24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  2. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  3. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

  4. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  5. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة تحقّق في "شرط الـ10" لأجانِب البُطولة

جامعة الكرة تحقّق في "شرط الـ10" لأجانِب البُطولة

جامعة الكرة تحقّق في "شرط الـ10" لأجانِب البُطولة

فَتحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أيام، تحقيقا شاملا حول مدى استجابة اللاعبين الأجانب الممارسين في الدوري الاحترافي المغربي، لشرط امتلاك 10 مباريات دولية مع منتخبات بلدانهم، على الأقل، في السنوات الثلاث الأخيرة، كما ينص على ذلك القانون المنظم لانتقالات اللاعبين الأجانب إلى البطولة "برو".

وأكَّد مصدر جامعي مسؤول، في تصريح لـ"هسبورت"، أن جامعة الكرة راسلت، قبل أيام، الاتحاد الدولي لكرة القدم للتوصل بوثائق دقيقة تؤكد عدد المباريات الدولية لجميع اللاعبين الأجانب الممارسين في الدوري المغربي.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه في حال ثبت عدم استجابة لاعب معين لشروط قيد الأجانب في الدوري، فسيتم التشطيب عليه بداية من المركاتو المقبل.

وأضاف أنه في حال وجود خرق أو تلاعب أو تزوير في الوثائق المقدمة للجنة الرخص بالجامعة، فسيتم بالإضافة إلى توقيف اللاعب، إلحاق عقوبة الإيقاف مدى الحياة بالكاتب العام للفريق المعني، إذا ما ثبت تواطؤ النادي مع اللاعب لإتمام انتقاله.

وفَتح اعتراض نادي نهضة زمامرة ضد إشراك الرجاء الرياضي مهاجمه الكونغولي بن مالانغو، بداعي عدم استيفائه شروط قانون انتقالات اللاعبين الأجانب إلى الدوري الاحترافي المغربي، النقاش من جديد حول مدى دقة الوثائق التي يقدم اللاعبون واستجابتهم للشروط، وأيضا حول جدوى القانون من أساسه.

وأرهق قانون اللاعبين الأجانب خزينة الأندية الوطنية التي أضحت ملزمة بالتعاقد مع لاعبين دوليين يستجيبون لشرط العشر مباريات، عوض التنقيب على لاعبين شباب بأقل تكلفة والاستثمار فيهم.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - حقيقة الاثنين 11 نونبر 2019 - 10:10
لا تقننوا الآن ليس هو الوقت الجيد لذلك. لا تسبقوا الأحداث. البطولة ضعيفة جدا ومستواها هزيل للغاية لولا تنشبط الجمهور. جميع القنوات العربية تقول لا علاقة بين جماهير عالمية إن صح القول ومستوى هزيل في الميدان. أنصح الجامعة تريثوا ما زلنا بعيدين عن الإحترافية
2 - أغشقول الاثنين 11 نونبر 2019 - 10:13
ما جدوى هذا القانون وما فائدته؟ بله يحرم الفرق من لاعبين مغمورين في بلدانهم وبأرخص الأثمنة يمكن أن يتطوروا في البطولة الوطنية وتستفيذ منهم الفرق المستقبلة ببيعهم والاستفادة من عائداتهم، وأكثر من ذلك يمكن تجنيس بعضهم للعب مع المنتخب الوطني كما تفعل الدول الأوروبية.
3 - RALEUR الاثنين 11 نونبر 2019 - 11:35
حبذا لو طبقت الدولة بعض الشروط بالنسبة للمهاجرين الأفارقة الذين غزوا مدننا وأصبحوا يشحتون بكل الشوارع
4 - 3arafa الاثنين 11 نونبر 2019 - 11:48
قانون بلا فائدة .بل قانون كابح. وكأنك تبحت عن شغل ويطلب منك أن تتوفر على تجربة ولا احد يريد ان يعطيك الفرصة لكسب التجربة....والذكاء الآن ان تصنع انت اللاعب وتستفيد منه مستقبلا...لا حظ كيف ان نهضة الزمامرة تريد الامساك بحبل قصير...اصبح الأمر شبيه بما يقع في البرلمان.
5 - جامعة الشوهة الاثنين 11 نونبر 2019 - 12:29
الجامعة بنفسها تخرق القانون في كل الاتجاهات ، ونرى دالك في ضعف نتائج الفريق الوطني الأوروبي بما انه لا يوجد فيه اي لاعب في البطولة الوطنية. جامعة كرة القدم تنهب اموال الشعب بدون حسيب. البلاد كلها في الهاوية ولا ينقصنا الا البحت في وضعية الاعبيين الأفارقة.
6 - Mahjoub الاثنين 11 نونبر 2019 - 12:58
شرط جيد لتطوير مستوى البطولة الوطنية، وفي نفس الوقت لفسح المجال للاعبين المحليين الشباب، لكن مادا عن التسير يجب كذلك فرض شروط على من ينوي الترشح لرئاسة الجامعة مثلا كضرورة التوفر على عدد من المباريات يفوق العشرة رفقة الفريق الوطني الأول بالإضافة لدبلوم جامعي في التسير، وكذلك بالنسبة لرئاسة الأندية الوطنية مثلا أكثر من 80 مبارة رسمية رفقة الفريق بالإضافة للتوفر على مستوى علمى معين.
7 - Adil الاثنين 11 نونبر 2019 - 14:16
C'est le raja qui a commencé tous c problème quand le championnat commence mal pour eux il y a des problème
8 - Mafahamch الاثنين 11 نونبر 2019 - 14:23
الجامعة أصلا في موقف ضعيف أمام العديد من الفرق لأنها لا تطبق القانون على الجميع زيادة على تبذيرها المال العام و بعشوائية دون الحصول على أي لقب مع إقصاء كل الفئات من المشاركات القارية و الدولية في وقت نرى فيه دولا افريقية تشارك منتخباتها للشبان و الفتيان في كأس العالم و يحققون نتائج جيدة و بمصاريف لا تصل حتى 10 % مما يصرفه رئيس الجامعة..كرة القدم بحاجة لثورة حقيقية و مسييرين اكفاء درسوا التسيير الرياضي و ليس خدام الدولة
9 - محمد العوفي الاثنين 11 نونبر 2019 - 14:39
أيتها الجامعة حافضي على ما تبقى من نزاهتك ولا تكوني عصى في يد فريق المحاكم . أنا لست من الدار البيصاء ولكن مغربي عاشق للرجاء و مغربي قبل كل شيئ مهتم بالشأن الرياضي ، اليوم الحديث على مالونكو و العشر مبارياة لماذا هذا التكالب في هذا الوقت،ها الجواب فريق المحاكم لديه لوبي من الصحافة و المندسين في الجامعة الذين يخدمون مصالح فريق المحاكم .كمتتبع للشأن الرياضي المغربي ففريق الرجاء البيضاوي يتم التعامل معه كأنه فريق عادي مع العلم أن ما أعطى للجامعة الاشعاع و شهرة الدوري المغربي حتى لا نقول الرجاء وحده ولكن كان للرجاء دوره في ذلك كبير .
10 - عروبي الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:00
يجب إلغاء ذلك القانون لأنه لا يخدم الكره المغربيه ...يجب على الوداد إيجاد رئيس في المستوى عار وعيب أن يكون الناصيري رئيس للوداد حاشا لله أن يكون السبب عنصري وإنما عدم الأهليه ...أنا رجاوي قح لكن في نفس الوقت أرى الوداد فريق الدارالبيضاء والمغرب اذا وجب على مسيره فهم ذلك وعدم الإنجرار للتوافه من الأمور
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.