ضغوط جديدة تستهدف إقناع إيحاتارن بقميص هولندا‬

يواصل مسؤولو الاتحاد الهولندي لكرة القدم زيادة الضغط على الموهبة المغربية محمد أمين إيحاتارن، لاعب أيندهوفن الهولندي، بغية إقناعه بالدفاع عن ألوان الطواحين في القادم من المواعيد بدلا عن المغرب الذي يريد بدوره استمالة النجم اليافع.

واعترف نيكو يان هوغما، مدير الاتحاد الهولندي لكرة القدم، بالحديث إلى الموهوب إيحاتارن، بغية إقناعه بحمل قميص المنتخب الهولندي الأول، مشيرا إلى أن رونالد كومان لازال يطمح إلى إقناع اللاعب، إذ يتواصل معه بنية استمالته لقبول عرضه.

وقال المسؤول الهولندي أثناء حديثه لوسائل الإعلام الهولندية: "التقى رونالد كومان باللاعب إيحاتارن شهر مارس الماضي على هامش معسكر بريست، وقاما باحتساء كوب قهوة، لكن اللاعب أكد خلال تلك الفترة أنه لا يريد إصدار أي قرار وتركيزه منصب على قضاء وقته مع والده".

وأوضح يان هوغما، بخصوص تعقيب الاتحاد الهولندي على جواب إيحاتارن السابق: "تفهمنا قراره وقلنا إن اللاعب على حق، ومنحناه الوقت اللازم، لكننا سنواصل الحديث مع أيندهوفن باستمرار لأننا نرغب بشدة في تمثيل هذا الموهوب للمنتخب الهولندي، لاسيما أنه سبق أن جاور الفئات السنية، والعام الماضي توج بلقب كأس أوروبا لأقل من 17 سنة".

وعن إمكانية انضمامه إلى قائمة الطواحين التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا 2020، أورد المتحدث ذاته: "القرار يبقى بين يدي المدرب رونالد كومان، لكن ما أراه أن اللاعب يملك كل الإمكانات لفعل ذلك؛ أنظر إلى ما يفعله ويقدمه وهو في هذه السن الصغيرة. إن واصل هذا الفتى اللعب بنفس الطريقة فمن المنطقي أن يكون موجودا مع المجموعة إن حسم قراره لصالحنا".

ويمر اللاعب سالف الذكر بلحظات عصيبة على المستوى الشخصي، بعدما فقد والده مصطفى إيحاتارن، خلال الأيام القليلة الماضية، والذي تم تشييع جثمانه بمدينة الحسيمة بحضور شخصيات مغربية بارزة، يتقدمها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعامل الحسيمة.

وينتظر أن يخرج إيحاتارن لخوض تجربة احترافية جديدة بعدما أبدت عدة أندية أوروبية كبيرة، على رأسها ريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنجليزي، اهتمامها الكبير بخدماته وتريد استقدامه في الانتقالات المقبلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - Mohamed الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:11
القرار له شخصيا لو تستتمر الجامعه المغربيه طاقاتها البشرية لما كان عندها 20 احيطارن
2 - نور الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:26
مثل هاته الظغوط قد تؤثر سلبا على عطاء اللاعب وحياته الاجتماعية بشكل عام، لكونه مازال صغير السن.
منير الحدادي نموذجا.
3 - jaman الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:29
ماد فعلتم بهاؤلاء الدين استقدمتموهم؟
4 - Elbouhali الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:53
تعازينا إلى هدا اللاعب في فقدان والده في نظري اختر المنتخب الهولندي يبقى احسن لك أما المغرب ارجوك ان تنساه ...وبك واسع النظر
5 - مروى الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:58
أحب المنتخب المغربي وصراحة احاتارن يحب المغرب كثيرا ولكن واقعيا بدون مجاملة اتمنى ان يختار الفتى الموهوب احاتاران تمثيل منتخب هولندا حتى لاينتهي. نأخد مثلا زيدان ادا دهب للجزائر عوض فرنسا مادا كان سيقع له؟
6 - عمر الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:03
رغم الظغوطات رغم الإغراء الاعب احاتارين سيلعب للفريق الوطني المغربي الوطنية لاتباع ولاتشترى الوطنية تعيش وتموت مع الإنسان.
7 - عبدالله الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:23
اينما تواجد المغربي فهو اخ لنا لكن اللاعب ولد في هولندا ترعرع هناك تكون هناك فمن الافضل ان يستفيد منه من كونوه امامنتخبنا يجب ان يعمل المسؤولون على تطوير مراكز التكوين والا يكونوا اتكاليين .
8 - Mohamed الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:33
لانه يلعب في هولاندا فإنه اح من المحليين ,والله بهادا التصرف تحبطون اللاعب المحلي.وتحتقرون الفرق المغربية.
9 - عمر الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:08
الى رقم 3 هؤلاء الاعبين اللذين اختاروا اللعب للفريق الوطني المغربي نالوا حب المغاربة ثانيا شاركوا في كأس العالم وهذا شرف كبير لم يناله ولاوحد ممن لعبوا لغير المنتخب المغربي.
10 - Kabour الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 22:17
هولندا منتخب عادي ولن يذهب بعيدا في كاس اوروبا .احسن يلعب مع المغرب بعداك ربع النهاية مضمونة غي مايلعبش مع البنين.المهم هو حر في اختياره حيث له جنسيتن وبعد وفاة والده الله يرحمه ويغفر له اتمنى ان يلعب للمغرب خصوصا ان كان اللاعب متعلق قلبه ببلده الاصلي .
11 - jaman الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 22:24
ادا نالو إعجابك انت فأنت حر ولاكن لايحق لك أن تتكلم باسم المغاربة.
12 - مهدي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 22:50
اتمنى ان لا يوافق لانه سيلقى نفس مصير بنعطية والشماخ وحجي وحكيمي المغاربة يصبحون محليلين امام الهزيمة ومهليلين امام الفوز المرجو منه التركيز على فريقه واختيار هولاندا فنحن ابناء الجالية مهما بدلنا من حب وتضحيات تجاه وطننا الام نعتبر غي زماكرية ربما حسد ام سؤ فهم المقارنة بين المحلي والاجنبي مقارنة عقيمة لايقارنون بين الافضل والاحسن بقدر ما كل شخص يريد لاعبا من فريقه في المنتخب .....
13 - بركاني الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 23:08
أتمنى أن يختار نهضة بركان ويحترف بها لضمان مستقبله
14 - rais الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 23:51
اذا اراد لقجع ان يقدم خدمة لكرة القدم الوطنية ستحسب له يوم يذهب من رئاسة الجامعة ان شاء الله بدون رجعة هو ان يسحب الاعتماد من جميع المندوبين المتواجدين باوربا يتعقبون الاعبين من اصول مغربية لان في ذلك مصلحة للكرة الوطنية لكي لا تبقى الجامعة متكلة على لاعب المهجر عوض الاعتماد على اللاعب المحلي والعمل على تطوير كرة القدم المحلية عوض الركض فقط وراء المحترف باوروبا الذي تكون وترعرع هناك ومن البديهي ان تستفيد منهم تلك الدول التي صرفت عليهم الملايير اما الجامعة ومعها الاندية ان يقوموا بدورهم المنوط وهو تطوير المنتوج الوطني المحلي .
15 - Observateur الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 23:55
بصراحة اتقبل أن يلعب المحترفون دو الجنسية المزدوجة لصالح منتخبات بلدان المهجر !؟ لكن اتحفظ على أن يلعبوا للمنتخب الهولندي و الاسباني ..هؤلاء لا يحبون المغاربة و لا يعترفون لك مستقبلا بفضلك عليهم .. ان تلعب لألمانيا و فرنسا سيكون احسن و احسن بكثير مما دكر ت أن تلعب لمنتخب بلادك إسهاما منك في أشعاره لأنه مهما يكن سيبقى اصلك موروكو...
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.