24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الاتحاد الموريتاني: صرامة "المرابطون" تغلبت على "نجوم الأسود"

الاتحاد الموريتاني: صرامة "المرابطون" تغلبت على "نجوم الأسود"

الاتحاد الموريتاني: صرامة "المرابطون" تغلبت على "نجوم الأسود"

أكد محمد اندح، الناطق الرسمي باسم الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أن منتخب "المرابطون" استحق العودة بنتيجة التعادل أمام المنتخب الوطني المغربي، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون سنة 2021.

وقال اندح في تصريح لهيسبورت: "نحن نعلم أن نتيجة التعادل التي حققها المنتخب الموريتاني أمام المنتخب المغربي قد تكون مفاجئة للكثير من المتتبعين، خاصة أن "أسود الأطلس" يتفوقون تاريخيا على "المرابطون"، نظرا لأن المنتخب المغربي مدجج بعدد كبير من العناصر التي تمارس بفرق أوروبية كبيرة، بينما منتخبنا المورياتني لم يصل إلى "الكان" إلا مرة واحدة في تاريخه وكان ذلك خلال النسخة الأخيرة التي أقيمت بمصر".

وأضاف المتحدث ذاته: "الكثيرون كانوا يتوقعون أن ينهزم المنتخب المورياتني أمام المغرب بنتيجة كبيرة، وهو الأمر الذي جعلنا نستعد جيدا لهذه المباراة، ونعقد العزم على أن نعود بنتيجة إيجابية من الديار المغربية، ما دفع المدرب إلى اللعب بصرامة تكتيكة دفاعية كبيرة، للحد من خطورة هجمات المنتخب المغربي، لنتمكن بذلك من تحقيق التعادل والعودة بنقطة ثمينة من خارج الديار".

وأردف قائلاً: "نحن سعداء بالتعادل أمام "أسود الأطلس" على أرضه وأمام جماهيره، على أمل أن نحقق الفوز خلال المباراة المقبلة أمام منتخب إفريقيا الوسطى، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لكي نقترب أكثر من الهدف الذي نسعى للوصول إليه وهو التأهل إلى نهائيات "كان" الكاميرون".

واختتم كلامه بالقول: "نأمل أن نتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، رفقة المنتخب المغربي، بحكم أنه يتأهل منتخبان عن كل مجموعة".

يشار إلى أن المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بضيفه المورياتني، مساء أمس الجمعة، انتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله، كما أن منتخب إفريقيا الوسطى تمكن من الفوز على منتخب بوروندي، بهدفين دون مقابل عن نفس المجموعة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (93)

1 - yassmin السبت 16 نونبر 2019 - 13:10
مفهتش علاش كتسميوهم المرابطين
يوسف ابن تاشفين هو مؤسس الدولة المرابطية فالمغرب ومغربي الاصل ماشي فموريطانيا
2 - idmono السبت 16 نونبر 2019 - 13:12
المشكل اننا نستصغر الفرق، موريتانيا فريق افريقي قوي جسمانيا و مندفع. وجب استثمار نقط ضعفه و ليس اتباع نفس الخطة و بالكرات العالية التي تكون من نصيب الحارس و الدفاع مثلا امكانية اصطياد ضربة جزاء كان كبيرا . عطاء بعض اللاعبين كان كبيرا و يجب التشبيب و الصبر حتى يكون الانسجام لانه هو الاساس و لا يكون الا باسقرار التشكيلة. ثم علينا ان نشع الفريق و نعطي الحماس للاعبين مهما كان. لا ان نشجع فقط عند الانتصارات.
3 - Mohamed Madrid السبت 16 نونبر 2019 - 13:12
لسلام عليكم يا اخواني منذ زمن وانا اتابع واشاهد جميع مقابلات المنتخب بكل حب وشغف لكن بعد ما شاهدته من مهازل مؤخرا قررت الاعتزال عن مواكبة هذا المنتخب وشرطي الوحيد للعودة هو التعاقد مع حسين عموتة والسلام عليكم .
4 - حسن السبت 16 نونبر 2019 - 13:15
اه لو كان حمد الله حاريت الحداد الكرتي تحت قيادة الزاكي او عموتة لكان العجب هذا نداء للقجع. اجمع وليدات البلاد ونتجاوزو الخلافات والله غادي سهل على المنتخب المغربي وشكرا
5 - صحراوي لمتوني السبت 16 نونبر 2019 - 13:15
یوسف ابن تاشفین لیس هو من اسس الدولة المرابطیة...ارجع الی کتب التاریخ...ربما بحثک في الموضوع سیتبث امتداد الاراضي المغربیة جنوبا وسیسهم في دحض کل الادعاءات التي ترمي الی فصل الصحراء عن المغرب.
6 - جار السبت 16 نونبر 2019 - 13:16
رقم 1... يظهر ان محتوى تعليمكم يجب ان يعادل فيه النظر.
7 - محمد السبت 16 نونبر 2019 - 13:20
لا يا اختي العزيزة ياسمينYassmin,المرابطون من موريتانيا وليسوا من المغرب....ظهروا اول شيء هناك واتجهوا شمالا لفتح بلدان وتاسيس مدن...وموريتانيا تكتب بالتاء وتنطق بها .غير ذلك هو تاثر بثقافة استعمار فرنسي بغيض
8 - nciri السبت 16 نونبر 2019 - 13:20
المنتخب خاصو إلعب بلا 9 . النصيري كيزكل 100 عاد إماركي وحدة . مكايناش بلاصتو حتى فالبطولة. بوفال و حاريث لقدام مراهم زياش امرابط مزراوي حكيمي و الدفاع ميزان
9 - Mostafa السبت 16 نونبر 2019 - 13:24
واش اعباد الله موريتانيا معندهمش حتا شانطي وحلنا معاهم عيب او عار
10 - On va gagner السبت 16 نونبر 2019 - 13:24
Je crois que le Maroc va gagner en Mauritanie et au Burundie, hier etait le premier match de ce group et il y aura deux changements a la line de depart, Enneysiri va être remplacer par El Arabi et Taarabat par Boufal
11 - Mehdi السبت 16 نونبر 2019 - 13:24
من حق المنتخب الموريتاني أن يفتخر بانتزاع تعادل من منتخب مغربي مليء بنجوم تسطع فقط في سماء الدوريات الأوربية ولاتقدم شيئا في مباريات المنتخب...آن الأوان أن تمنح قيادة المنتخب لمدرب مغربي مثل الزاكي او عموتة مع شرط واحد هو تركه يعمل دون عراقيل ومقالب من مسؤولي الجامعة
12 - الزاكي هو الحل السبت 16 نونبر 2019 - 13:28
الزاكي





