مومن: إيقاع اللعب مفتاح هزم "الأسود" لبوروندي

مومن: إيقاع اللعب مفتاح هزم "الأسود" لبوروندي
الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 10:23

قال الإطار الوطني حسن مومن إن مفتاح فوز المنتخب الوطني على منتخب بوروندي، اليوم الثلاثاء، برسم تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، هو رفع إيقاع اللعب.

وأضاف مومن في حديث لـ”هسبورت” أن هناك بوادر إيجابية ستساعد “الأسود” على تخطي بوروندي، من أبرزها خبرة العديد من اللاعبين.

واعتبر المدرب الوطني أن الاشتغال على الكرات الثابتة سيساعد أيضا على فك شفرة دفاع المنتخب البوروندي، مشيرا إلى أن “الأسود” دائما ما يعانون أمام المنتخبات التي تتراجع للدفاع.

وأوضح المدرب السابق للمنتخب الوطني أن العامل النفسي سيكون حاسما أيضا أمام بوروندي، قائلا: “يجب على اللاعبين نسيان مباراة موريتانيا والتركيز على مباراة الثلاثاء، لأن التفكير في الماضي يشتت ذهن اللاعب”.

وختم حسن مومن بالقول: “يجب على اللاعبين أن يترجموا الفرص التي تأتي إلى أهداف، فبالنظر إلى مباراة موريتانيا فقد لاحظنا ضياع العديد من الفرص بسبب عدم التركيز أمام المرمى”.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني كان قد تعادل سلبا أمام موريتانيا، الجمعة الماضي بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، في أولى جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

34
  • جثة
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 10:53

    النتيجة : بورندي 1 مغرب 0 والله اعلم

  • abdelhamid
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:03

    مثل هذه المنتخبات كنا نهزمها في عقر الدار باللاعبين المحليين،الان قلبت الاية

  • Kwayri
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:17

    يجب العب بمنتخب المحلي ومدربه عموتة..انتهى الكلام

  • abdo agadir
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:18

    قلوبنا جميعا مع المنتخب الوطني المغربي وإن شاء الله سيحقق فوز هام على نظيره البورندي .

  • ملاحظ
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:27

    النتيجة ستكون سلبية بحكم ما نعرفه وما ابان عليه عناصر الفريق الوطني وعلينا أن نتقبل ونتحمل ونصبر وان نستيقظ من سباتنا ومن نومنا العميق لأن الحلم بتحقيق النتيجة الايجابية…. يبقى مجرد حلم…. ولنا الحق في أن نحلم بالانتصار…..وكفى.

  • علاء الادريسي
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:27

    احب المنتخب الوطني واعتز بنجومنا الذين اختاروا تمثيل الوطن الأم الغالي رغم الاكراهات
    أعجبتني التقنيات العالية لمزراوي و الخلل في حاليلوزي!!!!!!

  • متتبع ملاحظ
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:32

    المنتخب المغربي ان سار على هذه الطريقة فحتما سيذهب إلى الهاوية وقريبا سنصلي عليه صلاة الجنازة نداء لجميع الأطر المسيرة للمنتخب الذي بدأ يحتضر : يجب الارتكاز على بعضا اللاعبين المحليين لإنقاذ هذا الفريق من النزول إلى قاع البئر حينئذ سيصعب ارجاعه إلى مكانته التي كان يتوفر عليها.

  • محمد عين الشعير
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:32

    أصبحت جل الفرق الأفريقية تلعب كرة حديثة. اما القول بأن المنتخب كان ينتصر بسهولة على المنتخبات الأفريقية لا يعني انه كان قوي بل الأطراف الأخرى كانت ضعيفة. أما وقد تحسن مستواها فاصبحنا نجد حرج معها. المنتخب غير قوي وحتى انجاز 2004 بتونس كانت الصدفة فقط فكنا منهزمين حتى الدقائق الأخيرة. يجب تغيير الكثير والاعتماد على اللاعبين الجهازين ولو كانوا بالقسم الثاني. والدليل نهائي كأس العرش بالأمس والمستوى المبهر الدي بصم عليه الفريقين

  • حجي ديكاج
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:34

    لا افهم دولة او جامعة كرة مثل المغرب. لدينا مهاجم من طراز حمد الله يسجل من كل الكرات وتحرمون اربعين مليون من الفرحة بسبب مدربين اجانب حقودين لا يريدون الخير للمنتخب ويريدون فرض رايهم على شعب باكمله. مثلا الارجنتين تحرم جماهيرها من ميسي. هذا لا يحصل الا في شبه دولة خانعة ومتخلفة مثل المغرب. حجي ديكاج. ريحتك عطااااات

  • phenix
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:34

    لا ننكر أن منتخب موريطانيا كان قويا يوم المواجهة وكان قريبا من التسجيل علينا لولا ان عاكسه الحظ. يتوفر على لاعبين اقوياء لا يستهان بهم.

