24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | 3 مغاربة يقودون أياكس إلى التألق بـ"الإيريديفزي"

3 مغاربة يقودون أياكس إلى التألق بـ"الإيريديفزي"

3 مغاربة يقودون أياكس إلى التألق بـ"الإيريديفزي"

أَمطر أياكس أمستردام شباك ضيفه أوتريخت بأربعة أهداف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما يومه الأحد، بعلى أرضية ملعب "يوهان كرويف" ضمن الأسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز.

وشهِدت المباراة مشاركة الثلاثي المغربي حكيم زياش، ونصير مزراوي، وزكرياء لبيض، بشكل أساسي، ولأول مرة منذ بداية الموسم الحالي في مختلف المسابقات، بعدما قرر المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، الاعتماد على خدماتهم بغية صنع الفارق.

ولم يخيّب الثلاثي المغربي ثقة الطاقم التقني والأنصار الذين تقاطروا على الملعب بغية مشاهدة اللقاء، بعدما صنع زكرياء لبيض الهدف الثاني لزميله فان دي بييك والثالث لأياكس خلال الدقيقة 40 من شوط المباراة الأول وبدوره ساهم حكيم زياش بتمرير حاسمة جاء منها الهدف الرابع الذي سجله اللاعب ليساندرو مارتينيز خلال الدقيقة 66 بينما سجل فان دي بييك الهدف الأول في الدقيقة 14 وأضاف دوشان تاديتش الثالث في الدقيقة 24.

وحصَل المايسترو حكيم زياش الذي خاض دقائق اللقاء كاملة، على تقييم عال بلغ 8.5 نقاط من مؤشر "هوسكوريد" بعدما سدد خمس كرات خطيرة تجاه المرمى، وقام بثلاث مراوغات ناجحة، وخرب ثلاث هجمات للفريق الخصم عن طريق الدحرجة، ونفذ 4 ركنيات بينما استعاد 11 كرة من المنافس بسبب ضغطه على حامل الكرة.

وبدوره نال زكرياء لبيض تقييما كبيرا بلغ 8.4 نقاط، بعدما سدد كرتين خطيرتين مؤطرتين، وقام بمراوغتين ناجحتين، كما استعاد الكرة أربع مرات عن طريق الدحرجة، وقدم مردودا طيبا قبل أن يترك مكانه لزميله نوى لاينغ في الدقيقة 76.

واكتفى نصير مزراوي، الذي شغل مركز الظهير الأيمن بـ55 دقيقة في اللقاء بعدما غادر أرضية الملعب تحت تصفيقات الأنصار ليحل مكانه الأمريكي سيرجينو دوست، وقدم مدافع "الأسود" مردودا طيبا حصل بسببه على تقييم 6.4 نقاط.

وعقِب هذا الفوز الساحق، رفع أياكس رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب محافظا في الوقت نفسه على سجله خاليا من الهزائم في الدوري منذ بداية الموسم الحالي محققا انتصاره الحادي عشر مقابل التعادل في مباراتين، بينما تجمد رصيد أوتريخت عند 23 نقطة في المركز الرابع بعدما تكبد مرارة الهزيمة الرابعة في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 7 مباريات والتعادل في مباراتين.

يُشار إلى أن الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي، من بين الأسماء التي وجه لها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، الدعوة ضمن قائمته النهائية المكونة من 24 لاعبا والمستدعاة لمواجهة المنتخبين الموريتاني والبوروندي، يومي 15 و19 نونبر الجاري، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مغاربة الأحد 10 نونبر 2019 - 22:06
راهم هولنديون,المحترفون المغاربة في اوروبا هم:النصيري,منديل,اكرد,بونو,فضال
2 - الفيلسوف الاثنين 11 نونبر 2019 - 02:18
هم فعلا أبطال...
لكن زياش كان في لقائه ضد اتريخت اقل مما كان عليه في اللقاءات السابقة حيث كانت تسديداته خارج الإطار لكن مع ذالك فهو كان نشيطا في جميع الجهات و اختراقاته كانت مفيدة للفريق فقد قدم تمريرة حاسمة جاء على اثرها الهدف وكذاك نفس الشيئ بالنسبة لزكرياء لبيض.. مزراوي خرج في الدقيقة 75
3 - Saidou الاثنين 11 نونبر 2019 - 22:47
اهلًا بالجميع أقول لكل فيلسوف أو عالم لا احد له الحق ان يتفلسف أو يخرخر كل من له جواز سفر مغربي فهو مغربي و ليس الحق لأي كان يشكك في مغربية الأحرار ولو ولدوا في هولندا أو في المريخ فجدورنا مغاربة و سنبقى مغاربة الى ان يرث الله الارض ومن عليها و السلام
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.