"أبطال إفريقيا" .. الرجاء يخطف فوزا ثمينا من قلب "ملعب الشهداء"

"أبطال إفريقيا" .. الرجاء يخطف فوزا ثمينا من قلب "ملعب الشهداء"
الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:00

عاد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بفوز ثمين من ملعب الشهداء بمدينة كينشاسا الكونغولية، بعد تغلبه بهدف نظيف على حساب مضيفه فيتا كلوب في ثاني مباريات دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

وبدأت العناصر الرجاوية أطوار المواجهة بانكماش دفاعي بعد ضغط عناصر فيتا كلوب بشكل كبير على معترك عمليات الفريق المغربي منذ صافرة البداية؛ إذ ركز رفاق العميد محسن متولي مجهوداتهم على تأمين الخط الخلفي مقابل البحث عن الهجمات المرتدة.

ونجح الفريق المغربي في إجهاض كل المناورات الهجومية لأصحاب الأرض وإبعاد الخطورة على مرمى أنس الزنيتي، غير أنه أبان عن ضعف كبير في الشق الهجومي؛ إذ لم يحسن لاعبو الخط الأمامي التعامل مع بعض الكرات لمباغتة حارس فيتا كلوب.

وضيع حميد أحداد أبرز فرصة للتهديف في حدود الدقيقة 28، بعد تمريرة جانبية مركزة من رفيقه محمود بنحليب، قبل أن يتحسن المردود الهجومي للرجاء في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول دون أن يترجم ذلك إلى أهداف.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تمكن الرجاء من هز الشباك بهدف سفيان الرحيمي عبر تسديدة قوية من خارج المعترك في حدود الدقيقة 48، تمكن بعده رفاقه من خوض باقي الدقائق بشكل جيد؛ إذ كان محمود بنحليب قريبا من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 60.

وفي ظل الجدار الدفاعي الذي خاض به الرجاء أطوار المواجهة، اختار فيتا كلوب الاعتماد على الكرات الثابتة والتسديد من خارج المعترك لمباغتة الحارس أنس الزنيتي، فيما كان “النسور” قريبين من تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة خلال الدقائق الأخيرة.

وتبادل الفريقان بعض محاولات التهديف خلال ربع الساعة الأخير من النزال، غير أنها لم تحمل أي جديد على مستوى النتيجة، لتنهي صافرة الحكم جاني سيكازوي تفاصيل المواجهة بفوز ثمين للرجاء الرياضي.

‫تعليقات الزوار

36
  • Ibrahim
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:24

    تسعين دقيقة على الاعصاب
    الحمد الله تلاث نقاط

  • said lahrizia
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:29

    اتوقع ان تكون الهزيمة بالميدان امام الترجي حافزا للرجاء للمضي بعيدا في هده المسابقة.في 97 انهزمت الرجاء في الدارالبيضاء امام اتحاد العا صمة الجزاءري بحصة 2 لصفر وفي تلك السنة ربحت العصبة

  • khalid collibaly
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:34

    فوز مستحق و3 نقاط ثمينة خارج الميدان . الرجاء لعبت مبارة تكتيكية عالية وسدت كل المنافد ولولا رعونة احداد لسجل الهدف 2 ولعبت الرجاء باريحية اكثر .
    مبروك للعالمي . وحظ موفق للوداد
    و للحسنية و ن بركان .

  • مستغرب
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:34

    الحمد لله ثلاث نقاط خارج الديار وملعب صعب المهم ان جمال السلامي صحح بعض الأخطاء ان شاء الله يتحسن اداء الفريق تدريجيا ملاحظة منذ متابعتي لمسار محمود بن حليب السنوات الأخيرة تحس ان اللاعب يكره فريقه

  • Moh
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:34

    مباراة قتالية و فوز مستحق. هنيئا لفريق الرجاء.

  • بيضاوي في مراكش
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:37

    ديما ديما راجا. في كل الاوقات. تحية للرجاوية اخلاص

  • جمال
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:38

    مبروك لفريق الرجاء البيضاوي وشعب الخضراء العالمية.

  • hicham hicham
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:46

    تحيا الرجاء العالمي هديك ديال الترجي غي كبوة

  • marrroki pure
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 19:52

    على مسؤولي الرجاء الإعتماد على المدرسة الرجاويه أولا ثانيا عليهم إنتداب لاعب محوري أو recupérateur في الإنتقالات الشتوية ثالتا غاب بانون فانتصرت الرجاء حلل وناقش…..

  • Lamborghini
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:07

    ريال مدريد وبرشلونة وماتيقولوش عالمي ههههههههه

  • خالد
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:07

    (وبدأت العناصر الرجاوية أطوار المواجهة بانكماش دفاعي ، و أبان عن ضعف كبير في الشق الهجومي ، وانتصر الرجاء في هذه المبارات) !!!!
    لي فهم شي حاجة يقولها ليا.
    الواضح من تقرير هذا "الصحافي" أن نطحة بدر بانون مازال صداها بتردد في أروقة صحيفة هيسبرس.
    للتذكير فوداد عموتة خطفت كأس العصبة بالحملات المضادة.
    انشري فنحن في عصر الديموقراطية.

  • عبدالله
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:08

    هناك من سيفرح بانتصار الرجاء و ينسى الاخطاء التي ارتكبها الطاقم التقني واللاعبين في هذه المبارة علما ان التقييم الموضوعي للاداء يجب ان نذكر فيه الايجابيات والسلبيات وان لا نطمان انفسنا لان الرجاء اليوم يظهر انه فريق ضعيف وخصوصا في الهجوم والدفاع وان لم ينتدب لاعبين في المستوى فلن يذهب بعيدا.
    خصم فريق الرجاء في مبارة اليوم ظعيف جدا وبامكان جميع الفرق المنافسة الفوز عليه ذهابا وايابا وبحصص اكتر فلا تغرنكم نتيجة اليوم وتفرحوا بها وتنسوا اخطاء الطاقم التقني و ضعف اللاعبين الذين تتوفر عليهم الرجاء ومن ابرز تجلياته ضياغ فرص تهذيف سهلة والكم الهاءل من التمريرات الخاطءة وانانية اللاعبين وبطءهم وعقليتهم الهاوية وووو.
    استفيدوا من درس الانهزام امام الترجي لانكم فرحتم بنتيجة مبارة الوداد ونسيتم نقط ضعف الفريق.
    الطاقم التقني كذلك ليس في المستوى واضن ان احسن المدربين مروا بالرجاء وتم التفريط فيهم واهمهم كاردو و كارتبرون.

  • عُثمَانْ
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:13

    مسيرة موفقة للنسور الخضر، حقيقة عرفوا كيف يربحون الوقت، وخطفوا هدف الفوز في وقت مناسب.
    مبروك للرجاويين، ولكل الفرق الوطنية المغربية.

  • سوسي
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:14

    فيتا كلوب لم تنهزم في ملعبها قرابة عشرين شهر، ولم يستطع اي فريق ان يهزم فيتا كلوب طواااااال هده الفترة الا فريق الرجاء، اتعلمون لماذا هزمت من طرف الرجاء اخواني؟ لأنه الرجاااااااااء العالمي اخواني.تحية لكل الرجاويين، اخوكم محب فريق الحسنية ويحترم كثيرا الر جاء العالمي، آخر نقطة اخاني اتركو السيد السلامي يعمل لا تشوشو عليه عدنا أطر احسن من الأجانب فقط خاصهم الدعم من طرف الجماهير.

  • مصطفى المغربي
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:16

    هنيئا الرجاء.صاحب المهمات الصعبة، وتحية السلامي الذي يكذب التكهنات. واتذكر جيدا عندما تفوق على الزمالك بمصر وب3ل0.وترك المصريين يرددون "مش ممكن !عشرات المرات"

  • mohajir
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:29

    إن شاء الله ستفوز الرجاء على الترجي في عقر دارها وترد الصاع صاعين

  • علي مازا
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:32

    تعويض الهزيمة امام الترجي لا يتم الا بالفوز على الترجي ، والباقي هضرا خاوية

  • abdo
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:38

    صراحة الدفاع بدون بدر بانون اصبح احسن بكثيييير

  • راصد
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 20:48

    خطة بعقلية المدرب الوطني:"طبع وتبع" …خطة تقزم شخصية الفريق الكبير…فما في كل مرة تسلم الجرة….خطة للتعادل وتفادي الهزيمة لا تليق بفريق كبير كالرجاء….

  • سعيد
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 21:01

    كودادي اقول للرجاء مبروك ثلاث نقاط مهمة

  • محب الرجاء من بني ملال
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 21:04

    عفوا ؛ الرجاء لم تخطف الفوز كما جاء في العنوان بل تستحقه عن جدارة.
    مبروك.

  • مغربي من الريف
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 21:08

    في الحقيقة سررت كثيرا بثلاث نقاط رغم انني لم انسى الخسارة امام فريق امقته واكرهه لانه فريق ارتشاء الحكام فريق الترشي التونسي.
    على المسؤولين في الفريق ان يحصنوا الدفاع بلاعبين جدد لان بانون ابان عن ضعفه وعدم امكانيته الدفاع على الفريق. ثم اختيار مهاجمين غي مستوى الرجاء.
    حظ سعيد في باقي المباريات

  • محمد
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 21:37

    لماذا لاعبي الرجاء تضيع الأهداف السهلة امام المرمى،أخشى أن تحتاج الرجاء لهذه الأهداف، ومبروك الفوز

  • مكرشخ مكلخ
    الجمعة 6 دجنبر 2019 - 22:39

    مبروك للرجاء,فوز الرجاء جاء بالروح القتالية للاعبين ,التحكيم مرة اخرى يرجح فوز الفرق التونسية فبعد فضيحة مباراة الاهلي المصري الاسبوع الماضي ,جاءت فضيحة اخرى للحكم السينيغالي الذي اهدى للترجي ض_جزاء امام شبيبة القبائل,ض_جزاء خيالية وكان الحكم ينتظر مجرد اي سقوط لاي لاعب تونسي ليعلن بكل بجاحة عن ض_ج…….!الى متى ستبقى الفرق الافريقية تعاني من هذا المنكر ,لقد ان الاوان لتحرير الحكام من قبضة اللوبي التونسي ;لقد اصبحت كل الفرق التي ترحل لتونس لمواجهة اي فريق تحت رحمة الحكم …….!

  • ملاحض
    السبت 7 دجنبر 2019 - 00:04

    لاحضت ا كتر من مرة ان بانون يحاول ان يسجل هدف.فيترك دفتع الرجاء فارغ تم يءتي من الخصم.بانون يجب ان يسءل نفسه ان كان مدافع ام مهاجم؟

  • zemmour
    السبت 7 دجنبر 2019 - 00:05

    الرجاء العالمي:وكأن هذا الفريق حصد الأخضر واليابس عبر القارات…الله إهديكوم،فريق أكثر من عادي…بعد هزيمة مذلة أمام الترشي كان لابد أن يلعبوا برئتين من أجل الابقاء على حظوظهم….مباراة اليوم وبصراحة كانت في المستوى، بنحليب ارتكب أخطاء كثيرة…أحداد لا يناسب أسلوب الرجاء…..تعجبني الرجاء لكن بدون*العالمي*،حظ موفق للكرة المغربية في كل المنافسات:الوداد الرجاء غزالة سوس بركان آسفي….أعتذر لعشاق الرجاء لأني أرى الأمور هكذا:ليس هناك فريق عالمي في المغرب،وإلا ماذا سنقول عن الريال والبارصا واليوفي والأنتر والبايرن والمان يو والشيلسي وليفيربول وحتى الأجاكس….؟؟؟!!!

  • Bozar
    السبت 7 دجنبر 2019 - 00:10

    برافو للرجاء فوز مستحق….اقول لبن حليب انت لاعب جيد وموهوب لكنك لا تفكر في مستقبلك لانه ببساطة لو انك تعتني بنفسك بلياقتك البدنية وسرعتك داخل الملعب كن على يقين ان الاندية ستتهافت عليك وستجني اموال طائلة في الاحتراف ….للاسف انت يضيع نفسك بنفسك ..بالنسبة للخطة التي لعب بها السلامي فهي جيدة لان كان فيها متولي لاعب وسط موزع بجانبه كان موجود نكوما هو كدلك عنده طابع هجومي مع جناحين سريعين وهدا هو طابع الرجاء…..بالنسبة للدفاع جميل ان نرى شاكير وسط دفاع لانه في وسط الميدان اصبح بطيئ بفعل السن …برجوع بانون يمكن اقحامه كوسط ميدان دفاعي كمثل السعيدي في الوداد ….المهم يجب اعطاء الفرصة للاعبي الامل حتى في العصبة كما كان يفعل المدرب اوسكار فيلون حين اقحم عبوب وناطر وخرازي و سامي تاج الدين ووووو

  • Marokino
    السبت 7 دجنبر 2019 - 01:49

    مقابلة مقبولة اجماليا حيت تم تصحيح بعض الأخطاء التكتيكية بلتزام الاعبين بمراكزهم مع الصرامة الدفاعية و التركيز عند اخراج الكرة. مازال هناك اشياء يجب اصلاحها و خاصة الجانب النفسي لأن الرجاء تكون دائما في الموعد تحت الضغط النفسي و هذا غير مقبول. يجب على السلامي زرع تقافة التحدي le challenge في الاعبين لاخراج كل ما بجعبتهم ويبقى العالمي عالمي.

  • عصفور
    السبت 7 دجنبر 2019 - 02:32

    القاسم المشترك بين الرجاء و الوداد هو ان شعارهما من فصيلة الطيور….. و لكن هناك نوعان من الطيور فهناك الطائرة كالنسر و الصقر و هناك الغير الطائرة كالبط و الدجاج …و يتجلى ذلك في الالقاب فالوداد حائزة على القاب محلية اكثر (بطة لا تطير) أما الرجاء حائزة على القاب خارجية أكثر(نسر يطير) ….ولكن يبقى اللون الاحمر قاعدة للراية المغربية و اللون الاخضر نجمتها…. اذن بدونهما المغرب ليس مغرب.

  • seddiki
    السبت 7 دجنبر 2019 - 03:14

    تحية ودادية لكل رجاوي و الاتي انشاء الله أفضل النهاية مغربية رجاء وداد

  • Dr Hamid
    السبت 7 دجنبر 2019 - 07:28

    الشكر الجزيل لكل الاعبين و بالخصوص عبد الرحيم الشكير اللذي ادى مقابلة راءعة حقا.

  • مغربي
    السبت 7 دجنبر 2019 - 08:10

    غاب بانون انتصرت الرجاء. ولكن متولي ماذا يفعل مع الرجاء واش البركة ولا كيدعي معاهم

  • Lhoussin
    السبت 7 دجنبر 2019 - 08:56

    تصحيح بعض الامور في الرجاء كان اجابي من طرف المدرب،راينا الكل يدافع بقتالية،تحية لدفاع الرجاء بقيادة شكير و الورفلي قاموا بمبارة محترمة،وسط ميدان نجح اليوم في قطع الكرة في وسط الميدان،المشكل في الهجوم نقص الياقة البدنية لبحليب و غياب تنافسية اللعب موخرا هي المشكل،وكذلك احداد لا يستحق ان يلعب بالرجاء لاعب يرتبك حال و صوله المرمى.
    يجب تصحيح الهجوم ان ارادت الرجاء المنافسة.و كذلك تعزيز وسط ميدان دفاعي بلاعب جيد.

  • oujdi
    السبت 7 دجنبر 2019 - 11:27

    المزيد من التفوق عقبا للوداد أن شاء الله

  • fidel marocain
    السبت 7 دجنبر 2019 - 12:04

    مبروك الرجاء ولكن يجب كثير من العمل خاصة في الهجوم بنحليب لاعب هاو ضيع الكثير من الفرض والتمريرات ومتولي يلعب في كثير من الاحيان بانانية الدفاع كان جيدا احسن من وجود بانون. المهم يجب تحسين اللعب لان في هذه المباراة كان اللعب عشوائيا في كثير من الأوقات. وحظ سعيد للرجاء وكل الفرق المغربية المشاركة

  • احمد
    السبت 7 دجنبر 2019 - 17:31

    انالست رجاويا ولكن هزيمة الرجاء امام الترجي المتني كثيرا ولم يخفف وقعها بعض الشيء الا تاهل اسفي امام نفس الفريق.بحكم ان اصهاري من تونس اعرف حجم الغرور والتباهي والتعالي الذين اسفرت عنهم الهزيمة المذكورة..الانتصار من خارج البيضاء اكيد ايجابي ولكن لن يندمل الجرح الا في حال هزم الترجي بتونس .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات