24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "حمد الله" ينهي قصته مع المنتخب بإعلان اعتزال "اللعب الدولي"

"حمد الله" ينهي قصته مع المنتخب بإعلان اعتزال "اللعب الدولي"

"حمد الله" ينهي قصته مع المنتخب بإعلان اعتزال "اللعب الدولي"

تواصل مسلسل خرجات اللاعب الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، في الفترة الأخيرة، بعد كل ما حدث في المعسكر التدريبي للمنتخب المغربي قبل نهائيات كأس إفريقيا للأمم الأخيرة بمصر، حيث قرر اعتزال اللعب دوليا في تدوينة له اليوم.

وأكد عبد الرزاق حمد الله، في تدوينة له على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه قرر اعتزال اللعب دوليا دون تقديم أي توضيحات إضافية حول أسباب هذا القرار.

واكتفى اللاعب المذكور بتدوينة جاء فيها: "السلام عليكم ورحمة الله، لقد قررت أن أعتزل اللعب دوليا".

وجاء قرار عبد الرزاق حمد الله مفاجئا للعديد من متتبعي الشأن الكروي المغربي، خصوصا أنه أتى بعد أسابيع قليلة من تأكيد اللاعب نفسه على تجاوزه كل المشاكل السابقة داخل المنتخب المغربي، واختزاله سبب كل ما وقع في الاحتقار الذي تعرض له من طرف الناخب الوطني السابق هيرفي رونار، حسب تعبيره.

وفي الوقت الذي كان حمد الله قد أكد، في تصريح سابق، على تجاوزه لهذه الخلافات واستعداده لتلبية نداء الوطن، خرج اليوم بقرار مفاجئ ربطه بعض المتفاعلين مع تدوينة مهاجم النصر السعودي بغيابه المتواصل عن لائحة الأسود واختيارات الناخب الوطني الجديد وحيد خاليلوزيتش، بعد الكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي موريتانيا وبوروندي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (181)

1 - حموتن حدودوا الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:03
صراحة خسارة كبيرة للمغرب كان لحمد الله فضلا كبيرا في فوز المنتخب بكأس افريقيا لمرتين متتاليتين والوصول الى نصف نهائي كأس العالم. سنفتقدك كثيرا يا فخر المغرب
2 - changement الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:05
c'est mieux comme sa ont parlent plus de toi ce cenima et fini chercher d'autre jeunes dans les clubs marocains wassalam
3 - tarik الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:05
تخربييييق......لعبتي بعدا باش تعتزل....و تستمر مهزلة الكرة المغربية
4 - احمد الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:05
لا شك أن هذا السيد محتاج إلى استقرار نفسي اكتر من أي شيء آخر.
5 - متابع الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:06
تبارك الله على ميسي..... واقيلا لعب أكثر من 100 مقابلة و سجى أكثر من 100 هدف لاعب عادي اخد أكثر من حجمه... اول مرة مرة لاعبا اعتزل قبل أن يصبح دوليا...
خلاصة قول وجب مواكبته نفسيا لأنه أصبح يعتقد أنه مستهدف من الجميع.... الفلوس كتحمق
6 - سفيان زيطة الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:07
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ديما البلاد كضيع لعابه بهاد الحجم
بسيف ما يعتازل وديمه ما كيعيط ليه حد اللهم يعلن الاعتزال ديالو ويبقى هاني
7 - footeux الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:07
هذا الشخص عامل مسلسل وحده ياترى ماهي الحلقة المقبلة !!! حتى أطباء نفسانيين حاوا في أمره
8 - حسني الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:08
الله يعرض ليك السلامة، أصلا حتى نتا ما مصارحش داتك مرة باغي تلعب مرة لا.
9 - جبلي ابن الجيل الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:08
لاعب هاوي و مغرور لا علاقة له بالاحتراف و لا مكانة له في المنتخب مكانه في الدوري الفاشل الدوري السعودي،، غي قاس من فلوس سعودية و تنفخو جنحيه على وطنو لا خير فيه
10 - الرباطي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:08
كان متوقع احسن حاجة دارها باش يبقى بعيد على الإعلام
11 - oujdi الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:08
أظن أن المغاربة اعتزلوه قبل أن ينطق وكفى لان التكبر عن رقابة الوطن لن نسمح له
12 - متابع كروي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:09
اي واحد غادي يوقع ليه نفس لبلان غادي يهز صاكو. الا شي واحد لي معندو نفس.
تحية لحمد الله و بالتوفيق في باقي مشواره الرياضي
13 - maroc 2019 الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:09
بسم الله
السلام
عد لنا يا مسي نحن بحاجة إليك ، رجاء لا تتركنا.
الفريق بدونك لا طعم له و الكرة العالمية بدونك لا تساوي شئ .
14 - hafid الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:10
هذا يدل على ان اللاعب مر ويمر بفترة نفسية صعبة هي التي جعلت مواقفه متذبذبة.وهو حر في قراراته.
15 - زغرودة الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:10
دارها زوينة فيه المشاكل بزاف وحدة مور وحدة
وزاد كملها تناقض مع المرابط لي ظريف بزاااف
الماء والشطابة اسي حمد الله
ثم واخة كون ماعتازلتيش ماعمرك كنت غادي تعاود تحط رجليك في المنتخبات المغربية
16 - morocco555 الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:11
ملايين البشر يتمنون ان يخدموا بلدهم ولكن أقول لذا المتعجرف المنتخب المغربي لا يقف على لاعب واحد ايها المرض
17 - Opooyo الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:11
المنتخب لمن يحب الوطن و يضحي من اجله. و لا يجب فبول المساومة. اما حمد الله فمن يكون اصلا؟ متى كان الخليج معيارا لكرة القدم اللهم العجزة في سن التقاعد.
18 - Lamborghini الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:12
أصلا ماعيطوش ليه بحال عتازل بحال ماعتازلش
19 - م الشمالي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:12
امر هدا الانسان غريب . ومتئ لعبت للمنتخب حتئ تعتزل . تق بي انت انسان غير طبيعي بالمرة .
20 - ياسين الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:12
أحسن حاجة درتيها هو الإعتزال باش نتهناو من صداعك ومن خرجاتك الكاذبة انت من الأساس لا تلعب مع المنتخب الوطني لكي تعتزل أيها المغرور المتكبر..
21 - Moussa الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:13
شكرا لك على تضحيتك مع المنتخب. كما نشكرك على الفرحة التي عشناها معك و انت تصل بالمنتخب الى نصف نهائي كأس العالم. دون ان ننسى انجازك على المستوى الافريقي حين حققت لنا الكأس الافريقية مرتين.
خلاصة القول : انت جد جد جد هاوي يا أخي.
22 - خريبكي حر الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:13
صراحة كان لحمد الله فضلا كبيرا في فوز المنتخب بكأس افريقيا والوصول الى نصف نهائي كأس العالم. سنفتقدك كثيرا يا فخر المغرب ، الله يعطينا وجهك
23 - انا الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:14
الظاهر ان هذا الإنسان يعني من ازدواجية الشخصية
24 - عبد الصمد الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:14
احسن مادري اخويا حمد الله مادايرين والو هوما كلشي فيه باك صاحبي عمرهم يحمرو لينا وجهنا
25 - راضي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:14
وهل هو أصلا لاعب دولي ؟هو لاعب الشينوا والخليج.انتهى الكلام.
26 - عين العقل الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:15
فوقاش لعب هذا دوليا باش يعتزل دوليا
27 - achat الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:15
من حقو هو حر في قراراه مثل حجي الذي قرر أن يبقى مساعد اي مدرب حتى يرث الأرض ومن عليها.
28 - rachid الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:15
tous mes respects hamdalah pour votre decision et je te souhaite un grand succé dans l avenir.
29 - Benomar الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:15
الحمد لله على السلامة اسي حمد الله. ورقة المنتخب ليست بالسهلة.
30 - الطنجاوي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:15
حمد الله احسن لاعب في الدوري السعودي والحارث أحسن لاعب في الدوري الألماني شهر شتنبر واللائحة طويلة .ومدربنا القدير يرى غير ذلك . أرى من هنا أن موريتانيا سيكون لها رأي آخر. انتظروا المفاجئة.
31 - yakoubi الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:16
نحترم قراره..وكمتتبع اعتقد ان حجي مساعد الناخب الوطني له يد فيما يقع خصوصا بعد اقصاء حمد الله من اللاءحه الأخيرة رفقه حارث والمشاكل التي تسبب فيها مع بادو الزاكي بتجييشه اللعبين ضده..اظنه فيروس لايخدم مصلحة المنتخب!؟
32 - نبيل الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:16
كل هدا بسبب تعنته وعدم التوقف عن لخرجات وتدوينات لا محسوبه والسؤال هل العيب فيه أم في المدربين لاثنين
ولماذا يوسف العربي لم يقوم بنفس شيء رغم عدم لمنادات عليه وهو في أحسن والأن هاهو في المنتخب
سبب هو الالتزام صمت وعدم ترتره كثير على مواقع تواصل لاجتماعي
33 - الصحراء مغربية الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:16
إعتزاله حمد الله وبن عطية خيار الأنسب للمنتخب لأن لا يوجد فيهم إضافات فقط التكبر والغرور
34 - معلم الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:16
أحييه على القرار .. فالجامعة المغربية ليست على أكثر من لوبي مضيع للملايير في الفراغ و الإنجازات صفر ... كأس إفريقية واحدة يتيمة حينما كانت كرة القدم يقودها أشخاص و طنيون ... حمد الله عرف أن هذا المنتخب لن يحقق معه أو بدونه شئ يذكر ... صحاب الديسلايك ... مازال الأيام توريكوم ...
35 - حمزة الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:17
بدلا من أن نشتم اللاعب، لم لا نشكره على ما قدمه و لا زال يقدمه من تمتيل للكرة المغربية. للأسف لم تشأ الأقدار أن نرى اللاعب بقميص المنخب مرة أخرة لكن اعتزاله قرار حكيم و جيد للطرفين.
أتمنى لك التوفيق في باق مسيرتك.
36 - kamal الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:17
حمد الله يعاني من إنفصام الشخصية إنسان مهزوز نفسيا و ضعيف شخصيا للأسف كنت من مؤيديه في ما سبق
37 - Hicham الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:17
بغيت نعرف هذا الا عب شحال ماركي ديال لبيوت فحياتو واش فايت 700 هدف ديال رونالدو .السيد كينفخو فيه اولا قيقارن راسو بالنجوم وكيدفع كبير . أحسن ما دار فحياتو يمشي يرتاح ايهني الوقت
38 - zemmour الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:19
اعتزل اللعب الدولي بعد أن تأكد من استحالة المناداة عليه....إذا اجتمع المال والأمية،فانتظر الغرور والكبرياء.....حمد الله لاعب موهوب أكيد،لكنه لا يملك ثقافة رياضية،ولا حس احترافي...لا عليك حمد الله، عشرات المواهب في البطولة الوطنية وفي اوروبا تنتظر المناداة عليها للانضمام للمنتخب الذي نتمنى أن يجد السكة الصحيحة،ولو أن الأمر يبدو صعبا مع مدرب لا لم يقدم بعد أي شيء،لا خطة ولا اختيارات ولا فلسفة لعب ......
39 - عزالدين الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:19
لاعب هاوي دون مستوى قاريا او عالميا اناني قلتها من قبل عودته للمنتخب ستكون فيها عواقب وخيمة في بناء تشكيلة مثالية للدفاع عن ما بقى في المنتخب وشكرا
40 - issam الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:19
للأسف و مع احترامي و تقديري للجميع رغم امكانياته المحترمة الى انه لاعب ضعيف الشخصية لا يقدر على التحديات لم ينضج في عقله يتاتر بكلام الناس و بالتالي يخرج بهذا القرار صبياني الذي يدل على انه ليس رجل تحديات
41 - مصطفى الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:20
المدرب لم يستدعه. وهو قال بأنه مستعد أن يلبي دعوة المنتخب. وبعد إنتظار طويل لم يتبين له شئ.فقرر أن يقول كلمته تعبيرا منه عن عدم استدعائه. وهو حر في حياته .
42 - أبوياسر الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:20
أصلا شحال من مبارة دولية لعبها مع المنتخب باش يعلن الاعتزال ديالو دوليا.
43 - كريمو الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:20
هاذ الاعب المسمى حمد الله واش لعب دوليا ولو مبارة رسمية وحدة باش يعتازل
44 - badir rachid الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:21
الاعتزال الدولي وفين عمرك كنتي دولي اصلا والمغرب غالي عليك يا حمد الله
45 - ولد البلاد الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:22
الجهل و الأمية و التكبر مع المال مصيبة.....الله ينجيك من المشتاق إلى ذاق.....
46 - mmmmm الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:22
et alors en s,en foute il a le droit de faire ce qu,il veut, d ailleurs l,equipe national marocaine est trop faible.
47 - Karim الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:22
أنا فهمت المشكل،أنت تتأر لنفسك من المنتخب،لأن المنتخب ظلمك في عهد الطاوسي . فالان قد حققت أهدافك ولم تعد في حاجة المنتخب ،يا لك من ميمون.
48 - عزالدين الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:22
اودي غير يمشي فحالو ماكوايري ما تلعبة راط جابلو الله هو رونالدو راه اولدي كيمشيتي او جيتي غير بحال بحال
49 - فرنسا الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:23
رونالدو المغرب ! ميسي المغرب ! vraiment j'ai la honte à ta place ! تذكر فقط أيامك و العيش اللذي كنت فيه سابقا في آسفي الحبيبة !! شكرا هسبريس
50 - ملاحظ الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:23
يا لها من قصة مع المنتخب... حمد الله الاسطورة.
51 - kelm الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:23
Qui se ressemble s assemble, certains (citoyens) quand ils commence leur mission ils perdent les pédales la chose s applique à ce footballeur, il a raté sa chance le pauvre et bon vent, il y a des vrais citoyens qui représenteront leur pays sans contrepartie y compris les parlementaires et les autres ...
52 - مغربي دايخ الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:23
سير الله يسهل علك انت هو ميسي .الي عتازل كيكون لعب و فرج ... اما انت لاعب ف السعودية دوري ناشف . ربما ما تسلكش راسك حتا مع الوداد .
53 - بوتقموت الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:23
ومتى لعب مع المنتخب الوطني لكي يعتزل .لاعب مغرور متكبر مريض نفسيا .جميع الاعبين الكبار وقعت لهم مشاكل لكن عرفوا كيف يتصرفوا.انت بقرارك هذا قبرت مستقبلك وموهبتك.كان عليك اقناع المغاربة وسط الملعب لكنك تصرفت كالمراهق بنرفزتك.في الرياضة لاتكفي الموهبة بل ايضا الانضباط وووو
54 - hmida الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:24
هذاك شي نهار تسمعو دار اسقاط الجنسية المغربية لقا لفلوس في السعودية لو كان يحب الوطن لستجاب لدعوة المدرب الجديد انه اناني ومادي
55 - جرسيفي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:24
بسم الله والسلام عليكم، والله العظيم الا خبر مفرح تهنينا دابا وسدينا هاد الباب.
56 - خدوج الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:25
بحمد الله ولا بلا حمد الله المنتخب ما عمر غادي اطفرو ، واش عمركم شفتو شي بلاد محكومة بالاستبداد مطفراه فشي مجال من المجالات ؟ مابقاتش فاللاعبين ، ملي تكون عندنا بلاد كيتحترم فيها الانسان وتعطاه كرامة ، ديك الساعة غنشوفو نجوم ونجوم ، اعتزل واحد ويخرجو مية بلاصطو ...حمد الله تعطاه أكثر مما يستحق لاعب عادي محظوظ لا غير او هو كيشوف راسو وقيلا ما نعرف ، يا أخي رونالدو ما وصلتي ليه تا صباطو تعلم منو شوية د التواضع
57 - حميد الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:25
حمد الله خلق الكثير من الجدل ومبارياته مع المنتخب لا أظنها تعدت الاثنين أو التلاث لهدا فهو ليس في حاجة لإعلان الاعتزال
58 - Houssam الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:26
نهاية مخيبة للآمال بالنسبة للاعب عظيم كحمد الله فيما يتعلق باللعب دولياً مع الفريق المغربي المزيف
59 - ملاك الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:26
يجب احترام قرار الاعب حمدالله نتمنى له التوفيق في مسيرته الكروية مع فريق النصر السعودي.
60 - aabdi الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:26
حسنا ما فعلت لست الاول او الاخير الذي اعتزل اللعب دوليا وفقك الله مع فريقك
61 - ابو مروان الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:27
السلام عليكم .هناك مليون حمد الله ينتظر فرصته فقط ينبغي ان يتم الانتقاء بروح الشفافية و الاستحقاق. المنتخب كمؤسسة لا يقف على اعتزال لاعب او رفض لاعب اخر النخراط في صفوفه المنتخب اكبر من ذلك بكثير.
62 - عباس الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:27
ومتى ابتدأت مسيرته مع المنتخب أصلا؟؟ لاعب متعجرف لا يمكن مقارنته بعمالقة اختاروا التضحية مع المنتخب الوطني رغم كل الظروف المهم هو اختار مصيره الله يعاونو، القميص الوطني أكبر من الجميع.
63 - الظلمي ولد الشعب الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:28
هنيئا لك بهدا الإنجاز هههه
السيد يتكلم كأنه فاز بكل بطولات العالم ....
سير الما و الشطابة ....
لا اذكر انه قد سبق لاحد الدوليين المغاربة ان قام بكل هاد الطنز ..هانا جاي ....هانا ماشي .... هانا معتزل ....غدا أنا راجع
هاد الباب يجب ان يقفل نهائيًا و بلا عودة
64 - وجدي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:28
هدا اللاعب بإعلانه الاعتزال يظن أن المغاربة الآن جد حزينين ومتاسفين كانه لاعب عالمي ضاع فيه المنتخب.ارتحنا حقا بهدا الاعتزال بحيث لن نضطر إلى سماع إسمه كلما أعلن الناخب الوطني عن لائحة مستدعاة.نحن الرياضيين لا نتاسف على لاعبين يسجلون الأهداف في الدوري السعودي أو اليمني أو لا اعرف.لعبت في دوري أوروبي متواضع ولم تتألق فما بالك بدوري قوي.لدينا ما يكفي من اللاعبين
65 - Abdel الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:28
الحمد لله على ما انعم الله به من الامطار .وانت السي... احمد الله على بلدك المغرب الذي انجبك وعلمك أبجديات الكرة ومن خيره ربيتي الكتاف وفي الاخير تتنكر له بل تترفع عنه ومثل هاته النماذج أقل ما يقال عنها "انه مواطن عاق".des ingrats.
66 - عزيز الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:29
الإعتزال بكرامة اصلا عقلية المدربين صغيرة و كل وراء الكعكة. يا عباد الله معدناش منتخب من 1986.
67 - kapper الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:29
شريف راك كتلعب غير في سعودية ماشي توتنهام تكمش كنا كنتعاطفو معاك ولكين ربي بين الأنانية ديالك اسدي بقى غير تمى مبغناكش.
68 - Tarik abou nizar الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:29
شكراً حمد الله
الكرة المغربية لم تعرف ولن تعرف كوليادوراً مثلك
467 مباراة دولية
311 هدف
4كؤوس إفريقيا
1 نهائي كأس العالم
69 - العبدي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:29
تهنيتي مطرب الحي لا يطرب .خليك مع فرقتك مقدراك وعارفاك أما جامعة الصهاينة فين عمرها طفراتو وخا تجيب حتى 10 من ميسي .6 المليار للعام و 500 مليون للشهر وراحة البال ...لو بقيتي في المغرب كون راك كتناشد وطلب ثمن العلاج مثل الملايين ...سير الله يعاونك
70 - جعفر الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:30
اودي راه حتى واحد ماخرج في مظاهرات باش تلعب للمنتخب خالق غير من نفسك ميسي أو باني على هاذ الوهم قصص و أفلام و خلقتي نهاية لهاذ الأفلام وهي الإعتزال لي أصلا حتى واحد ما شاف هاذ الفيلم ولا عارفو واش كاين ولا لا و المشكل أصلا ان المنتخب عندنا غير إشاعة تيترزقو فيه شي عباد الله
71 - رياض الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:31
ومن تكون حتى تقرر ما تقرر،يجب اعادة التدوير لخذا المعتقد لاعب.سير الله يشافي.يريد ان يصنع لنفسه هالة بهذه الخرجات،ليس هناك من هو اكبر من الوطن،وجب الدوس حتى يعرف قدر نفسه.
72 - Khaled الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:31
لاعب ظلم كثيرا منذ المنتخب الأولمبي ...مان سبب مباشر في تأهل المنتهب للالمبياذ...وفِي اخر لحظة ..استغنوو عنه....في المنتخب نصيري بوطيب لاعبين لا مستوى لا أهداف ودائما رسميين...وهو خاص عشرين دقيقة يثبث نفسه او الحرمان من المنتخب....في كاس افريقيا الاخيرة مان ينقصنا فقط الهداف ....حمد الله انت لاعب كبير لم ينصفك المنتخب لكن حظ موفق مع فريقك
73 - عبد الله الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:32
الماء والشطابة حتى لقاع البحر. عندما "تشرف" سيطردونك بلكزة في مؤخرتك. وإذ ذاك ستعود إلى هذا الوطن الذي ترفض اليوم أن تدافع عن ألوانه.
74 - Naturaliat الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:32
مع اني من المتضامنين مع حمد الله
إلا أنني لااتفق معه في خرجته الأخيرة
75 - hassan mourgh الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:32
المشكل ليس في اعتزالك للعب المشكل انك لم تقدم لنا شيء حتى يكون اعتزالك فخرا لك بل هو تغطرسك الدي ولد كره المغربة لك !
76 - Boumalen الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:32
Lol, il n à jamais été un joueur de l équipe nationale pour qu il arrête de jouer avec le onze marocain, vu ce qu il a fait avec les douaniers saoudien, le gars la il se comprend je sais pas qui, pour aller au États-Unis c'est normal il va être fouiller. Même un menistre marocain avec un passeport diplomatique à été fouiller à Paris il ya 3 ans. Alors que hamdllah il a qu à poser ses ballons par terre.
77 - Ayman الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:32
صراحة كيفما كنقولو حنا حمد الله زاد فيه رغم ان البعض يدعي انه لاعب عالمي الى انه لم يقدم المطلوب في العديد من المباريات . لا ارى ان الاعب يستحق المناداة عليه رغم الاعتزال و كذلك لتصبح عبرة لمن اراد التكبر على المنتخب الوطني
78 - Hicham الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:32
يحترمك الوطن.
لكن المسؤولين لا يحبونك.
تحية تقدير لك و لوطنيتك.
بلادي وإن جارت عليّ عزيـزة وأهلي وإن ضنّـوا عليّ كرام.
79 - dokalli الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:33
اول مرة لاعبا اعتزل قبل أن يصبح دوليا. ومتئ لعبت للمنتخب حتئ تعتزل .
80 - منار الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:33
إنه فعلا لا يستحق أن يكون في المنتخب
81 - salah الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:33
حذاري من تضخم الانا
افة خطيرة اهلكت اشخاصا وامما
التواضع يرفع صاحبه
ليس كل اللاعبين الممزين لهم ذكريات جميلة مع المنتخب
الغريسي والعلودي السكتيوي لم يكونوا اقل نجومية ومستوى من حمد الله
و الايام ستخبر صاحبنا
82 - Karim الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:34
بالتوفيق، لكن لاتنسى و انت في أمريكا ان تزور أخصائيا نفسيا، لأن بعض الأمراض النفسية يمكن أن تسبب لك مشاكل مستقبلا حتى خارج إطار كرة القدم
83 - من القطيع الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:34
هذاك شيء شغلك لا اكثر أو عزيز عليك البوز
84 - سميرة الكفيفة وأفتخر الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:34
أفضل ما فعلت
لكي تنتهي هذه المصرحية التافهة
85 - هشام ل الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:34
أنت هو كريستيانو رونالدو لكي تعتزل !! ماذا قدمت للمنتخب المغربي غير الصراعات والتشويش اللاعبون متقاتلون وأنت تحتسي العصائر.
86 - الحقيقة المؤلمة الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:35
اش كيحسب راسو هاد السيد ميسي الحمد لله اللي نقداتو شوية دالكورة من الحريك
87 - خليلوفيتش الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:36
كان عليك إتخاذ هذا القرار مباشرة بعد مغادرتك معسكر المنتخب. و بهذا تكون ارحت نقسك أولا و أرحت بال المعجبين باهدافك و ارحت كذلك الغير المقتنعين بك .
88 - حماد الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:37
بدون شك يعاني من عقد نفسية ومن بينها عقدة الحكرة
89 - اولاد الوطن الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:37
الماء و الشطابة .المنتخب المغربي اكبر منك ، فقط اريد ان اذكر هذا اللاعب بانه يلعب فقط في البطولة السعودية وهذا ما يدل على مستواه .
90 - حسن الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:37
حمد الله رغم أنف الجميع سيبقى الهداف التاريخي للسعودية و سيبقى عابر القارات وسيبقى الاعب اللدي اهل المغرب للألعاب الأولمبية وسيبقى خير من مثل المغرب في عالم الاحتراف باهدافه و أخلاقه
91 - joe الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:38
C’est tellement dommage que tu prennes vite cette décision sans réfléchir et sans prendre un peu de recul et discuter avec des gens d’expérience et peut avec ton agent si tu l’as bien sûre .... j’aurais bien aimé qu’on te donne l’occasion ... on respecte comme même ta décision.... bon succès dans le reste .
92 - Allal الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:40
صراحة الله رئيس الجامعة اللي خاصو استاقل
متعنت ليس له علاقة بالكرة ومن الفوق تاهو عندو ذباب الكتروني فحال خونا مول البحر والأرض الغريسي.
93 - مغربي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:40
Il a toujours fait preuve d'un comportement enfantin et d'arrogance en cherchant à attirer l'attention vers lui et en voulant se montrer qu'il est le meilleur alors qu'il n'en n'est pas. Cependant il a bien un modèle suivre en la personne de son coéquipier et compatriote NOUREDDINE MRABET
94 - rachid الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:41
هل لعب للمنتخب اصلا حتى ينهي مسيرته الدولية
95 - مارادونا الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:41
قرار شخصي نحترم وجهة نظر ك ماتنساش تجيب معاك ماء زمزم.
96 - Simou الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:41
Bonjour
C'est la meilleur décision que tu as pris
Tu merite pas de jouer dans l'équipe national.

Simou
97 - محمد الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:45
ههههههه متى لعب مع المنتخب لكي يعتزل
98 - مغربي الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:47
صراحة بعد فوزه بكأس العالم رفقة المنتخب المغربي وحصوله على دوري ابطال أوروبا رفقة ناديه برشلونة وأحسن لاعب في العالم للمرة السابعة على التوالي يفقد كوكب الارض والكواكب الأخرى نجما لن يتكرر
99 - الحمد لله الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:47
ملاحظتين اثنتين:
-1:انت لا تدخل في حسابات اي ناخب وطني للعب دوليا لتقرر عدم الاستجابة و الاعتزال
2-:مستحيل ان يكول كل هؤلاء المدربين الذين رفضوك يظلمونك و المغرب في اشد الحاجة اليك . اذن العيب لا شك انه فيك
مع الاسف الشديد
100 - أغراس الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:55
على هو بدأ لكي ينتهي هدا الشخص لم يقدم أي شئ لبلاده كفى من الغرور و الزيادات الخاوية
101 - مغربي و افتخر الاثنين 11 نونبر 2019 - 17:58
سبحان الله هاد بنادن ما عنديش معاه ..اولا العياقة و الاستكبار ...دار شوية الفلوس و هو يضسر ....الله يسهل عليه ..ولكن خاصو يكون متواضع بحال المغاربة الاخرين مثل لمرابط....لي اليقين هذا مستقبله سيكون متدبدبا ...اي اعتزال يتكلم عنه هاد خونا ..اولا لم يلعب مع المتنخب و لو مع الفئات الاخرى ...اذن هذا معتزل شحال هادي ....الفلوس غادي تفوت و تبقى السلوكيات هي التي ستحكم على مستواك و اخلاقياتك مستقبلا .... باي باي ..
102 - عبدالرحمان الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:00
الشخص الوحيد الدي زعزع اللوبي و فضحهم. لاكن اللوبي مدعوم من المتحكمين و من الجهلة الدين لازالوا في سباتهم عن مايجري في الكواليس و لايريدون أن يستفيقوا. منتخب من المتجنسين في الخارج و منتخب أصلي من المحليين و مسوؤلين من متجنسين للمنتخب الأول و محليين للمنتخب الثاني. هاده علامات التفرقة و العنصرية و الإقصاء المتعمد.
103 - Aziz Manchester الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:01
هذا سبق الحمد لله قبل بِسْم الله وتا تلعب بعدا عاد تهدر.... درتي مزية وهنيتنا من المسلسل ديالك الحامض. الواعرين على البلاد تيضحيو وتيتسناو الفرصة ملي تعطى ليهم ويبينو علاش قادين ماشي الحسابات الضيقة مفراسكش راه طيحتي من قمتك عند المغاربة حيت المنتخب تيمثلم وغيبقى وانت الماء والشطابة.
104 - مهدي الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:01
يبقى حمد الله هو القناص والهداف وراس حربة ولكن حجي واعضاء من الجامعة همشوه واستبعدوه عن المنتخب المغربي الافضل ان يعتزل حتى يطوى هدا الملف
105 - ملاحظ الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:04
نصيحتي للاعب حمد الله أن يتعاقد مع مدير أعمال ذكي يتكلف بالمنازعات و المسائل القانونية و الاستشارة في ما يخص وسائل التواصل الإجتماعي. إذ من غير المعقول أن تطل علينا عن طريق الإستغرام بتدوينات تافهة. هذه الأمور من اختصاص مدير أعمالك..يجب كتابة تدوينات ترقى لتطلعات متتبعيك و ليس التخربيق. على اللاعب ان يلعب فقط و يركز على تقديم افضل ما عنده..خذ العبرة من اللاعبين الاوروبيين..يعملون في صمت و صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي يسيرها مدراء اعمالهم.
106 - جواد ادهان الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:04
مادا اضاف هدا اللااعب للكرة المغربية وللمنتخب ليك يستهل كل هدا الضجيج الاعلاامي واللاه حرام عليكم ان تعطوه قيمة اكتر مما يستحق ليس هو ميسي او رونالدو او صلااح او حتى زياج الدين يسجلون اكتر من 6 هدفا في جميع المابقات الاوروبية وفي اقوى الدوريات الاوروبية اما هو فهو لااعب هاوي ومتعجرف فقط يلعب في الدوري السعودي الفاشل الى الجحيم تبا له .
107 - خالد الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:08
احسن قرار أخذته ، أصلا ما عندك عقلية اللعب الدولي و ما لعبت دوليا
108 - ادريس الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:12
اتمنى أن يقرأ حمد الله تعليقات القراء حتى يعرف حجمه عند المغاربة. الوطنية لا مساومة فيها. حمد الله انسان مريض نفسيا يجب أن يتصالح مع نفسه أولا قبل أن يقوم بأي رد فعل يجلب له السخرية. كم من مرة حمل الجمهور الارجنتيني يسي المسؤولية على إخفاق الارجنتين و تهاله المدرب و مع ذالك يلبي النداء. اين أنت من الكبار يا من تظن نفسك كبير؟
109 - Anas الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:13
اينما حل او ارتحل حدثت معه مشاكل..في قطر و السعودية نفس الشيء...تنقصه الاحترافية و ضبط التفس.ينفعل بطريقة غريبة.احساس بالنقص يلازمه.
110 - الله يسهل عليك الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:14
آسي حمد الله لست لا كريستيانو ولا ميسي و المستوى الحقيقي لأي لاعب لا يعرف إلا إذا لعب في بطولة أوروبية قوية و ليس دويريات في الخليج لا ترقى حتى لمستوى الهواة .... و كما قال أحد المعلقين راك داير مسلسل غير بوحدك، و أصلا ما غادي يعيط ليك حد...قلتي ما غاديش يعيطوا لي آرى نسبقها ليهم أنا...هههه....
111 - abdo agadir الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:15
ههههه واشكون مسواق ليك أنت اعتزلت اللعب صحبة المنتخب الوطني مند مغادرتك للمعسكر استعدادا للكان بمصر وبدون سبب يدكر ولو حتى لم تعلن اعتزالك هدا ﻻ تحلم أبدا أنك ستأخد القميص الوطني ﻷن من رفض إرتدائه أكثر من مرة ﻻيستحقه أبدا مهما يكون .
112 - فضولي الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:16
الله يجعل لينا البركة فالبرلمانيين ديالنا والوزراء وسيدي المخزن لي مهليين فينا .يبقاو لينا غير هادو ما يعتازلوش .
113 - baem الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:20
Ce joueur à un problème de personnalité on dirait c le meilleur joueur au monde ..bon debarat
114 - Kamal الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:22
بصراحة سمعنا ان حجي تصل به ليلعب مع المنتخب امام موريتانيا وكدلك المدرب قال انه
في الائحة الاولوية جامعة لقجع لم تتدخل كما تدخلت في قضية زياش ورونار فمصلحة الفريق الوطني فوق كل اعتبار كان الافضل ان يعتزل حتى يغلق هده الشائعات ويبقى افضل الهدافين نحترم قرارته
115 - abdou الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:27
شكرا على كل ما قدمته للمنتخب المغربي
116 - من تواضع لله رفعه الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:29
علاه انت لعبتي باش تعتزل احسن ما درتي في حياتك اصلا كون عتزلتي الكورة بصفة عامة .؟
117 - يوسف المومو الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:31
أغلب المتدخلين في هذا الموضوع هم تابعين للجامعة وأنصار حجي وأنا أقول هذا جازما غير شاك
فتبين من خلال تدخلاتهم أنهم لا يفقهون في الكرة يشأ إلا أنهم يعرفونها بشكلها فقط .....وأنا ما قام به حمد الله من إعتزال فهو قرار في مصلحته لأني أعرفه جيدا فهو يحسب ألف حساب قبل أن يتخذ أي قرار لأنه رأى أن الوطنية عند المسؤلين معدومة
118 - جمال الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:34
الجمهور هو الذي طالب بحمد الله في المنتخب.. اللاعب مساند بالرقم الأقوى في المعادلة والذي هو الجمهور ومع ذلك مُصِرّ على أن يعطي ظهره للمنتخب!!!
زعما ميسي .. ميسي براسو إلا مابغاش يجي الله يعاونو، موالفين ماكاين والو .. لهلا يلعب شي واحد كاع
119 - Aryaz الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:37
ما لم يريد فهمه ، هو ان من الوهلة الاولى قبل كاس افريقيا كان يفتعل الاسباب للهروب من الفريق الوطني ، لماذا ؟:
بكل بساطة ، لانه بعد انهاء عقدته مع الفريق السعودي كان لاعبا حرا ، وعلى وشك عقد جديد بالملايير ، و خاف ان يظهر بمستوى ضعيف بمصر، او يصيب بعطب، ويضيع بذالك "فرصة عمره".
120 - jadi الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:38
هو بدا بعد باش يسالي شبع فلوس
121 - محمد الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:42
بكل صدق منتخب يلعب فيه كل من درار - فيصل فجر - القادوري لا يلعبون حتي في فرقهم .لا يسعني الا ان اقول بكل صدق انه منتخب لقجع وليس المنتخب الوطني. والله لا يشرفني هدا الفريق ديال لقجع. و علينا كجمهور غيور على هده البلاد العزيزة علينا ان نضع هدا الرئيس عند حده يوم المقابة يوم الجمعة بالتفاعل مع ابعاد حمدلله الغير مرغوب به من طرف التافه لقجع
122 - السلام الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:48
سأقول لك شيئا واحدا هو أن خدمة الوطن تحتاج لصبر و نفس طويلين .
123 - S.A.F.I.O.T الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:50
السلام عليكم ارى كثيرا من التعاليق كلها تحقير و تنمر الله يهديكم شغلو شوية العقل قبل العاطفة السيد اعتزل الله يسهل عليه متنساوش انه ظلم في مناسبات كثيرة نشكره في الاخير على كل ما قدمه للمنتخبات المغربية مع تنوعها
124 - مغربي الاثنين 11 نونبر 2019 - 18:53
هنيئا السي حمد الله عبرتي على انك غير كاتتلوا، وحتى الى كان عندك وكيل اعمال، مستحيل يجرك تعمل هاد القرار. ولكن المستوى باين.
درتي ضجة بوحدك، وسيناريوهات وضجة اعلامية، والشعب المغربي بطيبوبته مساندك وبشهادة من كل انسان، لانهم يحبونك ويضغطون على الرأي العام باش ترجع، ولكن مع الاسف فيك غير التدوينات.
على اي ، اخوتي واحبتي، حمد الله لم يقدم لنا شئ لكي نقول انقطع علينا، وبقى نجاحه في المنتخب غير فرضية.
سمعو دابا الصحافيين اللي فهموه مع الوقت اشنو غادي يقولو.
انطوت الصفحة،
125 - العزاوي الراين بلجيكا الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:01
هذا اللاعب واش ميسي ولا ابو سحابه ولا عزيز بودرباله ولا محمد الدراوي انت صاحب المشاركين سير الله يا عونك
126 - خوخة الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:05
هذا الشخص مريض نفسيا.ومغرور.متى كنت ياهذا لاعبا دوليا كبيراحتى نتاسف على اعتزالك?لقد خدلت المغاربة حين تزايدت عليهم وانتصرت لانانيتك وغرورك على حساب وطنيتك .من انت?لم تكن يوما لاعبا دوليا بل كنت لاعبا محليا وان لعبت في فريق سعودي محلي مغمور من اجل المال .هذا المال الذي اذلك أصحابه عبر سجنك وتقديمك للعداله من اجل سب مظيفه طيران لولا تذخل وجوه الخير.(الله ينجيك من المشتاق الى ذاق).مال السعودية لم يعطك. قيمة أخلاقية ولا غيرة وطنية بقد ما أعطاك غرور ومرض نفسي.حاولت اهانه المغاربة بخلق المشاكل والانسحاب من المنتخب.ورفضت الانضباط لقوانين المطارات الدوليةلانك ببساطة فاقد للاخلاق والأصلِ.لدينا لاعبين دوليين كبار في الماضي والحاضر وانشاء الله في المستقبل. محترمون و مؤدبون ووطنيون.وانت الى مزبلة التاريخ.
127 - برجوووق العبدي الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:07
كنت من المدافعين عنك ..الان خاب ظني فيك .الفريق الوطني المغربي فريق كل المغاربة وانت واحد منهم .. وترفض المشاركة في المقابلات مع فريق الوطن الذي تربيت فيه ...وبدون خجل وبدون حياء ..وكيفما كانت الأسباب ، الامتناع عن اللعب مع الفريق الوطني المغربي يعتبر خيانة ... كانك انت اللاعب الأوحد الذي يعول عليه .. الحمد لله أن المغربيات انجبن شبان وطنيون مستعدون لللعب مع اخوانهم في الفريق الوطني المغربي...
128 - أبو سعد الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:09
من المؤكد أن اللاعب يعاني من مرض العصاب الذهني ويعيش حالة توتر نفسي وانفعالي منذ مغادرته للمنتخب الوطني بسبب عدم السماح له بقذف ضربة جزاء. تتبعوا الصور التي نشرها عندما كان المنتخب يلعب نهائيات كأس إفريقيا في مصر وهي الصور التي يلتقطها قرب البحر ويتناول المشروبات ثم الجدال الذي قام به مع مصطفى حجي حول العودة للمنتخب و أخيرا خصومته مع الشرطية السعودية ... بدون شك اللاعب يعيش مرحلة الكآبة والاضطراب.
129 - باراكا من الاستهزاء الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:18
الى المعلق رقم 17 كفى من الاستهزاء من كرة القدم في الخليج فيكفيهم فخرا انهم كلما التقوا مع المنتخب المغربي في المونديال يفوزون عليه 1994 و2018الاولى السعودية والثانية ايران ثم لاتنسى بان روناركان عنصريا بامتياز لانه صرح بانه لاينادي على اللاعبين الذين يمارسون في الخليج عندما كان حمد الله الهداف الاول في هذه البطولة لكن سرعان ماتراجع عن قرلره لما اصبح المرابط والاحمدي يمارسان فيها
130 - احمد الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:23
تحية خالصة لهدا اللاعب انه اختار أن يبتعد نهائيا عن أقاويل تتهمه انه دائما يرفض أن يلعب للفريق الوطني المغربي وفي الحقيقة لم نسمع أن مسؤو لا جامعيا سافرللاتقاءمع حمد الله كمايفعلون مع الآخرين ورفض وخاصة أن الجمهور المغربي يطلبه بحيت ليس لفريقنا الوطني هداف من طراز هدا اللاعب و هكذا نضيع في لاعب ممتاز أتبعد عن الفريق الوطني بعدم الاهتمام به و من اللازم احترامه حتى نعرف حقيقة اتخاذه هدا الانسحاب
131 - Hamza الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:27
يجب ان لانلوم حمد الله الاولي ان نلوم رونار لانه اول بداية لتهميش حمدالله ثم بعده حجي ثم دور المدرب الجديد الدي لم يستدعيه ضمن الائحة فقر الاعتزال نحترم قرارته وهو حر
132 - نور الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:27
من رفض الدفاع عن الوان الراية المغربية فلنتركه جانبا .حمد الله اراد ان يجعل من نفسه بطلا لا مثيل له ،وهو في الحقيقة مكانه غير موجود في فريق يعج (بالكوايرة)ومتواضعين .
133 - Nabil الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:30
حمد لله محمدش على النعمة لي عطاه الله.
134 - نور الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:34
ضعنا في مارادونا و خلاص، امتى لعبتي دوليا باش تعتازل، الأنانية غادي تقتلكم، درتي اللعاقة و بديتي تفوح علينا، سير ولدي منك عدد و ما طفروش
135 - redouane الاثنين 11 نونبر 2019 - 19:55
لاعب يصنع الوهم مريض نفسيا صراحة يجب على نادي النصر الاستغناء عن خدماته وستكون نهايته الرياضية سيئة للغاية لن يقبل به اي فريق
136 - mohajir الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:02
ماذا أعطيت للمنتخب كي تعتزل، انت أصلا لاعب هاوي، دو عقلية رجعية
137 - مول جابير الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:08
أحسن قرار درتيه خويا حمد الله.
الله يوفقك. أصلا مصلحش ليك تلعب مع هد المنتخب ديال ماماهم فرنسا
138 - متتبعة الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:12
وهل كانت له قصة اصلا مع المنتخب لكي ينهيها؟؟! لعبه مع المنتخب لم يتجاوز أصبعي اليد الواحدة..أراح واستراح
139 - حسن الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:32
حمد الله لاعب كبير لايستحق اللعب مع منتخب فاشل.لعب في عدة دوريات يحافظ على نفس المستوى الدليل الدوري السعودي اقوى دوري عربيا و اسيويا و افريقيا .
140 - ضد الضد الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:38
من خلال تصريحاته يتضح جليا بأن بطاقة لاعب دولي لها قيمة كبيرة و يتمناها أي لاعب. و من يظن أنه لاعب كبير و لم تتم المناداة عليه يصاب بالجنون . أنصح السي حمدالله بمراجعة طبيب نفساني قبل فوات الأوان. الفريق الوطني لا يريد لاعبا يحسب نفسه ميسي او رونالدو.
141 - Ibra الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:46
حمد الله لاعب لابأس به .لكن للأسف تنقصه الاحترافية ليس في اللعب ولكن حتى في التعامل ورد الفعل فيريد ان تكون له الكلمة الأخيرة كان مخطأ او على صواب قصته مع المنتخب في التغريدات ومغادرته بدون تعليق قصته مع موظفي المطار انه شخصية معقدة .وسنرى مستقبله مع النصر ؟؟؟؟
142 - صريح الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:52
متى كان حمد الله لاعبا دوليا .. حتى يعلن اليوم اعتزاله اللعب الدولي .. غريب ومضحك ..
Je crois Franchement qu'il commence à perdre les pédales... le pauv
143 - لبزغ من هولاندا الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:54
كلكم كتعيشو الذل والقهرة او الحكرة او باك صاحبي ، أو المخير فيكم مكرهش اهرب من القمع لي كيعيشو، حمد الله بزاف عليكم صافي اعتزل الله العاونو او الله اعاون اللعابة ديال المغرب مساكن لي مزال مقدروش ادافعو على روسهم ،
144 - Oussama الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:55
غالبية المعلقين ليس لهم علاقة بالكرة ، أقول لهم في سنة 2012 بفضل أهداف حمد الله تأهل المغرب الى أولمبياد إنجلترا لكن الناخب فيربيك لم يأخذ حمد الله في سابقة خطيرة . باراك عليكم غير هادي
145 - Sadik الاثنين 11 نونبر 2019 - 20:57
قرار شخصي لا أقل و لا أكثر. اتركوا حمد الله و شأنه و كفى من الاستهزاء و الهدرة الخاوية...
146 - شمس اكتوبر الاثنين 11 نونبر 2019 - 21:24
لو لم يكن حمد الله لاعبا كبيرا لما أثار موضوع حول شخصيتة أو قراره هذا السيل الجارف من التعاليق والردود في وقت قصير
147 - عبدالرحيم.طرار الاثنين 11 نونبر 2019 - 21:39
موضوع حمد الله يعطيك شيء واحد...هو تكوين السيكلوجي للاعب المغربي هش بمعنى الطب النفسي ازدواج الشخصية...اولا....اما تانيا..دور التربية داخل الوسط الاسري عاش الحرمان والفقر والتهميش ..عندما اعطاه الحظ في الكرة تكبر وتجبر وكاءنه له ملك سيدنا سليمان .....اما بالنسبة لي لاعب هاوي متنطع لاغيرة له على بلده...لان المنتخب تشريف قبل ان يكون تكليف....انظر اللاعب البرازيلي والشيلي ....فقراء عاشوا واصبحوا اترياء الكرة ولكن وجودهم في المنتخب تقديس واحترام وانصياع...اما حمد الله ...لم يحمد الله على تشريف المنتخب فلا خير فيه ومن معه..وامتاله.
148 - Abdullah m الاثنين 11 نونبر 2019 - 21:56
He is smart guy, he saw all people asking a coach to call hi for national team, they refused, he said he want to defend for Morocco flag, but no one listens to people, Bec that he said want to retired playing with national team Bec they didn't call him
149 - بلحاج الاثنين 11 نونبر 2019 - 22:15
معظم المعلقين لم يفهمو الكرة او
متعاطفين مع الجامعة تكلمو بالدليل والبرهان اولا بدا مسسل التهميش من رونار وتكالب بعض الاعبين على حمد االه 2 لم يدهب اليه اي مسؤول كما تدخل السيد فوزي لقجع في قضية زياش
3 معاملة حجي مع حمد الله 4 لم يستدعى من طرف المدرب الى اخره فقرر الاعتزال فهو حر في قرارته
150 - محمد الاثنين 11 نونبر 2019 - 22:36
الما و الشطابة و الكراطة حتى هيا
151 - المغترب الحزين الاثنين 11 نونبر 2019 - 22:41
احسن ما فعلت عل الاقل ننهي هذا المسلسل المكسيكي وهل انت لعبت لتعتزل لم ينادوا عليك لانهم عرفوا انك هاو ولن تقدم شيئا
152 - هههههههههه الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:00
تفاديًا لما حدث لـ عبدالرزاق حمدالله ؛ قررت إدارة #النصر اعتماد صالة المكتب التنفيذي في مطار الملك خالد الدولي لسفر اللاعبين الأجانب .
شوف الناس كيف كيعاملوه
حمد الله هو هدا ديما ضد الحكرة
حمد الله مناضل
وردو البال كيف غتولي معاملت اللاعبين في المنتخب ملي غيمشيو هاد وجوه النحس اللي مشرفين على الكرو في المغرب
153 - متابع الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:01
تصرف حمد الله نهار غادر المنتخب وماحاشوهالوش حيت كان كيصحاب راه غادي يزاوكو فيه وردة فعله بعد ما خرج بردفعل بعد محاولة الجامعة تبرير مغادرته للمعسكر بداعي الإصابة للحفاظ على الجو العام للاعبين والجمهور وهو يبان كيتمرن هدا كيبين أن السيد صبياني و مستهتر وغير ناضج ومغرور وبالتالى ماصالحش يمتل المغاربة لأنه وجه غير مشرف
154 - عبدو الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:11
هذا السيد مريض نفسيا حتى يكون لاعب بالمنتخب ليتمكن من الاعتزال مكانه الدوري الثاني المغربي وشوف
155 - الحق يقال الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:12
اتبثت الأيام ان المغاربة دائما يكونون مخطؤون في اختيارتهم فلا غرابة ان تكون اختياراتهم الرياضية هي كذلك خاطئة.
ضاعت على المنتخب المغربي فرصة اﻹستفادة من هداف يملك تجربة كبيرة خصوصا و أن نقطة ضعف المنتخب هي في قلب الهجوم.
156 - العنزي الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:15
برافوعلى حمدالله اعتزل وارتاح من منتخب فاشل كله عنصريه حمدالله متفرغ لنادي النصرالعالمي
157 - سعودي مقيم الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:19
للأسف المنتخب من خسر حمد الله أكثر، لا تقل لي أن الدوري السعودي ضعيف وفي كل فريق 8 أجانب بميزانية تعاقد مفتوحة!
طيب هل الدوري القطري الذي حقق فيه حمدالله أرقاما ضعيف أيضا رغم أن المنتخب القطري الأول آسيويا؟! والصيني كذلك؟

للأسف جمهور النصر السعودي أصبح يدافع عن حمد الله أكثر من أهله المغاربة الذين من الأولى أن يدافعون عنه ويدعمونه ويتفاخرون بإنجازاته، هناك أسماء في المنتخب المغربي لاتقارن بحمد الله ومع ذلك يحارب ويتم استبعاده وتهميشه ونشر الشائعات والادعاءات حوله.

تخيل حمد الله أساسي في المنتخب مع امرابط وحكيم زياش وبن عطية، لن يقف بطريقه أحد، لكن المحسوبيات هي التي جعلت المنتخب يخسر اللاعب وليس العكس وفي كل مرة يثبت حمد الله ذلك داخل الملعب!

أتمنى ان يعدل عن قراره ويعتني به المنتخب فاللاعب خسارة كبيرة لمنتخب المغرب والتاريخ سينصفه في ذلك.
158 - khalilnederland الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:20
لم تقدم شىء في حياتك أبداً للمنتخب ولم تفرحً المغاربة أبدا بأهدافك لكن إذا اعتزلت فلن نتذ مر أي شىء من أهدافك
159 - عبدو لوحدو الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:22
احسن اختيار ربما لان الاجواء في المنتخب غير جيدة لا نتاءج لا لعب جيد لكرة القدم. هناك لاعبين مغاربة لا يريدون حمل القميص الوطني كزهير فضال او نبيل زهر واللءحة طويلة.المنتخب المغربي فيه امتيازات للبعض و المعاملة السيءة للبعض الاخر لذلك البعض لا يفضل المجيء و اخرهم ايحتارين.
160 - Ghirdayz الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:23
حمدالله ارتكب خطأ فادحا لا يغتفر وغير مسبوق عند مغادرته معسكر المنتخب وهو على بعد يوم او يومين للذهاب الى كاس افريقيا. يعني انه بالاظافة الى عدم الانضباط والخضوع لتوجيهات المدرب والمشرفين على المنثخب بعثر ايضا خطط وتاكتيك المدرب.
واعتقد ان اي لاعب يرتكب مثل هدا الخطأ الفادح لا يمكن الاحتفاظ به في المنتخب حفاظا على حسن سير المنتخب.
161 - مواطن بلا وطن الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:38
عزيز عليه يبان في الجرائد
هاذ الشخص مريض والله ما مقاد
162 - مهاجر الاثنين 11 نونبر 2019 - 23:39
خسارة كبيرة للمنتخب الوطني الدي حصد 5 كؤوس عالمية و 9 أفريقية 4 منها بقيادة حمد الله هههههه لاعب فاشل لمنتخب فاشل ، غرور اللاعب وسوء التيسير ، فجر لاعب تافه يخلق المشاكل، بنهدة باسل والبقية شياشة
163 - مغربي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 00:09
هو يعلم جيدا ان اللعب مع المنتخب يعني مواجهة فرق افريقية تعج بالمحترفين باوروبا بحيث سيظهر على مستواه الحقيقي
اما بالسعودية حيث مستوى الفرق ضعيف مما يجعله يصول ويجول بالملاعب
164 - حسن بني ملال الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 00:35
هذا اللاعب له حالتين يا مريض نفسانيا ، يا مغرور بزاااف أو حس براسوا رآه ، بك ولا بك حنا قادرين نجيبوا لاعب من فرق الهواة احسن منك .
165 - عبدي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 00:47
حسنا فعلت المنتخب لايشرف بثاثا هزائم ونكسات متتالية هضر المال وتضييع الفرص على الشباب فساد مستشري وتحكم تلو تحكم مغرب الضياع.
166 - Hicham الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 01:29
السلام عليكم ورحمة الله
اكثر من الخرجات
اخرها قال انه يتوفر على ڤيديو سيفضح بها المستور... انتظرنا ولم يفعل...
والان يقول انه يعتزل دوليا كما انه سخر كل حياته في خدمة المنتخب ولم يعد قادرا...
كفانا منك فانت لا تسعى الا وراء المال ولا غيرة لك على الوطن...
167 - said الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 02:35
انت ميسي انتاع البطولات الفاشلة كون كانو الأروبييت كيعطرفو بكرة الجمال كون فيوك اشتروك والان راك تلعب في انجلاتيرا او أسبانيا او حتى تركيا
168 - Simo-canada الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 03:45
Assalam Alikum,
ça me suffit, RAJA' WYDAD' DIFA/...Et moi aussi Hamad Allah, j'annoce que je vais arrêter de voir les Matchs de cette équipe de HAdji et sa gang. Elle ne nous représente pas VRAIMENT.
Regarder comme au ssi HARRET a été éloigné !

Bonne continuation HAMAD ALLAH...

Je vais suivre juste Les matchs du championat !

et l'équipe de M. Amouta...
C'est elle la vraie équipe nationale !Elle n'est pas importée !
Merci Hespress
169 - عبد الله ,الله الله الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 03:46
الى اعداء حمد الله, حمد الله لاعب كبير وقناص بمستوى عال, من يقول ان مستوى الدوري السعودي او القطري او الصيني او النرويجي ضعيف لكان احسن هداف من البرازيل او امريكا الاتينية, من الدول المقدمة في كرة القدم,
مغادرته العسكر ليست بالخطء,لانه على المسؤولون معاملة اللاعبين معاملة حسنة ,ليسوا عبيد عندهم, ليحتقروهم ويعاملونهم باحتقار, ويصبروا , ليس ذلك صبر وانما الذل والهوان, المغاربة لهم عزة وخاصة المسفيويون معروف عليهم ذلك,
حمد الله صرح انه يريد اللعب مع المنتخب,ولما الجامعة لم ترضخ لسماع المواطنين باستدعائه للمتتخب, فكر باعتزاله للعب دوليا هو ذكي, صراحتا وجوده في المنتخب جيد مع زياش ولمرابط وفضال, لنا لاعبين جيدين عليهم ان ينزعوا الانانية والتكبر, ويلعبوا بقتالية ويكون خيرا, بغض النظر ان اقول على
المئطرين ان يغادروا,
اما انه مريض نفسيا لا, ولكن اصبح مغرورا,وانانيا, اصبح يفقد التواصع الذي كان عليه, واتمنى ان اكون مخطئ,واطلب منه المسامحة, انا احبه لما كان عليه من تواضع وسجود في اللاعب, كما احب صلاح وساديومني لتواضعهم
170 - ابن بطوطة الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 07:35
مع ان هذا اللاعب قناص وماهر وتعبت منه شباك الخصوم الا انه يعاني من مشاكل نفسية ويبدو ذلك من تعامله مع امرابط والمهضوم حقه من قبل ادارة النصرفهو الجدير بالتقدير والمميزات ولولاه لكان ترتيب النصر الثامن .. حمد الله لاتنتهي مباراة واحدة دون مشكلة اما بصق او احتجاج او غطرسة مع زملائه او حركات مسيئه لجماهير المنافس كحركته ضد جماهير الهلال.. وفسرتها ادارة النصر انذاك واعلاميو النصر الجهلة بالشجاعة والحماس وهي حركة قبيحة قذرة صدرت من هذا اللاعب الذي اعتقد ان لايخلو من بعض الامراض النفسية كالنرجسية والغرور وتسلط (الانا) القوية عليه... انتهاء مشكلة المطار( حسب النيابة )لا اظن انها لن تؤثر عليه في حياته الكروية مستقبلا ... ستضل كلماته الجارحة للموظفة تلقي عليه شعورا حارقا بالعيب والحرج واعتقد انه لن يبقى كثيرا في الملاعب فقد لفظه المنتخب المغربي وسيلفظ قريبا من عقلاء النصر.. وان غدا لناظره قريب
171 - محمد نور الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 08:20
لا منتخب ولا مدرب ولاكور ة ولا مجي بكري ديرو نفس بحال الجزائريين
172 - محمد الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 08:29
خرجات اللعب الغير مفهومة (لعب دولىي) بعقلية لعب هاوي نلعب ولا انروح متى لعب حتى يعتزل
173 - القنفودي جلول الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 09:17
حمد الله مثال للمزلوط لما يشبع كيعطيها لتفرعين حتى ولو شارك مع المتخب لن يفيده في شيئ البلبلة اقول للقطيع اللي باغيك تلعب للمنتخب اوا ضربو راسكم معا حيط دابا ها هو اعتزل
174 - الكرز عبد ربي الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 09:51
كان عليك أن تتعامل بصواب... لان محترفوا العالم عندما لم يتم النداء عليهم لم يتصرفوا هكدا..... وانت تعرف الكثير منهم احسن منك لعبة واحتراف
175 - مهاجر الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 10:53
تم اعتزالك من طرف الطاقم للجامعة المغربية لكرة القادم قبل تدوينك عن الاعتزال . اذا على أي اعتزال تتكلم
176 - عبد الله الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 11:20
إن الحكرة تجعلك تنجو بجمسك وروحك وتختار الانعزال والانطواء على نفسك، للأسف بطل من أبطال المغرب الابي الذي احتقره الجميع، المدرب، الطاقم التقني، ثم اللاعبين الذين تإمروا ضده خاصة بلهندم صاحب السلوك القبيح، وقد فعلها مع المتفرجين الاتراك، ومع كل أسف أتمنى أن يتراجع البطل عن موقفه لأن المنخب المغربي بحاجلة إليه، فبدونه أعتقد أن المغرب لا ولم ولن يحقق طموحات شعبه والمتتبيعين من حوله، أتمنى له التوفيق في مسيرته والعودة للمنتخب المغربي وأن تعطى له كامل الرعاية والحماية من طرف المملكة المغربية لأنه يحس أنه مهدد من طرف بعض الاعبين والسلام
177 - سعودي مقيم الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 13:31
مع عدم احترامي لك واضح انك هلالي مندس شو حاشرك هنا جالس تلقي بالتهم والاحكام على الرجل وتظلل القارئ بفبركاتك واتهاماتك!
عيب عليك يارجل
178 - لحسن الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 17:35
بعد مسيرة طويلة وناجحة مع المنتخب المغربي
أكثر من 200 هدف
الفوز بكأس افريقيا 3 مرات
الفوز بكأس العالم
أحسن لاعب في العالم
قرر اللاعب الأسطورة حمد الله الاعتزال دوليا.
179 - حمادة الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 17:57
السؤال المطروح هو :ما هو سبب ترك حمد الله للمنتخب؟ او من (زعل) اللاعب حمد الله؟
180 - محمد الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:05
انسان نفسيته متذبذبة يجب التضييق عليه اينما حل وارتحل. في المطارات والشارع. قلناها لكم هاذ الشخص ليس سويا. اخرها الغى متابعة المرابط في الانستغرام ولم يردها له المرابط.
هذا خاصو عيادة يتعالج نفسيا. معقد منفوخ. لاعب الشنوا والخليج
181 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 13 نونبر 2019 - 12:02
إسحبوا منه الجنسية.
كنت دائما معجب بهذا اللاعب وأتابع كل لقاءاته في السعودية... لكن إن كان موضوع الاعتزال صحيحا فإن حمد الله قد انكشف وجهه الحقيقي. فهو جبان وخائن ومتكبر ولايستحق أن نتابعه. ويجب أن يبقى في السعودية ويتنازل عن الجنسية المغربية.
المجموع: 181 | عرض: 1 - 181

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.