24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  3. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  4. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (3.33)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | كارتيرون يضع سلامي في مأزق بـ"أبطال إفريقيا"

كارتيرون يضع سلامي في مأزق بـ"أبطال إفريقيا"

كارتيرون يضع سلامي في مأزق بـ"أبطال إفريقيا"

وجد جمال سلامي، المدرب الجديد لفريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، نفسه في موقف حرج، بخصوص قائمة الفريق المسجلة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ولن يكون بإمكان مدرب الرجاء تعزيز لائحة الفريق الإفريقية بأسماء جديدة، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، باستثناء لاعب واحد فقط، إذ يتوفر "النسور" على مركز واحد شاغر ضمن لائحته؛ وهو ما يجعل المدرب في موقف صعب، وسيكون مضطرا إلى إضافة لاعب واحد إلى قائمته الإفريقية.

وكان سلامي يسعى إلى تعزيز تشكيلة الفريق بأسماء أخرى، خلال الانتقالات الشتوية، من أجل ضخ دماء جديدة في المراكز التي يرى بأنها تحتاج إلى انتدابات، قبل أن يفاجأ باستحالة ذلك، بعدما كان المدرب السابق باتريس كارتيرون قد سجّل خمسة لاعبين من فريق الأَمل ضمن اللائحة الإفريقية.

وتضم قائمة الرجاء أسماء من فريق الأمل، ضمها المدرب كارتيرون؛ من بينها زكريا الدرويش وهشام إصلاح وزكريا الهبطي وعبد الرزاق غازوت، بالإضافة إلى اللاعب عبد الإله مدكور، وهي أسماء ليست لها التجربة الكافية إفريقيا.

وفي حالة قام الفريق "الأخضر" بانتدابات خلال "المركاتو" المقبل، فلن يكون بإمكان سلامي إضافة أكثر من لاعب واحد إلى لائحته الإفريقية.

يشار إلى أن جماهير الرجاء تطالب المكتب المسير للفريق بالقيام بانتدابات خلال الانتقالات المقبلة، من أجل تعزيز تركيبته بلاعبين قادرين على إعطاء الإضافة في المراكز التي تحتاج إلى ذلك.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Real الجمعة 06 دجنبر 2019 - 09:31
Les excuses ont deja commence...hahaha
2 - متتبع الجمعة 06 دجنبر 2019 - 09:34
التسيير العشواءي والضحية الجمهور.اين المكتب والمسيرين من وضع برنامج ناجح للفريق.سمعتم تصريح مدرب الترجي واجهنا فريق ضعيف. تريدون اللعب بالأمل مع الأهلي والترجي و مازمبي. . سوء التسيير.
3 - رضوان الجمعة 06 دجنبر 2019 - 09:34
السلامي كمدرب لفريق كبير فاته القطار... عما يبدو فانه تاءه ولايتحكم في مجريات الامور و حتى الشخصية تفتقده . ربما رجل مزيان ولكن الكلمة للكفاءة و النتيجة وضبط الأمور. الطاوسي له مقوماته أفضل و لولا الغلط الاحترافي الفادح الدي ارتكب في المقابلة المغرب في جنوب أفريقيا اضن حينما كان منتصرا بهدف و في غضون الدقيقة 89 بدأ يركع و يصلي و حينما انتهى وجد أن الفريق الجنوب الأفريقي قد سجل و فاز...لأصبح مدربا للفريق الوطني و لن نحتاج لا لرونار ولا لأحد آخر. اتمنى ان يكون قد فهم الدرس القاسي لأن كان عليه أن يتابع أطوار المقابلة إلى الآخر و يتدخل في مجرياتها و ويكون على اتصال بها . لأن دالك هو مهمته أمام 40 مليون مغربي.
4 - يوسف المغربي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 10:16
مذا تنتظرون من فريق لم يصل لدور مجموعات دوري الأبطال لمدة 15 سنة ... راه غير الوصول لدور المجموعات بنسبة لفريق مثل الرجاء بحد ذاته يعتبر إنجاز ... راه دورؤ الأبطال عندو ماليه لكل عام علعبو الأدوار النهائية مثل الترجي و الوداد و الأهلي و مازمبي و صانداونز .... و بالنسبة إلي أحسن حاجة ممكن يديرها المكتب المسير للرجاء هو الإنذماج مع فريق الإتحاد البيضاوي لرجوع الفريقين لمنصة التتويج ... و ديما ديما أولامبيك البيضاوي
5 - Bozar الجمعة 06 دجنبر 2019 - 10:57
بالنسبة لي يجب اعطاء الفرصة لهؤلاء اللاعبين الشبان حتى في عصبة الابطال لانها ستكون لهم تجربة كبيرة وسيكتسبون منها خبرة كبيرة ستنفعهم في الاعوام القادمة وبدلك يكون فريق الرجاء قد كون لاعبين جيدين من ابناء الفريق للمستقبل ...اما فكرة ان نتخوف من اقحامهم بدعوى انهم صغار فهي فكرة غير مستقبلية ....انا مع اقحامهم في هده البطولة الكبيرة ....بالمناسبة ارى ان على الرجاء التركيز كثيرا على كأس محمد السادس لانها الاقرب والافيد ماديا ...واعطاء الفرصة للاعبين الشباب في البطولة الوطنية والعصبة لان العبرة بالمستقبل والمستقبل يحتاج لاموال والاموال توجد في كأس العرب
والعيب في الرجاء يوجد في الاضهرة ووسط الميدان الدفاعي لان هناك تخبط بين العرجون ونكوما والوردي اما سي نناح فهو بالنسبة لي لاعب عقيم لا دفاعيا ولا هجوميا ....مستقبل الرجاء في امل الرجاء
6 - القاص الجمعة 06 دجنبر 2019 - 11:09
الى رقم 4 ادخل سوق راسك ا داك الوزازي البايخ وتسنى الكار يجي من فاس راهم عندنا 3 ديال لي كوووب حتى تعادلوهم عاد اجي تكلم او على الاقل حتى تتعادلو معانا
7 - مستغرب الجمعة 06 دجنبر 2019 - 11:14
ما يحتاجه الفريق صراحة هو جناح ومدافع اوسط مع عودة حافيظي ما يعيق الفريق في هته المرحلة هو نزول مستوى بعض اللاعبين خصوصا المدافعين فابريس نفا الورفلي بانون اذ لا يعقل الكم الهائل من الأهداف التي دخلت مرمى الفريق وأغلبها بسبب اخطاء في التموضع وغياب الانسجام والتغطية حين صعود الاظهرة وفشل تطبيق مصيدة التسلل وبطء الدفاع أمور لا تليق بفريق بحجم الرجاء
ان شاء الله اليوم تكون مباراة عودة الثقة
8 - بوسلام الجمعة 06 دجنبر 2019 - 11:21
رب ضارة نافعة هؤلاء الشبان هم المستقبل فقط يجب تشجيعهم واعطاءهم فرصة.
9 - اولاد امراح الجمعة 06 دجنبر 2019 - 11:36
انا محب للرجاء ،ومحب لكل الفرق التي تمثل المغرب قاريا ودوليا ،فرقنا لم تصل لمستوى الا حتراف بمعنى الكلمة .حتى فوزنا احيانا على بعض الفرق الراءدة افريقيا يتسبب فيه الحظ باستتناء الوداد الدي ارى فيه المنافس الوحيد للترجي والاهلي ومازيمبي
10 - خليلوفيتش الجمعة 06 دجنبر 2019 - 11:43
هذا دليل على أن كارتيرون ينوي إعادة الرجاء إلى نهجها القديم و هو الإعتماد على مدرسة الرجاء و بالتالي الإحتكاك و كسب التجربة و لما لا الفوز لأن اللاعب الذي يلعب من اجل فرض مكانته في الفريق ليس كاللاعب الذي يلعب كلما كانت التحفيزات المادية لذا على السلامي أن يمنح الفرصة لهؤلاء الشباب ربما فيها خير للفريق .
11 - خربوش ولد خربوش___ة الجمعة 06 دجنبر 2019 - 13:08
عذر اقبح من ذنب!!المدرب السابق اعد فريقا قويا ,وضخ دماء شباب ليكسبوا الخبرة واقتنع بمؤهلاتهم;السلامي مدرب عادي جدا جدا وليس لديه فكر تكتيكي كبير;لا يدرس الفرق التي سيلعب معها ,ولا يعرف كيف يوظف اللاعبين;والدليل اعتماده على احداد طيلة 90دقيقة رغم انه لاعب شوط فقط ,وليست لديه تلك الشخصية القوية ليتحكم باللاعبين...........!اذن لا علاقة للمدرب الاسبق بما يجري حاليا بالرجاء,ولا داعي لاستحمار الجمهور ,المكتب المسير فيه الخواض ,والمدرب ليس في المستوى ولا داعي لالتماس اعذار خاوية واهية.......!
12 - امازيغ سوسي الجمعة 06 دجنبر 2019 - 14:55
يكفي ان تسمع ان كارترون سجل خمسة لاعبين من مدرسة الفريق لتعرف انه كان في المسار الصحيح . مشكل رؤساء الفرق انهم لا يتركون ابدا مدربا يشتغل براحة ولكن عندما تكون النتاءج سلبية لا يتحملون قسطهم من المسؤولية بل يضحون بالمدرب . لناخد مقابلة ح.اكادير ضد ا. البيضاوي . هل المدرب هو الدي اضاع دالك السيل من الاهداف ؟ هل المدرب هو الدي تسبب في ضربة جزاء ؟ هل المدرب دخل بتشكيلة غير رسمية ؟ لقد كان المكتب يتقبل انجازات الحسنية للموسم الماضي على مضض وينتظر الفرصة و يعتبر فاخر انسب رجل لما يريده الرءيس والمكتب المسير من سمسرة و تجارة و الاغتناء على حساب الفريق وسترون الحسنية يصارع من اجل البقاء هدا الموسم .
13 - الى معلق 4 يوسف السبت 07 دجنبر 2019 - 16:03
تالم في صمت يا عزيزي من الريمونتادا التاريخيه ومن بكاء ودموع اطفال الوداد بالمدرجات ,اما الرجاء فلا عيب ان اندمج حتى مع اتحاد بوجنيبه مادام قد سبقه في الاندماج جاره الوداد مند بداية الاستقلال حينما اندمج مع فريق اليسام ,بل واستحود حتى على القاب فريق اليسام وادخل بخزانته ليعمر بها نجمات وهميه ليست الا في مخ رئسيه وجماهيره
ولا يهم ان لعبت الرجاء ولو بعناصر من الامل فهم امل رجاء الغد وغدا سيصيرون نسورا بالتجربه والاحتكاك
وان تنهزم بميدانك امام بطل افريقيا الترجي التونسي وبشبان من الامل خير من ان تنسحب جارا معك فضيحة لشعب وامة.الارجي ربحونا بكازا وغدا نربحوهم برادس كما تعودنا على هزمهم اما انتم فاستعدوا لانسحاب ثاني او استعدوا للبكاء والنحيب كما ابكاكم الرجاء في ليلة للتاريخ
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.