24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2513:4516:3218:5720:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا

المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا

المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا

يُواصل الفرنسي باتريس بوميل، مدرب المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، استمتاعه بأجواء المغرب الجميلة، على الرغم من نتائجه السلبية، مُستغلا العقد الذي يجمعه بجامعة الكرة، والذي لا يتضمن شرطاً جزائيا لفسخه؛ ما جعل الفرنسي يُطيل مقامه بالمغرب، وهو البلد الذي وفرت جامعته الكروية له راتبا سمينا يُقدر بـ55 مليونا شهريا مع امتيازات مُغرية زادت من تشبثه بقميص المنتخب، ليستحق لقب "بو.. مال".

ويَجِدُ بوميل نفسه في إجازة مدفوعة الأجر، إذ لم يشتغل منذ شهر شتنبر الماضي، حيث قاد المنتخب الأولمبي للخروج من التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، دون أن تُحرك جامعة الكرة ساكنا؛ لأن عقد المدرب الفرنسي يُشكل عائقا أمام لقجع لفسخه بحكم ارتكاب هذا الأخير لخطأ فادح، بعدما وقع مع بوميل لفترة طويلة، دون شرط جزائي، وبراتب سمين أسال لُعاب الفرنسي وجعله يتشبث بجامعة لقجع.

وما جعل رئيس جامعة الكرة بين المطرقة والسندان هو رفض الويلزي أوشن واين روبيرت، المدير التقني الجديد للمنتخبات الوطنية، الاشتغال مع باتريس بوميل؛ لأن هذا الأخير لا يدخل في مخططاته وإستراتيجيته، ويراه غير قادر على تقديم الإضافة.

ولم يكن بوميل، الذي يفتقد سجلا وتاريخا في التدريب، يحلم في يوم من الأيام بأن يجد جامعة كروية تُوفر له كل هذه الامتيازات المتمثلة في سكن الخمس نجوم بمراكش والراتب "السمين"، فقط ليستمتع المدرب المدلل بأشعة الشمس الصحية لمدينة النخيل، رفقة عائلته الصغيرة، ويُمارس هواية تسلق الجبال ويُشارك ذلك عبر حسابه الخاص على "إنستغرام".

وسيكون لقجع مضطرا للتفاوض مع بوميل من أجل فسخ عقده بالتراضي، وهذا ما سيستنزف خزينة جامعة الكرة، وهي ضريبة سوء التسيير الذي يطرح أكثر من علامة استفهام داخل هذه المؤسسة ويفتح النقاش مجددا حول استنزاف المال العام.

يُشار إلى أن الفرنسي باتريس بوميل لم يسبق له أن تقلد مهام مدرب أول مع أي فريق، قبل أن يستفيد من سخاء جامعة لقجع، ليتحول إلى أغنى عاطل بالمغرب وأغلى مدرب مساعد في العالم، علما أن التوقيع معه كان على أساس معد بدني للمنتخب الأول، رفقة المدرب السابق رونار، وبعد مغادرة هذا الأخير، تم تنصيبه مدربا للأولمبيين، ليؤكد مرة أخرى فشله.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (95)

1 - MAROCAINE السبت 14 دجنبر 2019 - 12:06
اين هو دور جطو من هده الاخطاء
2 - brahim السبت 14 دجنبر 2019 - 12:07
55مليون في الشهر وبدون نتائج ولا حتى ظهور مشرف الله ياخد فيكم الحق نهبتو نا وجوعتونا با ش تخلصو الأجانب علاش 55مليون رآه عيب وعار اكون هدشي في المغرب لي المواطن واصلله لعظم
3 - مغربي حاصل في المغرب السبت 14 دجنبر 2019 - 12:09
و لماذا لا يتقاضاها فهو فرنسي و فرنسا قبل أن تخرج من المغرب تفاهمات مع مالين شي باش إتهلاو فيها هي أو آولادها ... فسياسة تأثر على كل مجالات العيش في المغرب .... 55 مليون سنتيم أراه جوج ديال المشاريع لإنتشال الشباب من البطالة ... لكم الله يا شباب المغرب فمن يسيركم? رأي شخصي ... المرجو نشر حبيبة الشعب هسبريس
4 - المتتبع السبت 14 دجنبر 2019 - 12:11
المال السايب تيعلم السرقة جامعة لا رقيب لها ولا حسيب
5 - حسين السبت 14 دجنبر 2019 - 12:12
مكين لسوء التسيير لوالو حنا عرب وكنعرفو بعضنا الجامعة ديما كدير بحال هاد الخطط كيجيبو مدرب وكيعطيوه متلا 20 مليون وكيديرو في العقد 50 والتلاتين لبقات كيديوها هوما علا ضهر الدولة كيشرطو عليه هاد الشي من البداية متبقاوش ديرو روسكم معارفينش
6 - kamal السبت 14 دجنبر 2019 - 12:15
Parmi les grands problème au maroc si le mal gouvernance dans plusieurs domaine ce Monsieur a un salaire de 55 milion pour faire rien , c'est la faute de lakja3, malheursement pour les postes de PDG dans les établissements public marocain le gouvernement doit exiger un PHD en busniss administration ce diplome doit être livré par USA et non pas une école marocain qui ne vaut rien, dans tous les secteur ONE/ONECEF/Président de région/ les gouverneurs....
7 - الحسين السبت 14 دجنبر 2019 - 12:16
55 مليون شهريا لو صرف نصفها فقط على إصلاح الطرق في القرى في الجبال والأرياف التي يعاني سكانها مشاكل التنقل لكان افضل .
8 - وهب السبت 14 دجنبر 2019 - 12:16
لو كانوا يعطونه من جيوبهم سيحسون بالدقة ( والله لا دا الريال ) ولاكن المال السايب من عرقي ( الضريبة على الدخل ) فابور برع ليا الفرنسيين وأنا نخدمومن الصباح 12 ساعة
9 - hafid السبت 14 دجنبر 2019 - 12:16
اسكت اسكت غيزيدوه55مليون اخرى علاه مفي راسكش راهم ضدنا
10 - محمد السبت 14 دجنبر 2019 - 12:17
و الله العظيم حتى نهار على نهار كنزيد نكره هاد البلاد التعيسة،فلوس المغاربة اللي كيخلصوهم بزّز عليهم كيديهم البراني
11 - مغربي السبت 14 دجنبر 2019 - 12:18
ولتذهب الكرة الى الجحيم آلاف المغاربة يموتون بردًا في المغرب المنسي و ملايين يموتون في البحر و آلاف يعرضن أجسادهن و أنتم توزعون ثروات البلاد و ثروة المغاربة على الأجانب و التفاهات .
12 - غير دايز من هنا السبت 14 دجنبر 2019 - 12:18
حكومة الكفائات و مسييرين أكفاء، ما عندي مانسالكم. فلوس اللبن اديهم زعطوط.
عندي ملاحظة صغيرة علاش خريجي اكبر الجامعات و المدارس العليا مثل ponts et chaussées, école centrale, polytechnique, école normale sup إلخ مثل لفتيت و بنموسى و حصاد و الائحة طويلة تعطى لهم مناصب الداخلية او التعليم او وزارات اخرى، هاؤلاء تكونوا لكي يسيروا الشركات و المقاولات الصناعية الكبرى و تطويروها، لا لي شغل منصب وزير او والي مدينة او عامل على مدينة.
هناك خلل كبير عند مسيري الدولة. اشنو كدير مهندس تكون في polytechnique على رأس وزارة الداخلية مثل لفتيت او شكيب بن موسى وا لحماق هادا.
13 - Amine السبت 14 دجنبر 2019 - 12:18
Je n ai rien compris. Il faut changer tout. Il nous a fait quoi pour gagner tt cet argent. Saad dine Othmani tu dois faire qlqe chose pour changer Cette mauvaise gestion.
14 - احمد السبت 14 دجنبر 2019 - 12:20
تحدث هذه الاخطاء في جميع القطاعات مما يستنزف المال العام دون نتائج تذكر.
كالمخططات التنوية والاستعجالية ومحاربة الهشاشة والكوارث الطبيعية.ومحاربة الهجرة السرية.
كلها ابواب يفتحها المسؤولين من أجل الاغتناء فقط.
15 - بو شكارة السبت 14 دجنبر 2019 - 12:20
المغرب مكرام مضياف الاجانب ، لكن هذه اموال تؤخذ من فقراء الشعب وتدفع إلى التافهين!! بﻻ حساب وﻻ نتيجة !! اين مراقبة الفساد! !
16 - متتبع السبت 14 دجنبر 2019 - 12:20
انا لله وانا اليه راجعون
والله فعلا مصيبة...
17 - badr السبت 14 دجنبر 2019 - 12:21
Il faut lire entre les lignes ..... blanchiment d'argent!?
18 - المرابط السبت 14 دجنبر 2019 - 12:22
مصيبة والله...أعتقد أن السيد لقجع مسؤول عن تبذير كثير من الأموال العمومية وينبغي محاسبته ولو إعلاميا... على الأقل بإدراجه في نادي هسبريس ل "النازلين".
19 - YASSINE السبت 14 دجنبر 2019 - 12:23
او صحاب النظافة 1000 درهم
20 - TEACHER السبت 14 دجنبر 2019 - 12:24
وبالتأكيد ان هذا المبلغ المدفوع مقابل الاستجمام و عطلة باحسن بلد في العالم معفى من الضرائب ليس كراتب المتقاعدين الهزيل واللذين أفنوا عمرهم في العمل يؤدى عنه ضرائب لا مبرر لها. حرام والله حتى حرام
21 - aknoul Amsterdam السبت 14 دجنبر 2019 - 12:24
خيرنا ياكلو غيرنا الحمد لله المغرب مضياف مع الغير اما الشعب فله الله
22 - عبدو السبت 14 دجنبر 2019 - 12:25
السخاء المغربي مع الأجنبي لا حدود له
بقاو مهتمين ومحللين لإسم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والأجانب قاضين حاجة بأجور خيالية ولا في الأحلام وأكثر من نصف المغاربة يرزحون تحت هامش الفقر آش طلع لينا من هاد الكورة كاع
أجرة سمينة قادرة عل فك البطالة على أكتر من 100عاطل عن العمل وماخفي كان أعظم ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
سئمنا سئمنا ولا روح لمن تنادي
23 - حمودة السبت 14 دجنبر 2019 - 12:26
الحكومة لاتنفذ الأحكام القضائية التي تلزمها بدفع التعويض للمواطنين بعد طول المساطر القضائية والمصاريف بدعوى أن دفع مبلغ التعويض عن نزع قطعة أرض أو عن مستحقات متضرر من خطأ طبي أو من أخطاء الإدارة بدعوى أن الدولة لا تتوفر على أموال كافية وبوميل ومن على شاكلته من دوي النفوذ تغرقهم الدولة في الكرم المبالغ فيه من المال العام ولاحسيب ولارقيب لاحكومة لابرلمان لامسؤولين لاحقوق : لك الله يا مغرب ولكم الله يامغاربة
24 - عباس فريد السبت 14 دجنبر 2019 - 12:28
هناك تواطء اكيد هناك تواطء في إطار الريع من جامعة التبذير والفشل
25 - متأمل السبت 14 دجنبر 2019 - 12:29
راتبه يعادل رواتب ٩ وزراء مجتمعين وأجر مقابل صفر عمل و صفر نتيجة و لا من يحاسب. حقا إنطبق عليه قوله عز و جل إن الله يرزق من يشاء بغير حساب. مرة أخرى إنه الإستثناء المغربي! كاين شي سعادة اكتر من هادي ؟
26 - Yassine السبت 14 دجنبر 2019 - 12:29
c'est normal, le Maroc est beau jolie et ramène les compétences a jambes ouvertes

qui veux avoir des bons résultat, le siècle est longue
27 - عبده السبت 14 دجنبر 2019 - 12:29
لا حول ولا قوة إلا بالله،يعني أن كل مغربي يدفع شهريا لبوالمال درهم ونصف،الحساب عند الله، لو شغلتم مغربيا في ذلك المنصب،وساعدتمبالبقية شبابا للعمل لكان أجدر.000 600 6درهم في السنة أدراج الرياح،أين المسؤولية والمحاسبة،وزيد زيد في الضرائب.
28 - محمد السبت 14 دجنبر 2019 - 12:30
لو في فرنسا لم يأخذ هاذ المبلغ الهائل في الشهر اما في المغرب الفقير انا لا أعرف لماذا هاذ هل المغرب غني يرمي المال في المزبل. لماذا لا يريد أن يلبس قدو. لماذا يعطي المال الهاءل للمدربين اجنبيين ولماذا لم يختار المدرب المسكين في داخل الوطن .هل الجامعة مريضة النفسية وتختار المدربين خارج الوطن. هذا غير معقول. لابد الشعب ان يقف عن حدهم. الشعب هو يختار. المال ديال الشعب. ليست ديال الجامعة. لو اجمعنا المال لعطاوا للمدربين لو فعلنا احسن الملاعب لرياضة
29 - BIHI السبت 14 دجنبر 2019 - 12:31
اولا السيد بوميل فرنسي الجنسية والوصاية الفرنسية على كرة القدم المغربية لا تجادل
ثانيا الجامعة بخيرها او خميرها اللي جا راه كيغرف او يزيد بدون حسيب ولا رقيب
تالثا اين دور المستشارين القانونيين والمختصين في الخطا المرتكب عند التوقيع
هي ضيعة مفتوحة وبقرة تعطي المال السايب او المال السايب كيعلم السرقة
30 - وا أسفاه السبت 14 دجنبر 2019 - 12:32
إنني من عشاق كرة القدم لعبا ومشاهدة بل كنت من المدمنين لكن ما يحصل على مستوى المنتخبات المغربية جعلني أكره وتشمئز نفسي عند رؤية أموال طائلة تصرف والنتائج صفر منذ إنجاز 86 وتأهل المنتخب إلى الدور الثاني كأول فريق عربي وإفريقي يحقق هذا "الإنجاز" لم نشهد سوى الإنتكاسات والخروج من الأدوار الأولى باستثناء 2004 بالله عليكم من يعطينا الإحصائيات كم من الأموال صرفت ولم نجن سوى السراب والفقر والبطالة بأموال كان من الممكن أن تصرف فيما يعود على الشعب بالخير والرفاهية إسرائيل تتحكم في العالم ولا نسمع لمنتخباتها صوت لأنها تعرف حقيقة هذا المخدر المدمر. حسبنا الله ونعم الوكيل أليس منكم رجل رشيد يوقف هذه المهزلة.
31 - ابو اسراء السبت 14 دجنبر 2019 - 12:33
المال السايب
التسيير الهاوي
غياب الرقابة والمحاسبة
انتقل من معد بدني الى مدرب امر غريب في بلاد الموغريب
32 - khalid السبت 14 دجنبر 2019 - 12:34
فلوس اللبن ايديهم زعطوط واااااالمغاربة ههههه
33 - الخطابي السبت 14 دجنبر 2019 - 12:34
قبل ان ننهج منهاج صاحب المقال ونصب غضبنا على الجامعه والقجع الذي لا أدافع عنه ألبته بل فقط علينا ان نتعلم التفكير في هدوء وبعيدًا عن السقوط في فخاخ بعض المنتفعين الذين يطمعون للكراسي ويطعنون رئيس الجامعه في ظهره وهم يأكلون على مائدته وهذه بالمناسبه عاده السياسيين الطموحين في العالم اجمع - الطبيعه البشرية - بان تجمع ملف وتقدمه لصحفي خفيف طموح بمقابل او بدونه فينشر الملف هذا من ناحيه المبدأ . مبدأ التعامل مع الأخبار والتفكير قبل التعليق والان وبخصوص النازلة اكيد ان المغرب بلد ترف الأجانب ولا اعرف لم الفرنسيين بالضبط من يستفيدون من ريع خرافي ممكن المساله تكون فقط عميله تهريب الأموال فقط للخارج بينما اجر المدرب لا يرقى لرقم الرسمي المذكور لكن الفارق يذهب لحساب مسؤول ما للخارج سواء كان للقجع او من هو اكبر منه . لا أتصور ان الجامعه ارتكبت نفس خطء غيريس اكيد تعلمت من تجربته فلن يمضوا مع مدرب اخر عقد فخ غير مرتبط بالنتائج لاحظوا ان نفس العمليه تتكرر وبغباء متعمد . لا بد ان يكون المدرب السعيد متواطئا في العمليه .
34 - AZIZ bidaoui السبت 14 دجنبر 2019 - 12:35
بما ان بوميل(بو..مال) اغني عاطل في مغرب براتب 55 مليون (خمسة و خميس) في المغرب فلا نستغرب ان اب لاسرة يعمل بكد وجهد ولا يتقادا اجره كما يجب وبدون تغطية صحية وبدون سكن وبدون تمدرس لاءق اها الفوضي والمال السيب
35 - chaima السبت 14 دجنبر 2019 - 12:35
وطن يقدر مجهودات الاجانب و طيح من عمل شعبه بينما دول اجنبية تعطي قيمة للمغاربة و تجعل منهم ذو مناصب و شهرة و ذالك لعملهم الجاد .
36 - Samir السبت 14 دجنبر 2019 - 12:38
يقول المثل المغربي. للقا الضحكة وما ضحكش عليها ربي يحاسب عليها. لما كل هاذ الاستغراب راها زريبة وكلش تينهب فيها.
37 - Ali السبت 14 دجنبر 2019 - 12:39
55 مليون أجرة 110 أساتذة متعاقدين في مغرب اليوم يعني 110 أسرة مغربية مدرب فاشل يساوي 110 أسر مغربية لو كان ناجحا لأخذ المغرب كله.
الرخا لله
38 - نورالدين السبت 14 دجنبر 2019 - 12:42
ماشي مشكل..نفرضو ضريبة على مرتبات المتقاعدين و ها حنا مخلصينو و المشكل تحل....فين المشكل؟...و ما نخدموش اطباء جدد حيت وزير المالية قال ليك ما كاينش الميزانية و ها حنا شيطنا لفلوس...و ما نرسموش الاساتذة حيت ما كاينش لفلوس...غي تا تبغيو تعقدو الامور...الحلول كاينة...و هاد المدرب غي مثال واحد....اما راه كاينين بزاف الخلصة و لمسارية و الامتيازات...و فالاخير يكتب تقرير حول شي حاجة و ها هو محسوب خدام و معذب
39 - فلوس اللبن السبت 14 دجنبر 2019 - 12:43
فلوس اللبن يديهم زعطوط...ماعدنا مانديرو بيهم
40 - متطوع في المسيرة الخضراء السبت 14 دجنبر 2019 - 12:48
ايها السادة الأعزاء الأجلاء الكرماء جزاكم الله بما تقدمون من خدمات للوطن الحبيب أيها المسؤولين عن جامعة كرة القدم الم تعلمو أن في وطنكم من يقتاتون في استحيي أن أقولها وانتم تبدرون المال العام بسخاء على المدربين الأجانب حبذا لو كانوا مغاربة لن يستفيدوا بالمبلغ الخيالي الم تعلموا أن المسؤولية امانة
41 - El Jazouli osadden السبت 14 دجنبر 2019 - 12:49
55× 12= 660 مليون في سنة، وشعب يموت جوعا في الجبال وغرقا في البحار وتشردا في شوارع
42 - هاجر السبت 14 دجنبر 2019 - 12:50
هل مبذري الاموال في لا شيء والمفسدين لي خاصهم تعاود ليهم التربية او الشعب لي كينتقد المفسدين لي مجوعينوا ولا يجد من يعالجه ولا ان يحصل على عمل
43 - حسن المغترب السبت 14 دجنبر 2019 - 12:52
رئيس دولة فنلندا يتقاضى 70000 درهم (6000اورو تقريبا شهريا) علما انت يدفع 24% ضرائب من شهريته، و فنلندا من اكثر البلدان تقدما في الصناعة وووو......
جهنم تكفي جميع السياسيين فلا داعي للتسابق على من الاسوء فيكم
44 - قارءة الفنجان السبت 14 دجنبر 2019 - 12:53
55 مليون سنتيم فيها 5 ملايين للمدرب و50 مليون لتماسح اما لقجع ما شط ليه غير امشيط الراس.الله اعاون المجاهدين .هذا الشي الى اطلع لي في الكارطة
45 - سعيد الألفة السبت 14 دجنبر 2019 - 12:56
وماذا يعمل المدربون الاخرون ؟..ياك واكلين.فابور..شاربين ..فابور..مفججين.و.مسافربن فابور.ساكنين من عندهم..الما و الضو ..على حساب الفرقة..لوطيل ..والكازوال تاهما على حساب الفرقة ..زيادة على 30 مليون ف الشهر..زائد لبريمات..زائد..التبزنيس (..بطرق اخرى..الفاهم يفهم..اقلها : ان ينقلب محللا لقناة رياضية..
وفي كل الاوقات تجده..يتباكي..
وعند اقالته : والله ما يمشي حتى يتفاهم معاه بمليينات صحاح..وكلنا نتدكر ان مؤخرا مدربا قاضى فريقه الاصلي عند محكمة التحكيم الرياضي فامرت فريقه الاصلي بصرف ..نصف مليار تقريبا للمدرب الدي اختفى بعد قضية مدوية..هزة الكرة المغربية..اختفى حتى هدأت العاصفة و نسي اصحاب الذاكرة الضعيفة..ثم برز فجأة في فريق اخر...وكأن شيئا لم يكن !!
46 - Fellah السبت 14 دجنبر 2019 - 12:57
J'ai l'impression que les gérants de cette structure devenue pseudosportive ont la carte blanche de faire ce qu'ils veulent avec une immunité et impunité...

Bravo les gars, juste regardez vous dans la classe et pensez à l'argent du contribuable saigné a vif pour collecter cet argent pièce par pièce...
47 - Maghribi السبت 14 دجنبر 2019 - 12:57
الحبة والبارود من دار القايد... والمال السايب كايعلم السرقة... لو كانت الجامعة شركة خاصة لاهتموا لهده الفظيحة وحاسبوا المسؤول لكن وبما أنها ديال الدولة فلا داعي لذلك فهناك دافعي الضرائب فهم لا يصلحون لشئ سوى تصحيح الأخطاء وسد العجز عبر سن المزيد والمزيد من الضرائب.
لك الله يا مواطن
48 - مراد مزوري السبت 14 دجنبر 2019 - 13:03
هداك خليللوزيتش ولد لحرفة ودوز شلا فراقي ومنتخبات، يستاهل لأنه باين من وجهو باغب يخدم من نيتو، أرا ليك هاد بومل شكون سامع بيه ؟!!
49 - ف ح السبت 14 دجنبر 2019 - 13:08
المغاربة خيرهم يديه غيرهم هذا باين من زمان والقانون فالمغرب عارفين الفرنسيين بأنه مجرد قانون على الورق لا غير فكيف وهناك أمور واضحة كمعاشات البرلمانيين والوزراء الذين يطبقون القانون على الشعب ولا يطبقونه على أنفسهم .
50 - سعيد الألفة السبت 14 دجنبر 2019 - 13:11
عندنا مدرب ..يتعاقد مع فريق..ويعده بالبوديوم..و يبيع له الاوهام مقابل مئات الملايين..(و يشترط في العقد عدم الافصاح عن مرتبه الدي يكون غالبا مكونا من عدد به رقم مع ستة اصفار)..واا سير قرا..انت .
تجده لايخسر شيئا : يلهف الملايين في كل شهر ..و بعد كل مقابلة..ناهيك عن منحة التوقيع...ومصادر اخرى كجلب كل لاعب جديد ( ولا تقولونني ما لم اقله..الكل حر في تحليله ..المهم انا ما قلت والو..)..
مادا يخسر..؟ ملي تحماض يضربها ب..سلة..(ماشي ديال الدوم هههه)..زعما..سلتة (ماشي ديال الحمام هههه )..يضربها ب..تعليقة..(بلا..سانتر ديال لحوايج..ههه..هربة ( ..يعييط اجبد ..!!! عليك ..نوور .
ويترك الفريق يتخبط .
وقد اعتاد على مدى ربع قرن من التدريب ..ولم يفز بأية بطولة ..(انا هنا لا ولم ادكر الاسم و من كانت على رأسه ريشه ..فليزلها بكل هدوء )..اعتاد هدا المدرب ان يتخلى عن الفرق بعد ان يبيعها الوهم فيؤزمها ..و ما يخسر عليها غير..شهادة طبية .
51 - ابو آدم القنيطري السبت 14 دجنبر 2019 - 13:19
بو.. مال يستمتع باجواء مراكش و التسلق في الجبال في ضل راتب خيالي يتقاضه من مؤسسة القجع دون حسيب و لا رقيب و جل المغاربة منحصرين في الجبال في اجواء الثلوج و البرد القارس دون غطاء و لا رحمة.!!! اين انت يا سيد جطو؟ ارنا ما انت فاعل في هؤلاء المبدرين لاموال الشعب و كلنا ثقة في مجلسكم الاعلى للحسابات.. الله غالب
52 - med السبت 14 دجنبر 2019 - 13:22
هاد السيد لي ديما كنتكلم عليه فالتعاليق ديالي يدي الفلوس بلا اي مجهود وكان كاين غي شي نتيجة. لايفقه في الكرة ورغم دالك باقي يستنزف فالميزانية ديال الشعب 55مليون في 22شهر تساوي 660مليون كاس نوفرها لالقطاع الصحي لي يعاني
بالحق العيب ماشي فيه العيب فالقجع ورباعتو
53 - مقيم في بريطانيا السبت 14 دجنبر 2019 - 13:24
خبز الدار ياكلو البراني.............!!!!!!!!
54 - Abdelmajid السبت 14 دجنبر 2019 - 13:29
وتسألون أين هي الثروة ؟؟؟ الله ياخد فيهم الحق
55 - والو السبت 14 دجنبر 2019 - 13:30
لك الله يا وطن والله مثل هذه الأخبار تدمي القلب ولا نملك إلا ان نقول اللهم انتقم من كل من كان سببا في إهدار المال العام وضيق على الشعب كما شئت وكيف شئت يا رب.....!
56 - عبد ربه السبت 14 دجنبر 2019 - 13:33
أنا رب أسرة لطفلين وزوجة وعمري 50 سنة،أبحت عن عمل و لوبأجر أقل مماكنت أتقاضاه منذ عشرة أشهربعدمارحل مشغلي السابق(مستتمر) عن المغرب وأقام شركة جديدةبدولة إفريقية.
و لازلت كذلك إلى يومنا هذا.
عندما أسمع بمثل هذه الأخبار.. أحس بالغبن والرغبة في البكاءلحالي وحال أمثالي ووو...
حسبنا الله فيك ونعم الوكيل يا"فوزي لقجع"حسبنا الله فيك ونعم الوكيل وفي أمثالك في هذا الوطن حسبنا الله،حسبنا الله...
والله لن نسامحكم.
57 - dokalli السبت 14 دجنبر 2019 - 13:35
55 مليون شهريا ماشي مشكل لمغرب غادي اشدها كريدي من بنك الدولي
58 - سعيد الألفة السبت 14 دجنبر 2019 - 13:38
عندنا مدرب قال حينما كان بالبلد المناويء للمغرب..الجار الجائر..قال في مناسبتين حينما كان هناك (التصريح مدون و موثق بالصوت والصورة و يوجد على يوتوب لمن كانت له ذرة شك ) قال انه مستعد ان يدرب هناك بالمجان ...نعم قال انه مستعد ان يدرب هناك بالمجان ...
نعم هو حر...فليدرب باي مقابل كان..حتى ولو بالمجان..لكننا نحن ايضا احرار بطرح سؤال ..سادج و بديهي و هو : لماذا لم يقلها عند تعاقده هنا في بلده مع اي فريق بمملكتنا الغالية ..مع انه درب جل الفرق المغربية تقريبا ؟
هل هناك ..فابور وهنا..مايتفاكش !؟
للاشارة.هدا المدرب..لم يفز قط بأية بطولة على مدى ربع قرن من..الوعود..عفوا من التدريب ...حلل ولا تناقش .
لاحقد و لاحسد ولا هم يحزنون..انها الحقيقة المرة .
59 - عبدو السبت 14 دجنبر 2019 - 13:48
هذا حرام والله
حاولوا أن تضغطوا على المدرب الأجنبي من اول كتابة العقد
والان من سيدفع هذه الخسارة
لازم من واحد ان يدفع هذه الملايين أو يحاسب
60 - كومو ج السبت 14 دجنبر 2019 - 13:56
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم قهرتونا فهاد البلاد 55 مليون احنا ملقينا حتا 100 فنهار
61 - more السبت 14 دجنبر 2019 - 13:58
عطيني أنا عمليون ندرب المنتخب راتب جد خيالي 70 مليون وبزا ا اف .
62 - المغرب قبل كل شيء السبت 14 دجنبر 2019 - 14:04
إلى رقم 10 محمد رجل يتقاضى55 الف أورو شهريا من ناس عديمي المسؤولية وعديمي الحس الوطني وانت تقول كل يوم ازيد اكره المغرب بلدك لماذا تكره الوطن الوطن غالي ولايعوض نموت نموت ويحيى الوطن يجب التحرك ونبذ البكاء فهذا شيء نتقنه.
63 - amine السبت 14 دجنبر 2019 - 14:08
الأجرة الشهرية لهذا الشخص(بدون احتساب الامتيازات الاخرى..) كافية تعيش 110 اسرة في مستوى متوسط... بغض النظر علو واش هاد "المدرب" عنده مردودية أو لا ....منطقيا تبقى الكرة مجرد رياضة/هواية... فالأحرى تا نساليو مشاكلنا مع الفقر و البطالة و و و و ... عاد ديك الساعة نوضو نقلبو على الرياضة و مدرب... و نشوفو مدرب مغربي هو اللول....
64 - Anouar السبت 14 دجنبر 2019 - 14:08
55 مليون هي 110 منصب مالي سلم 10. كانت لتنقذ 110 مجاز و بالتالي 110 عائلة.........
65 - الواقعي السبت 14 دجنبر 2019 - 14:12
زوينة هاط وقع في خطأ , واش فنظركم الناس ديال الجامعة أغبياء لهذه الدرجة باش يدوز عليهم خطأ بحال هذا . و قولو الصراحة ديريكت بلا لف ولا دوران السي بوميل راه كيشد غير نسبة من ديك 55 مليون و لكم ان تعرفو الباقي...
66 - فجيجي وجدي السبت 14 دجنبر 2019 - 14:27
يقول المثل الدارج "فلوس مول اللبن ياخذهم زعطوط" بصحتك بوميل و هارلدلك أين وزارة المالية و مفتشيها من كل هذا ؟؟ يرفضون الزيادة في عدد الأطباء و الممرضين و حذف الضريبة على الدخل للمتقاعدين و يغضون الطرف عن جامعة الكرة الي رئيسها ينتمي لوزارة المالية !!! فهم تسطا فبلاد العجب و المتناقضات
67 - Karim السبت 14 دجنبر 2019 - 14:31
55 مليون في الشهر، يمكن للدولة ان تشغل بها 14 عاطلا بأجر 4000 درهم في الشهر. حسبنا الله ونعم الوكيل. لك الله ياوطني
68 - كاره راسو السبت 14 دجنبر 2019 - 14:39
اعباد الله 55 مليون مكيدير والو انا ديما خدام وكنوحل ف 1000 درهم ديال الكراء الشكوى لمولانا
69 - سجين سابق السبت 14 دجنبر 2019 - 14:43
اكبر قالب يلهي الشعوب عن حقوقها هي هذه الكرة حسبنا الله عليكم.
70 - malika kech السبت 14 دجنبر 2019 - 14:46
انصافا للرجل هو ايس الوحيد العاطل في المغرب والدي ينقاضى الملايين . الفاهم يفهم
71 - مغربي السبت 14 دجنبر 2019 - 14:48
55 مليون سنتيم في الشهر عن العطالة وسبحان الله ما هذا التبذير 617 مليون سنتيم في السنة خالية من المكافأت كم من مشروع صغير ومتوسط كم آلة في مستشفى يمكن إصلاحها وكم من عملية جراحية يمكن اجراؤها وكم من.... هذا فقط بالنسبة لمدرب لا تاريخ له. كم من باب التبذير مفتوحة الان وكم من مشروع صغير ومتوسط على قياس كل أبواب التبذير هذه.
72 - said السبت 14 دجنبر 2019 - 14:49
المال السايل كيعلم السرقة انتما اعطيوا الاجانب الفلوس والشعب يخلص .اين المحاسبة لايحاسب الا المواطن المغلوب على أمره
73 - مواطن مغربي السبت 14 دجنبر 2019 - 14:59
الحكومة لايعنيها الامر شيئا فالرياضة تعتبرها مادة ترفيهية لا اكثر ولا يسائلها البرلمان في هدا الجانب الدي لا يزيد ميزانية الدولة الا استنزاف المال العام .ام ان هناك تبييض للاموال التي لا نعرف اين تصرف ولا نعرف من اين يحصل عليها في حين ان ناتج الجامعة لا يفر هكدا اموال لتبدد عشوائيا.
74 - اعمار باع الحمار ديال الدار السبت 14 دجنبر 2019 - 15:02
55 مليون لا تعتبر شيئا في مجال كرة القدم. الاشخار يدفع لتعويض المال. برشلونة تشتري لاعبين بالملايير وتسترجع مالها ببيع قمصان الفريق و الاشهار و بيع الندوات الصحفية ....يجب الاستثمار في ميدان كرة القدم
لاعبونا تنقصهم قاعات كمال الاجسام حتى يكتسبوا السرعة والقوة.وعليهم الابتعاد عن السكر الابيض و الشيشة و الحشيشة و السبسي.و السهر في مقاهي فاخرة حتى منتصف الليل. عليهم يوم في الاسبوع الذهاب للغابة لتنفس هواء نقي مثل لاعبي البرازيل الذين عندهم رئة قوية بفضل غابان الامازون...
75 - الكرة أفيون السبت 14 دجنبر 2019 - 15:21
شتو دابا علاش كيبنيو الملاعيب بدل المصانع والمدارس وكيخلصو المدربين الاجانب بالفور وكيبذرو فلوس الشعب على الكرة؟ باش يخدرو الشباب بهاذ الافيون ويلهيوه على الحقوق ديالو الي كيفتارسوها
76 - يحي السبت 14 دجنبر 2019 - 15:36
سبحان الله كاين لي عمرو ماشد مليون في يدو وخي يخدم ليل و نهار و كاين لي ملاين هي تبحت عنه دون اي عناء سبحانك يا رب
77 - Halimo السبت 14 دجنبر 2019 - 15:36
من نهار جابوه ما كان عندو حتى دور... اشنو جنينا من ورا رونار و رباعتو؟ فضيحة كبرى حيدو مدرب كان خدام ب ديك 55 مليون لي ولاو كيعطوها من بغد غير المساعد لي جابوا باش يسرقو الميزانيات. الخلاصة في هاد البلاد ما كاين حتى مسؤول نزيه
78 - بسمة امل السبت 14 دجنبر 2019 - 15:40
حسبنا الله ونعم الوكيل المشكلة لو انفق هدا المال على الفقراء واليتامى والمرضى يكون افضل
79 - محاربة الفساد السبت 14 دجنبر 2019 - 15:55
الله اوجعكم بحل اللي وجعتونا وجوعتونا
والله افظل مدرب الجيش الملكي طالب على هذا الفرنسي
50 مليون مليون زيد اوزيد
80 - منعم مكرم السبت 14 دجنبر 2019 - 16:09
لماذا الحسد ....هو لم يفرض شيئا على احد. ولم يحتال على احد ولم يبع وهما لاحد ...الخطء لسي خطأه فلا تفرغون. حقدكم عليه ..هذا انصافا لهذا المدرب. والذي اخطإ لن. يؤ دي ثمن خطئه. ...وسيواصل اخطائه......وهو ليس ملزما ان يوضح شيئا ...لاي كان.
81 - الصورة....واضحة السبت 14 دجنبر 2019 - 16:13
اذا كان هناك من فاشل او اغنى عاطل في العالم فليس بوميل بل مسؤولونا في جميع المجالات اما بوميل فقد استغل هذا الفشل وعماء البصيرة احسن استغلال.وامثاله بكثرة في مجالات اخرى..
82 - ماكاينش السبت 14 دجنبر 2019 - 16:32
وما هي الفائدة من هذا المدرب ومن كرة القدم بشكل عام
83 - جبلي السبت 14 دجنبر 2019 - 17:32
من نواحي جبال الاطلس الكبير اعيش مع اطفال يقاسون الجوع والبرد القارص والامية والامراض فاتساءل اين ثروة هذا البلد الحبيب فياتي الجواب في مقالكم امر يحز في النفس لكن لا تفرحوا كثيرا قريبا سوف تعانون الويلات باذن الله تعالى
84 - لهويشري السبت 14 دجنبر 2019 - 17:32
احاول تفادي سماع هذه الأخبار لأنها تدفعني للتقليل من مردوديتي في العمل. لأنه ضروري أن يكون جزء من راتبه مقتطع من راتبي
85 - سين السبت 14 دجنبر 2019 - 17:35
على السيد لقجع أن يقدم استقالته ويعرض الأموال الضائعة.
86 - وعزيز السبت 14 دجنبر 2019 - 17:43
على لجنة البحث عن بديل لنموذج تنموي فعال ان تبحث في مثل هذا العبث بالمال العام....


50 مليون.... أين المردودية... ؟؟؟؟


تقريبا اجر 8 وزراء!!!!!!!


في السنة 600 مليونا... لبناء ثانويتان.... تقريبا


تذهب مع الريح...



و على اللجنة البحث في جميع اصعدة تبدير المال العام ابتداء من المشاريع التي تتهور قبل اتمامها... كاصلاح الطرق...

و فعالية و مردودية بعض الادارات....


و وضع مقاييس لصرف الاستثمار العمومي...


لان في بعض الأحيان تجد مقاول يكتري تراكس و يكتري آلة وضع الزفت و يسمى مقاولا و اطره لا تعرف ماذا تفعل.... بعد إصلاح الطريق تجد تدبدبات و انجراف لمقاطع من الزفت خاصة في المنعرجات....


و يجب انشاء شرطة لمتابعة تنفيذ المشاريع حتى بعد اتمامها و اي خلل يلاحظ يصلحه المقاول... حتى لا يسمي نفسه الا من يريد تنمية البلاد و ليس الفوز بشكات غليظة دون عناء...


50 مليونا شهريا....
87 - رياضي و مثقف السبت 14 دجنبر 2019 - 18:13
يجب على الوزارة الاعتماد على الاشهار حنى تزيد مداخيلها.ولكن على اللاعبين الابتعاد عن الشيشة و الحشيشة و المعجون و السبسي و القصارة فشارع الخسارة. اما اذا كان لدينا لاعبين سريعين مثل الخيول؛عندئذ سنسترجع أموال المدربين من الاشهار و بيع اللاعبين.
88 - citoyen السبت 14 دجنبر 2019 - 18:40
Comment se fait il que MR Lakjaâ signe seul un contrat d'une importante sans la présence d'experts judiciaires et sans connaître les compétences de ce pseudo entraineur
89 - Sen fen السبت 14 دجنبر 2019 - 19:07
La meme chose, la meme chose; soit avec lekjaa soit avec un autre.
90 - خليني ساكت السبت 14 دجنبر 2019 - 20:00
55 مليون في الشهر يعني 764 درهم في الساعة و يتحدثون عن الازمة و التقشف و تزيار السمطة......
91 - محمد السبت 14 دجنبر 2019 - 20:03
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم، 55 مليون فالشهر : أحس بالدوار، اوغادي نمشي للدوار.
92 - مظلوم السبت 14 دجنبر 2019 - 20:25
((ولا تحسبنّ الله غافلاً عمّا يعمل الظّالمون.إنّما يوخّرهم ليوم تشخص فيه الأبصار))
93 - متتبع السبت 14 دجنبر 2019 - 21:28
والله لا يسمعونكم ولو كتبتم ألف تعليق، لله الأمر من قبل و من بعد
94 - محسن السبت 14 دجنبر 2019 - 22:13
أجرة 7 وزراء ويشيط الخير ،لمساعد مدرب فاشل وبدون مهمة،الحماق هذا،حقيقة فلوس اللبان تيديهوم زعطوط
95 - yassine kenitra السبت 14 دجنبر 2019 - 23:26
حان الوقت لفسخ عقد لقجع والمكتب الجامعي ومحاسبة الفاسدين , خسارة الملايير بدون نتيجة , والمال السايب يعلم السرقة "اللهم إن هذا منكر "
المجموع: 95 | عرض: 1 - 95

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.