24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  3. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  4. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  5. وصول تبون لرئاسة الجزائر ينهي حلم الصلح مع الجار المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | العلودي: تعادل موريتانيا صادم والمنتخب سيتحسّن

العلودي: تعادل موريتانيا صادم والمنتخب سيتحسّن

العلودي: تعادل موريتانيا صادم والمنتخب سيتحسّن

أكد سفيان العلودي، لاعب المنتخب الوطني المغربي سابقا، أن نتيجة التعادل الأبيض بين "أسود الأطلس" وموريتانيا لم تكن متوقعة، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون سنة 2021.

وقال العلودي، في تصريح لهسبورت: "لم نكن نتوقع أن تنتهي مباراة المنتخب الوطني وضيفه الموريتاني بالتعادل، بالنظر إلى التفوق التاريخي على موريتانيا، ولا سيما أننا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا، علينا أن نتدارك الموقف خلال المباريات المقبلة".

وأضاف: "أداء العناصر الوطنية أمام موريتانيا، على الرغم من أنه لم يرق إلى المستوى المطلوب؛ لكنه كان أفضل من المباريات الإعدادية السابقة، علينا أن نصحح بعض الأخطاء ونحقق الفوز خلال المباريات المقبلة، حتى نتمكن من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا المقبل".

واختتم العلودي تصريحه بالقول: "أنا متفائل بأن أداء الأُسود سيكون أفضل خلال المباريات الإقصائية المقبلة، وأتمنى كل التوفيق للعناصر الوطنية في باقي مشوار التصفيات".

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - يوسف الأحد 17 نونبر 2019 - 08:30
المنتخب يستحسن عند رحيل حجي وقدوم عموثة و مشاركة الاعبين المحليين
2 - محمد عين الشعير الأحد 17 نونبر 2019 - 08:35
سيتحسن بماذا؟ لاشيئ يتطور فيه. نفس الخطة. نفس اللاعبين. انعدام الحماس. مدرب لبس له ما يضيفه. فاشل. له دماء باردة وهدا ما يقلقني ترى الفريق تائه في أرضية الميدان ولا يتدخل عكس مدربين اخرين لا يهدأ لهم بال تراهم يصرخون. يعاتبون. يركضون. اي شيء لتصحيح الأمر الا هو.
3 - جلال الأحد 17 نونبر 2019 - 08:37
الاختيارات مصطفى حجي مدرب الفعلي المنتخب ليس حيللوتيش الذي جاء قضاء العطلة التقاعد على حساب جيوب المغاربة مستغلا سذاجة والجهل الكروي رئيس الجامعة مشغول بالفار زوراق الخاوي الاختيارات لاعبين دون المستوى تؤدي بالمنتخب إلى الهاوية عدم التأهل إلى الكان لا محالة المنتخب موريتانيا كان معروف خطة التي يلعب بيها سوف يتكتل في الدفاع يغلق منافذ لاعبين يعتمد الهجمات المضادة لاعبيه لهم قامت طويلة بنية الجسدية قوية الحل مهم هو إدخال لاعبين يملكون مهارات الفردية الاختراق دفاع لاعب حارث يعرف كيف الاختراق تلاعب بي مدافعين مع لاعب بوفال وجد نفسه لوحده بعد دخوله بي إضافة أن المنتخب لا يملك المهاجم الحقيقي تسجيل الأهداف أو من يستغل الفرص منذ الايام مروان الشماخ لم يجد المنتخب المهاجم رقم 9 النصيري العربي ليسوا المهاجمين يسجلوا هدف يضيعوا 10 الفرص المهاجم واحد متوفر هو عبد الرزاق حمد الله هو واحد التفاهم مع نور الدين المرابط يلعب نفس الفريق معه الانسجام يستطيع التفأهم مع زياش حمد الله يريح زياش لن يدفعه الهجوم زياش سوف يبقى وسط صناعة لعب بدون ارهاقه في الهجوم
4 - إسماعيل الأحد 17 نونبر 2019 - 09:16
صادم لما ؟ هدا عادي
فريقنا لو يلعب مع فريق كن الدرجة سيتعادل أو يخسر
لأنهم لا يلعبون للإنتصار فهم يلعبون ليتمعوا بأموال الشعب
5 - محمد احريدة سيدي سليمان الأحد 17 نونبر 2019 - 09:39
لا يا سيدي العلودي
المنتخب استسلم نفسانيا وبدنيا
مما زاد في صعوبة تشفير صمود الخصم
ومما لا شك فيه
نفس الحالة ستتكرر لا محالة
6 - عبدالالهsni الأحد 17 نونبر 2019 - 09:39
السلام عليكم:
نفس الأسطوانة،كم مضى من الوقت لخلق فريق قوي،فريق بدون روح،مجمل الاعبين يعتقدون بأن لعبهم في المنتخب الوطني ما هو إلا تضحية منهم وليس بالواجب،فيما قبل المناداة على الاعب لانضمام إلى المنتخب كان شرف و فخر،اليوم الاعب المحترف يجب أن تطلب وده وأن تركع أمامه.
الحل هو الرجوع الى الأصل :الاهتمام بالبطولة المحلية وطرد كل السماسرة ومن لايفقه في الرياضة شيئا، ليهتم بالتجارة، وكفى.
7 - ودادي الأحد 17 نونبر 2019 - 09:43
لو كان السي الناصري مكان لقجع لذهب الی الطاس وجاب الرباح من تما لاعبو موريطانيا معندهمش حتی5 المقابلات رسميۃ مع المنتخب.
8 - agadir الأحد 17 نونبر 2019 - 09:49
سمعنا هذه الاسطوانة من قبل وباع لنا السيد القجع وزمرته الوهم اكن غير سكتى احسن الكل يعرف مستوى هوؤلاء اللعبين انتهت صلحيتهم وعاش الزاكي
9 - monadi الأحد 17 نونبر 2019 - 09:51
ألى ترون أن لنا أحسن لاعبين في العالم زياش و حكيمي؟ حارث؟ألى ترون أن لاعبي بطولتنا تألقوا كثيرا؟ و حصدوا كل شيء!!!!؟ أليس العيب إذن في المدرب و المسؤول الذي لم يفقه كيف يُكون منتخب ! ألى ترون أن عموتة جاء بعد خليلوفيتش و لم يحتاج إلى وقت ووصل إلى هدفه! إلى متى هاذه التبعية لفرنسا؟ لما يرجعوا المدرب مغربي و منتخب وطني فِعلي آنذاك لنتحدث على منتخبنا! أما الآن فهو منتخب لقجع و منتخب فرنسا !
10 - حسن الأحد 17 نونبر 2019 - 10:28
وعباد الله راه المنتخب خاصو هداف ومدرب محلي الزاكي او عموتة. باركا من الحقارة ديال الاعب المحلي وجيبو حمد الله راه الله غادي سهل على المنتخب اسي لقجع نطلبك منك التدخل وحل هذه المشاكل الصغيرة راه حمد الله اعتزاله ليس رسمي بل مجرد ردة فعل والوطن يتسع داءما لابناءه
11 - عبيبس الأحد 17 نونبر 2019 - 10:39
لا تحتقر كيد الضعيف فلربما تموت الافاعي من سموم العقارب .لعبة كرة القدم انتقلت من رياضة وتسلية الى برنس و الى من يعدطي اثر .ولهاذا امقتها و اكرهها .وخصوصا عندما اسمع بعض السذج يتقاتلون كما حدث اخيرا بمقتل شاب في مدينة سلا و بالطريقة الجد متوحشة لا لشيء .مجرد تهور شباب يتبع جلالة بالنافخ كما يقال.
12 - اشرف الأحد 17 نونبر 2019 - 10:49
كيف يتحسن منتخبنا المسيطر عليه ايادي خفية في الجامعة على راسهم
حجي مع موريتانيا تعادلنا مثلا لو لعبنا مع مصر او ساحل العاجل? لن تتقدم الكرة المغربية الا بتنحي المفسدين في الجامعة الدين يتحكمون في اختيار الاعبين اما المدرب فهو فاشل شلهدتم النصيري اهدر اكثر من 3 اهداف
ينقصنا راس حربة
13 - M. Jabri الأحد 17 نونبر 2019 - 10:49
Si voulez une équipe performante, obliger Lekjaa à démissionner et voter Akhennouch.
Mais avant tout ça, tous les deux doivent rendre compte(à la justice) de leur fortune et de la manière avec laquelle ils se sont enrichi, le juge doit quant à lui prêter serment qu'il a tojours exercé sa fonction sans n'avoir jamais goûter le moindre petit pot de vin.
14 - مغربي الأحد 17 نونبر 2019 - 11:05
سيتحسن بانتداب إطار وطني

سيتحسن باعتماد اللاعب المحلي

سيتحسن باستئصال الفساد من الجامعة الملكية لكرة القدم

سيتحسن بحصد نتائج الاهتمام بالفئات الصغرى وفرق الأحياء وملاعب القرب والرياضة المدرسية

سيتحسن بمصالحة المنظومة المتحكمة مع هويتها المغربية ... الفريدة ... الرائدة ... والمبدعة ... والمتفوقة على "عقدة الأجنبي"
15 - abdo agadir الأحد 17 نونبر 2019 - 11:23
المنتخب الوطني يحتاج شيء من الوقت حتى يستوعب اللاعبون النهج التكتيكي الدي يريده المدرب وحيد لكن الوقت غير مسموح لإهدار مزيدا من النقاط أما من يصب غضبه على حجي ويحمله المسؤولية عن النتيجة السلبية للمنتخب أقول له أنك ﻻ تفقه شيئا في مجال كرة القدم وﻻ تحترم من أسدى الشيء الكثير لمنتخب بلاده المغرب .
16 - ron الأحد 17 نونبر 2019 - 11:25
في الحقيقة الاطلس لا توجد فيه اسود ، ولكن توجد فيه القرود
17 - غير داوي الأحد 17 نونبر 2019 - 11:43
كاينين شي وحدين باقي كيهدروا على الزاكي.
الزاكي كان حارس كبير ولكن في مجال التدربب معطى والو.حتى مشي بعيد خسر مع فريق ياله صعد الدرجة الثانية،يعني وخا تجربة ديال التدريب لسنوات سخر مع مدرب مغمور.المهم الناس لباقة باغة الزاكي خاص تشوف المشوار ديالو في مجال التدريب،غادي انوضو شي وحدين غادي يقولوا راه المدرب الوحيد لي اهل المنتخب النهاية ضد تونس،ولكن راه ماشي وحدو لي كان ،عبد الغني الناصري المساعد ديالو وحتى العربي كورة لي كان كيجيب لاعبة المنتخب يعني كان عمل مشترك.
18 - مصير المنتخب في رحيل حجي الأحد 17 نونبر 2019 - 11:49
مادام حجي مدرب لن يتحسن المنتخب المغربي لان حجي يسيئ الانسجام بين االاعبين.ولو تأتون بميسي فلن يفعل شيئا .
19 - Amra الأحد 17 نونبر 2019 - 12:02
أن أراد المنتخب المغربي تحسين اداءه والفوز بحصص كبيرة عليه أن يلعب بملعب الرعب ببركان وجمهوره االذي يحج بكثرة رغم ان الملعب صغير لكن الجمهور يشجع حتى النهاية وعشب ارضيته من الطراز العالي.
20 - المغرب في القلب الأحد 17 نونبر 2019 - 12:17
المشكل ليس في المنتخب المغربي بل في المتخبات الإفريقية الصغيرة دائما تلعب للخلف وهذه هي عراقيل المنتخب الوطني مثلا(المنتخب المغربي في دوري المجموعات في كأس إفريقيا لعب مباراة مع الكوت ديفوار مباراة رائعة وأداء عالمي لأن الكوت ديفوار كانت تخرج و تترك مساحات) و منتخب ناميبيا تتكثل للخلف وكان أداء المنتخب المغربي كارثي.
21 - عبدالعالي الأحد 17 نونبر 2019 - 12:41
المدرب ينادي علي لا عبين اكل عليهم الدهر وشرب يجب تغيير المدرب وخوض الا قصاايةبالمنتخب المحلي والنتيجة الإيجابية علا حسابي و سيشاطرني الراي اغلب المغاربة.
22 - bartoiuti الأحد 17 نونبر 2019 - 12:47
اظن أن المشكل في توظيف الللاعبين كان عليه يمركز حكيمي ليساعد الهجوم على الجهة اليمنى ويدخل مدافع ايسر
23 - Hacene الأحد 17 نونبر 2019 - 12:51
التحسن سياتي تدريجيا كما عاد الفريق الجزائري الذي تداول عليه عديد من المدربين و ها هو اليوم بنفس اللاعبين عاد بكل قوة و اراهن عليه ان يستطيع ان يسحق الفرق لعالمية الكبرى بدون اي نقس و انا اعلم ماذا اقول, كذالك الفريق المغربي سيعود و يخرج من الازمة الذي اصيب منها و هذي الا ترجبة نتعلم منها لان الفرق الافريقية اخيرا عرفت تطورا كبيرا, لا توجد فرق ضعيفة. اذا, يجب علينا ان لا نستسلم و يجب علينا ان نحترم المنافس. بدون شك, ان المدرب حليلوفيش مشغول على كيفية غرس الروح القتالية التي وجدها داخل الروح الفريق الجزائر.
24 - غيور الأحد 17 نونبر 2019 - 14:39
إلى متى أسي العلودي من لي نضماتو تونس آخر مرة شفنا فيه المنتخب ملي كان بادو الزاكي الله يعطيه الصحه باراكة من الكذوب
25 - شريد الليل الأحد 17 نونبر 2019 - 14:42
لا شيء ينتضر من فريق يقوده وحيد وحجي .مند أن انضم حجي إلى الفريق الوطني وهو يتقهقر فنيا وتقنيا .المدربون الأجانب لا يهمهم إلى الجانب المادي والسفريان المجانية للبحث عن الاعبين في شتى أندية أوروبا .على الجامعة أن تقيل الفريق التقني وتعين مدرب وطني ولاعبين محليين....كفي من هضر المال العام بدون نتيجة؟
26 - fouad الأحد 17 نونبر 2019 - 14:57
بوادر الفريق القوي موجودة لدى الفريق الوطني اتركوا له الوقت هناك لاعبين موهوبين صراحة ولكن بعضنا عدميين ومتشاءمين يكفينا اننا نزرع الرعب فيهم ويتراجعون للوراء والتكتل امام المرمى وتضييع الوقت صارت عقيدة كل الفرق الضعيفة كاناميبيا وموريتانيا والقائمة طويلة
27 - zemmouri الأحد 17 نونبر 2019 - 15:37
تذكروا حيدا مقالي هذا ان كرة القدم في ستمر من أزمة كبيرة اذا بقينا على هذه السياسة استدعاء لاعبين محترفين دون الاهتمام بلاعب محليا يجب الاهتمام بلاعب المحلي هناك لاعبين يستحقون اللعب بالمنتخب هم احسن من المحترفين
28 - بالاج الأحد 17 نونبر 2019 - 17:54
سلام عليكم
ابدؤ تعليقي هدا بنقطة مهمةان المدرب يتحمل جزء من المسؤولية الا وهي فكرة شفرة التهديف ودالك بالبحث عن هداف حقيقي يمكن ان يكون في الدوري الوطني ويلعب بروح قتالية
29 - driss الأحد 17 نونبر 2019 - 18:18
عندنا منتخب جيد و مدرب جيد

ينقصنا الحظ والوقت والتقة في النفس والتشجيع

وسيقول كلمته ويتبث قوته merci
30 - حسن من الري______ش الأحد 17 نونبر 2019 - 18:36
هضرة خاوية ,لقجع فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى,والغريب هو عدم اي تحرك من اي كان لوضع حد لهذه المهازل والفضائح .......... من يحمي هذا الرجل ,ولماذا الاصرار على بقائه على راس جامعة _وكر للفساد _ منتخب مهلوك -مدرب عجوز خرف مصاب بالزهايمر _طاقم من السماسرة والمنتفعين .........الى متى .....!!!!!!!!!? سنبقى على هذه الحالة ,نرى المنكر ولا احد يجراء على تغييره ,بل بالعكس نشجعه ونطبل له .............!!!!?العيب فين يا ترى ....!?
31 - مصطفى الأحد 17 نونبر 2019 - 19:49
سيتحسن عندما تكون للاعب المحلي مكانة داخل التشكيلة ويدخل كدالك بمفكرة الناخب الوطني
32 - Mohamed الاثنين 18 نونبر 2019 - 01:54
انا مغربي واعتز ببلادي ,واحبه لاكن اتمنى الخسارة لهادا المنتخب لأنه لا يمتل المغاربة,فهو خليط من فرنسا وهولندا ,ولا واحد من البطولة هاده حكرة,لو لعب الفريق ما يسما بالمحلي لفزنا على موريتانيا.
33 - Ben الاثنين 18 نونبر 2019 - 05:36
المنتخب يلزمه مدرب كبير مثل هرفي رونار
ثانيا انا ضد الاعب المحلي لاننا لا نملك لاعبين محليين في المستوى الدولي مثل مصر وتونس
ثالثا اعطني لاعب واحد من البطولة احترف في الدوريات الاروربية وترك بصمته ولا واحد
انضر الى البنية الجسمانية الى حكيمي ستعرف الفرق ببن لاعب البطولة ولاعب الدوريات الاوربية والسلام
34 - GLADIATOR الاثنين 18 نونبر 2019 - 14:43
الملاحظة التي تغيب عن جل النقاد والغيورين هوضعف الهجوم الذي يرهق وسط ميدان منتخبنا ودفاعه...لواعدتم شريط المقابلات لوقفتم على الاستحواد والتوفق السلبي الذي يثقل كاهل الدفاع والوسط والمدرب وحتى نحن كجمهور ....فنصاب جميعا بالاحباط والتذمر...الحل هو ابعاد يوسف النصيري كليا ...لاعب غير متكامل يركض كثيرا ولا يتمركز جيدا ولا يستعمل اساليب الحيل لاصطياد ضربات الجزاء...ويضيع الفرص السهلة...ويتعب زملاءه...المفروض وجود لاعبين مهرة يصطادوا ضربات الجزاء في اي لحظة امثال....بوفال...حارث....وحمد الله....وحتى اسامة الادريسي....لك الله يامنتخبي.....هل هناك من يتفق معي...
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.