هو الحل




حمد الله





هو الهداف
13 - آمين السبت 16 نونبر 2019 - 13:28
رد لي 1 - yassmin
ليس المغرب بلاد المغرب يوجد فيها عدد من الدول الأن
نتمنا لكم الفوز في باقي المباريات
14 - رشيد السبت 16 نونبر 2019 - 13:28
الجواب على ياسمين
يرجع أصل المرابطين إلى قبيلة لمتونة البربرية كما أن أصل التسمية يرجع إلى أتباع الحركة الإصلاحية التي أسسها عبد الله بن ياسين و الذي قاد حركة جهادية لنشر الدين و كان رجالها يلزمون الرباط بعد كل حملة من حملاتهم الجهادية، بدأت الحركة بنشر الدعوة في الجنوب -إنطلاقاً من موريتانيا- و أفلحوا في حمل بلاد غانه على الإسلام و من ثمة باقي مناطق الصحراء الغربية، في عهد يوسف بن تاشفين (1060-1106 م) تم غزو المغرب و غرب الجزائر ثم بناء مدينة مراكش 1062 م. .
الاصل من موريتانيا.
اما المتش بدون تعليق.
15 - طاطا السبت 16 نونبر 2019 - 13:30
لا يا اخي محمد ابن تاشفين امازيغي وموريتانيا ليس فيها امازيغ بل إما عرب مهاجرة او قبائل مهاجرة سنيغالية
16 - RALEUR السبت 16 نونبر 2019 - 13:30
موريطانيا تلعب بعنف وتتحايل لتضييع الوقت منذ البداية سواء من الحارس أو الاعبين الذين بدأوا يتساقطون بسبب أو بدونه، لهذا على الكاف أن تنتبه لهذه الحيل وعلى الحكام أن يوبخوا كل من لجأ لمثل هكذا أفعال أو يطردوهم حتى٠ أما المنتخب الوطني فقد قيل وسيقال فيه ما يكفي إلا كلمة واحدة في حق الجوهرة زياش المكلف بالضربات الغير المباشرة فكان يقذف الكرة عاليا و لم تكن تأتي أكلها لأن قامات الموريطانيين كانت تتصدى لها ولم ينتبه المدرب لها
17 - متابع السبت 16 نونبر 2019 - 13:35
يعجز اللسان عن وصف حال المنتخب المغربي وما وصل اليه وكل هدا بسبب عجرفة لقجع وحجي ونسو ان المنتخب يمثل دولة المغرب ملايير الدراهم تخسر وتهضر على منتخب من اجل كسب التعادل مع افقر المنتخبات ادا لم يكن الانهزام منها
18 - يونس السبت 16 نونبر 2019 - 13:38
مؤسس المرابطين هو عبد الله بن ياسين الجزولي السوسي المغربي و إلى الرباط، الذي أنشأه لتلامذته في الصحراء من أجل تعليمهم الدين الصحيح، ينتسبون و عبد الله بن ياسين رحمه الله هو من ادخلهم للمغرب من أجل محاربة بورغواطة و زناتة قبل أن يستشهد في أحد معاركه ضد بورغواطة و يدفن في كريفلة قرب الرماني نواحي الرباط. بعد عبد الله بن ياسين تولى أمر المرابطين عبد الله بن عمر الذي قرر الذهاب إلى الصحراء من أجل نشر الإسلام هناك و ترك أمر المرابطين في المغرب لابن عمه يوسف بن تاشفين الذي أسس مراكش و وسع نفوذ المرابطين في المغرب و الجزائر و الأندلس.
19 - كاعي السبت 16 نونبر 2019 - 13:38
لا اعرف من اين هدا النحس و سوئ الحظ الكرات المغربية لا تدخل شباك الخصوم مند كأس افريقيا كان المنتخب يسيطر في جميع الاحصائيات و لا يسجل. ضد موريتانيا تكرر نفس الشىء معرفتش شكون لي داعي في المنتخب شي دعوة خايبة . صحيح المنتخب لا يقدم مسويات جيدة و انا مع يعين مدرب وطني خصوصا حسين عموتة. مبارة ضد بوروندي يجب ان تكون هي الاخيرة للمدرب الانتصار نتيجة و اداء او الاقالة و تعين عموتة. لان الزاكي لم تحظى بنفس الامتيازات حين تمت اقالته و كان قد حقق فوزين متتاليتين في تصفات كاس افريقيا و تاهل المنتخب لدور المجموعات في تصفيات كاس العالم و لم افهم لماذا تاعرابت ؟
20 - Expertfoot السبت 16 نونبر 2019 - 13:43
C'est le moment de changer l'entraîneur je pense Ahmed EL bahja c'est l'entraîneur favorable pour remplacer l'entraîneur actuel
21 - يوسف ابن تاشفين السبت 16 نونبر 2019 - 13:46
إلى الإخوة الموريتانيين المتواجدين معنا موريتانيا المرابطون مرتبطون بالزعيم التاريخي يوسف ابن تاشفين المراكشي الأصل.وليكن في علمكم المغرب الكبير كان يمتد حتى نهر السنغال آنذاك. موريتانيا سابقا المغرب الكبير كانت ولاتزال عبارة عن صحراء وعدد سكانها 4 مليون على الأكثر. المملكة المغربية هي الأم في الأصل والأمم المتحدة هي التي قامت بإجهاد المولود بقلم ومسطرة عبر جراحها فرنسا.
22 - Simmo السبت 16 نونبر 2019 - 13:47
المنتخب المغربي ضعيف جدا ولا يستحق اللعب في الكان وكل ذالك راجع إلى فساد الجامعة من صغيرهم إلى رئيسهم .واما اللاعبين في الفرق الأوروبية ليس في قوتهم اللعب أمام موريطانيا أو مالي افريقيا عامة لان الافارقة يمتلكون بقوة جسمانية هاءلة ليس ك زياش ضعيف البنية والقامة وضعيف في التسديدات.
23 - سيدي بنور السبت 16 نونبر 2019 - 13:49
موريتانيا شقيقة تجمعنا بها أواصر الأخوة والمحبة التي تتجاوز مباراة في لعبة كرة القدم التي لم يظهر فيها المنتخب المغربي بالوجه الذي كان ينتظره منه الجمهور المغربي وهو لعب مقنع وانتصار وبالتالي تحقيق ثلاث نقاط ومع ذلك فإن معطيات المقابلة تقول:إن المنتخب المغربي لم يكن مستعدا لهذه المباراة كما يجب سواء نفسيا أو بدنيا تكتيكيا مع العلم أن المنتخب الموريتاني لم يلعب اللعب المفتوح وركن إلى الدفاع والقيام بحملات مضادة واستهلاك الوقت وتفويت الفوز للمنتخب المغربي والرجوع بنتيجة التعادل وهذا أقصى ما صلوا إليه في حين نحن ضيعنا على أنفسنا انتصارا كان ممكنا تحقيقه ويجب نسيان هذه المباراة والتفكير في ماهو آت. وشكرا هسبريس.
24 - لكم في جمال بلماضي قدوة السبت 16 نونبر 2019 - 13:49
مدرب فاشل. لايحسن توضيف اللاعبين ولايجيذ قراءة الخصم
وحتى إختياره للتشكيلة غير موفق

وإن تمعنت النظر فالقوم صرفو الأموال بالباطل وجلبو مدرب معاق ذهنيا... وأذخلو الكرة المغربية في شك ومرض... !!!!
25 - عبدالله السبت 16 نونبر 2019 - 13:52
المنتخب السعودي انتصر على ازبكستان في عقر داره بقيادة رونار وتصدر مجموعته . رونار نجح مع الكل الا نحن . فما السبب لمن لا يعرف عليه العودة لما قاله الزاكي عن الطاقم وحروب المساعد الدي يبحث عن تدريب المنتخب ويعرقل كل خطط المدربين
26 - حسن النتيفي السبت 16 نونبر 2019 - 13:53
شكرا للمعلقين لقد استفدنا اجزم ان التعادل في صالحنا لولاه لم استفدنا. امر ألفناه و سوف يوفر كالعادة سسسسسسسنتأهل
27 - Mohammed Jabri السبت 16 نونبر 2019 - 13:54
Dans tous les cas, il est du devoir du président de la FRMF, de reconnaitre qu'il est à la base de toutes ces déconfitures et de présenter sa démission.
Pour terminer, un bon point au public Rbati, qui malgré le gel et l'isolement du terrain s'est déplacé en nombre respectable pour soutenir l'équipe nationale.
Je dis également merci à ce publique pour le port de drapeaux nationaux pour nous prouver que nous sommes encore et jusqu'à preuve du contraire sur une terre marocaine. Agadir et bien d'autres villes doivent en prendre l'exemple.
28 - محمد السبت 16 نونبر 2019 - 13:55
ضيعنا ثلاثة نقط الانسجام لم يكن موجود
29 - Ali السبت 16 نونبر 2019 - 13:56
الى 1 - yassmin

المغرب و موريطانيا كانو بلد واحد
المغرب الكبير
30 - محلل متواضع السبت 16 نونبر 2019 - 13:58
طالما ان الجامعة تنادي على لا عبين باندية اوربية ضعيفة فانتظر الاقصاء هناك ثلاث لاعبين فقط من يستحقون اللعب زياش حكيمي سفيان المرابط ونشكل بقية اللاعبين من الوداد والرجاء والحسنية وبركان حينها سنرى منتخبا مثل الجزاءر .انظر ما فعله المحليون فازوا بكأس افريقيا للمحليين انتصروا على الجزاءر ب3ل0 وسيطرت على اللقاء.اليس فيكم رجل رشيد؟
31 - moto racing السبت 16 نونبر 2019 - 13:59
قررت ان اتابع الدراجات النارية اما كرة القدم غدي نعطيها تيساع .الكل يعرف ان المدرب ضعيف جدا ولماذا لازال في المنتخب اما مساعدي المدرب فهم السبب في تراجع المنتخب يجب التغيير قبل فوات الأوان. لدينا مجموعة من المدربين الجيدين فل نعطي الفرصة لهم.
32 - مغربي جنوبي السبت 16 نونبر 2019 - 13:59
الجواب على رشيد
التاريخ علم وليس سفسطة مؤدلجة بخزعبلات سبعينيات القرن الماضي ، يوسف بن تاشقين من قبلية وارتقطين الصنهاجية اللمتونية والمنتشرة بجنوب المغرب من تزنيت وواد نون إلى ما فوق موكادور (الصويرة حاليا ) إلى سجلماسة ( فرنسا صنعت موريتانيا سنة 1957 حين أعطت لبعض الأهالي حكما داتيا تحول فيما بعد إلى دولة )
عبدالله بن ياسين الأمازيغي هو الذي نزل إلى الرباط هناك قصد نشر دعوته وبايعه كل يوسف بن تاشفين وإبن عمه عمر أبي بكر اللمتوني في منطقة أغمات بنواحي مراكش ومن هناك تم توحيد بلاد المغرب الأقصى ثم الأوسط فالأدنى وظل المغرب الحالي أي الأقصى هو مركز الحضارة والحكم
الشعب المغربي آنذاك كان خليطا من الأمازيغ والعرب
إسم موريتانيا إسم جديد وضعه الفرنسيون ، أما شنقيط فهي تابعة للمغرب قبل عهد المرابطين
إذا كان المرابطون موريتانيون فلماذا لم يؤسسوا دولتهم خلال القرن 15 على الأقل ولماذا لم يستطع الأتراك الوصول إليها ؟
لأنها كانت تحت نفود المغرب الأقصى وكفى أما القراءات المؤدلجة بخزغبلات مرتزقة السبعينيات فهي للإستهلاك فقط
33 - العجب السبت 16 نونبر 2019 - 14:01
الى المعلق 1
المريطانيين ليس لهم اصل.. لذاك هم يسمون انفسهم بالمرابطين
حتى هاذ الحركا لي عدنا فالمحطة ولادزيان غدي دوز وحد 100 عام و يسميو راسهم العباسين
34 - غير داوي السبت 16 نونبر 2019 - 14:07
هل الاسم الاعبين للمنتجب الموريتاني اصلهم موريتاني لانى اغلب الاعبين اسماءهم افريقية من مالي والسنغال، .
35 - الرباطي السبت 16 نونبر 2019 - 14:08
لو لعب المدرب بالفريق المحلي وأضاف له بعض المحترفين لحصلنا على منتخب قوي هذه هي الوصفة
التي يعمل بها اغلب المدربين وتكون النتائج جيدة
36 - كريم السبت 16 نونبر 2019 - 14:15
في كتاب《دولة المرابطين في المغرب والأندلس، صفحة 35》بطاقة تعريفية عن الأمير يوسف بن تاشفين《هو يوسف بن تاشفين بن إبراهيم بن تورفيت بن وارتقطين بن منصور بن مصالة بن أمية بن واتلمي بن تامليت من قبيلة لمتونة الصنهاجية》و يضيف 《كانت قبيلته تسكن المنطقة الممتدة من وادي نون إلى رأس بوجدور إلى مدينة ازكي شرقًا》و هذه المناطق توجد في الصحراء المغربية، وكانت المناطق الشمالية منها مقرًا ل《بني وارتقطين》، التي ولد فيها ابن تاشفين سنة 1009م، و قام ببناء مدينة مراكش عام 1062م وجعلها عاصمة مملكته، توفي في شهر محرم يوليو 1106 عن عمر يقارب مئة عام.
و يضيف صاحب كتاب《قلائد الجُمَان، الصفحة 171》عن مكان تواجد قبيلة لمتونة حيث يذكر 《مساكنهم الصحراء جنوبي المغرب الأقصى》و كذلك《و بقايا لمتونة على حد الكثرة موجودون في صحراء المغرب و بلاده و لا يأخذهم حضر إلى الآن》
موريتانيا هو اسم قديم للمغرب فرنسا عندما اسست دولة في جنوب المغرب الاقصى اخدت اسم مغربي قديم واطلقته على الدولة الناشئة
37 - حسن فرنسا السبت 16 نونبر 2019 - 14:18
إلى متى تستنزف ثروة المواطن في الكرة انا لم أرى هاته المبارة أعرف ناتجة وخايف من مرض السكر كما العادة هناك أولويات في إستثمار هاته الأموال في التعليم الصحة إيواء أطفال الشوارع كما تعرفون فقط في بالرباط هناك 1000 طفل بدون هوية وكم عددهم في جميع جهات المغرب وتعبيد الطريق خصوصا في الأطلس الصغير والكبير المواطن يموت بشدة البرد ونحن في فصل الشتاء الكرة هي وسيلة لي الهاء الشعب عن حقوقهم واجبات الدولة لهم .......
38 - haron السبت 16 نونبر 2019 - 14:22
لو بقي herve renard لفاز المغرب علبهم بخماسية المنتخب الموريتاني منتخب ضعيف جدا وليس له خبرة المنتخب الموريتاني عندما تسجل عليه يرتبك وقد شاهدناه ضد مالي 5/0 بلفعل اشتقنى الى ايام herve
39 - سعد السبت 16 نونبر 2019 - 14:27
يجب أن يكون. آخر فرصه للمدرب اما الانتصار او المغادرة لانه لم لم يبصم على طريقه لعب جيده
هناك امران لا ثالت لهما الأنتصار او المغادره
انتها الكلام
40 - البيضاوي السبت 16 نونبر 2019 - 14:28
هما لي بغاو يسميو راسهم المرابطين. عنك شي مانع . هم أحرار. اما المباراة فهي ديربي يصعب التكهن بالنتائج فيها. وتكون صعبة . بالنسبة لي اللاعبين كانوا في المستوى . اما الضغط كان على المدرب الذي هو بدوره أرسل الضغط إلى الاعبيين الذي أثر على تركيزهم. المدرب لم يكن في المستوى . اما اللاعبيين ممتازين .
41 - رشيد السبت 16 نونبر 2019 - 14:29
.شوفوا الناس اللي باغا تخدم .لكن الغلطة ديالنا اللي كنتفرجوا فيهم وفي الاخير نخرج بالقولون العصبي والسكر والضغط .
السؤال اين هو الاعب المحلي؟ الوداد والرجاء وبركان واكادير اخدوا التجارب الكافية للنيل من اي فريق ولم نر اي احد منهم.من السؤول عن تغييبهم؟
يكفينا البطولة الوطنية اما فريقكم خليناه ليكم.
42 - نبيل السبت 16 نونبر 2019 - 14:32
المنتخب التاني الذي أعشقه بعد بلدي الجزائر هو المغرب وهذا من الطفولة وسوف تعود المغرب لأن الأسد أسد حتى ولو نام
43 - Hamza السبت 16 نونبر 2019 - 14:35
لن تتقدم الكرة المغربية الا بتنحي المفسدين في الجامعة تلدين يتحكمون في اختيار الاعبين 2 لعنة حمد الله تلاحق النتائج السلبية للمنتحب النصيري اهدر اكثر من 3 اهداف
ينقصنا راس حربة
44 - صقر المغرب الأقصى السبت 16 نونبر 2019 - 14:37
مؤسس الدعوة المرابطية هو الفقيه المغربي عبد الله ابن ياسين الجزولي من سوس بالمغرب الأقصى (تمنارت بطاطا) وهو مدفون بالروماني جهة الرباط
45 - mouhsine ahemd السبت 16 نونبر 2019 - 14:38
نفس الخطة نفس المصير منذ عدة سنوات وهذا ان دل على شئ فانما يدل على وجود لوبي خفي هو الذي يسير الكرة في هذا البلد . حتى وان ذهب المدرب وكل الطاقم فسيبقى الحال على حاله . فهذا الفريق لم يفعل اي شئ امام موريطانيا فكيف الحال امام الجزائر والسنيغال ونيجريا .
من خالص قلبي اتمنئ الهزيمة تلو الهزيمة لهذا الفريق حتى لا يحشمونا مرة اخرى رغم احب بلدي المغرب حتى النخاع.
46 - الحق حق السبت 16 نونبر 2019 - 14:44
يجب احترام الخصم وعدم الإقلال من قيمته، دائما المنتخبات التي يحتقرها المغاربة قد تنتصر عليها أو تتعادل معها، الناس سواسية كل لعب له رجلين، منتخبنا لن يحقق لهذا الوطن إلا الذل والهوان، نريد لاعبين لم يحترفو اما المحترفين انغمسوا في الأموال ماذا تنتظرون منهم أن يقدموه للبلاد، ونريد مدربين وطنيين وليس أجانب، النهاية أموال الدولة تصرف بدون فائدة.
47 - الفيلسوف السبت 16 نونبر 2019 - 14:49
النصيري لا يجب أن يلعب اساسي واش ما كيشوفوش هاد الناس إحصائيات الاعب مع غرقتو؟ لي ماركا 2 ديال لبيوت ف 12 ماتش و ما عطى حتى شي تمريرة حاسمة..
و اجي علاش ما دخلش أسامة الإدريسي لي لعب 13 ماتش وماركا ستة ما تعرف يجيب الله تيسير..
48 - مدرب مغربي و باصط السبت 16 نونبر 2019 - 14:51
واشمن أسود هذوك لبؤات يقودهم مدرب فاشل بخطط فاشلة جدا مع حجي كمساعد فاشل...منتخب مغربي بقيادة بوسنية واش البوسنة عندهم مع شي كورة زائد هو كان يدرب في فرنسا الدور الثاني أضن أن هذا المدرب صفقة اقتصادية من صفقات حجي
49 - fouad السبت 16 نونبر 2019 - 14:51
موريتانيا لم تلعب الكرة بمدينة انها مهزلة ان تزول متعة كرة القدم ونرى مستوى هزيل ومحاولة مماطلة وتضيع الوقت والسقوط المتكرر وادعاءات الإصابة والمسرحيات هاته ولى عليها الدهر كان بالإمكان أن يلعب المنتخب الموريتاني احسن ويربك التعادل بطريقة مقنعة ليس بلعب طريقة الضعاف الهوات لعب الدراري فالدروبا
50 - Le revolté السبت 16 نونبر 2019 - 14:58
المشكل ليس في المدرب لكن في كل من يحوم حول كرة القدم وخصوصا الفريق الوطني. من يعتقد أن هده التشكيلة قادرة على تحقيق أي نتائج إيجابية في المستقبل فهو واهم. كفا من ضياع المزيد من الوقت، الحل هو البدء في تكوين منتخب جديد مُكون من البطولة المغربية لا من البطولات الأوروبية.
51 - مهاجر السبت 16 نونبر 2019 - 14:59
ناري لبارح قلت لزميلي الكاوري المغرب تعادل مع موريتانيا في المغرب بقا يضحك عليا الشوهة و حنا المغاربة ما نرضاوش....يا الجامعة واشت ربحتو من هذا المدرب البوسني الفاشل مع مدربه حجي من غير الهزائم شوفو الجزائر 5-0 تونس 4-1 مصر انتصرت و المغرب دار الشوهة مع موريتانيا سيرو تكمشو ما بقات كورة...آخر مرة الشعب فرح كان في 2004 مع الزاكي من بعد طردتموه بسبب - ديال حجي كيف ما قال الزاكي في اليوتوب
52 - العنوان... السبت 16 نونبر 2019 - 15:04
أولا موريتانيا كانت دائما جزءا لا يتجزأ من المغرب. إلى أن فصلتها فرنسا قسرا عن المغرب، و قد حاول محمد الخامس رحمه الله غداة الإستقلال منع ذلك و أرسل السفراء لجميع الدول و للأمم المتحدة ولكن قوة فرنسا آنذاك حالت دون ذلك و فصلتها عن المغرب و جعلت منها دولة عنوة... و عليه أن يكون المرابطون أتوا إلى المكان الذي فيه مراكش الآن من جنوب المغرب أو شماله أو شرقه أو غربه فهم أولا و قبل كل شيء مغاربة و سوف نسترجع يوما موريتانيا إن شاء الله، لتعود الإمبراطورية المغربية كما كانت على الدوام عبر تاريخها العريق....
53 - أزغوذ السبت 16 نونبر 2019 - 15:26
الحمد لله أنني لم أتابع المبارة رغم علمي بإجرائها .خسئت ، حتى حاجة ممكودة هي هديك في بلادنا الله ايدير شي تاويل دالخير اوصافي .
أما فيما يخص تعليق بعض الاخوان على إسم المنتخب الوريتاني ( المرابطين ) شغلهم هداك ايسمواه مابغوا اعلاش تتبغيوا اتجبذوا الصداع . مغربي أو مورتاني أمنيتنا هي توحيد دول المغرب العربي لترجع بدون حدود و بدون فيزا قطار يمر على كل بلدان المغرب العربي اذهب حيث شئت .ما لا تريده هو خلق دويلة قزمية تفرق بيننا و التي هي سبب بلاء شعوب المغرب العربي .تحياتي لإخواننا المورتانيين و المورتانيات و مرحبا بكم جميعا في بلادكم المغرب .
54 - Hamza arab السبت 16 نونبر 2019 - 15:28
نحتاج لمدرب مغربي عندو نفس على بلادو و غادي يتقاتل . ماشي بحال هذا دون المستوى او ماعنوش مشكل يربح و لا يخسر . مكاينش حماس لدى الاعبين . إذن نحتاح لمدرب دو شخصية
55 - nabil السبت 16 نونبر 2019 - 15:29
الفريق الموريتاني لعب من اجل تفادي الهزيمة والهزبمة الثقيلة كان كله دفاع والمنتخب المغربي في طور الاعداد والبناء هناك لاعبون اعتزلوا واخرون حاضرون رغم انه لم يسجل لكنه لديه ملامح الفريق القوي لو اعلن الحكم عن ضربة جزاء كما يقول المصريون لكان فيه كلام ثاني الفريق الموريتاني سيلعب بحثا عن التعادل انذاك سنشاهد اهداف اخرى...
...هكذا بدا رونار مع الفريق الوطني بعد تعادلين استطاع التاهل لكاس العالم ...
56 - nabil السبت 16 نونبر 2019 - 15:29
الفريق الموريتاني لعب من اجل تفادي الهزيمة والهزبمة الثقيلة كان كله دفاع والمنتخب المغربي في طور الاعداد والبناء هناك لاعبون اعتزلوا واخرون حاضرون رغم انه لم يسجل لكنه لديه ملامح الفريق القوي لو اعلن الحكم عن ضربة جزاء كما يقول المصريون لكان فيه كلام ثاني الفريق الموريتاني سيلعب بحثا عن التعادل انذاك سنشاهد اهداف اخرى...
...هكذا بدا رونار مع الفريق الوطني بعد تعادلين استطاع التاهل لكاس العالم ...
57 - يوسف السبت 16 نونبر 2019 - 15:30
موريتانيا بلد عربي و المرابطون امازيغ كبافي المغاربة و بالتالي لا علاقة المرابطون يموريتانيا وموريتانيا كانت داءما مغرببة حتي قسمنا الاستعمار و لم تكن فيها سلطة منفصلة...لو كانوا المرابطون غير مغاربة لما جعلوا مراكش عاصمة لانه لم يمر في التاريخ حاكم احمق يجعل عاصمته في بلد غير بلده. بكن اعذر الاخوة ابموريتانيون لانهم سيحثون عن تاريخ يعوضو يه ما ضاع من حاضرهم.
58 - Marokino السبت 16 نونبر 2019 - 15:46
و قد صدق من قال لاعبون يمارسون رياضة اخرى غير كرة القدم ومدرب يزاول مهنة أخرى غير مهنة التدريب. الله ينعل لمايحشم.
59 - المترابطات افتقدت السبت 16 نونبر 2019 - 15:49
كات على مدرب المنتخب المغربي الاعتماد في اللعب على المترابطات الثنائية و الثلاثية القصيرة و السريعة لفك تكتل دفاع مورتانيا و تجبره على ارتكاب الاخطاء ..ولكان اصطاد عدة ضربات جزاء . طريقة لعب المنتخب الوريتاني ما كان لها لتصمد انذاك... للاسف مدرب المنتخب المغربي لم يغير اسلوب لعبه و تاخر في ادخال بوفال للقيام بمهمة خلق الفرص و اصطياد اخطاء دفاع موريتانيا..
60 - متتبع السبت 16 نونبر 2019 - 15:58
هذه هي عواقب إقصاء اللاعبين المحليين من طرف اللجنة التقنية وعلى رأسها حجي الي يعتبر نفسه هو العارف الوحيد والفأعل الأساسي في مصير كرة القدم في المغرب منذ عدة سنوات ونحن نحصد الهزائم ثلو الأخرى فهل منقد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
61 - بوعسة رحمة الله عليه السبت 16 نونبر 2019 - 15:58
اثناء الاياب سيتبدل كل شئ. سوف يكون الفريق الموريتاني مضطرا للبحث عن الفوز، وبذلك يتحرك نحو الامام، وهذا سيسمح للمغرب ان يسجل ضده.. زيادة على طريقة اللعب، بحيث ان موريتانيا لن تلجا لاضاعة الوقت كما حصل في الرباط...
62 - محمد 2 السبت 16 نونبر 2019 - 16:02
يجب على لقجع ان يعيد حمد الله للمنتخب
هو سبب ابعاده
حجي هو جوكير لقجع
يجب ابعاد اللاعبين اللذين يخلقون المشاكل : بلهندة وشوشو المنتخب فيصل.
النصيري لم يبقى في مستواه المعهود.
63 - Marocain السبت 16 نونبر 2019 - 16:13
مجموعة مثل هادي كان من المفروض المشاركة بالفريق المحلي اولا اللعب ست مقابلات في ادغال إفريقيا يمكن اللاعب المحلي من تنافسية على أعلى مستوى كسب خبرة و تطوير مستواه سنربح لاعبين و سنرفع من مستوى البطولة الوطنية و سيصبح اللاعب المغربي طموحو هو اللعب في المنتخب في كلتا الحالتين تأهلنا ام لا الكرة المغربية هي الرابح الأكبر
64 - حميد/ش..ب السبت 16 نونبر 2019 - 16:15
الى 1. و. 6
ما مصادركما التاريخية.
حبذا لو تكرم صاحب التعليق 6
.لينور طريقنا..في الموضوع وبكل صدق...رغم ان الموضوع هو مستوى "الاسود!!!!"
65 - بنت الشاوية الرجلة والنيف DZ السبت 16 نونبر 2019 - 16:19
إلى صاحب رقم 16
انت تقول دفاع فريق الوطني الموريتاني يتمتع بالقامة الطويلة وتقول ان حليلزيتش لم ينتبه لها والله اضحكتني مذا تريد أن يفعل المدرب أمام الإقامات الطويلة للموريتانيين وهل يلبسهم أحذية الكعب العالي لكي يواجهونهم ام مذا بكل صراحة فريق الوطني الموريتاني لقد فاجئني لقد لعب الند لند مع اسود الاطلس بتوفيق للفريقين وشكرا
66 - مغربي حجم السبت 16 نونبر 2019 - 16:42
يجب حملة فيسبوكية من أجل تغيير الاسم. الاسود انتهوا وليس منهم أو معهم خير.

اقتراح النمور

او نسور المغرب

شكرا للجميع على التفهم.
67 - مراكشي السبت 16 نونبر 2019 - 17:02
الى رشيد أولا حركة المرابطين أصلا هي دعوة كانت من رجال عظماء من بين هذه الاسماء اسم يكتب بالماء والذهب وهو عبد الله بن ياسين مغربي قح ولد في سوس نواحي اكادير وهو رُشح من طرف ابي عمران الفاسي الفقيه العلامة دقق في الاسم (فاسي) أي مغربي من المغرب الأقصى وكذلك الفقيه وجاج بن زلو اللمطي وهو سوسي كذلك ،ومدفن عبد الله بن ياسين منطقة الرماني قرب مدينة الرباط غرب المغرب.اذن لمن كانت القيادة با رشيد ؟ اما اسم موريتانيا فهو معرب وهذا الاسم هو أساسًا مصدره اسم موريطانيا الطنجية نسبة لمقاطعة الروم في المغرب الأقصى قبل الميلاد وعاصمتها طنجة ولما احتلت فرنسا بلاد المغرب الأقصى فصلت صحراءه التي هي بلدك الان موريتانيا عن الشمال وسمت بلادكم بهذا الاسم احياء لمقاطعات روما القيصرية .اما المنطقة التي اختارها المرابطون فهي السنغال بلد الأفارقة الشداد حيث علموهم أصول الفقه المالكي ودربوهم على القتال وبعد ذلك كانت لهم العودة الى بلدهم وأسسوا عاصمتهم في المغرب الأقصى مراكش بعدما كانت مركزهم قبلها مدينة اغمات . راجع التاريخ جيدا يارشيد.
68 - Jamal السبت 16 نونبر 2019 - 17:23
كن لعب منتخب المحلي ،نربحو ب خمسة ل صفر
69 - Aminedz السبت 16 نونبر 2019 - 17:49
المغاربة و عقدة النقص فحتى يوسف بنى تاشفين و كلمة ومرابطين عقدتهم ... اقروا التاريخ لتعلمو منهم الشنقطيين ياسراقين و في الأخير مبروك لأحفاد يوسف بن تاشفين الشنقيطي و لا عزاء لقطط الأطلس. .... انشر اخي بليزززززز
70 - حسن الري_________________ش السبت 16 نونبر 2019 - 17:50
من يحمي لقجع !!?ولماذا لم يتحرك من يعتبرون انفسهم مسؤولين على هذه البلاد..?لماذا لم تحل هذه الجامعة ?رغم كل هذه الكوارث ? اللهم ان هذا منكر,حسبنا الله ونعم الوكيل ,فوضنا امرنا لله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ه
71 - نعم المرابطون هم الموريتانيون السبت 16 نونبر 2019 - 17:58
الى رقم 1
كما درسوكم ايضا ان المغرب الاقصى او مملكة مراكش يصل حدودها الى نهر السنغال.
اسم المغرب و فقط لا يوجد عبر التاريخ، هناك المغرب الاقصى او مملكة مراكش، لان كلمة المغرب يعني كل دول شمال افريقيا، ادرس التاريخ الحقيقي لا التاريخ المخزني. ستصعق
72 - واو السبت 16 نونبر 2019 - 18:18
7.محمد
موريتانيا كانت داءما تابعة للمغرب و يستطيعون ان يسموا انفسهم ما شاءوا : موحدين او سعديين او مرينييين او و طاسييين او مرابطين .
73 - واو السبت 16 نونبر 2019 - 18:35
Aminedz
D apres wikepedia
Abdellah ben Yassin est un théologien du xie siècle, natif du Souss dans la tribu berbèredes Jazulah, fondateur du mouvement et de la dynastie des Almoravides[1].

Donc un pure marocain berbere et arretez votre jalousie . Le Maroc est plus grand vous et je sais que vous souffrez parceque vous n avez pas d histoire
74 - مغربي غيور السبت 16 نونبر 2019 - 19:41
انا تنشوف كل الناس تينتقدوه راه المدرب الجديد وحيد كل بدايات هكذا راه غادي يغير نظرتكم ليه غير شوية الصبر الى عقلتو ملي رونار قال بلي المنتخب الجزاىءري الشقيق غدي يمشي بعيد مع المدرب جمال بالماضي و دبا راه قال نفس الشيء مع وحيد ماخاصش يكون عندنا 40 مليون مدرب
75 - Marrakshi السبت 16 نونبر 2019 - 19:45
الى رشيد أولا حركة المرابطين أصلا هي دعوة كانت من رجال عظماء من بين هذه الاسماء اسم يكتب بالماء والذهب وهو عبد الله بن ياسين مغربي قح ولد في سوس نواحي اكادير وهو رُشح من طرف ابي عمران الفاسي الفقيه العلامة دقق في الاسم (فاسي) أي مغربي من المغرب الأقصى وكذلك الفقيه وجاج بن زلو اللمطي وهو سوسي كذلك ،ومدفن عبد الله بن ياسين منطقة الرماني قرب مدينة الرباط غرب المغرب.اذن لمن كانت القيادة با رشيد ؟ اما اسم موريتانيا فهو معرب وهذا الاسم هو أساسًا مصدره اسم موريطانيا الطنجية نسبة لمقاطعة الروم في المغرب الأقصى قبل الميلاد وعاصمتها طنجة ولما احتلت فرنسا بلاد المغرب الأقصى فصلت صحراءه التي هي بلدك الان موريتانيا عن الشمال وسمت بلادكم بهذا الاسم احياء لمقاطعات روما القيصرية .اما المنطقة التي اختارها المرابطون فهي السنغال بلد الأفارقة الشداد حيث علموهم أصول الفقه المالكي ودربوهم على القتال وبعد ذلك كانت لهم العودة الى بلدهم وأسسوا عاصمتهم في المغرب الأقصى مراكش بعدما كانت مركزهم قبلها مدينة اغمات . راجع التاريخ جيدا يا
76 - MAGHREBI NAFSS السبت 16 نونبر 2019 - 19:51
Je pense que la domination territoriale et les innombrables occasions de but étaient indéniablement assez nombreuses.les lions de l'Atlas ont tout fait sauf marquer.soyons positifs et encourageons,-les.inchallah ykoun khir
77 - متتبع السبت 16 نونبر 2019 - 19:54
الى هيسبريس مشكورة لقد ضغطت عل_زر الإرسال دون نكملة تعليقي وأكمل قلت على المعلقين أخذ الحيطة والحذر من بعض التعاليق المدسوسة من طرف بعض من يحاول خلق الفتنة بين الشعوب لغرض ما ومن يميز الأمور بالعقل يفهمها جيدا فأنا متأكد أن المعلقين المغاربة لايضعون تعاليق تجرح الآخرين كيفما كانوا فنحن إخوة وسنبقى كذلك إلى يوم الدين وشكرا هيسبريس مرة أخرى. ة
78 - [email protected] السبت 16 نونبر 2019 - 20:01
موريطانيا ماشي معربة فهي كلمة غير عربية
هههه خبر عن الكرة تحول الى درس في التاريخ موريطانيا اعطت درس للمنتخب ولمدربه
الشيخ اللي كان عليه يختفي لانه عار يكون مدرب
79 - Sam.. italy السبت 16 نونبر 2019 - 20:15
هنيئا لمنتخبنا بعد تجنب الخسارة أمام فريق عريق حاصل على جميع الألقاب الإفريقية والدولية
80 - التاريخ السبت 16 نونبر 2019 - 20:17
Yasnin رقم واحد...
اريد فقط تصحيح معلوماتك واتمنى ان تتقبليها..
موريتانيا هي دولة المرابطين...
يوسف ابن تاشفين من مواليد ادرار الموريتانية..وهو من أسس مراكش...هو اسس الدولة المرابطين واسس موراكش...ولكن هو ابا عن جد من موريتانيا...
وشكرا
81 - Ahmed lahbil السبت 16 نونبر 2019 - 20:30
عولنا بكري على اجاكس و دورتموند لهيه مزيانين وهنا لخبار فراسكم ههههههههههههه
82 - غير متطوع في المسيرة الخضراء السبت 16 نونبر 2019 - 20:39
لم يصمد و يتفوق المنتخب الموريطاني على المغربي إلا بإيمانه و إسلامه القوي، لاحضوا خشوع اللاعبين و دعائهم لله قبل اللقاء. لو كان مع منتخبنا لاعبون مسلمون حقيقيون يدعون ربهم، لما خرجوا بهذه النتيجة الباهتة أمام فريق عادي و متوسط. ارجعوا إلى دينكم الحنيف يا مغاربة لو أردتم النجاح! الحمد لله على نعمة الإسلام.
83 - إلى Aminé dz السبت 16 نونبر 2019 - 21:10
عقدة النقص هي التي تلازمكم لأن الجزائر لم تكن أبدا دولة بل كيان لقيط أسسته فرنسا سنة 1962, بل حتى الإسم فرنسا هي من سمتكم الجزائر بعد أن تسلمتكم من حكم العثمانيين الذي امتد إلى ثلاثة قرون....و إذا كانت موريتانيا دولة في عهد المرابطين، كما تزعمون، فأين ذهبت عندما تولى الحكم الموحون و المرينيون و الوطاسيون و السعوديون و العلويون. هل تبخرت تلك الدولة "الموريتانية" هههه... اللي عندو تاريخ عريق عندو، و الحساد عندهم شوية ديال البحر المتوسط يشربوه، أما حتى الأطلسي ما عمرهم يشموا الرائحة ديالو.... هههه.....
84 - ابو عدنان السبت 16 نونبر 2019 - 22:01
لااحد يشك في قدرة اللاعبين المغاربة مجوم كبار يتوفرون على امكانيات هائلة الاشكال في المدربين ولا مدرب استطاع ان يبلور خطة تليق بطريقة اللعب الخاصة بالكرة المغربية منذ وديات المنتخب قبل كأس العالم تغيرت معالم المنتخب في طريقة لعبه التي تعتمد على الكرات الطويلة وهذا ما صعب علينا مبارة ايران وفيما بعد مبارة البنين واليوم مبارة موريتانيا
لماذا الوداد والرجاء يلعبون كرة جميلة ويسجلون رغم عدم وجود مهاجمين كبار لانهم يلعبون كرة قصيرةويعتمدون الاختراق والضغط على الخصم اظن ان وحيد بامكانه ان ينجح مع المنتخب ان سلك هذه الطريقة والا سيكون مصيره الاقالة
85 - citoyen السبت 16 نونبر 2019 - 22:37
ا لمفتاح ضد المنتخب الموريطاني هم اللاعبين المحليين ولنا مثال في الوداد والرجاء في مبرياتهم صد نظرائم الموريطانيين
86 - Juh السبت 16 نونبر 2019 - 23:56
الصراحة إلى كان شي مشكل فهو في اللاعبين لأننا نغير المدربين كل مرة ونبقى نجتر نفس المشاكل والكاسيطة تتعاود.
87 - karim الأحد 17 نونبر 2019 - 03:41
le niveau ou l`equipe marocaine maintenantest la cause de plusieurs faute commis par la frmf. premierement #la rapiditee de choisir l`entraineur national avant le directeur sportif
comment ce choie est fais, on sais pas et tout les marocains attende un entraineur marocain soi Zaki ou bien Amouta, la continuite de Haji dans le staff technic est vraiment n`as pas de repose,le limogage de Hamad Allah de l`equipe national le temps ou on a vraiment besoin de lui. aussi le limogage de joueure competent comme Harit, Yamik, Jabrane, Banoune vraiment la frmf a fait le mauvais choi en ce qui conserne l`entraineur, et Bouderbala n`est pas competent de choisir l`entraineur, aussi bien que Lakjaa N`as rien donner comme resultat sauf ces terrain plastic des quartier et aider l`afric apart ca rien de positif
88 - البعث العربي الأحد 17 نونبر 2019 - 03:45
المرابطون اسم له علاقة وثيقة بتاريخ الامة المغربية لو وددت ان اسمي بلدي اسما غير المغرب لسميته امة المرابطين بكل فخر واعتزاز مع كامل احترامي لشقيقة الصغرى موريتانيا ..
89 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأحد 17 نونبر 2019 - 11:44
بعين ثاقبة أبعدوا لاعبين وستتغير بشكل كبير وهما النصيري الذي لعب عشرات المباريات دون أي عطاء سوى هدفان واحد ضد اسبانيا والآخر في كأس إفريقيا وهو مردود هزيل بالقياس إلى الفرص الكبيرة المهدرة.
ثم اللاعب العجوز عادل تاعرابت الثقيل المتهالك.
Ils faut eloigner deux joueus de cette Equipe marocaine.

Nssiri a jouer beaucoup beaucoup de matches avec l Equipe nationale et aussi avec son Club et n a rien fait de bons. Degagez le definitivement.
Jusqu a ce qu il s ameliore

Le deuxieme c est adil taarabt Oh! Il
est trés lourd trés lebt.
SI vous eloignez ces deux vous pouvez aller loin.
90 - Bnadm الأحد 17 نونبر 2019 - 13:19
المنتخب المغربي ومنذ سنوات يواجه صعوبة قصوى مع النتخبات التي تقفل اللعب و تعود بكامل لاعبيها للدفاع و الوسط. خصوصا مع عدم وجود ممرر جيد بوسط الميدان واكتفاءنا بالاظهرة للتمرير لقلب الهجوم. او الاعتماد على الانسلال الفردي. اضن ان البحث عن رقم 10 حقيقي لتدعيم المنتخب يبقى الهدف الحقيقي الواجب تحقيقه لتغيير شكل المنتخب المغربي و تحسين مردوديته
91 - ismail الأحد 17 نونبر 2019 - 15:56
مشكلتنا في هذه الدولة إنها من الأساس ليس لديها توجه كالطائرة التي تقلع ولا تعلم مكان الهبوط ، بينما المنتخب الوطني الذي يعتبر شيء مقدس في بعض البلدان العالمية هنا يتم التلاعب بأعصاب المواطنين حيت أن توسيع الفوارق التي بصمت عليها الأجيال الماضية جيل فاريا وهنري ميشيل والزاكي وهيرفي رونار بدأت تتلاشى .كيف يعقل لمنتخب بإمكانيات كبيرة أن يتعادل مع منتخب ضعيف لايستطيع حتى الوصول لمنتصف الملعب .غريب مايحصل يا بادوا الزاكي ويا نورالدين النيبت وياطلال ومهدي بنعطية آخر كابيتانوا .
حكيم زياش ليس بمقدوره أن يحفظ هبة المنتخب المغربي.
92 - Simi الأحد 17 نونبر 2019 - 16:30
إلى الأستاذة ياسمين تعليق 2
أيام المرابطين كان بما يسمى المغرب الكبير يضم كل بلدان المغرب العربي ف ابن تاشفين و ابن زياد و غيرهم كانوا مغاربيون وليسوا مغاربة و كفاكم من هذه العنصرية المفرقة يا مسلمين
93 - [email protected] الأحد 17 نونبر 2019 - 17:28
المغرب جرب جميع المدربين اللي فوق 40الان عليه ان يجرب مدرب شاب لايتعدى 30 سنة
نقطة النهاية وديما الراجا ههه
المجموع: 93 | عرض: 1 - 93

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.