الرجاء يهزم "الماط" بصعوبة في "مؤجل البطولة"

الرجاء يهزم "الماط" بصعوبة في "مؤجل البطولة"
الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 20:25

حسم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، النقاط الكاملة لمؤجل الجولة الرابعة من منافسات البطولة، بعد تغلبه مساء اليوم الأربعاء، بهدف نظيف على حساب ضيفه المغرب التطواني.

وعرفت مجريات الشوط الأول بسط لاعبي الرجاء سيطرتهم على مجريات اللعب والاستحواذ على الكرة بشكل كبير، دون أن يتمكنوا من ترجمة ذلك إلى أهداف، رغم بعض فرص التهديف التي أتيحت لحميد أحداد ورفيقه في الخط الأمامي محمود بنحليب.

وخاض الفريق التطواني مجمل دقائق الشوط الأول بانكماش دفاعي وتركيز عال في الخط الخلفي، ضيق المساحات وغيب الحلول الهجومية أمام عناصر الرجاء، مع الاعتماد على المرتدات الهجومية التي كاد المهاجم عبدولاي سيسوكو، ترجمة إحداها للهدف في حدود الدقيقة 41.

وبعد دقيقة واحد من هذه المحاولة، أشهر الحكم عادل زوراق، الإنذار الثاني تم الطرد في وجه المهاجم سيسوكو، ليخوض فريقه باقي أطوار الجولة الأولى بنقص عددي.

وبدأ الرجاء مجريات الشوط الثاني بضغط هجومي مسترسل على معترك الفريق التطواني بحثا عن استغلال النقص العددي لهذا الأخير، قابله رفاق المدافع التطواني يوسف الترابي، بقتالية كبيرة مع البحث عن المباغثة عبر مرتدات هجومية وكرات تابثة كانت الأبرز منها في حدود الدقيقة 58.

وتغيرت نتيجة النزال في حدود الدقيقة 62، بعد أن تمكن المهاجم الرجاوي مالانغو من فك شفرة دفاع “الماط” ومنح هدف الفوز للرجاء، بعد تمريرة محكمة في العمق من رفيقه محسن متولي.

وأضاف الرجاء ثلاث نقاط ثمينة لرصيده، إذ بلغ النقطة العاشرة في الصف السابع مناصفة مع الفتح الرباطي، في المقابل جمدت الهزيمة رصيد المغرب التطواني في 15 نقطة في الصدارة.

‫تعليقات الزوار

21
  • متتبع حر
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:00

    مهزلة تحكيمية بامتياز وهدف مرفوض لتطوان وطرد لاعب ،وفريق الداخلية مازال يستفيد من التحكيم ،اين أنت يا فوزي لقجع؟

  • رشيد
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:05

    مهزلة جديدة ضد تطوان طرد لاعب ورفض هدف مشروع .
    برافو لتطوان للمستوى الرائع رغم النقص العددي .تحية ودادية لفريق الحمامة البيضاء.

  • احمد
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:10

    الرجاء لم يفز وانما سرق فوز من تطوان عبر الحكم الذي لم يكن في المستوى. التحكيم لازال معضلة كبيرة

  • Driss
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:16

    الرجاء لم يفز وإنما الحكم هو من فاز حينما أنهى اللقاء بعد طرد لاعب المغرب التطواني ليعطي فرصة لرجائه للفوز

  • بوشعيب مساعد
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:24

    يا للمهزلة التحكيمية .
    الله يجعل البركة في الحكم .

  • تطواني وافتخر
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:33

    مرة أخرى فريق الداخلية يفوز بالتحكيم امام فريق قوي اسمه تطوان ولولا الحكم الذي طرد لاعبا ورفض هدفا صحيحا لفازت الحمامة رغم النقص العددي…..تطواني عاشق الوداد ….

  • الرجاء العالمي
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:37

    الجماهير اارجاوية العظيمة راضية على فريقها خصوصا بعدما اقصى فريق المداولة..

  • Anas Rbati
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 22:49

    فريق تطوان لعب كرته بهدوء و بنهج تكتيكي جيد رغم النقص العددي و كاد أن يحقق التعادل. الاخطاء التحكيمية واردة في المباريات. وجب على بعض الحكام ضبط أمورهم لأن مثل هذه الأخطاء تضر بمصلحة الفرق و تشحن الاجواء الرياضية و تسبب في نرفزة اللاعبين و تزيد من تذمرهم و تذمر الجماهير ووووو….خاصة إذا كان الحكم مواضب على مثل هذه الاخطاء.

  • أبو سعد
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:54

    من الممكن جدا أن نلاحظ بأن الرجاء فاز على الفريق التطواني بصعوبة.هذا وارد في الرياضة.لكن تعليقات بعض القراء تبين بوضوح انهم لم يتخلصوا بعد من صدمة الريمونتادا في ديربي العرب و إصابة التعادل / الإقصاء في الدقيقة 93,43.

  • said
    الأربعاء 11 دجنبر 2019 - 23:57

    فريق تطوان يستحق على الاقل التعادل. تعرض هدا الفربق لظام تحكيمي.الرجاء كان محظوظا ومساندا من طرف الجمهور والتحكيم

  • Bozar
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 00:02

    للاسف مازال هناك شيء ما ينقص الرجاء فعلا مع السلامي هناك انضباط وهناك جدية لكن خطة اللعب فيها خلل ما …..هناك نقص في الوسط بين الوردي و نكوما اتمنى ان يعود الحافيضي كما كان لانه بصراحة بهكدا خطة لن نذهب بعيدا ….كدلك الاضهرة ليسوا مهاريين كما يلزم لا يخترقون ولا يمررون …يجب على فابريس ان يتعلم كيف يقتحم المربع لان لديه قوة بدنية ستساعده على فعل الكثير …الحكم اليوم لم يكن سيئا كما يدعي بعض المعلقين من انصار البطة والحمامة بل هو ترك اللعب وحاول ان يخلق مباراة متحركة …كان شجاعا وترك الامتياز …بالنسبة لهدف تطوان هو فعلا مرفوض لان هناك لاعب صعد مع الزنيتي مستعملا يداه ويمكنكم اعادة اللقطة اذن الحكم على صواب …بالنسبة للطرد اضنه كان قاصيا بعض الشيء كان عليه ان ينذره شفويا بأن عنده صفراء …المهم ان طرد لاعب غالبا ما يكون في مصلحة الفريق المنقوص لان لاعبيه يزدادون حماسة وقوة وهدا ما حصل تطوان لعبت جيدا وهي منقوصة العدد…الرجاء يجب ان يتمرنوا على انهاء الهجمة داخل المربع لان ماتزال هناك عشوائية في الهجوم والتمرير العالي ليس لعب الرجاء ..الرجاء وان تو…دقة دقة …ماشي ضرب تبع

  • Doctor feelgood
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 00:05

    استفدتم من نقطتين إضافيتين بعد الغاء هدف صحيح لتطوان وطرد غير مستحق للاعب.و تبكون وتقولون بأن التحكيم ضدكم . من الآن فصاعدا. أريد كل المغاربة أن تولو اهتماما كبيرا من الفريق الذي يستفيد من التحكيم.

  • عروبي
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 00:16

    طرد مستحق وهدف تطوان مشكوك فيه دائما الأفضلية تعطى للحراس …هناك ضربتي جزاء مشكوك فيهما للرجاء …على العموم لو كنت رئيس الرجاء لحرمت أن تلعب الرجاء في دنور والسبب هو أن الخصم تياخذ راحتو حيت الجمهور بعيد عن أرضية الملعب ولا تأتير كبير له في الملعب …..كن تلعب راجا في أب جيكو كن أي فرقه نعطيوها تلاته فما فوق . الرجاء تلعب خارج الميدان أحسن والسبب هو التخلص من الضغط

  • تطوانية ودادية
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 01:59

    متى ستنتهي هذه القسوة الى متى ما السبب هل بدافع ان الرجاء فريق داخلي و نحن فريقنا شمالي ام هو له نفوذ و نحن رحم الله علينا يا لها من مهزلة ضاع التحكيم و بقي سوى اسمه تحية للفريقي المغرب التطواني انتم ابطال في اعيننا قدمتم مباراة في المستوى و من ربحه عن غش غش نفسه ليس فريق الخصم فخورين بكم و تطوان انتم أبطالها و اسودها و النتيجة لا تهمنا رغم الإهانة التي كرهنها و لكن داءما سنكون معكم سواء في الربح او الخسارة لأننا ليس جمهور النتاءج شكرا معكم عىرفنا معنى الكرة التطوانية لا بأس حبل الكذب و الخداع و النفاق قصير فل ينتضروا دورهم و سيجربوا القساوسة ديما وداد

  • مغربي حر
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 03:20

    إلى كل المتدخلين لصالح تطوان اذكرهم و الذكرى تنفع المؤمنين : ربما قد يكون الحكم ظلم هذا الفريق في هذه المقابلة بالذات، إنما التاريخ لن ينسى و سيتذكر دائما ان المغرب التطواني يلعب السنة الثانية على التوالي على حساب شباب أطلس خنيفرة و الكوكب المراكشي ظلما و عدوانا…!
    انتهى الكلام.

  • محب الرجاء من بني ملال
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 05:47

    الورقة الصفراء الأولى كانت صحيحة..لأن اللاعب تعمد عدم إعطاء الأمتار القانونية لا تنفيد ضربة خطأ…والخطأ الثاني كان أيضا واضحا وضوح الشمس …..إذن الورقة الحمراء مستحقة….والغريب في الأمر أن هذا اللاعب الأفريقي لم يمتثل لقرار الحكم وأراد لولا تدخل بعض اللاعبين الهجوم على الحكم.
    بالنسبة للهدف المرفوض سبقه خطأ ضد الحارس الزنيتي.
    الرجاء استحقت الفوز ولم تسرقه من تطوان الذي انكمش طيلة المقابلة للوراء.

  • Bozar
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 10:19

    خويا سلامي …الرجل المناسب في المكان المناسب….راه جبرون يتقن اللعب في الجهة اليمنى ماشي اليسرى …جبرون يلعب 8 مخيير وخلي متولي على اليمين وضع الرحيمي على اليسار لانه يرتاح في اليسار ….بنحليب خليه احتياطي للجهة اليمنى ..تبع كلامي الله يهديك …..لما يخرج جبرون يمكن ليك ترد متولي 8…..ok
    ..

  • hassan
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 15:39

    شاهدت المقابلة بكل صراحة بطاقة حمراء ك إهداء لفريق الرجاء و خصوصا حصل هذا في شوط الأول و هدف التعادل أيضا لم يكن واضح اعتداء على الحارس لو تم إحتسابه لكان هدفا مشروعا رأي المتواضع

  • رشيد من نيوجرسي
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 16:04

    مثلا في هذا التوقيت لماذا لا يخرج مدرب الوداد ويقول البطولة ستمنح الرجاء لان التحكيم يمنحها امتيازات و الكل يسكت والجامعة تسكت كما سكتت على لاعب بركان الذي بصق في الميدان ولم تعاقب كما عوقب جبران

  • Bozar
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 17:11

    اتوق لرؤية اللاعبين الشباب للرجاء في مباريات البطولة الوطنية واعطاء فرصة للراحة بالنسبة للاعبين الاساسيين استعدادا لمباريات العصبة وكأس محمد السادس لان هاته المنافسات فيها الفلوس اما البطولة فيكفي احتلال الرتبة الثانية او الثالثة للتأهل افريقيا لان البطولة ثمنها 300 مليون لا تستحق ان ننهك لاعبينا لأجلها ….وكدلك نريد ان نستمتع بشبان الرجاء كما امتعنا اوسكار الراحل ب ناطر وعبوب و زمامة و خرازي و ووووووو

  • غير داوي
    الخميس 12 دجنبر 2019 - 19:38

    أنا محايد الحكم كان في المستوى بطاقة الأولى قانونية و التانية كذلك بالنسبة للهدف المرفوض الحكم كان على صواب لأن هناك خطأ على حارس المرمى لا يوجد أي مجزرة تحكيمية كما يقول البعض . تطوان لعبت والرجاء انتصرت هادي هي كرة القدم. باركة من البكاء وشكرا خاص الروح الرياضية.تمنياتي بالتوفيق للجميع

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة