24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لأول مرة .. "الفار" يحكم نصف نهاية كأس العرش

لأول مرة .. "الفار" يحكم نصف نهاية كأس العرش

لأول مرة ..  "الفار" يحكم نصف نهاية كأس العرش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن توصلها مساء أمس الجمعة بترخيص من المجلس الدولي لكرة القدم (الإيفاب)، من أجل استعمال تقنية المساعدة بالفيديو (فار) خلال مباراتي نصف نهاية كأس العرش المقررتين على التوالي اليوم السبت بين الدفاع الجديدي والاتحاد البيضاوي وغدا الأحد بين حسنية أكادير والمغرب التطواني.

وذكر بلاغ للجامعة، أن المغرب يعد أول بلد إفريقي يحصل على هذا الترخيص لاستعمال هذه التقنية في المسابقات المحلية.

ويذكر أن اللجنة المركزية للتحكيم، كانت قد قدمت خلال الاجتماع الأخير للمكتب المديري للجامعة عرضا حول آخر الاستعدادات لتطبيق تقنية المساعدة بالفيديو "فار" ، في نصف نهاية ونهاية كأس العرش.

كما تمت خلال الأسبوع الحالي برمجة مباراة تجريبية بمراكش خصصت لهذه التقنية، وذلك بحضور مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الخوا الخاوي السبت 09 نونبر 2019 - 12:26
أشنو بغينا شي فار سيرو عتقوا هادوك ناس لي غادي يموتو بالجوع و بالبرد قلة الدواء في الجبال و المناطق القروية راه الشتا ماصباش ونتوما كاتخسروا فلوس الشعب بالميارات في الخوا الخاوي
2 - abdo agadir السبت 09 نونبر 2019 - 12:27
اﻵن سنﻻحظ كثرة التوقفات والإحتجاجات في المباريات وسيكون الدغط على حكم الوسط وفي أغلب العمليات داخل المعترك لكلى الفريقين لمطالبة الحكم باللجوء الى تقنية الفار في كل حركة مشبوهة وهدا سيؤثر ﻻ محالة على مجريات المقابلة داخل الميدان لدى نطلب من جميع اللاعبين والمدربين بأن يمثتلوا لقرارات الحكام وبدون إعتراضات وعلى الحكام أيضا بان يطبقوا القانون بحدافره وعلى الجميع وبدون حزازية لتمر جميع المباريات في حو رياضي أخوي وممتع لحميع الجماهير المغربية داخل المﻻعب او على الشاشة الصغيرة .
3 - diaz med السبت 09 نونبر 2019 - 12:30
السلام عليكم.
اش غادي ثاني اقولو السلبيين الحقودين.المملكة ولله الحمد لها الريادة في كثير من الا مور.ولا تقولوا لي ان المغرب هو الاخير في اشياء اخرى مهمة لانها مجرد ارقام لاتاخد بعين العتبار كثير من المعطيات وتستغلها اطراف اخرى لغرض انتم تعرفونه.
4 - bardad السبت 09 نونبر 2019 - 12:51
ديما تطوان ديما المغرب التطواني بكل روح رياضية
5 - محمد الجابري السبت 09 نونبر 2019 - 16:06
في المغرب الى دارو الفار خاص ايكون معاه القط وعندنا بعض الحكام تعسفيين وغادي ايتعسفوا حتى على الفار او كاين حتى بعض اللاعبين اللي غادي ايتحداوا قرارات الفار.
6 - عادل السبت 09 نونبر 2019 - 17:11
الذي لم أفهمه كيف يتم لعب مباراة الكأس الجديدة والإتحاد البيضاوي ومباراة البطولة بين الرجاء وبرشيد في وقت واحد هذا في نظري تقليل من أهمية نصف نهائي كأس العرش على الأقل تلعب المباراة بعد إنتهاء مباراة الكأس
7 - said السبت 09 نونبر 2019 - 17:24
في نظر بعض المريقية من يتحدث عن مشاكل بلده ومعاناة ا لمواطن فهو سلبي ومن هو الابجابي ربما في نظره من يتلقى الصفعات فيصفق لها . يدل في بلده ويصبر لاحول وﻻ قوة اﻻ بالله.ابتلنا الله ببعض الاميين
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.