24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أمرابط يُغضب جماهير الرائد في الدوري السعودي‬

أمرابط يُغضب جماهير الرائد في الدوري السعودي‬

أمرابط يُغضب جماهير الرائد في الدوري السعودي‬

أثار الدولي المغربي نور الدين أمرابط، مهاجم النصر لكرة القدم، الكثير من الجدل وسط الجماهير السعودية، لاسيما الموالية منها لفريق الرائد، التي طالبت بتوقيف اللاعب ومنحه البطاقة الحمراء عقب تدخله في حق الحارس عز الدين دوخة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما، برسم الجولة السابعة من دوري المحترفين.

وتحدث أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط السابق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن لقطة مرابط المثيرة للجدل عقب نهاية اللقاء بساعات قليلة، موضحا في تصريح تلفزي أن لجنة الانضباط لا يحق لها التدخل في حالة المهاجم المغربي والحارس عز الدين دوخة، التي حدثت في مباراة الرائد والنصر (0-2).

وأضاف الرفاعي: "الرأي القانوني ينقسم إلى قسمين، القسم الأول اتخذه الحكم عندما أشهر البطاقة الصفراء في وجه مرابط. ولو اتجهنا إلى الرأي القانوني في ما يتعلق بلجنة الانضباط لوجدنا أنها لن تستطيع التدخل الآن، لأن اللاعب لم يحصل على البطاقة الحمراء، لأن المادتين 48 و49 مرتبطتان بالبطاقة الحمراء واللاعب لم يحصل عليها".

وتابع المصدر المذكور: "أود لفت انتباه الوسط الرياضي إلى أن المادة 37 التي تتحدث عن الإنذارات إن عدنا إليها وجدنا أنه بناء على خطأ واضح وقع فيه حكم المباراة فإنه يحق للجنة استثنائيا إلغاء البطاقة التي حصل عليها اللاعب"، وزاد موضحا: "أتحدث هنا مثلا عن منح الحكم البطاقة للاعب ما وتسجيلها في حق لاعب آخر، لكن بالنسبة لحالة أمرابط فتتعلق بتقدير الحكم، إذ أشهر البطاقة الصفراء في وجه المهاجم المغربي حتى بعد استعانته بتقنية الفيديو، لهذا لا مجال لإيقاف اللاعب أو تدخل لجنة الانضباط".

وبخصوص حارس الرائد الذي احتج بشدة على الحكم وركل الكرة تجاه الجمهور وتفوه بكلمات غاضبة عقب إشهار البطاقة الصفراء فقط في وجه مرابط، ومدى إمكانية تدخل لجنة الانضباط، أجاب المصدر: "الأمر يعود إلى تقرير الحكم، فإذا أشار إلى أنه يستحق البطاقة الحمراء توقفه لجنة الانضباط".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - امين الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 01:56
خلينا في المهم الله يخليك. علاش ما ترشحش زياش للجائزة؟ ما الذي يمنعه ترشيحه . وعلاش ما نزلتوش مقال تهضروا على المشكل
2 - Hacene الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 07:08
حقيقة, امرابط قام بطريقة غير رياضية بضرب الحارس على الوجه و لو كان حاكم اخر لا اعطاه ورفة حمراء بدون تردد, هذا الاعتداء لا يتقبله احد و هذا الذي دفع الحارس للتعصب. انصح امرابط ان لا يعيد هذا العمل مرة اخرى.
3 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 10:09
2 - Hacene
شاهدت المباراة و شاهدت اللقطة و الحقيقة تقال ان امرابط لم يقصد متعمدا ضرب الحارس دوخة لان امرابط اخلاقه عالية و لا يصل لهذا المستوى المنحط و انما الامر فقط حين اراد نزع الكرة من يد دوخة الذي اراد الاحتفاظ بها لتضييع الوقت فبادر امرابط للاحتجاج عليه بخطفه الكرة من يده و حين قيام بالحركة اللاارادية من امرابط اي قاصدا الكرة فلمس او ضرب وجه دوخة بدون قصد .
4 - الحاج الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:00
في إطار الروح الرياضية، على أمرابط تقديم اعتذار للحارس الجزائري ، وبهذا سيكون أمرابط قد بين على حسن نيته أنه غير قاصد ليضرب الحارس عمدًا، وهكذا سيطوى المشكل. من جهة أخرى لما شاهت اللقطة والتعليق على الموضوع في قناة النهار الجزائرية، حيث تفادت تسمية البطولة باسمها الحقيقي « كأس محمد السادس » وسمتها « كأس محمد بن سلمان ».
5 - الفاهم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:29
مرابط خانته سرعته واندفاعه ويده ممدودة فلم يقصد ضرب الحارس عمدا وإلا لكان الحارس في المستشفى بقوة الضربة. أنا لا اعرف لماذا اخوانا الجزائريين معقدين لوحدهم من تسمية بطولة محمد السادس. لما هذا الحسد حتى في كرة القدم. نحن في المغرب نقول "عاند ولا تحسد".( إن يعلم الله فيك خيرا يوتيك خيرا).
6 - بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:45
لقطة المرابط تبين مدى حب المغاربة الجنوني للجزائريين
7 - السميدع من امبراطورية المغرب الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:59
اتفق تماما مع الاخ الفاهم لماذا لا يسمي الجزائريون بطولة الاندية البطلة العربية باسمها الذي وضعه له اخواننا الخليجيون اي بطولة محمد السادس للاندية ابطال العرب !!! ان كانت لهم نخوة و شهامة فاليوروا للناس في قلوبهم من غل اتجاه ملكنا الشهم محمد السادس الذي ليس هو وحده من يومن بوحدة بلاده كاملة مكمولة اي بصحرائه الحبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب فلماذا هم حاقدون و لا يذكرون اسم ملكنا و لكن نحن المغاربة نقول لهم انه ليس الملك وحده من يدافع عن وحدة بلاده بل وراءه 40 مليون مواطن مستعدون للتضحية بارواحهم لاجل صحرائهم و سواحلهم الاطلسية المغربية منذ سيدنا آدم عليه السلام .
و اتساءل مع نفسي اين هي الجامعة المغربية لكرة القدم و لماذا لا يحتجون على الجزائريين بتحاشيهم ذكر اسم محمد السادس و اتمنى ان يكون قد لسانهم قد ذراعهم و ان لا يتركوا المنظمين وضع البلاكا التي مكتوب فيها بطولة محمد السادس للاندية على جنبات ملاعبهم اثناء اجراء فرقهم المنافسات داخل ارضهم و ان كانوا بالفعل رجالا و مقتنعين بما يفكرون به لما شاركوا في المنافسات و احتجوا على تسميتها باسم ملكنا محمد السادس .
8 - امين الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 19:29
اولا الحارس بالغ جدا بردة فعله وكانه تلقى رصاصة واضح يريد طرده ثم استفز حمد الله حتى يطرده. امرابط لم يكن يقصد ضربه تعثر وأراد ان يمسك بالكرة وجات بالغلط وكل المحللين قالوها انه غير متعمد. ثانيا الحارس من بداية المباراة وهو يستفز حمد الله. بعد تسجيل الهدف ثم امرابط عندما كان يصرخ بوجهه بدون سبب بشهادة الحاضرين ونزلت مقاطع بالمناسبة. ولي يقولك خص اللاعب يعتذر راه امرابط اعتذر منه. الكل يعرف أخلاق امرابط جيدا من يوم راح الدوري وهو يحترم الجميع. واعتذر منه وحاول يفهمه انها غير مقصودة لكن قعد يسب و يصرخ و قام يشتم حمد الله بكلام سيء و بصق بوجهه مباشرة و اللقطة موجودة . فلا تحكموا عالمظاهر يحدث استفزاز دائما وراء الكاميرات وبالمناسبة الحارس نفسه تشاجر مع حمد الله الموسم الماضي. اما لي يقول المغاربة والجزائر. اولا امرابط تجمعه علاقة محبة مع لاعبين الجزائر. وأغلبهم اصدقاءه. والحارس يمثل الرائد السعودي وليس المنتخب. فلا تعملو من الحبة قبة. لقطة نراها كل يوم بالمباريات والحياة تستمر. عادي.
9 - ابن الشرق الجزائري الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 23:20
لمرابط لم يعتدي على اللاعب دوخة لكن وجه دوخة هو الذي توجه ليد مرابط
10 - السميدع من امبراطورية المغرب الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 11:50
9 - ابن الشرق الجزائري
رغم ان الضربة لم تكن مقصودة لوجه دوخة الذي كان يصرخ و يريد ضرب امرابط لكن حين اتى المرابط عمدا ووقف امامه ليرى ردة فعله هل سيضربه لكنه مسكين انطفئت كل تلك الفرعنات و الصراخ و التجئ للصمت لانه كان يعلم ان مسه سوف يحطم اسنانه و ماشي غريبة لان الحكمة تقول اللي خاف نجا.
-انا كنت انتظر ان يكسر له الذقن و يفك له اللازمة تاعو و يحطمها لانه سبق له ان بصق في وجه حمد الله امام الملأ لان الجزائريين يحملون غلا في قلوبهم اتجاه المغاربة لا يتصوره عقل لان الاحتلال الغاشم الكابورالي الفرنسي يشبه لهم المغاربة باسرائيل حتى انهم ارسلوا شبيحتهم في لاكديم ايزيك و رقصوا و فرحوا لقطع رؤوس مغاربة و هللوا في قنواتهم بالحدث فلعنة اله عليهم الى يوم الدين و كل ما ياتي من الشرق الموسخ بين ليبيا و صحراءنا الشرقية لانه بالفعل حديقة حيوان.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.