24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغربي "حمد الله" يتجاوز تحقيقات الأمن ويغادر الرياض إلى أمريكا

المغربي "حمد الله" يتجاوز تحقيقات الأمن ويغادر الرياض إلى أمريكا

المغربي "حمد الله" يتجاوز تحقيقات الأمن ويغادر الرياض إلى أمريكا

غادر الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي لكرة القدم، الرياض، عبر المكتب التنفيذي في مطار الملك خالد الدولي، بعدما تم منعه في الساعات القليلة الماضية، إذ هم بقضاء إجازة قصيرة خارج البلاد.

وحسب مصادر سعودية فإن المهاجم المغربي حمد الله اتجه من الرياض عبر طيران الاتحاد إلى أبو ظبي الإماراتية، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بغية قضاء إجازة قصيرة، على أن يعود الخميس للالتحاق بفريقه النصر.

وأوضحت المصادر نفسها أن المهاجم المغربي كان قد رفض تفتيش زوجته أثناء مغادرة السعودية، واشتبك مع رجال الأمن.

واتهم اللاعب موظفة أمن تحمل رتبة رقيب بالاعتداء على زوجته لفظيا؛ في حين نفى أثناء الاستماع إليه من النيابة العامة ما قالته الموظفة، واتهمها بوصف زوجته بألفاظ نابية.

وكان المهاجم السابق لأولمبيك أسفي حضر يوم أمس الجمعة رفقة رئيس نادي النصر، صفوان السويكت، ومحاميه، إلى مقر النيابة للاستماع إلى أقواله، كما حضرت الموظفة وتم الاستماع إلى أقوالها.

وغادر الطرفان مقر النيابة بعد تسجيل أقوالهما، فيما طلبت النيابة تفريغ كاميرات المنطقة التي وقعت فيها الأزمة؛ فضلاً عن استدعاء الموظفين الذين تواجدوا أثناء الواقعة لأخذ شهادتهم، ما تسبب في تأخر رحلة حمد الله من فجر الخميس حتى اليوم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - نعمان السبت 09 نونبر 2019 - 13:28
ليس هناك لاعب كبير بأخلاق صغيرة .
2 - foad السبت 09 نونبر 2019 - 13:29
Ils faut confondre une fouille avec un passage au scanner qui peut être dangereux pour l'enfant dans le ventre ,je lui présente mes excuse par ce que hier jais crus lire qu'ils ont refusée une fouille ,mais ce n'est pas le cas ,donc il avait raison de ne pas exposer son enfant au danger et bonne vacances
3 - البرنس السبت 09 نونبر 2019 - 13:33
باش منبقاوش نظلموا الناس .. حسب ما قيل حمد الله رفض مرور زوجته الحامل عبر السكانير " أشعة غير مرئية " و هذه الأخيرة تشكل خــطرا على حياة الأجنة في البطون.
من وجهة نظري من حقه ذلك، فتلك زوجته، و ذاك ابنه في بطنها.
4 - عبدالله السبت 09 نونبر 2019 - 13:37
هل سبق لكم ياسادة ان قرأتم او سمعتم توقيف سعودي في المغرب او منعه من الخروج بسبب حادثة كهاته, اهانة واساءة هناك وتقدير واحترام هنا.
5 - Mosi السبت 09 نونبر 2019 - 13:40
المرأة الحامل لا يجب أن تمر عبر بوابة السكانير...وعلى موظفة الأمن تفتيشها يدويا فقط...
هذه معلومة و نصيحة لكل النساء و أزواجهن...ممنوع مرور المرأة الحامل عبر بوابة السكانير..ذلك خطر كبير على الجنين...كنت اشتغل في مؤسسة اسبانية تستعمل سكانير للولوج اليها و لم نكن نسمح للنساء المرور عبرها...
موظفوا أمن مطار السعودية عليهم معرفة القوانين العالمية في هذا المجال...و حمد الله محق برفض مرور زوجته عبر السكانير و أحي فيه هذا الوعي و المعرفة...
لآخر مرة...السكانير خطير جدا على الجنين....
6 - NeoSimo السبت 09 نونبر 2019 - 13:41
رفض أن تمر زوجته من خلال أجهزة السكانر في المطار لأنها حامل و يحق له ذلك ففي جميع مطارات العالم يحق لك طلب opt out من المرور عبر الجهاز و عندها يطلب منك الخضوع لتفتيش جسدي أو pat-down.. أما ما حصل بين الموظفة و حمد الله من استخدام ألفاظ نابية من الطرفين أو أحدهما فالتحقيقات ستبين ذلك من خلال التحقيقات...
المهم في الموضوع أن قرار عدم المرور من خلال جهاز السكانر للحامل هو قرار صائب و قليل من الحوامل يدركون خطورته على الجنين...
7 - سعودي وافتخر السبت 09 نونبر 2019 - 13:42
لم يتجاوز تحقيقات الأمن بل تنازلت عنه صاحبه الحق وأظهر مقطع فيديو يشكرها على عفوها عنه. أتمنى الدقة في نقل الأخبار . السفارة الأمريكية في الرياض تحذر رعاياها من الإخلال بالأمن في السعودية وأنها لا تستطيع اخرجهم في حال تم القبض عليهم وهنا يقولون أن لاعب كرة قدم تجاوز التحقيقات .
8 - الصنهاجي السبت 09 نونبر 2019 - 13:43
المعروف عن الجالية المغربية في الدول الخليجية خنوعهم وخضوعهم واذلالهم من طرف الخليجيين دون ادنى ردة فعل .الا ان نخوة حمد الله ورجولته كسرت هذا العرف ودافع عن شرف زوجته وشرف المغاربة .ارفع لك القبعة!
9 - مهاجر بوعرفوي السبت 09 نونبر 2019 - 13:48
يقول المثل الكلب ما يفوت خوه
و بنادم ينتاقد و يقطع في ولد بلاد بلا ما يعرف واش واقع خاص تكون المحبة بين المغاربة. و ديما مع ولد لبلاد ظالم او مظلوم باش تبقى المحبة بين المغاربة
10 - Belhaj السبت 09 نونبر 2019 - 13:49
هكذا يتم تكريم اللاعب المغربي حمد الله في السعودية
11 - اشاطرك ما جرى السبت 09 نونبر 2019 - 13:51
رغم اني لا اشاطر معاملتك وتصرفاتك للمنتخب الوطني في الCAF. فإني اؤيدك في كل ما جرى لك والإجراءات التي اتخذت ضدكما انت وزوجتك في مطار السعودية كمغربي وليس كلاعب كرة القدم
12 - متتبع السبت 09 نونبر 2019 - 13:52
حسب الصحافة السعودية الصادرة اليوم و ايضا بلاغ النيابة العامة بعد تفريغ ما سجلته كاميرات المراقبة في المطار.. فإن حمد الله لم يقم بأي تصرف مخل بالقانون.. بل العكس هو الذي حصل إذ أثبتت التسجيلات أن موظفة الأمن هي التي اهانت حمد الله و زوجته.. و قد اعترفت بذلك رسميا مع اعتذارها مما دفع اللاعب إلى التخلي عن متابعتها.. المرجو عدم التسرع في إصدار أحكام سلبية على اللاعب الذي يبدو أنه يتعرض لحملة مغرضة تسعى إلى تشويه صورته أمام الرأي العام الرياضي.. و خاصة من طرف بعض وسائل الإعلام الرياضي المغربي الذي تموله جهات من مصلحتها التغطية على اختلالات كرة القدم الوطنية.. إضافة إلى محسوبين على فرق كروية تنافس فريق النصر السعودي في البطولة.. و التي طالما تجرعت مرارة الهزيمة بسبب الأهداف الحاسمة لحمد الله..
13 - اضريف السبت 09 نونبر 2019 - 13:52
عاصفة القمع والظلم الهوجاء لا تبقي ولاتدر في مملكة بنسلمان. علماء ومشاييخ ودعاة وأطباء وأساتذة ونساء وأطفال وصحفيين. الآن دور الرياضيين وزوجاتهم خصوصا المغاربة كما عاملوا حججانا واهانوهم ومنعوا عنهم الماء والطعام .يجرون طغيانهم على حمد الله وزوجته.انتبهوا فقد بلغ السيل الزبى.
14 - ayoub السبت 09 نونبر 2019 - 13:54
حاجة م جوج.. يا داك الجامعة مابغااوكش تلعب صحااا.. يا راك حاسب راسك نتا هو الظاهرة.. يا راك منحوس ههه
15 - مستغرب السبت 09 نونبر 2019 - 13:57
نتائج التحقيق هي الكفيلة بمعرفة حقيقة ماجرى فقط بالنسبة للمفتش الآلي فهو يشكل خطرا على الجنين إذا كانت المرأة حامل
16 - غير دايز السبت 09 نونبر 2019 - 13:59
في امريكا غادي تقلب المهم الله يشوف من الحال بعض الاطباء قالوا بان هذا الجهاز ليس بخطير والله اعلم
17 - Mourad السبت 09 نونبر 2019 - 14:10
اكبر ضالمين و حكارة في المطارات هم السعوديين و بالاخص مع العرب لا صواب و لا اداب لن يقارنوا ابدا مع مطارات المغرب و الذي لم يسبق له ان زار السعودية لن يعرف هذا
18 - Jcgggiiالخبير السبت 09 نونبر 2019 - 14:15
قلت في التعليق الماضي ان حمد الله سيخرج ببراءة وسوف تعاقب الشرطية وذالك لأسباب صحية للحنين كانت القضية صغيرة لكنها كبرت لما رفضت الشرطية التنازل عن ما سمعته من حمدالله من سب ولكن لا جدوى من المرور قدما أمام القاضي
19 - نصراوي السبت 09 نونبر 2019 - 14:24
هذه الموظفة من محبي الطواقي
الانتقام يكون في الملعب وليس خارجه ولقد تعودنا على هذه التصرفات من طرف الهلاليين
20 - ali السبت 09 نونبر 2019 - 14:26
1 لو كانت أجهزة اسكانر خطيرة عن الحامل لما وضعوها للمسافرين. 2 تصرفات هذا الاعب أصبحت معروفة و هو الآن يدمر نفسه بنفسه. و عليه أن يراجع طبيبا نفسانيا .
21 - عبد الصمد السبت 09 نونبر 2019 - 14:31
اولا لا يوجد سكانير في المطارات بل بوابات إلكترونية كتلك الآلات التي يحملها حراس الامن في المولات او الآلات الموجودة عند مدخل المطار لتفتيش الحقائب وهي لا تؤثر بتاتا على الإنسان ولا على الأجنة لأن مستوى الأشعة ضعيف جدا ثانيا لا يمكن لأي شخص يدخل الي محطة الاركاب في المطارات أن لا يمر عبر البوابات الإلكترونية التي فيها الأشعة فكيف لحمد الله أن يمر هو والزوجة عبر هذه البوابات ويرفض مايسمى" بالسكانير" الذي يماثل تلك البوابات!!!
22 - م المصطفى السبت 09 نونبر 2019 - 14:33
من حق حماد الله أن يخاف على سلامة الجنين الذي في بطن زوجته، لكن لا ندري هل المرور عبر آلة التفتيش مضر للمرأة الحامل أم لا ؟
كل ما في الأمر أن شنئانا حادا وقع بين حماد الله وسيدة من الأمن السعودي، والتحريات هي الكفيلة بالكشف عما حدث إن كانت هناك نزاهة بالفعل.
لكن ما سمعناه ونسمعه أن رجال الأمن بالسعودية يتعاملون مع الحجاج معاملة جد سيئة وقمعية.
23 - Mohajeer السبت 09 نونبر 2019 - 14:33
 كل من سبق له ان زار السعودية يعرف جيدا مدى هنجعية السعوديين واحتقار الموظفين السعوديين للاجانب ... تقرأ ذلك جيدا في وجوههم التكبر وعدم الاحترام
يعاملون الناس كالانعام ..
كان من المفوض ان يكونوا او ان تكون تلك (الموظفة) هي من تقوم بعدم السماح للزوجة بالمرور عبرجهاز سكانيير كما ينص القانون الدولي للمطارات على ذلك عوض خلق هذا المشكل .
24 - ايوب السبت 09 نونبر 2019 - 14:34
الا تعرف تلك الموظفة الجاهلة ان النساء الحوامل يفتشون يدويا من طرف نساء ؟؟؟
برافو حمد الله
25 - chihab السبت 09 نونبر 2019 - 14:35
حمد اللّٰه هو لاعب ذو أخلاق عالية أنا متأكد من ذلك موضفوا المطارات يعاملون الناس خاصة الأجانب من دول العالم الثالث وبالخصوص العرب معالمة غير إنسانية كما وأنهم مجرد عبيد لكن لا يقدرون ان يعاملوا الاوربيين والامريكيين من هنا يجب معاملتهم هنا في المغرب بنفس ما يعملوننا هم به لأننا في الحقيقة نعاملهم معاملة تفضيلية لا يستحقونها
26 - مومو السبت 09 نونبر 2019 - 14:40
اﻻجراءات في جميع المطارات العالم ادا رفض اي شخص المرور من بوابة السكانير لدواعي صحية كما وقع لزوجة اﻻعب ااحامل فﻻبد من تفتيش جسدي يخضع له المسافر وهدا ما وقع لزوجة حمدالله الدي رفض تفتيش زوجته من طرف الشرطية وهدا ما يسمى بااتكبر أو اﻻنانية (شكون انتي باش تفتشي زوجتى)
27 - غريب السبت 09 نونبر 2019 - 14:43
تجربة مريرة في السعودية.
تصوروا اخواني بلد يحارب بشراسة و ثروات وًكاميرات زادهم الله و ليس لديهم مراحيض نظيفةو ماء عندما الاستراحات.
لا يغركم أبدا المظهر.
28 - Aisa السبت 09 نونبر 2019 - 14:49
نحن لانعرف كثيرا من القوانين ، هل القانون يسمح مثلا للحامل ان تسافر في الطاءرة ، وانواع التفتيش وغيرها الامن في مصلحتنا
وعلينا الصبر وعدم التعجل ،ونقول لك سفرا سعيدا ونتمنى لك الصحة والهناء.
29 - الجلالي السبت 09 نونبر 2019 - 14:50
له الحق بان الجهاز سكانير خطر على المراة الحاملة
ولهذا كانت الموظفة تتعامل مع زوجتها اجاه اخر حتى لا تكون المناطحة الكلامية التي تادي الا للهلاك
لا اقول له الحق لا للموظفة ايضا هناك صراع كلامي
واخيرا يجب عليهما المسامحة بعضهما بعض مع تادية غرامة للواجب الوطني المحلي وانتها الامر
والرجوع الاعب الى ناديه لاكمال مهامه الكروي باخلاق عالية واحترام الجميع
30 - انزكان السبت 09 نونبر 2019 - 14:52
سعودي وتتفجر تفجيرا. اسمع الاعتداء على سييدة مغربية حامل بصحبة زوجها النجم الرياضي المشهور .عمل استفزازي مقصود .لكن دفاع حمد الله عن عرضه احبط ما هو أسوء. فقد سمعنا عن اختطاف جرى لنساء هناك.
31 - لا لا السبت 09 نونبر 2019 - 14:54
هذه رسالة خاصة إلى كل من يهمهم الأمر ليس الرياضيين فحسب بل إلى كل مغربي و مغربية و كما يقول المثل الشعبي ( معندهوم نفس ) و هذا كله من أجل المال و الطرف الآخر يعرف ذلك جيدا، تفتيش مرأة حامل الله الله .
32 - faycal السبت 09 نونبر 2019 - 15:04
التكبر والنرفزة لا فائدة فيهما . من تواضع لله رفعه .
33 - هاشمي السبت 09 نونبر 2019 - 15:23
جاء في المقال أنه رفض تفتيش زوجته و ليس مرورها من السكانير ... يحب أن لا تحرف الوقائع .
34 - ضد الضد السبت 09 نونبر 2019 - 15:35
الحقيقة ان جل نساء السعودية ينظرن باحتقار إلى المرأة المغربية ظنا منهن انهن بائعات الهوى. أو يسرقن أزواجهن. الكاميرا هي التي ستبين الحقيقة و الظالم و المظلوم.
35 - Arsad السبت 09 نونبر 2019 - 15:38
مطرات السعودية من بين اخيب مطرات العالم من حيث التعامل مع اجانب من دول نامية يحسسونك ان دخلت منطة عصبات المافيا وليس مطر لدولة مناطق مخصصة للاجانب ومناطق خاصة لمواطني دول الخليج وكثرت التفتيش وازدحام وانعدام مرافق مريحة واخيب مطار هو مطار جدة
36 - Sam.. italy السبت 09 نونبر 2019 - 15:40
أصبحت السعودية في عهد ولي العهد محطة انتقادات العالم من ناحية تخص حق الانسان والاعتداءات المتكررة خاصة على المسلمين والعرب
37 - Mohamed السبت 09 نونبر 2019 - 15:42
في كندا عندك الإختيار ان اردت التفتيش بسكانير او لا ,وفي هاده الحالة التفتيش يكون يدويا.
38 - مواطن مغربي السبت 09 نونبر 2019 - 15:44
الغريب في الأمر هناك بعض الصحف الإلكترونية المغربية يقومون بنشر أخبار كاذبة وتلفيق التهم للناس دون أدنى دليل..وحينما تظهر حقيقة عكس مانشروه وتبرئة المتهم لايقومون بالنشر..
39 - عقلاني السبت 09 نونبر 2019 - 15:51
الجهاز الأمني في المطارات الخليجية من أحدث الأجهزة التي لاتضر البشر ولا حتى الحوامل.. تلفظ حمد الله على مفتشة الأمن برتبة رقيب وحاول الدخول إلى مقر النساء وبينت الكاميرا ذلك... في المحكمة مفتشة الأمن تنازلت عندما اعترف اللاعب انه أخطأ ولم يكن يعلم بأن الجهاز آمن على الحوامل. فتنازلت الموظفة عن حقها كرما منها.. واعتذر اللاعب لها وتم قفل الموضوع.. لو ما تنازلت الموظفة لزج به في السجن مدة 6 اشهر على الاقل للالفاظه القبيحة على الموظفة.
يا مغاربة لاتكبرون الموضوع.. لمن كنت اروح المغرب كانوا موظفين المغرب يفتشون محفظتي ويطلبون مني أن اعطيهم الفلوس من خلال صالة المغادرة، ولمن أرفض يقول لي تعطي الفلوس القحاب، مع العلم انني متزوج من المغرب ونذهب زيارة عائلية.. حتى زوجتي تم إيقافها على الصابون البلدي لمن عرف انها زوجة خليجي وطلب بقشيش على ذلك.. ولمن طلبت مدير أمن المطار، قال لي : سير سير خويا.. وفي جوازات الاستقبال يؤخرني الموظف كي اعطيه بقشيش.. وان لم أفعل يتم تأخيري... الأوربي اشوفكم محترمين معاه وتضحكون له وتخدمونه مجانا.. من اوسخ جوازات وجمارك الدول اللي زرتها عربيا واوربيا..
40 - محمد الجابري السبت 09 نونبر 2019 - 15:53
كل ما في الامر انه يريد ان تضع حملها في اليريكان وتكون له الجنسية الترومبية وزوجته ستمر عبر السكانير في الميريكان ولا مفر منه هناك.
41 - سعودي محترم السبت 09 نونبر 2019 - 16:25
اولا الجهاز المستخدم في المطارات جهاز كهرومغناطيسي لايوثر على جسم الإنسان لانه لايخترف الجلد بل يكشف اي قطع معدنية تلتصق بجسم الإنسان.
ثانيا اللاعب حمد الله لم يكن يعي ذلك ولم يعرف أي شي عن نوع الجهاز وتلفظ على الموظفة عندما قالت له سوف يتم تفتيش الزوجة بجهاز يدوي فقط في غرفة تفتيش النساء، ولكن اللاعب رفض ذلك وحاول الدخول إلى قسم تفتيش النساء. اتهم حمد الله موظفة المطار انها تلفظت عليه، وفي المحكمة انكر انها تلفظت عليه. المحكمة اكتشفت كل شي عبر الكاميرات الموجودة في مقر المطار، عندها اعترف اللاعب انه مخطي وتأسف للموظفة، وبدورها الموظفة تنازلت عن حقها وبقي الحق العام لأجهزة أمن المطارات.. سنكشف لكم الحقيقة بعد عودة اللاعب.
42 - عبدالرحمان السبت 09 نونبر 2019 - 16:40
تحية كبيرة لحمدالله و دائما مواقف رجولية إفتقدها الكثير من الرجال. الأغبياء كثيرون و ما أكثرهم في المواقف القوية.
43 - عبدو السبت 09 نونبر 2019 - 16:41
منذ سبع سنوات بسبب مرض بالقلب زرع لي الة بصدري في الغشاء فوق القلب مهمتها ضبط دقات القلب أو إنعاشه عند اي أزمة يسمى pace maker أو défibrillateur هذه الالة ينصح الأطباء لحاملها عدم المرور تحث الالات الإلكترونية مثل التي توجد بالطائرات لأنها تتسبب في اضطرابات interférence
44 - Abdelghani السبت 09 نونبر 2019 - 16:41
لايوجد سكانير باستراليا من اجل التفتيش بل توجد بوابات الكترورنية جد حساسة ومتطورة وبعد مرورك البوابة الالكترونية تجد امامك انسان روبوت يحقق يوقفك ويحقق في عينيك وبعد تجاوزك للانسان الروبوت تجد امامككلاب جد مدربة تنظر الئ كل مسافر وبسرعة شم هائلة.ما عن حمد الله فان زوجته الحامل هي في شهرها الاخير للوضع حيث يريدان مولودهما ان يزدد بالولايات المتحدة حتئ يضمن له مستقبلا احسن بمئات المرات من المغرب ولاحتئ السعودية.فالف مبروك مسبقا ياحمد الله.
45 - Moe السبت 09 نونبر 2019 - 17:06
صافي مشا ..مرتو تولد تما باش ولدو ياخد الباسبور الأمريكي. معلم .
46 - ali السبت 09 نونبر 2019 - 17:13
في الخليج الكل يعمل ما في مقدورته حتى تتم الولادة في أمريكا حيث يرجح الوليد الجديد بجواز أمريكي.
47 - ضد الضد السبت 09 نونبر 2019 - 18:02
شكرا سعودي محترم على هذه المعلومات. و إذن الخطأ في حمد الله . و يجب عليه أن يحمد الله أنه لم يتم اعتقاله .
48 - مهدي السبت 09 نونبر 2019 - 18:41
افراغ الكاميرات كان في صالح حمدالله و تلك الموظفة - وقفات عند حدها!!! المرأة الحامل لا تمر من جهاز به اشعة x و ذاك اللي قال ان الاجهزة لا تشكل خطر إما جاهل و أما قاري و مكلخ وبه وجب الاعلام!!
49 - molahid السبت 09 نونبر 2019 - 19:34
احييك اخي على رجولتك ونخوتك وشهامتك....
50 - Mosi السبت 09 نونبر 2019 - 20:09
الى السعودي الذي زار المغرب وطلب منه امن المطار بقشيشا هو و زوجته المغربية لأنهم يحملون معهم الصابون البلدي...
سأعطيك معلومة بسيطة....نحن دولة فقيرة جدا جدا بالمقارنة معكم...ولدينا مطارات انقى و أجمل و أنظف واحدث...من مطاراتكم بكثير...لدينا مدن انظف و احدث من مدنكم بكثييير...
ملاحظة اخيرة...كل موظفي امن المطارات بالمغرب اصبحوا يحملون كاميرات...وكل المطارات اصبحت تتوفر على كاميرات صوت و صورة حساسة...وتستطيع تمييز الحوارات التي تدور بين مرتادي المطارات و الموظفين...ولو كنت فعلا صادقا وأنا اشك في ذلك فيمكنك أن تذهب لرفع دعوى من خلال تسجيل شكاية لدى وكيل الملك الموجود في كل المدن...وسيتم تفريغ كامرات موظف الامن الذي يبتزك و كاميرات المطار وسيتم اكتشاف الكاذب من الصادق....
يجب ان تعلم انه رغم اننا بلد فقير بالمقارنة معكم فنحن بلد متحضر و واع...ولا ننفق كل اموالنا في المواخير و الفنادق والليالي الحمراء...
51 - ح س السبت 09 نونبر 2019 - 20:54
تطلع علينا بعض الأخبار القادمة من السعودية أن التعامل مع العمال والموظفين الأجانب هناك تفتقد إلى اللباقة الضرورية أو احترام كرامة الأجير تصل إلى حد الضرب أحيانا او التعنيف اللفظي بكلام نابي ... . وتستثنى من هذه الظاهرة المدينة المنورة التي يمتاز أهلها بحسن وكرم الضيافة وحسن المعاملة .ويبدو أن العمال القادمين من المغرب والجزائر يجدون صعوبة كبيرة في التأقلم مع تلك الظواهر السلوكية المجتمعية التي تغيب فيها أدنى شروط الكرامة . بخلاف العمال القادمين إليها من دول مجاورة ومن دول آسيوية أخرى الذين يرضون بالهوان مقابل الحصول على المال .وهذه مسألة تجد تفسيرها في علوم التربية والنفس والتنشئة الاجتماعية .
بطبيعة الحال هذا الكلام يتردد على أفواه العمال والعاملات الذين اشتغلوا هناك ( كذب ؟ صح ؟ )وفضلوا العودة إلى بلدهم المغرب أو البحث عن شغل بأوروبا بصفة رسمية أو الحريق رغم ما قد يتعرضون اليه هناك من عنصرية ولكن مقابل حقوق كاملة أثناء العمل والتقاعد والتطبيب وتعليم أبنائهم ، بحث تمنع قوانينهم هناك ضرب العامل أو اهانته او اكل اجرته وتسربحه . برغم العنصرية السائدة بين اوساط بعض مواطنيهم .
52 - محمد السبت 09 نونبر 2019 - 23:39
نعم كسعودي يتم ابتزازي من الكل في مطار كازا وحتى الطاكسيات. الكل ينادي اكرمني .
ونعم في الاونه الاخيره قل الابتزاز بسبب كاميرات المراقبة .
تنتقدون الغير ولا تنظرون لسلبياتكم
53 - roka الأحد 10 نونبر 2019 - 00:15
الاخوان الذين يعلقون في هذا الموقع خبراء في كل شي ، السياسة ،الاقتصاد ، علوم الفضاء ، الطاقة ، الفن ، علوم الفلك ، والطب وغيرها مع ان النص الكبير منهم طريقة كتابتهم لا يتوافرون على المستوى الاعدادي ، اليكم هذا التقرير الطبي الذي يثبت ان جميع أنواع اجهزة الفحص في في المطارات لا تؤثر على الجنين او امه There are two kinds of scanners. The radiofrequency scanner does not use ionizing radiation, so neither you nor your unborn child would be exposed to any radiation that is hazardous.

The "full-body" x-ray scanner uses a very low-energy and low-intensity radiation, so that the unborn child is not exposed to any radiation that could possibly increase the developmental risks of radiation to the embryo.

The energy of the x-ray beam is so low that it does not penetrate the skin and just makes a picture of the outline of your external torso. Your internal organs receive almost no dose.
54 - يا حليلو الأحد 10 نونبر 2019 - 00:19
السؤال المطروح هو ان حبيب الجماهير المغربية المدرب المحنك حاليلو لم تكن له النية بتاتا للمناداة على حمد الله وبمجرد معرفة ما وقع له طار من شدة الفرح ومن شدة هذا الأخير نسي ان ينادي على حاريث احسن لاعب في المانيا حاليا هههههه
55 - ح س الأحد 10 نونبر 2019 - 03:02
أعتقد أن السكانير المستعمل بالمطارات للكشف عن المسافرين ليس من نوع أشعة x البتة ، كون هذا النوع مضر بالصحة ولا يمكن استعماله إلا لأغراض طبية . أخضاع المسافرين إلى هذا الفحص يبقى أمرا فيه ضرر بليغ بصحتهم.
بينما يبقى السكانير المستعمل بالمطارات في السنوات الأخيرة للكشف عن المسافرين والذي من الأرجح هو من يتم استعماله لا غير رغم الخوف الشديد من العمليات الإرهابية ومن تمرير المخدرات ، يعتمد على أشعة t وهي أقرب إلى موجات او ذبذبات البث الإذاعي .بحيث لا يتجاوز مداها عتبة الجلد .
رغم غياب خطورة هذا النوع من السكانيرات يبقى نشر نتائج الدراسات في هذا الجانب محدودة وقد لا تعير اهتماما كبيرا إذ كانت لها جوانب سلبية بسيطة نظرا للظروف الأمنية الدقيقة التي تختزل الزمان والمكان .
56 - غير على سبة الأحد 10 نونبر 2019 - 04:08
تعليق 7, سعودي وا فتخر . ,,بركا من الكدوب المواطن الامريكي تحميه الولايات المتحدة كما تحميكم قوات المارينز الامريكية فلا يمكن للسعودية ان تفعل شئ للمواطن الامريكي,,,سؤال هل يمكن للسعودية اعدام مواطن امريكي,,,لا اضن,,,لان ستمسح من الخريطة في ضرف 5 ساعات,,,نتوما غير الحوثيين ماقديتوش عليهم…….ترامب عامل فيكم لي بدو$$$$$$$$$$$$$$$$$$,
57 - SUN SHINE STATE الأحد 10 نونبر 2019 - 04:38
تعليق 45,,MOE,,,مافراسك مايتعود اولدي تزيرات الوقت ؤلاو كيطلبو اوراق الاقامة ؤرقم الضمان الاجتماعي للاب ؤالام ؤعقد الازدياد مابقاش كيتعطى فالمستشفيات.مشات يمات السيبة….ترامب رب دلقوالب.
58 - انزكان الأحد 10 نونبر 2019 - 10:40
إلى Roka واضح من تعليقك انك طبيب الفلاسفة. ومخترع جهاز السكانير. بما انك نعت غالبية المعلقين بأنهم دون مستوى الإعدادي. في حين انك قلت أن نصفهم الكبير لا يتوافرون. هل شطرتهم إلى نصفين نصف كبير ونصف صغير.تم نقلت نصا مكتوب بالإنجليزية لا معنى له تدعي انه تقرير طبي.صحيح الجمل مشغول بالنضر إلى سنم من أمامه فظن أن لا دورة له.راجع ما كتبته لتعرف قدرك.
59 - مغربي الأحد 10 نونبر 2019 - 10:46
السؤال المطروح هو هل له الجرأة أن يمنع السلطات الأمريكية من تفتيش زوجته بالسكانير، لا أظن ذلك. الغرور له حدود
60 - عبدالله الأحد 10 نونبر 2019 - 14:56
السلام عليكم
المرور بسكانير المطارات غير ملزم لأحد. ومن حق كل مسافر رفض المرور به ومن واجب سلطات المطار توفير بديل وهو التفتيش البدني اما امام الملأ او في قاعة مخصصة لذلك (هذا في البلدان التي تحترم الحريات الشخصية).
انا شخصيا اسافر كتيرا بين كندا والولايات المتحدة ولا ارغب في التعرض لأشعة السكانير ويتم في كل مرة احضار موضف يقوم بتفتيشي بكل احترام دون السؤال عن السبب، لاكن ذلك قد يسبب لك بعض التأخر أن كنت مستعجلا
61 - سعودي محترم الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 12:30
تكملة تعليق 41..

تنازلت الموظفة عن وقف حمد الله على ذمة التحقيق والسجن.. بشرط أن تأخذ مبلغ مليون ريال وفلة سكنية في مدينة الرياض.. وقد اجتمع مجلس إدارة نادي النصر مع الأعضاء الذهبيين واتفقوا ان يتم قبول شروط الموظفة وان تتنازل عن القضية لخروج حمد الله. وفعلا تم القبول والتنازل بعد أن ادانت النيابة العامة قضية حمد الله بعد كشف الادلة عن طريق كاميرات المراقبة ....لعله رزق قد أرسله الله لها

الحمد لله من قبل ومن بعد (الصلح خير)
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.