24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

  5. خبير مغربي: "العدل والإحسان" جماعة "حربائية" تجيد خلط الأوراق (2.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الجعواني يكسب بداياته مع "الماص" من المدرجات

الجعواني يكسب بداياته مع "الماص" من المدرجات

الجعواني يكسب بداياته مع "الماص" من المدرجات

حسم المغرب الرياضي الفاسي قمة الأسبوع الحادي عشر بالقسم الثاني بالدوري المغربي الاحترافي، عندما حقق فوزا ثمينا، بهدف دون رد، على مضيفه الاتحاد البيضاوي (حامل لقب كأس العرش) خلال المواجهة التي جرت بينهما بملعب الصخور السوداء بالدار البيضاء، بقيادة الحكم هشام التيازي ومساعدة مصطفى الراجي وعبد الصمد أبرطون من عصبة الجنوب، فيما تم إسناد مهمة الحكم الرابع إلى محمد الشافر من عصبة الدار البيضاء الكبرى.

وسجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم دجيجي غيزا عند الدقيقة 57 من ركلة جزاء أعلن عنها الحكم التيازي، وتسببت في إكمال "الطاس" باقي مجريات اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد مرتكب المخالفة إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ورغم محاولة أصحاب الأرض العودة في النتيجة، فقد تمكن الزوار من إنهاء اللقاء لصالحهم والظفر بالنقاط الثلاث.

ورغم حصول إدارة "الماص" في زمن قياسي على الرخصة الجامعية لمنير الجعواني، بعد مجهودات كبيرة قام بها رئيس النادي إسماعيل الجامعي، لم يتمكن المدرب الجديد من قيادة فريقه من دكة الاحتياط بسبب الطرد الذي تعرض له في آخر مباراة لنهضة بركان، وكان لزاما عليه استنفاد عقوبة طرده السابقة.

وعاد "النمور الصفر" إلى نغمة الانتصارات بعد سلسلة من التعادلات، ليحتلوا بذلك المركز السادس في جدول الترتيب بعد حصولهم على خمس عشرة نقطة جراء تحقيقهم الفوز الثالث منذ بداية الموسم مقابل ستة تعادلات وهزيمتين، بينما تجمد رصيد الاتحاد البيضاوي في النقطة الثالثة عشرة بعد خوضه تسع مبايات فقط حقق الفوز خلالها في ثلاث مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين.

واستبشر جمهور "الماص" خيرا بهذا الفوز بعد التعاقد مباشرة مع الجعواني، الذي كان حاضرا بتعليماته عبر الهاتف، واعتبروه فأل خير، لاسيما أن المجموعة لم تحقق الانتصار سوى في مباراتين من قبل مع المدرب سمير يعيش. بينما طالب أنصار "الطاس" بتعزيز صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية، كما أصروا على تقديم المزيد من الجهد والقتالية فوق أرضية الميدان.

وكان المكتب المسير لـ"الماص" قد تعاقد مع الجعواني لقيادة "النمور الصفر" بعد إقالة سمير يعيش، التي كلفت خزينة النادي حوالي 37 مليون سنتيم، علما أن الجعواني أقيل بدوره من تدريب ممثل الكرة البركانية، مباشرة بعد الإقصاء من كأس العرش، رغم نجاحه في قيادة الفريق للتتويج باللقب نفسه في الموسم الماضي، كما لعب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام الزمالك المصري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - said الأحد 08 دجنبر 2019 - 22:03
انشاء الله مزيد من التوفيق .المدرب الجعواني كفاءة في المستوى
2 - ياسين الأحد 08 دجنبر 2019 - 22:06
انشاء الله المغرب الفاسي بالقسم الأول بقيادة المدرب منير الجعواني
3 - ناصر الأحد 08 دجنبر 2019 - 22:07
ديما ماص وإنشاء الله إلى القسم الأول المويم المقبل
4 - رامي المصاوي الاثنين 09 دجنبر 2019 - 00:09
بغينا المغرب الفاسي ترجع الامجاد ديال 2011 مزالين المحللين في البين سبور يتحدثون عنها صراحة الماص ماشي ديال القسم الثاني مدينة كبيرة ومسيرين واموال وشركات وزيرو معانا الجعواني راجل حار ميرضاش بالذل الله يوفقو باش تطلع الماص.
5 - ولد الحي المحمدي في المانيا الاثنين 09 دجنبر 2019 - 08:24
هزيمة الاتحاد البيضاوي تعود بالأساس الى رئيس الفريق بعدما استلم 300 مليون سنتيم من الجامعة بعد الفوز بكاس العرش ...أعطى للاعبين مبلغ 3000 درهم ..و الباقي دكه في جيبه ،،قال لهم انا استرجعت مالي الذي صرفته على الفريق و المقدر ب 290 مليون سنتيم ...من هنا أقول للسيد المنفلوطي : عائلتي كانت اول من خيطات التيفو في المغرب للاتحاد البيضاوي من جيبها و من تبرعات ابناء درب مولاي الشريف في وقت ما كانتش لا الرجاء و لا الوداد عندهم التيفو !!! اعطينا وقتنا و قوتنا اليومي للاتحاد البيضاوي و ادجي أنت باش غير دير ليك Portfolio على ظهر TAS باش تلعب بيه في الانتخابات الجاية و تستغل من طرف الأحزاب و بالذات الحمامة ...و زيد أوزيد ... انشري هسبريس
6 - عبده الاثنين 09 دجنبر 2019 - 10:14
أنا رجاوي و كان نبغي الماص ، حيت الماص فريق عتيد و عندو أمجاد . و تعاقده مع الإطار الجعواني هي خطوة في الطريق الصحيح . كل التوفيق باش يرجع للمكانة ديالو بالقسم الأول.
7 - nabil الاثنين 09 دجنبر 2019 - 14:23
اعتقد ان الماص سيعود للقسم الاول بقيادة المدرب الكبير منير الجعواني الذي لا يرضى الا بالفوز وثلاث نقاط ليس لانه انتصر هذا الاسبوع بل لانه لديه من الادوات التقنية ما يجعله يتصدر البطولة سيما وان الميركاتو على الابواب وانه سيرمم الفريق ويعود بقوة للقسم الاول تحياتي لهذا المدرب الذي اتمنى له كل التوفيق والنجاح ....
8 - بركاني الاثنين 09 دجنبر 2019 - 16:52
مدرب كفء وصل الى نهاءي الكاف وسرق منه التتويج ،أنجز مالم ينجزه مدربون كبار ،إنسان طيب وسيعود بالمغرب الفاسي الى القسم الاول ان شاء الله
9 - مصاوي الاثنين 09 دجنبر 2019 - 21:53
بصفتنا محبين وغيورين على الماص نستبشر خيرا بهذا المدرب سي الجعواني رجل المرحلة نتمنى أن يتركوه يعمل في صمت وأن يستمر مع الماص في حالت العود ة الى مكانها الطبيعي لان الاستقرار يعطي النتاءج والالقاب وهذا هو الماص فريق الامجاد والالقاب وليس القسم الثاني
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.