24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  3. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  4. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  5. وصول تبون لرئاسة الجزائر ينهي حلم الصلح مع الجار المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | خاليلوزيتش: غياب الانضباط وراء استبعاد حارث

خاليلوزيتش: غياب الانضباط وراء استبعاد حارث

خاليلوزيتش: غياب الانضباط وراء استبعاد حارث

أماط الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الأول لكرة القدم، اللثام عن سبب إبعاده للنجم المتألق أمين حارث، مهاجم شالكة الألماني، من قائمته المكونة من 24 لاعبا، والمستدعاة لمواجهة المنتخبين الموريتاني والبوروندي، يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021.

وتحدث المدرب البوسني إلى وسائل الإعلام خلال ندوة صحافية عقدها يومه الأربعاء، وخصصها للتطرق لكل ما يهم المنتخب الوطني قبل ملاقاة المنتخب الموريتاني، يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وربط الناخب الوطني عدم استدعائه أمين حارث بعدم اقتناعه بمستواه وما يقدمه على أرضية الملعب رفقة أسود الأطلس، بعدما منحه الفرصة خلال المباريات الأخيرة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن اللاعب يفتقد إلى الانضباط.

وقال المشرف الأول على الطاقم التقني لأسود الأطلس في معرض حديثه بنبرة حادة عن نجم شالكة الألماني: "منحت الفرصة لأمين حارث في مباراتين ولم يقدم ما يشفع له أن يكون مجددا مع منتخب المغرب"، وتابع: "فضلا عن أدائه السيئ، لم يقدم مؤشرات جيدة بخصوص الانضباط. ليس من حقي توجيه الدعوة للاعبين من هذه الطينة، لا يقدمون إضافة كبيرة في الملعب، وغير منضبطين خارجه".

وأوضح المدرب البوسني أن التركيبة البشرية للمنتخب المغربي تحتاج إلى لاعبين مميزين لديهم القدرة على تقديم الإضافة المرجوة، ليعيد بذلك وبشكل غير مباشر ما صرح به القائد المعتزل مهدي بنعطية، لاعب الدحيل القطري، عندما أكد بدوره أن المنتخب يحتاج إلى نجم يقوده نحو منصات التتويج.

كما هاجم خاليلوزيتش نجم شالكة عندما كشف أنه تلقى اتصالا منه بعد منتصف الليل، ليطلب منه تفسيرا لإبعاده من لائحة الأسود، وهو ما تسبب في حرمانه من النوم تلك الليلة (اللاعب بدوره اعترف بأنه اتصل بالمدرب لمعرفة أسباب إبعاده، لكنه لم يكشف وقت إجراء المكالمة).

وطلب المصدر سالف الذكر من نجم شالكة أن يجتهد لتقديم الأداء نفسه الذي يقدمه رفقة الملكي الألماني، وهذه المرة بقميص المنتخب، ما سيخول له حجزه مركزه مع المجموعة.

وأقدم خاليلوزيتش على إقصاء أمين حارث من خوض مواجهتي موريتانيا وبوروندي، بينما يعيش اللاعب أزهى أيامه رفقة شالكة الألماني، بعدما خاض 12 مباراة كلاعب أساسي منذ بداية الموسم، وسجل 5 أهداف وساهم بـ4 بتمريرات حاسمة.

ولم يقتصر الأمر على صناعة اللعب لدى أمين حارث وتسجيل الأهداف ومنح النقاط لفريقه، بل توج كذلك بجائزة فردية مرموقة بالدوري الألماني، عندما اختير كأفضل لاعب في البوندسليغا عن شهر شتنبر الماضي، متفوقا على كل النجوم الكبار الممارسين بالدوري، ويأتي على رأسهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ.

وكان قرار إبعاد حارث من قائمة الأسود النهائية من قبل خاليلوزياش أثار الكثير من الاستغراب من قبل الجماهير المغربية المتابعة للساحرة المستديرة، في وقت وجه كثيرون انتقادات حادة للمدرب البوسني بسبب هذا الاختيار الذي لا مبرر له، لاسيما أن القائمة عرفت وجود بعض الأسماء التي يعتبر مستواها أقل بكثير مما يقدمه نجم شالكة المتألق الموسم الحالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - واعر بزاف الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:18
باينة غنفوزو بكأس العالم مع هاد المدرب.
2 - حكيمي القدوة الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:22
يا ريت لاعبي المنتخب و لاعبي البطولة ان يتخذوا من أشرف حكيمي القدوة في الأخلاق و التواضع والانضباط داخل و خارج الملعب و الوعي بالمسؤولية و الوعي بقوة بكل مسببات النجاح لأي لاعب و العمل بها ...
3 - عزووووووز الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:25
سؤل من طرف أحد الصحافيين عن توقعاته لنتيجة المباراة القادمة مع موريتانيا فأجاب سننتصر بستة أهداف. نتمنى ذلك
4 - طرد الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:30
القائد المعتزل هههه شبعنا معاه القاب.وحيد عندما درب الجزائر واليابان طرد الكثير من الهروي,اما في فرنسا فما عقلش على الشياشة
5 - نبيل الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:33
بغض النظر عن المستوى فان الرياضة اخلاق بالدرجة الاولى. بالنسبة للاعب وكذلك الشان بالنسبة للمدرب .
اما الكرة في بلادنا فالكل يعلم اننا غارقين في بحر من المشاكل.
هذا الموضوع رياضي صرف ولا يجب ربطه بالحالة الاجتماعية و السياسية في بلادنا و خير دليل على ذلك الجارة الجزائر .
من اراد اللعب للمنتخب فعليه اعطاء كل ماعنده فوق ارض الملعب لا ان يخاف على نفسه.
شكرا هسبريس المنبر الحر.
6 - bon entraîneur الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:35
bravo kalilovitch bien dit voila la viretee des choses ce que j'ai penser de certain joueur ---- ont peu pas faire une bonne équipe avec des joueur a vacance et chichaaaa dans les hotel et le peuple paye la facture merci hesspress publier merci
7 - tita الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:43
السلام عليكم ورحمة الله
هاد المدرب راه دازت وقتو راه ما دار والو مع اليابان او مغ ايدر والو معانا واه هو بوحدو لمبانش ليه حارت في المستوى واه الألمان كاع عمين
8 - hassan الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:51
Monsieur WAHID::::est ce que faissal fajr et mendil est mieux que HARIT:::::si cest le cas....le maroc n ira pas loin...MERCI
9 - مدرب فاشل الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:54
انت لي غير منظبط في كلامك وفاشل في خطتك وطريقة لعبيك فانتظر إقالتك لسوء نتائجك في القريب العاجل.
10 - mahboub الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:56
انا غير واتق من هدا المدرب
فهو غير قادر ان يصل بالفريق الى نتيجة مرضية
فالمال السايب لا يجر الى نتيجة مشرفة ومهما كان المرب اجنبي أو وطني فالنتيجة واحدة.
11 - المربوحي كريم الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:58
من حق المدرب ان يمنع حاريث من اللعب ليكون عبرة للاعبين الآخرين الذين يأتون للعب للمنتخب و كأنهم في نزهة .....
و الأمثلة كثيرة ....
جيد في مركزك بشالكيه يجب ان تكون اكثر عطاء و جودة وا نضباطا مع منتخب بلادك .
12 - هذا جاي يدابز الأربعاء 13 نونبر 2019 - 19:59
شخصية نرجسية و صدامية أحد من الاعبين الذين استبعدهم. لن يحقق المغرب شيئا خلال عهدته. و لنا في قادم الايام ما يفيد....
13 - متتبع الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:00
هاذ السيد كيقلب غير على القلادي باش يلعبهم وكأننا في منافسة استعراض العضلات كنت عارف غادي يقصي حارث وباعدي وكل صاحب قامة ضعيفة أو قصيرة حتى لو كان فنان لأن منهجيته معروفة من زمان، الركون للدفاع والاعتماد على المرتدات ولا وجود لخطة لعب واضحة تجمع بين الفرجة والفنيات والفعالية أمام المرمى. فمرة اللعاب المغربي المحلي معندوش اللياقة. مرة امرابط خاصو ينقص من الوزن ...الخ او كملوا من عندكم.
14 - PSV الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:00
حارث اختياره للمغرب كان تحت ضغط والده،وآلن اصبح كبش فداء في المنتخب.
ايحتارن لقد اختار اختيارًا جيدًا لأنه اختار هولندا ، للبلد الذي منحه الكثير منذ ولادته الىً الان
15 - متتبع مغربي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 20:23
من خلال هذا التصريح الغير المقنع يبدو أن إبعاد أمين حارث ليس من قرار المدرب ولكن من صنع محيطه والأيام القليلة القادمة ستبين لنا إن كان هذا المدرب صائب في اتخاد هذا القرار أم سيزيد في تأزم وضعية المنتخب.
16 - rado الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:01
ولمادا مدرب شالكة الألماني يقحمه دائما في التشكيلة الأساسية للفريق حتى نال أحسن لاعب في الشهر، وفعلا هو لاعب مهاري، أما كلمة الانضباط فليست كافية بالمطلق لحرمان المغاربة قاطبة من تتبع لاعب متل حاريت، المدرب الأول قضى على حمد الله والتاني في طريقه مع أمين حارت، وتتعدد الأسباب والهدف واحد.
17 - vive le maroc الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:09
vous parlez la meme chose sur le renard et maintenant le tour du bosniaque j'ai travailler avec les bosniaques leurs caractère et du travailler dur avec une discipline pour arriver a un bon travaille positif ils aiment pas les fainéants mais pour nous meme le meilleur entraîneur du monde sa sera les meme critique
18 - fouad الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:17
بعض اللاعبين المستجلبون من اوروبا لا يلعبون الا في فرقهم وعندما ياتون لللعب في المنتخب يتفلاو علينا والله من سمحليهم انا بعدا
19 - كلشي 0 الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:21
من الأحسن حاريت مايجيش حيت الا جا غيقتل تاني شي روح.
20 - علي مازا الأربعاء 13 نونبر 2019 - 21:31
اتفق معه حول هذا الامر حاريث وزيد عليه بوفال وتعرابت لا يصلحون الا للعب في الاحياء لانهم يفكرون في القناطر الصغيرة والتمريرات المنمقة اكثر ما يفكرون في هز الشباك وحتى زياش احيانا ...
21 - انا الأربعاء 13 نونبر 2019 - 22:38
هذا اللاعب يتبع خطى تعرابت في السابق، اتمنى ان يتدارك الموقف قبل أن يندم كما ندم تعرابت على ضياع سنوات من عمره.
22 - Roudani Abroad الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:05
الى رقم 14. وكون حاريت اختار فرنسا وكون ما عمرو حط حتى... دكة الاحتياط. تعطات ليه شحال من فرصة و لعب كأس العالم لي كا يحلمو بها الاخرون. هم كا يختارو المغرب حيت عارفين الهايلالة و الامتيازات... لي كا يحصلو عليها. و الجمهور لي كا يدير ليهم بحال الاساطير لمجرد انهم كا يبيضو شي واحد ولا يعطو تمريرة. اما فأوروبا ما كا يتسوق ليهم ولا لغيرهم.
23 - Mohamed mellali الأربعاء 13 نونبر 2019 - 23:47
اش جاب بن عطية المعتزل لموضوع حارت ثانيا للمدرب الوطني الحق الى ان يثبت العكس من خلال النتائج في اختيار اللاعبين بالمنتخب. و الانضباط أول معايير الاختيار ثم المردودية و التأقلم مع تصور و منهخ المدرب و الروح الوطنية و حب القميص الوطني.
24 - محمد التيمومي شخصيا الخميس 14 نونبر 2019 - 12:25
حارث يبقى كويري خاصو غير يتعود يمرر فاللحظة المناسبة ومايبقاش يراوغ التيران كامل غادي غير يعا. الكورة ديال اليوم هي دقة دقة باش ماتجريش بزاف في التيران و تربح المسافات بدون مجهود كبير. يمكن أن تراوغ قبالة المرمى إما باش تمرر لزميلك أو أن تربح بنالتي. أما المراوغات بدون فائدة لا داعي منها. وهاد المدرب خاصوا يخلي نفس التشكيلة باش ينساحموا اللعابة بيناتهم بحال ولاد الدرب.
25 - عزيز الخميس 14 نونبر 2019 - 13:36
بغيت نعرف من فضلكم شنو هو سن التقاعد بالنسبة للمدربين.
يظهر لي أن العبقري و حيد قد تحاوزه بكثير. لماذا لا يحدو حدو الراحل مالديني و فينغر و يتجه إلى تحليل المباريات على القنوات التلفزية ؟؟
26 - عزيز الخميس 14 نونبر 2019 - 13:39
بغيت نعرف من فضلكم شنو هو سن التقاعد بالنسبة للمدربين.
يظهر لي أن العبقري و حيد قد تحاوزه بكثير.
لماذا لا يحدو حدو الراحل مالديني و فينغر و يتجه إلى تحليل المباريات على القنوات التلفزية ؟؟
الحاصول .... المال السايب
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.