24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  2. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  3. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

  4. هل نريد لغة عربية مغربية؟ (5.00)

  5. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الكاف" تقرر إجراء نهائي الكأس في مباراة واحدة‎

"الكاف" تقرر إجراء نهائي الكأس في مباراة واحدة‎

"الكاف" تقرر إجراء نهائي الكأس في مباراة واحدة‎

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إقامة نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في مباراة واحدة، وإقامة مباريات الكأس يوم الأحد فقط عوض يومي الأحد والأربعاء.

وكانت "الكاف" قد قررت إقامة نهائي الدورة الحالية من دوري أبطال إفريقيا في مباراة واحدة، يتم تحديد مكانها لاحقا على غرار النظام المعمول به من قبل الاتحاد الأوروبي.

البطولة الحالية تعرف مشاركة فريقي حسنية أكادير ونهضة بركان، الموجودين في المجموعتين الثالثة والرابعة.

ويواجه البركانيون فرق إنيمبا النيجيري وسان بيدرو من كوت ديفوار وبارادو من الجزائر، و"غزالة سوس" تنازل موتيمبا بيمبي من الكونغو الديمقراطية وزاناكو الزامبي وإيساي من بنين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - jamal suede الخميس 14 نونبر 2019 - 12:14
en fin la CAF elle se vieille après une scandale mondiale
2 - زهير الخميس 14 نونبر 2019 - 12:21
كل التوفيق لنهضة بركان ولحسنية أكادير في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وكل التوفيق للوداد البيضاوي و للرجاء البيضاوي في دوري أبطال إفريقيا. نحن معكم قلبا وروحا
3 - ملاحظ الخميس 14 نونبر 2019 - 12:21
أفريقيا هي أفريقيا حتى لو جرت النهاية في بلد اوروبي
4 - محلل متواضع الخميس 14 نونبر 2019 - 12:24
هذا ما جنته الأندية التونسية بعدما كنا نلعب النهائي في مبارتين وبحضور جماهيري كبير .
5 - youness rayane الخميس 14 نونبر 2019 - 12:58
هذا دليل قاطع على أن الترجي حصل على أربعة ألقاب ظلما وعدوانا،وكل النهائيات أقيمت بتونس، والشكر كل الشكر لفريق الوداد المغربي اللذي كان سببا لكشف هذه التلاعبات اللتي كانت تطبخ في بيت الإتحاد الإفريقي.
6 - achillo الخميس 14 نونبر 2019 - 13:01
الأندية المغربية ظلت ضعيغة منذ التتويج الكبير للرجاء البيضاوي سنة 99،ولمدة عشرين سنة و فرقنا تقصى من الأدوار الأولى.
الفرق القوية هي التي تفوز بالكأس ، والدليل لما كانت الجيش والوداد والرجاء قوية فازت بالبطولة سنوات الثمانينات والتسعينات.
السنوات الأخيرة الاهلي مازمبي والترجي هي القوية.
نتمنى لفرقنا الفوز بها السنة الحالية.
7 - موحا الخميس 14 نونبر 2019 - 13:07
افريقيا لها خصوصياتها و هي ليست اوروبا.لنفترض أن فريق من المغرب و فريق من الكامرون تأهلا للنهائي و لعب النهائي في غانا مثلا ،المدرجات حتما ستكون فارغة و سيحرم جمهور الفريقين من مشاهدة النهائي و نهائي بذون جمهور فاشل بكل المقاييس
8 - ابوالروس الخميس 14 نونبر 2019 - 13:09
كل هدا سببه فريق المحاكم الدي حرم افريقيا من الاستمتاع بمبارتين كاملتين
9 - انوار الخميس 14 نونبر 2019 - 13:15
رأسية الكرتي جاءت بالتغيير العز للمغاربة
10 - Moha... الخميس 14 نونبر 2019 - 13:22
لا يمكن مقارنة نهائي الكؤوس الأوروبية بمثيلتها الإفريقية: في أوروبا تنقل الجماهير سهل وآمن بتوفر القدرة الشرائية وسائل النقل المتعددة والمناسبة إضافة إلى الملاعب ذات الجودة العالية والتنظيم المحكم...
إجراء النهائي في بلد محايد لن يجلب جماهير غفيرة ولن يحضره على أكبر تقدير 10000 شخص ولو كان الدخول بالمجان ناهيك عن الظروف الطقسية والتنظيمية والأمنية وغيرها ...
11 - نوالدين الخميس 14 نونبر 2019 - 13:28
كل التوفيق للفرق الوطنية
مزيدا من التألق للكرة اامغربية الوداد الرجاء بركان أكادير
12 - حامد الخميس 14 نونبر 2019 - 14:31
هذه البادرة حسنة ولكنها ستفشل جماهيريا وخصوصا اذا كان النهائي يجمع بين فريقين افريقيين من جنوب الصحراء فلن ترى في الملعب الا الكراسي
13 - abdo agadir الخميس 14 نونبر 2019 - 14:33
أتمنى أن تكون النهاية إن شاء الله مغربية بين حسنية أكادير ونهضة بركان أما هدا القرار ليكون النهائي في مبارة واحدة فاصلة فهو منطقي لتجنب عدة مشاكل تنظيمية التي خدشة صمعة الكرة الإفريقية في النظام السابق للمسابقات النهائية .كما أتمنى كل التوفيق للرجاء والوداد في دوري أبطال إفريقيا .
14 - ودادي وافتخر الخميس 14 نونبر 2019 - 16:03
السلام عليكم
خير الكلام ما قل وذل
الى الأخ صاحب تعليق 13.
حلم وزيد حلم وعود حلم وزيد حلم.
المثل يقول الفقير إذا لم يحلم يمت.
وعو ثاني عو ثاني .المثل يقول
شكون شكرك العروسة قالت ليهم أمي وأختي والحزارة جارتنا.
15 - حسني ودادي/بركاني رجاوي الخميس 14 نونبر 2019 - 17:02
هذا القرار يجدر بالكاف إتخاذه مند زمن بعيد رغم أن المباراة ستعرف حضور جماهيري أقل بسبب بعد المسافات بين الدول الإفريقية ! لهذا من الأفضل التريت في اختيار المدينة التي ستستقبل النهائي حتى يتم التعرف على الفريقين المتأهلين لكي تكون قريبة منهم على حد سوى.
للإشارة فالحسنية هي التي تتواجد بالمجموعة الرابعة الى جانب فريق إنيمبا بينما النهضة تتواجد بالمجموعة الثالثة.
نتمنى كامل التوفيق للغزالة والنهضة
16 - ahmed.t الخميس 14 نونبر 2019 - 19:26
بالتوفيق للفرق المغربية،انشاء الله النهاية مغربية وفي المغرب.
17 - وجدي الخميس 14 نونبر 2019 - 19:37
هنالك خطأ فيما يخص القرعة.حسنية اكادير هي التي في مجموعة انيينبا وبارادو وسام بيدرو. وبركان مع زاناكو وموتيما والفريق البنيني
18 - مخمن الخميس 14 نونبر 2019 - 20:13
أتوقع الآتي:مباريات ربع النهائي. نهضة بركان #بارادو الجزائري. زاناكو#انيينبا.بيراميدز#النصر الليبي.المصري#حوريا.
نصف النهائي:نهضة بركان#بيراميدز.اينينبا#حوريا كوناكري
النهااأاااءي:النهضة الرياضية العالمية البركانية#انيينبا
البطل:بني يزناسن
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.