  • haron
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:35

    على الشعب والجامعة الاعتذار لهرفي رونار
    اما عموتة فهو مدرب هاوي يكفيه المنتخب المحلي

  • said
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:36

    للاسف كل للدول تقدمت في جميع الميادين بما فيها كرة القدم الا نحن.والسبب تعرفونه.سوء التوزيع وانعدام الرغبة في انماء الوطن فقط الشكليات والمواطنة الزائفة

  • خالد
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:42

    وكان الناخب الوطني، وحيد هاليلوزيتش، قد صرح بعد التعادل المخيب أن ما كان ينقص المنتخب المغربي هو ميسي.

  • حمزة
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:42

    بعد التعادل المذل امام موريطانيا لم يعد هناك شيء اسمه المنتخب المغربي، كيف يعقل اللعب بثلاث رؤوس حربة دفعة واحدة ولا احد استطاع التسجيل، رغم انه من غير المنطقي اللعب بأكثر من رأس حربة واحد. رغم أن موريطانيا لم يلعب في تلك المباراة كان جل الوقت يمثل بالسقوط كي يضيع الوقت، لكن يجب و يتوجب و وجوب و اجباري طرد حجي و فجر و تاعرابت و النصيري و أعضاء الجامعة و إعطاء مسؤولية الجامعة لشخص من الميدان أتمنى لو بادو الزاكي أو أحمد فرس او محمد التيمومي يكونون في الجامعة، هم أقرب للميدان عكس الأعضاء الحاليين. كما يقال في المثل العربي الشهير "أهل مكة أدرى بسوارها" أعضاء الجامعة يجب أن يكونو من ميدان كرة القدم ولن يكون هناك أحسن من هداف البطولة اليتيمة و صاحب الكرة الذهبية الإفريقية "فرس" او أفضل حارس مر في تاريخ إفريقيا اول حارس يفوز بالكرة الذهبية الافريقية "الزاكي"

  • رياضي غيور
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:48

    بعد النتيجة المذلةوالمخيبة للامال.يجب ازالة لقب الاسود على المنتخب.وتغييره باسم القطط الاليفة .انتهى الكلام…

  • ahmed
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 11:58

    سر النجاح التقة في النفس و العمل بجد و عدم ضياع الفرص و الروح القتالية مع استعمال العقل موريتانيا اسهل فريق اختار الدفاع كان على المنتخب جر الكرات لحل اللعب و اتعاب الخصب و تركه يتقدم و مباغتته ببعض الهجومات المنظمة من الداخل و ليس الأجنحة و عدم التسرع في الضربة النهائية أما أن تلعب مثل المجنون و انت مسيطر على اللعب فهذا خطأ . بالمهل تيتكال بودنجال و السلام

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:06

    لقد انتهت صلاحية اغلبية اللاعبين المحترفين .مع العلم ان المدرب خليزوهيتش.يتقاضى 120مليون في الشهر من اغلى المدربين فلن ينجح مع هده التشكيلة الضعيفة يجب المزج بين المحليين والوجوه الجديدة في أوروبا لان بعض أو اغلبية اللاعبين لن يعطو شيءا للوطن.

  • من المغرب
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:06

    وا حشومة واش بحال هاد المنتخبات عاد دارليهوم لحساب واش غادي يلعبوا معا الكاميرون و الله إلا بناقص من شي كورة معا هاد المنتخب.

  • متتبع
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:11

    بدون مجاملات ولا بيع الوهم لناس عليكم ان تعترفوا اننا اصبحنا من المنتخبات المتواضعة جدا في القارة الافريقية وهذا تحصيل حاصل وليس عيبا .ووفروا هذا النزيف المالي لقطاعات هي في امس الحاجة اليها .

  • maghribi
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:15

    اش من ايقاع او اش من لعب كتهدرو عليه راه منتخب مقتول كيضحكو علينا واش هدا لعب او هاد وحيد حتى هو مدرب معرفش حتى اوظف اللعابة لي عندو والحماق هدا حنا ديما نبقاو نصبرو على أي مدرب و في الأخير ميدير والو ادي الفلوس بالخنشة ويزيد والله إلى حشومة.

  • Aisa
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:19

    عندنا خلل في المنتخب ،واسبابه هم المسءولين الكبار ،فيجب ابعادهم وفصل الكرة عن السياسية ورفع معنى الروح الرياضية
    ………

  • Youssef de sygh
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:24

    أنها كره القدم الملعونه للاسف لدتها في المفاجئات الغير المنتضره
    لعب المنتخب الموريتاني مدافعا عن مرماه ونجح بدالك كما المنتخب المغربي لم يكن محضوض في بعض الهجمات الحاسمه
    لو لعبت الوداد او الرجاء لنتصر الفريق المغربي

  • ZANNIBY
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:26

    Il n'ya aucun espoir.le foot marocain est foutu et surtout l'équipe [nationale] avec ces joueurs étrangers qui ne portent pas le fervent amour de notre pays LE MAROC dans leurs coeurs et que tout ce qui les intéressent et d'amasser le plus d'argent possible et de faire du tourisme aux dépens des contribuables.

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:27

    رفع إيقاع الروح القتالية والدفاع عن القميص الوطني هو وسيلة الربح في هذه المباراة. فنحن يلزمنا لاعبون يلعبون من أجل القميص لا من أجل الأموال.

  • حسن
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:29

    حمد الله حمد الله حمد الله سنبقى نهتف باسمه والتاريخ سيسجل ان الهداف الاسطوري والتاريخي وغلبر القارات رفضه لقجع وحجي و و و…. لأسباب غير مفهومة. بورندي 1 المغرب 0

  • الفهد الوردي
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:30

    اوالله ماطفروه. ياك نتوما هوما نتوما. نفس اللاعبين المدرب تبدلت السمية. حجي راه تما. ان الغباى هو ان تعيد العملية بنفس العناصر و تنتظر نتيجة مختلفة

  • Abderrazak Eljorti
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 12:31

    الإعتماد أكثر على اللاعبين المحليين والمدرب المحلي لتكون القتالية والروح الوطنية حافزا مهما من أجل تحقيق الفوز

  • انا
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 13:05

    السيد مومن تطرق إلى ضربات الجزاء وطالب للاشتغال عليها أما أنا فلدي سؤال: كيف لمدرب أن يسمح للاعب وحيد أن يسدد كل ضربات الخطأ وكلها تذهب في اتجاهات غير اتجاه المرمى ، فالعدد الكبير من ضربات الخطأ في المقابلة الأخيرة نفذها زياش وحده وفي كل مرة تتجه الكرة في الاتجاه الخطأ. اتمنى ان يكون هناك أكثر من واحد يمكن له تسديد ضربات الخطأ فزياش غير مؤهل للتسديد بحيث يحتاج إلى أكثر من 50 ضربة خطأ حتى يسجل.

  • مواطن
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 13:23

    فقدنا الثقة الكاملة في المنتخب، المرجو إعادة ترتيب الأوراق و المضي قدما نحو تجاوز الأخطاء المرتكبة سابقا، و محاكمة المفسدين و الفساد الذي شلل شتى القطاعات و ليس المنتخب وحده

  • احمد
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 13:47

    المنتخب يضم احسن اللاعبين لو لعبنا مع اسبانيا لاحرجناهم لكن الكوايري لي غا يفهم غالبا ما تكون المنتخبات الضعيفة قوية في الدفاع ب 11لعب و هذا يقع للعمالقة لكن ان تهاجم يكون اللعب متساوي لهذا ستنهزم موريتانيا في عقر دارها لانها ستطمح في الفوز و الفريق الوطني سينتصر هذا المساء ب ثلاثة لصفر . الكاتب المدرب الوطني

  • سمير
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 14:07

    المنتخب بدون قيمة. و نتمنى تصحيح الأخطاء

  • مغربي من مغرب
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 14:24

    منتخب مغربي لن ينتصر بروندي ستدكهم بثلاثة اهداف إنشاء الله

  • مواطن
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 15:38

    الله يجازيكم بخير لمعطيو لكرة القدم التساع را بينكم او بينها غير الخير و الاحسان،اعباد الله راه كاين بزاف ديال الرياضات الاخرى مشي غير الكرة.

  • انا
    الثلاثاء 19 نونبر 2019 - 16:25

    السيد مومن تطرق إلى ضربات الاخطاء وطالب للاشتغال عليها أما أنا فلدي سؤال: كيف لمدرب أن يسمح للاعب وحيد أن يسدد كل ضربات الخطأ وكلها تذهب في اتجاهات غير اتجاه المرمى ، فالعدد الكبير من ضربات الخطأ في المقابلة الأخيرة نفذها زياش وحده وفي كل مرة تتجه الكرة في الاتجاه الخطأ. اتمنى ان يكون هناك أكثر من واحد يمكن له تسديد ضربات الخطأ فزياش غير مؤهل للتسديد بحيث يحتاج إلى أكثر من 50 ضربة خطأ حتى يسجل.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات