24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | عموتة يكشف احتراف لاعبين محليين قبل "الشان"‬

عموتة يكشف احتراف لاعبين محليين قبل "الشان"‬

عموتة يكشف احتراف لاعبين محليين قبل "الشان"‬

يعتقد الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، أن بعض اللاعبين المتميزين في الدوري المغربي الاحترافي سيخرجون خلال الانتقالات الشتوية المقبلة لخوض تجارب احترافية جديدة، ما سيحرم المجموعة من خدماتهم خلال نهائيات كأس إفريقيا للمحليين "الشان".

ويتوقع المسؤول الأول عن المنتخب الوطني المحلي أن التركيبة البشرية التي يتوفر عليها حاليا سيغادرها بعض اللاعبين بغية الاحتراف؛ ويأتي على رأسهم نجما الوداد الرياضي إسماعيل الحداد ووليد الكرتي.

كما أكد مصدر هسبريس أن المهاجم أيوب الكعبي سيستمر رفقة الوداد الرياضي، ليكون بذلك متاحا للاعتماد على خدماته خلال نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، في وقت كان يرجح أن يعود إلى فريقه هيبي الصيني بعد نهاية فترة إعارته خلال المركاتو الشتوي المقبل.

ويرى عموتة أن من الصعب الاعتماد على الأسماء سالفة الذكر خلال "الشان" المقبل، نظرا للعروض التي سيتوصلون بها من الأندية الخارجية التي ترغب في الاستفادة من خدماتهم، وبالتالي غيابهم عن هذه التظاهرة القارية التي يحمل المغرب لقبها في آخر نسخة.

ويعي المدرب سالف الذكر ما ينتظره، كما وضع في عين الاعتبار كل هذه الأمور، وبغية تفادي تأثيرها على تركيبة الأسود البشرية اعتمد على مجموعة غنية وقائمة موسعة لتعويض الأسماء الأساسية حاليا، والتي يرتقب أن تخرج في الانتقالات الشتوية المقبلة لخوض تجربة جديدة بعيدا عن الملاعب المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - abdo agadir الجمعة 22 نونبر 2019 - 11:35
السي عموتة ها أنت ابتدأت باﻷعذار من اﻵن و قبل انتطﻻقة الشان لديك الوقت الكافي لإختيار اللاعبين الممتازين وهم كثر في البطولة الإحترافية لتعويض اللاعبين المغادرين للتشكيلة الوطنية ﻷننا سئمنا من اﻷعدار بعد كل الإخفاقات السابقة التي حصلت لمنتخباتنا الوطنية .أتمنى كل التوفيق لعموتة وللمنتخب الوطني المحللي للدفاع عن لقبه في الشان القادم بالكاميرون إن شاء الل .ه
2 - الوادي الرياضي الجمعة 22 نونبر 2019 - 11:40
كاين الخير في الأندية اعطيوهوم غي الفرصة ورا براع واش افهمتني واللا لا ؟
3 - Bozar الجمعة 22 نونبر 2019 - 11:41
هدا المنتخب يجب ان يكون مزرعة للمنتخب الاول وليس مرتعا لشيوخ البطولة .....لان الشان ليست له قيمة فنية اذن يجب ان نعطي الفرصة في هدا المنتخب المحلي للاعبي الامل لكي نطعم بهم المنتخب الاول
4 - محمر الجمعة 22 نونبر 2019 - 11:50
اظن انها عروض من الخليج ,السعودية بالظبط ,هنيأ لهم.
5 - وجدي الجمعة 22 نونبر 2019 - 12:50
لا اسمي الإحتراف في الدوريات الخليجية وبخاصة دوري السعودية احترافا بل هجرة عمل من أجل المال الوفير.طبعا اللاعبين معدورين لكونهم يحسنون أوضاعهم الاجتماعية ولكن لا يجوز أن نطلق عليهم محترفين.ان تلعب في الدوري المغربي أفضل بكثير للاعبين من الناحية التقنية والفنية.
6 - Drissi الجمعة 22 نونبر 2019 - 15:13
Local national team should be made up of U23 players only, not over 30 has-beens.

Ayoub Kaabi had had his chance once. He failed in his pro career in China and he came back to resurrect himself. He should not be selected like many others who have zero chance of making it to the A team of Wahid.

You team Amoutta should be a bridge, not a recycling plant for the old and tired and hopeless, who will use the team to get a tranfer to the Gulf countries like they are already doing.

So, please, stick to young players who have a chance to prove themselves in this competition in the hope of making a crossing to join Ziyech and co.

The new technical director should speak to you and change or clarify your mission.

We do not want to win this cup for its own sake because it is meaningless. We want you to use it to develop two or three young players to help Wahid's squad.
7 - hamid الجمعة 22 نونبر 2019 - 17:09
على السيد عموتة أن يعتمد على الشبان بدل البحث عن شيوخ البطولة ليغني رصيده الشخصي
8 - عبدالاله عبرسي السبت 23 نونبر 2019 - 08:33
اسيدي خلو ديك الفلوس نديرو بيها الزردة نشبعو في كروشنا بعدا باش تخرج لينا الكرش فحال شي وحدين كياكل فيها باااااردة واخا هي سخوووووونة حيث الحرااااام ليه لذة فشكل ، حيدر علينا من لعب الدراري المغرب ما عندهاش مع الكورة وما عندناش مع الرياضة الا بنسبة 1٪ الرياضة خاصها قوامها واش تمشي للرياضة وتضرب BM واللى 5,A وبغيتي تربي الصحة وتنافس العالم وسيرو تفركتو وديك الفلوس خليوها للشعب عوض الخبز واتاي نزيدها غي البيض بعدا
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.