24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ‪حارث: ميلاد ابنتي سبب نضجي .. والمنتخب يمر بوضع انتقالي

‪حارث: ميلاد ابنتي سبب نضجي .. والمنتخب يمر بوضع انتقالي

‪حارث: ميلاد ابنتي سبب نضجي .. والمنتخب يمر بوضع انتقالي

ربط الدولي المغربي أمين حارث، لاعب شالكه، مستواه الحالي بالتغيير الذي طرأ على شخصيته وعقليته وطريقة عيشه اليومية بعدما تحول إلى لاعب أكثر احترافية وجدية والتزام، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الفترة الانتقالية التي يمر منها المنتخب الوطني المغربي تحت قيادة البوسني وحيد خاليلوزيتش تتطلب المزيد من الوقت من أجل الانسجام مع أفكار المدرب.

ويقدم الموهوب المغربي أداء لافتا رفقة فريقه شالكه منذ بداية الموسم الحالي رغم الهزيمة الأخيرة بهدفين دون رد أمام هوفنهايم، برسم الجولة الثامنة من الدوري الألماني، وهي المواجهة التي جرت نهاية الأسبوع على أرضية ملعب "راين نيكار أرينا"، وشهدت حصول نجم الأسود على بطاقة صفراء في الدقيقة 80.

وتحدث المهاجم المغربي الشاب في حوارٍ أجراه مع مجلة "Onzemondial" الفرنسية عن مسيرته الكروية بعدما تم اختياره كأفضل لاعب في شهر سبتمبر في البوندسليغا، وما الذي تغير بين أمين حارث منذ بداية الموسم وبداية الموسم الماضي، معلقا بالقول: "أشياء كثيرة تغيرت، بدءاً بحياتي الخاصة، عائلتي، أصدقائي، مع تقديمي الكثير من التضحيات بالعمل. لقد غيّرت عقلية اللاعب غير المحترف، لأنني لم أكن محترفًا، كنت في منتصف الطريق، واليوم، بفضل العمل الجاد، يمكنني تحقيق أهداف جيدة".

وأضاف اللاعب: "إلى الآن أرى أنه لا شيء تحقق بالنسبة لي، فوزي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني لشهر شتنبر ليست النهاية؛ ورغم ذلك فحصولي على الجائزة يعتبر أمرا لطيفا".

وبخصوص تغير مستواه وطريقة لعبه مقارنة مع السنتين الماضيتين عندما كان لاعبا رفقة فريق نانت الفرنسي، أوضح حارث: "لقد تغيرت طريقة لعبي لأن وتيرة اللعب في ألمانيا تتسم بالسرعة، والضغط العالي ومراحله بين الهجوم والدفاع أسرع مقارنة مع الدوري الفرنسي.. كان عليّ تغيير طريقة لعبي لكي أفرض نفسي في الفريق، حيث توجد أسماء تلعب منذ فترة طويلة، ومنها من جاء من أندية كبيرة. لقد وصلت للتو من نانت، واضطررت للتكيف والنضج بمساعدة النادي، والآن أعرف كيف ألعب لأكون ناجحًا، وآمل أن أستمر في التقدم".

كما ربط اللاعب البالغ من العمر 22 سنة بين مستواه الحالي والاستقرار العائلي بعدما رزق بابنته "عالية"، التي أحدثت رجة نفسية عميقة داخله ودفعته إلى تحمل مسؤولياته بشكل أكبر وهو ما أثر إيجابا على مستواه داخل أرضية الميدان، مردفا: "بولادة ابنتي، أصبحت على دراية بالأشياء المهمة في الحياة، وكان عليّ العمل، لأن لدي الآن عائلة، وكان عليّ أن أظهر كقدوة لعائلتي، وهذا ما جعلني أمين اليوم".

وتطرق اللاعب لطريقة توظيفه على أرضية الملعب من قبل مدربه الجديد دافييد فاغنر، لاسيما أنه لعب أمام هوفنهايم كلاعب محور مع تأخره قليلا إلى الوراء، وهل يلعب حيث يريد، مبرزا: "المدرب يعطيني بعض الحرية، لذا فالأمر رائع. أحب أن أذهب بعيدا وهو يدعمني، كما تخول لي طريقة توظيفه حصولي على مساحات أكبر، وعلي ألا أخسر الكرة.. اللعب على الجناح أو في المحور ليس مهما، أريد أن أكون على أرضية الملعب ومركزي المفضل هو أن أشارك في بناء الهجمات".

وختم اللاعب سالف الذكر، والذي تابعه فريق برشلونة بعدما أرسل كشافه صوب ملعب "راين نيكار أرينا" معقل هوفنهايم لإعداد تقرير عنه بغية ضمه مستقبلا، حديثه بالتطرق للمنتخب الوطني المغربي خلال مرحلته الانتقالية تحت قيادة المدرب البوسني خاليلودزيتش، قائلا: "كان هناك تغيير للمدرب، كما وصل الكثير من اللاعبين، وغادر آخرون. هناك وقت تكيف ضروري.. والمنتخب يملك الآن أسماء بجودة عالية لكننا لم نلعب كثيرا، ومع مرور الوقت سيكون كل شيء أفضل وعلينا الانسجام بيننا والعودة بسرعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - ادم المانيا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 05:51
شاهدت المباراة في الملعب،كان امين الافضل .
2 - شريد الليل الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 07:26
يتألقون مع فرقهم وتراهم مع منتخب بلادهم كلحرباء.افكار المدرب وحيد لن ينسجم معها أحد .اليس في بلادنا مدرب يمكنه تسيير الفريق الأول ام أننا نعشق الأجنبي الدي يشترط علنا شروطه ونقبلها .أنا لن اسميه مدربا إنما للتجول والنداء عن الاعبين المحترفين قبل المبارة بيومين أو ثلاثة واي انسجام سيكون بين اللاعبين الدين يلعبون في فرق مختلفة ومدارس مختلفة.اتمنى أن يكون وحيد توصل بالرسالة اللتي بعثها الاعبين المحليين الدين هزموا الجزائر بثلاثية.
3 - مهاجر الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 07:40
ستلقى نفس مصير بنعطية وزياش والشماخ وحجي الكل يصبح محلل رياضي عند الهزيمة ويهلل عند النصر تضحيات ابناء المهجر تجاه وطنهم الام لاتساوي شيىا في اعين صحافة هاوية المانيا بطلت العالم خرجت من الدور الاول ولم يتم تغير المدرب وهم غيرو رونار والان يطالبون بالزاكي لان عقدة الاجنبي تلازمهم
4 - La3jeb الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 08:30
مشكل اللاعب المغربي سواء كان في الخارج او محلي هو الاجواء و القصاير المغربية
مع الاسف موسيقى الشعبي، السهرات و الشيشة تنزل مستوى اي لاعب.
فلهذا احترم قرار حارث انشاء الله سيعطي كلمته
5 - محمد الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 09:03
انت لم تنضج بعد والدليل مباراتك الأخيرة التي خسرتها ،عندما سقطت وحدك وسددت الكرة بالغضب، ولم تقدم ولا شيء يذكر مجرد الاحتفاظ بالكرة بشكل مبالغ حتى تضيعها،
6 - الصقرديوس الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:28
مزيان. بقى ليك غا تغير طريقتك مع المنتخب حتى هو. مشكلة أمثال هذا اللاعب يظنون اننا عاد قطر بنا السقفن وأننا سننبهر إذا رايناهم يمسكون الكرة ويراوغون.
7 - yassine الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 17:19
نريد أيضا أين وصلت العدالة في قضية قتله فبر دهسه لفتى في مراكش ،أم العدالة تطبق فقط على الفقراء لو كان في ألمانيا لاكن يقضي عقوبته الحبسية بينما المغرب شأنه شأن ولد الفشوش باك صاحبي ودهن السير يسيير
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.