الناخب الوطني يستبعد أمين حارث لأسباب انضباطية

الناخب الوطني يستبعد أمين حارث لأسباب انضباطية
الأحد 10 نونبر 2019 - 04:13

تفاعل الإعلام الفرنسي مع قضية اللاعب أمين حارث، نجم شالكة الألماني، بعدما قرر البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب أسود الأطلس، إبعاده من قائمته النهائية المكونة من 24 لاعبا والمستدعاة لمواجهة المنتخبين الموريتاني والبوروندي، يومي 15 و19 نونبر الجاري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

وحسب ما كشفت عنه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، فإن غياب أمين حارث عن قائمة الأسود يعود إلى أسباب انضباطية صرفة ولا علاقة له بالمستوى الذي يقدمه نجم شالكة فوق أرضية الميدان.

وأوضحت الجريدة ذاتها، واستنادا إلى مصدر مقرب من خاليلوزيتش، أن الأخير سيعقد مؤتمرا صحافيا سيتحدث من خلاله وبإسهاب عن قضية أمين حارث، وأسباب إبعاده لا سيما عقب الضجة الإعلامية والجماهيرية التي أثارها هذا القرار غير المفهوم.

وأضاف المصدر المقرب من وحيد خاليلوزيتش متحدثا إلى فرانس فوتبول: “المدرب ليس هنا من أجل الضحك؛ بل لاستعادة النظام وفرض الجدية والصرامة.. قد يبدو لنا متطلبا، نعم، يبدو أنه قاس؛ لكن قبل كل شيء هو منصف وعادل، وقد حدث معه الشيء نفسه عندما تولى منصبه في الجزائر (2011)، ولاحظنا أنه يريد تحديد المحيط الذي يفضل أن يرى فيه لاعبيه”.

وأضاف: “يتخذ المدرب خيارات قوية، وهو معروف عنه ذلك، كما حدث له مع كريم زياني بعد كأس إفريقيا للأمم 2013. كما أنه أقدم على وضع رياض بودبوز وبوعزة جانبا.. اللاعبون الأكثر موهبة هم أكثر من يثير قلق المدرب البوسني”.

ويرغب المدرب البوسني في فرض النظام والالتزام بمعسكر ومحيط الأسود. ويرى في إبعاد أمين حارث إنذارا شديد اللهجة لبقية اللاعبين، إذ يجب عليهم الالتزام جميعا بأوامره وتطبيق تعليماته سواء داخل الملعب أو بغرفة تبديل الملابس.

واختار المدرب سالف الذكر الاستغناء عن العديد من اللاعبين الذين حضروا الشهر الماضي رفقة الأسود، ويتعلق الأمر بكل من عصام شباك وجواد الياميق ومهدي كارسيلا وأحمد المسعودي ومهدي بوربيعة وإسماعيل الحداد والحارس هشام المجهد، في ما يبقى غياب أمين حارث الأبرز والأكثر إثارة للجدل.

وكان قرار إبعاد حارث من قائمة الأسود النهائية من قبل خاليلوزياش قد أثار الكثير من الاستغراب من قبل الجماهير المغربية المتابعة للساحرة المستديرة، في وقت وجه آخرون انتقادات حادة إلى المدرب البوسني بسبب هذا الاختيار الذي لا مبرر له، لا سيما أن القائمة عرفت وجود بعض الأسماء التي يعتبر مستواها أقل بكثير مما عليه ويقدمه نجم شالكة المتألق الموسم الحالي.

بدوره، تفاعل اللاعب المتألق أمين حارث مع واقعة إبعاده من القائمة النهائية لأسود الأطلس، بعدما اختار نجم شالكة صفحته الرسمية على الموقع الاجتماعي “تويتر” وكتب ساخرا: “LOL”، وهي اختصار للجملة الإنجليزية “laughing out loud” (ضحك بصوت عال)، من عامية الإنترنيت الأساسية التي تستخدم بغرض الاستهزاء، أو عندما يكون هناك شيء مضحكا.

ووصف مهاجم شالكة المتألق قرار إبعاده بـ”المضحك”، لا سيما أنه أرفق تغريدته بأيقونة تفسر هذا الشعور كما تبعها بأخرى تعني “برافو” وبقربها راية المغرب؛ وهو ما يؤكد أنه تفاعل بما لا ريب فيه مع قائمة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، الذي قرر عدم استدعائه لخوض المباراتين المقبلتين.

‫تعليقات الزوار

17
  • non com
    الأحد 10 نونبر 2019 - 02:44

    المرجو اجاد حلول منطقية لإعادة بناء المنتخب الوطني ،هناك مشكل الهدَّاف اللذي ما زلنا نفتقده رغم كل التغييرات،رغم أن هناك مهاجمين محليين يستحقون حمل القميص الوطني ،لكن لا تتاح لهم الفرصة لمذا ؟ الله أعلم
    المهم كرة القدم تبقى لعبة شعبية فيها إثارة وتشويق ولا يجب أن نكون متعصِّبين لهاذا أطلب من اللَّه عز وجل أن يبعد عنَّا الفتنة وأن نبقى إخوة .
    وا الرجاوي ،وا الودادي ،وا أكادير وا الطنجاوي …….الخ ،نخليوها لُعبة ونبقاو خاوَة

  • محمد
    الأحد 10 نونبر 2019 - 04:40

    المضحك هو أن المدرب ليس هنا للضحك 🙂
    نكتة 🙂
    واقيلا لوكان رونالدو و ميسي لاعبان مغربيان لأخذ المدرب و محيطه قرار إبعادهما :))
    إيوا سير إلبس التوني اعمي خاليلوزيش، وأعطي لحجي حتى هوا التوني، و دخلو ماركيو نتوما 🙂 جيبو حتى الزاكي ديروه فليبوا، و بودربالة، كريمو، خيري، ولاتعيطو كاع على شي لعاب.
    قسمو ديك الكعكة بيناتكم. و شوفو سيرو متلو شي منتخب خور، وهنيونا و السلام

  • soussi Saïd
    الأحد 10 نونبر 2019 - 07:38

    الجمهور المغربي عارف أن وحيدخاليلوزيتش مسير وماشي مخير لو كان كيقلب على الانضباط والصرامة كون عيط على حمد الله ولكن كيدير غير داكشي لقالو ليه

  • أعظم الله أجركم يا مغاربة
    الأحد 10 نونبر 2019 - 07:56

    نفس ما قاله المدرب السابق… ما يعني أنه يترجم لأحدهم في الكواليس… نأمل أن لا يضيع هؤلاء المساكين مستقبلهم مع انتظار المناداة عليهم و يختاروا منتخبات بلدان إقامتهم تعبيرا عن اندماجهم في مجتمعاتهم… وللقضاء على الفساد الكروي ينبغي وضع قوانين جديدة لانتخاب رئيس الجامعة تحدد ولايته في مرة واحدة وإلا فلن يتغير شيء . الدول المتقدمة جعلت ولايتين لأن الفساد يكاد يكون منعدما ولكن خوفا من جعل الرئاسة تمليكا ووسيلة للإستغناء.

  • حكم
    الأحد 10 نونبر 2019 - 08:02

    يا كتخلصوه لانه مدرب اعطيوه التيقار أخليوه ياخذ القرارت اديالو بكل حرية أيخدم في جو مناسب غير اتكترو اعليه الضغوطات ما يبقاش عندو دور كمدرب

  • said
    الأحد 10 نونبر 2019 - 08:42

    الكرة ليست فقط فنيات ولعب وإمكانيات بل ايضا اخلاق. فالغرور هو عدو الرياضي او اللاعب حدار ياحارث. لكل شيء ادا تم نقصان فلا يغر بطيب العيش انسان

  • خسن
    الأحد 10 نونبر 2019 - 09:25

    أين حمد الله اين حمد الله واين حاريت فهو لاعب موهوب وصغير السن وهو مستقبل الكرة المغربية. الفوضى هي التي يعيشها المنتخب في الداخل

  • ابراهيم المغربي
    الأحد 10 نونبر 2019 - 09:29

    ديما رغبة شعب هي الأخيرة حيدوا ساعة جديدة لا؛ حيدوا حجي لا. جيبوا حمدالله لا؛ جيبوا حارث لا. جريوا على فاجر لا سياسة ان عكسنا فوقاش غادي تكون كلمتنا مسموعة بالي بحال الا مركبيلينا kit داكشي باش صوتنا غير مسموع

  • أبو سعد
    الأحد 10 نونبر 2019 - 10:52

    الأخلاق هي كل شيئ في الرياضة كما في باقي المجالات. الذين يدافعون عن اللاعب حارث نسوا تهوره ومسؤوليته في حادث سير في مراكش أدى الى مصرع شاب في مقتبل العمر. والذين يدافعون عن حمد الله نسوا انه غادر معسكر المنتخب لأنه لم يقذف ضربة جزاء وها هو يمنع زميله في الفريق مرابط من قذف ضربة جزاء. واللاعب حاليا يعيش فترة ارتباك نفسي متوترا عصبيا في حياته المهنية وفي حياته الخاصة. الأخلاق قبل كل شيء.

  • Rachidi
    الأحد 10 نونبر 2019 - 11:35

    هههههه ابعاد اهم لاعب عن المنتخب
    وسبب إحترام المدرب وعدم قبوله أن يكون ختما في إصبعه
    اللعب يعاقب بما يفعل في ارضية الملعب وليس تصرفات خارجه
    اضن وأعتقد أن هاد المدرب سيقود المنتخب الى المجهول

  • rado
    الأحد 10 نونبر 2019 - 11:41

    الغير مفهوم عندي هو كيف إستطاع هدا الشخص إقناع مسؤولي الجامعة بأن يكون مدربا للمنتخب الوطني. المدرب الدي لا يقاتل من أجل إحضار امتال حمد الله ومتولي وإسماعيل الحداد والحافيضي والكارتي لا حاجة لنا به، بالله عليكم قارنوا مستوى فيصل فجر الدي يتمسك به وحيد وأمين حارت، ومن هنا يضهر لك كل شيئ.

  • رياضي
    الأحد 10 نونبر 2019 - 12:46

    سئمنا من هذه الالعاب الصبيانية تبذير المال العام بدون فائدة 80 مليون شهريا ربما تكفينا لبناء مستوصف كل شهر بقرية من القرى المعزولة لك الله يا وطني

  • زهير
    الأحد 10 نونبر 2019 - 14:22

    هاد الزمر ما مدرب ما والو . مع رونار كان عندنا منتخب كرة كتدور فالتيران سيطرة . ممكن خانوا الحظ و بعض الاعبيين و لكن كان منتخب قوي و مرعب . دابا جايبيين هاد خونا شحال من ماتش ماشفت اي فكر تاكتيكي و لا شي حاجة تفرح . و فالاخير مجري على حاريث لي الصحافة الالمانية شهدات ليه بالانظباط و مدرب ديالو و هو بنفسو قال ان بعد حادث السير و ولادة طفلته تغيرت عقليته و فعلا اتبث ذلك فالميدان بالمانيا و الالمان ما معاهمش الضحك . واحد فاش كيبان مزيان ساعدوا ماشي تهرسو

  • عبدالله
    الأحد 10 نونبر 2019 - 14:49

    تحركات المدرب وخياراته المتسمة بالعشوائية تنذر بعدم نجاحه مع المنتخب المغربي الذي كان يحتاج الى تطعيم فقط بعد رونار وليس الى فريق جديد يحتاج الى تجريب اكثر عدد من اللاعبين (تعويض المغادرين والبحث عن هداف ) اما مايقوم به سي وحيد يوحي انه لم يكن متابعا للمنتخب الوطني وان قدومه لم يكن في محله (مالو طاح ؟ حيت من الخيمة خرج مايل)

  • سلام
    الأحد 10 نونبر 2019 - 16:46

    نعم المنتخب فوق إعتبار كل لاعب واذا كان هذا لاخير ليس منظبطا فالناخب الوطني له الحق في اتخاذ قرار إبعاده عن المنتخب وليست هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها أبعاد حاريت بل الناخب الوطني السابق هرفي رونار اتخذ نفس القرار ونحن نعلم جيدا الحادت الذي قام به هذا الاعب والذي تسبب في مقتل شاب بمقتبل العمر.
    وحيد حاليلوتيس يحب المغرب ويريد فعلا تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب اذا تركناه يشتغل بصمت وبدون شوشرة.

  • Aisa
    الأحد 10 نونبر 2019 - 18:20

    المدرب قاس بعد الهزيمة اذا كان الظحك في وجهه يا حارث فقد تكن سبب اقافك مع المنتخب.

  • Amine
    الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 15:08

    بصراحة أمين حارت يتوفر على مؤهلات عالية خصوصا و انه يمارس في الدوري الألماني بالاضافة الى خفته
    فأنا أستغرب فلا أعتقد ان السبب يرجع الى الاحترام

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين