24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4513:3717:1420:2021:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | سفينة فريق "الكوكب المراكشي" تقترب من الغرق

سفينة فريق "الكوكب المراكشي" تقترب من الغرق

سفينة فريق "الكوكب المراكشي" تقترب من الغرق

يُواصل فريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، حصد النتائج السلبية خلال بطولة هذا الموسم، بعد الهزيمة، التي تلقاها الفريق الأحد الماضي، على أرضية ميدانه أمام ضيفه جمعية سلا، بهدف دون رد، لحساب الأسبوع الـ11 من منافسات الدوري الاحترافي في قسمه الثاني.

وحسب مصادر مقربة من محيط الفريق المراكشي، فإن عددا من الأطر واللاعبين بالنادي لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي منذ أشهر، ما زاد الطين بلة، كما أن الجماهير غاضبة من الوضع الصعب الذي يعيشه فارس النخيل.

وتعتبر هزيمة الجولة الأخيرة هي الثالثة خلال المباريات الخمس الأخيرة لفريق مدينة النخيل، خلال بطولة القسم الثاني، ما جعل الكوكب يدخل في مرحلة شك، قد تعصف به إلى ما لم يكن ينتظره أكبر المتشائمين، كما أن غياب الاستقرار التقني، ساهم في هذه الهزات التي ضربت الفريق المراكشي، حيث قام المكتب المسير بإقالة المدرب حسن اوغني بعد توليه مهمة قيادة الفريق بوقت وجيز، وقبله المدرب هشام الإدريسي الذي لم يسلم بدوره من شبح الإقالة المراكشية، ليصبح الفريق بمثابة قنبلة موقوتة للمدربين.

واستنجد رئيس النادي، خلال الأيام القليلة الماضية، بلجنة تقنية مكونة من عبد العزيز بوكركور وعزيز الزبدي وأحمد البهجة، للإشراف على الكتيبة المراكشية، لعلهم يُنقذون ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان، وغرق السفينة المراكشية في بحر القسم الثاني، وهو الشبح الذي يخشاه مناصرو هذا النادي العريق.

وكان نعيم راضي امبارك، رئيس الفريق المراكشي، قد أشار في أكثر من مناسبة إلى أن هذا الأخير يُعاني من أزمة مالية وعلى كل فعاليات المدينة أن تُساهم من جانبها لإنقاذ فريق مدينة النخيل، كما أعلن عن جمع عام استثنائي سيقدم خلاله استقالته.

يُشار إلى أن الكوكب المراكشي، نزل الموسم الماضي إلى القسم الاحترافي الثاني، ويحتل إلى حدود الجولة الحادية عشرة الرتبة الـ13 في سبورة الترتيب برصيد 11 نقطة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - hassane الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 18:42
قال لي صديق مكناسي مبروك عليكم النزول الى القسم الثاني الان ستحسون بالراحة مثلنا ستنعم مدينتكم بالراحة وابنائكم الصغار سيحفضون دروسهم عوض شعارات الفرق وتخسار الهضرة وحتى جدران مدينتكم ستختفي منها شعارات الفريق
2 - يوسف الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 18:47
الكوكب المراكشي المغرب الفاسي النادي المكناسي النادي القنيطري اندية دات تاريخ عريق تعيش مثل هدع الاوضاع السبب الحقيقي هو عدم وضع استراتيجية عامة في كل الجوانب اضافة الى التسيير الكارثي للمكاتب المسيرة لا عجب ان نرى فريقا يتوج ببطولة او كاس ثم سرعان ما يتهاوى قلة قليلة من الاندية التي تعرف استقرارا.
3 - يوسف الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 19:45
والله العظيم عيب وعار يكون فريق الكوكب يمثل مدينة عالمية في هذا الوضع مدينة استقطبت ممثلين ورياضيين ومستثمريين عالمييين والمكتب المسير لفريق الكوكب في دار غفلون لم يستغل هذا المعطى للبحث عن شركاء ومحتضنين لاخراج هذا الفريق الى العالمية على غرار المدينة التي يمثلها
4 - M. Jabri الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:46
اظن انهم في الطريق الصحيح الى اقسام الهوات.والسبب هو منحهم ملعب كبير وقيلهم المغرب الفاسي والدور باقي على اتحاد طنجة ومولودية وجدة.
الكورة كاينة غير في الدار البيضاء هما من عليهم ضغوطات الجماهير اما الباقي وكانهم يلعبون شيئا اخر غير كرة القدم.
5 - سيف الدين الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 20:48
الفريق المراكشي في أيام العز كان من أفضل الفرق لكن سياسة الإرتجال و الترقيع حالت الأوضاع إلىٰ الحضيض. أتمنىٰ من المسيرين إنقاد السفينة و وضع النادي في بر الأمان كما أتمنىٰ أن يصعد إلىٰ دوري الصفوة مع المغرب الفاسي. ألمبيك الدشيرة- . و إتحاد أيت ملول usmam
6 - السّكويلة. الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 21:03
مشاااااات الكوكب من ايامات الحاج !!!
أحسن حقبة دازت مع الديوري.
مشاااااااات نهضة سطات من اياميت وزير الداخلية القوي رحمه الله البصري....
ايام رغيب.....بنزكري....الخ الخ.
هذا يعني فقط التنزيل الحرفي للمثل الشعبي :
"لي عنده جدّاه في العرس .. مايبات بلا عشاء"
راكم فهمتوا دابا.
7 - المراقب الدولي الثلاثاء 10 دجنبر 2019 - 22:20
الفرق الناجحة يكون وراءها رجال ورجال بمعنى الكلمة ، فترة الجيش الذهبية في السبعينات والثمانينات كان وراءها الملك الحسن الثاني عاشق الجيش حتى النخاع وتدخل اكثر من مرة بماله الخاص لمساعدة الفريق ، فريق الماص في الثمانينات كان وراءه رجل الاعمال اليعقوبي ، نهضة سطات معشوقة البصري الذي ساهم ماديا ومعنويا في الرفع من اسهم هذا الفريق ، الحاج المديوري عاشق الكوكب والذي في فترته الذهبية حمل كاس افريقيا الوحيدة ،،، المغرب التطواني الذي وصل الى منصة التتويج بالبطولة والوصول الى افريقيا بسبب الدعم الكبير للحاج عبد المالك ابرون، واليوم نهضة بركان التي تتألق افريقيا بسبب السيد لقجع ، هولاء الرجال يعشقون مدنهم وفرقهم وحبهم للفرق التي يساندونها نظيف وراقي ، عكس فرق البيضاء الكبرى التي لا تضم سوى الشلاهبية وباقي الفرق التي هي تحت سيطرة مافيا لاعلاقة لها بالكرة بل بالمال والتجارة
الكوكب ومكناس والدارالبيضاء وفاس واكادير يحتاجون للرجال وليس المرتزقة والمخلوضين.
8 - مغربي الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 10:34
الى jabri صاحب التعليق 4
الدي قال : الكورة كاينة غير في الدار البيضاء
اقول له داكشي علاش الرجا صنفت في الرتبة 334 عالميا و 16 افريقيا
والوداد الثامنة افريقيا 240 عالميا حسب تصنيف هده السنة
كفى من الغرور الفارغ
9 - بركاني الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 16:30
فريق احرز بطولة افريقيا وبطولة المغرب العربي الخ والان يلعب في القسم الثاني وينهزم بميدانه وغارق في المشاكل ،هل رايتم فريق تونسي فار ببطولة افريقيا ينزل للقسم الثاني ولاعبوه لم يتوصلوا بمستحقاتهم؟هل هذا هو الاحتراف؟
10 - كوكابي قدديما الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 18:02
الكوكب مشات مع ايام المديوري ، ماشي حينت كانو تيشريو الماتشات و لكن حينت كان مسير فالمستوى الاملاك لي خلا للفريق شاهدة على ذلك ، اضف الى ذلك السلطة التي كان يتمتع بها و حبه للفريق ... دبا المكتب لي جا يدي حقو وزيد و لي محكمين فالفرقة هما هما دايرين بحال الى الفريق ديال باهوم ماشي ديال المراكشيين ... و الله ارحم واحد الكوكابي خلاها نهار اشد الفريق شي كولونيل و لا كرايدي غادي تقاد.
11 - ouail الجمعة 20 دجنبر 2019 - 10:41
الكوكب المراكشي لكرة القدم تعاني من سوء التدبير وازمات مالية وصراعات داخلية بين المسيرين لم يقدموا شيء للفريق مند مغادرة الحاج محمد المديوري من رئاسة المجلس المديري للكوكب الرياضي المراكشي اصبح الفريق يتخبط في مشاكل مالية
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.