24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الرجاء يطالب بتأجيل مباراة الدفاع الحسني الجديدي

الرجاء يطالب بتأجيل مباراة الدفاع الحسني الجديدي

الرجاء يطالب بتأجيل مباراة الدفاع الحسني الجديدي

رَاسَلَت إدارة نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم الأحد، العصبة الاحترافية لكرة القدم من جديد طالبة منها تأجيل مباراة الفريق "الأخضر" والدفاع الجديدي المقررة في السابع من هذا الشهر، وذلك بسبب مشاركة "النسور" في البطولة العربية ودوري أبطال إفريقيا.

وأكَّد فريق الرجاء الرياضي عبر موقعه الرسمي على الإنترنيت أن إدارة النادي راسلت مرة أخرى العصبة الاحترافية، بعد عدم توصلها بأي جواب عن الرسالة المؤرخة في الـ26 من دجنبر 2019.

وأوضح الفريق في بلاغه أنه قرر مراسلة العصبة الاحترافية من جديد كتذكير فقط بعد المراسلة الأولى، وذلك للمطالبة بتطبيق مقتضيات المادة 21 من قانون المسابقات وتأجيل لقائه ضد الدفاع الحسني.

وكانت لجنة البرمجة قد قرَّرت في وقت سابق إجراء مباراة الرجاء الرياضي ومضيفه الدفاع الحسني الجديدي في السابع من يناير الجاري على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، بداية من الساعة السابعة مساء.

يُشار إلى أن الرجاء الرياضي واجه، أمس السبت، مضيفه مولودية الجزائر على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وقرر مسؤولو الفريق الأخضر البقاء هناك للاستعداد للمباراة المقبلة أمام شبيبة القبائل في العاشر من يناير الجاري، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

للإشارة، فإدارة الدفاع الجديدي أبدت تشبثها الكبير بإجراء المباراة المذكورة في توقيتها المحدد، وقد قامت بطرح التذاكر للبيع صباح اليوم الأحد في مدينة الجديدة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مغربي الأحد 05 يناير 2020 - 22:40
عندما شارك ليفربول في كأس العالم للأندية تم رفض طلبه بتأجيل مباراة في كأس الرابطة و لعب المباراة بفريق الشباب... هذا في بطول عالمية ف ما بالكم بالبطولة الودية الغير معترف بها "كأس العرب" ، على الرجاء لعب المباراة أو يتحمل عواقب انسحابه
2 - محمد تكنيت الأحد 05 يناير 2020 - 22:49
التاجيل مطلوب وله مبرراته ..أتمنى أن تتفهم الموقف لأن الرجا لها مقابلة مهمة مع القبايل
3 - عبدو كلميم الرجاوي الأحد 05 يناير 2020 - 22:58
عندما تسند الامور الى غير اصحابها فهذه هي النتائج كيف يعقل ان يلعب الفريق المباراة يوم التاسع و يرحل لملاقاة الفريق الجزائري هذا هو العبث بعينه فانا لست مستغربا من رئيس لم يستسغ الاقصاء من كأس العرب و أراد الانتقام بهذه الطريقة و الا كيف تفسرون ان الوداد دائما يلعب اغلب مبارياته بالليل و الرجاء بالنهار و الفاهم يفهم انشري هسبريس و انا انتظر منكم الردود
4 - فهاماطور الأحد 05 يناير 2020 - 23:06
واش انت عارف آشنو كاتقول اولا غير داوي؟! راه قالو ليك الدفاع بغات تلعب يوم السابع من يناير والرجاء عندها مبارة برسم البطولة الإفريقية في الجزائر يوم العاشر من نفس الشهر. كيفاش بغيتي إديروليها يامول العقل ؟!
5 - متتبع الأحد 05 يناير 2020 - 23:06
السبب هو تدخل رءيس الوداد في البرمجة .لا يريد الخير للرجاء .
6 - قرفاوي م الأحد 05 يناير 2020 - 23:07
مقابلات الرجاء في البطولة العربية و الإفريقية لا تمثل الرجاء فقط أو الرجاويين فقط بل تمثل المغرب و المغاربة و هذا يسري على جميع الفرق الوطنية إذن من واجب الجامعة الأخد بعين الإعتبار لطلب فريق الرجاء .
7 - Ahmed الأحد 05 يناير 2020 - 23:36
الحسنية عاشت نفس المشكل قبل أسابيع و حتى واحد ما داها فيها، لأن الكل بما في ذلك الرجاء وقعوا على قانون جديد للبرمجة، تلاثة ايام بين مقابلتين توجب اللعب حتى لو كانت إحداهما خارج الوطن، الاستثناء هو اللعب في دول لا يربطها بالمغرب خط جوي مباشر مثل جنوب افريقيا، انغولا، زامبيا،ناميبيا، ماعدا هذا ليس هناك، فما بالك بالجزائر أشبه برحلة الى وجدة أو بركان.
8 - alam الأحد 05 يناير 2020 - 23:46
يجب ان لا يكون رئيس العصبة ينتمي الى نادي ينافس على الالقاب حتى لا يؤثر اسمه ومنصبه على مجريات اللعبة .كان على الجامعة ان لا تسقط في هذا المطب فقد تركهم النادي الاخضر في الولاية الاولى واعادوا انتخابه في الولاية الثانية ولولا اقتناص الرجاء لالقاب ليست لها علاقة بالبطولة في السنتين الاخيرتين لخرجت بخف حنين من جراء هذا الوضع
9 - خليلوفيتش الأحد 05 يناير 2020 - 23:47
يوسفية برشيد جات لبركان فالكار أي قطعت ما يزيد عن 600 كلم ذهاب و 600 كلم إياب و كل رحلة إستغرقت اكثر من 8 ساعات و لعبت يومين من بعد هاد الرحلة الشاقة و فكار . فما بالكم برحلة في الطائرة لاتتعدى ساعة و نصف. و ماذا عن فريقي بركان و وجدة و أكادير. المهم اللي ما قادش ما يشاركش فالاول و يهنينا و السلام
10 - Ahmed الأحد 05 يناير 2020 - 23:51
اللي عندو شوية ديال الذاكرة، العام اللي فات الوداد لعبات فينال رادس الشهير من أجل كاس يوم السبت، وعادت للتو لتلعب يوم التلاتاء مع خريبكة من أجل بطولة، يعني الموعدين في غاية الأهمية، ومع ذلك لم تعارض الوداد.
11 - idmono الأحد 05 يناير 2020 - 23:57
هذه الكاس لا تعترف بها الفيفيا رغم تغيير اسمها. و بالتالي القانون يطبق على الجميع
12 - Redy الاثنين 06 يناير 2020 - 00:05
Le seul problème dans cette histoire est que le pouvoir est entre les mains du président de la ligue. Le fait d’être aussi le président du WAC, discrédite la position de sa commission.
M. Nassiri ne souhaiterai jamais le bien au RCA.
Un affaiblissement sportif ou financier et même souhaitable dans les rangs des rivaux du raja, pour libérer le chemin à un autre duel improbable dans le foot marocain.
Alors M. Lakjaa doit trouver une solution à ce problème depuis la racine. Et arrêter de faire du maquillage au football marocain.
13 - alam الاثنين 06 يناير 2020 - 00:19
اللي كيقارن بركان واليوسفية وفرق اخرى مع الرجاء لا يفهم قواعد اللعبة المفتعلة هناك صراع خفي ومعلن بين الرجاء والوداد وربما رئيس العصبة استغل مند السنتين الفارطتين المشاكل التي تعاني منها الرجاء في السيولة المالية وعدم قدرة المكتب على تعزيز الفريق بموارد بشرية قوية من اجل ان يتقوى ولما لمس بان الرجاء قادرة على التحدي رغم هذا المشكل بدء يناور بطرق اخرى
14 - رشيد الاثنين 06 يناير 2020 - 00:27
وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين.
أظن أن الوداد طالبت قبل ذلك بنفس الشيء عند ملاقاة الترجي ولقيت معارضة شرسة
15 - المزابي الاثنين 06 يناير 2020 - 00:52
نادي الرجاء يستند في دفوعاته اولا على الفصل 21 من قانون المسابقات فترة راحة لثلاثة ايام بدون احتساب يوم المقابلة في ما يخص المباريات الدولية و كذلك على الفصل 16 من نفس القانون و الذي ينص على ان مسابقات الاتحاد العربي هي معترف بها كمباريات دولية.
نادي الرجاء في موقف قوة قانوني في مواجهة الجامعة و العصبة الاحترافية
16 - مغترب رجاوي بيضاوي الاثنين 06 يناير 2020 - 01:00
لنكن منطقيين,الرجاء او اي فريق اخر يمثل الوطن ويصارع على واجهتين الواجهة الافريقيه والواجهة العربيه فانه من اللازم ان تكون له الاولويه وتهييئ الظروف الملائمه له لتمثيل الوطن احسن تمثيل خاصة ادا كان قد وصل لمرحلة جد متقدمه في احدى هاتين المسابقتين فالكاس هي كاس العرب وباسم جلالة الملك ومن اولوياتنا الاولى نحن المغاربه ان نجد ونوفر كل الظروف سواء لاولمبيك اسفي او الرجاء للتعبير عن مساندتنا ولان النهاية ستكون بعاصمة وطننا الرباط ومن المؤكد ان كل الوطن العربي وكل الاعلام العربي سيركز الانظار على هاته النهاية وهاته البطوله كما انه من المحتمل حضور شخصيات سياسيه ورياضيه جد رفيعه ومن يدري قد يحضر حتى صاحب الجلاله او سمو الامير مولاي رشيد او ولي العهد,فهل يعقل ان جامعتنا لاتنظر بعين ثاقبه لهاته الامور؟
خلاصة القول السيد لقجع اطار كفؤ لكن حينما تسند البرمجه لناس تنتمي لعالم الزريعه فحينئد لا مجال للحديث عن احترافيه وعلى لقجع تنظيف محيطه ومحيط الجامعه من كل اشكال الزريعه ووضع اطر لاتنتمي لعالم المال فقط, بلا اي ثقافة وشواهد, وليس كل فريق له جماهيريه علي وضع رئيسه بكرسي حتى اضمن المسانده اسي لقجع
17 - مغربي حر الاثنين 06 يناير 2020 - 01:19
القانون فوق الجميع و على الرجاء لعب مقابلته المؤجلة و الا سيتعرض للعقوبات الجاري بها العمل.
أتذكر جيدًا فريق الفتح الرباطي سنة 2010 لما لعب نهاية كأس العرش الأربعاء و فاز بها ليلعب بتونس و بالضبط بالصفاقس نهائي الكونفدرالية الأفريقية السبت الموالي، أي على بعد ثلاثة أيام فقط، ليفوز بالمقابلة هي الأخرى.....
إذن لا لتفضيل فريق على الآخر و لا لامتيازات لهذا الفريق دون فريق اخر.
انتهى الكلام.
18 - Ahmed الاثنين 06 يناير 2020 - 01:26
عندما نتحدث عن 72 ساعة بمعناها تلاثة ايام أي المباراة الأولى فيومين راحة فالمباراة الثانية، بصرف النظر عن توقيت المباراة أي أننا لانتكلم عن 72 س بالضبط.
19 - Ahmed الاثنين 06 يناير 2020 - 01:35
خلال فترة التسعينيات كان اوزال الرجاوي الرجل الثاني في الجامعة، وهو من خطط للاندماج مع الحليب لتفوز الرجاء بعدها ب 6 بطولات متتالية ولم نتحدث عن تضارب المهام.
20 - ولد دكالة الاثنين 06 يناير 2020 - 02:54
الرجاء أن لم تستطع اللعب فذاك شأنها.. خصصت لها الجامعة طائرة خاصة ..اش بغاو ..فريق الشلوح مساكن ما داها فيهم أحد حسنية أغادير . كان عندهم نفس المشكل...الرجاء بحالها بحال جميع الفرق ..البرمجة دارت ..تلعب الرجاء بالفريق الثاني الشبان.. ما عند الدفاع الجديدي ما يدبر لها.. الرجاء كتقلب على الألقاب والفلوس .. شغلها وتتحمل مسؤوليتها ..انتهى الكلام..رفعت الجلسة.....

د
.
21 - الى تعليق 15 الاثنين 06 يناير 2020 - 03:23
مسابقات الاتحاد العربي معتارفين بيها هي لي مشاركين فيها ,الجزائر را هي ساعة د الطيارة وباراكا من البكا
22 - رشيد من نيو جرسي الاثنين 06 يناير 2020 - 05:47
انا ودادي ولا يهمني ان تلعب الرجاء او يتم تأجيل المباراة ما يهمني هو لا يجب ذكر الوداد في كل مشاكلكم و في كل ما يتعلق بمشوارهم الرياضي فالناصري لا يفيد الوداد حتى في رفع الضلم عنها بل ان يكسب النفط من تضعيفكم فهذافقط وهم. حاجة ثانية الرجاءلا تمثل الا نفسها وجمهورها لا تمثل المغاربة ولا دخل للوطنية في ذلك كما قال الحكماء الرياضيين قبيل مباراة الوداد والترشي.
23 - عبدالرحمان الاثنين 06 يناير 2020 - 07:56
يتحجج الدفاع بكونه تعرض لنفس البرمجة و هو الدي لعب مؤجلاته بفارق 5 أيام. وجود الناصري بالعصبة هو الخطر بعينه على مصداقيتها. ثلاث مباريات ويومين للرجاء يسافر و يتدرب فيهما
24 - عدالۃ الاثنين 06 يناير 2020 - 09:12
انا بغيت الرجاے العالمي تتخلی عن البطولۃ المغربيۃ وتلعب في البطولۃ الجزاٸريۃ ,لان خوتنا الجزاٸريين وفرو جميع ظروف الراحۃ للرجاے لتستعد للمقابلۃ الثانيۃ ,أما خوتنا رٸيس العصابۃ عفوا العصبۃ ورٸيس الجامعۃ ضربو الرجا بالجديدۃ وبقاو كيتفرجو وكل هذا حقد علی الرجاے, وقالها بو دريقۃ الله يذكرو بخير.أنشري يا هسبريس النزيهۃ.
25 - must1900 الاثنين 06 يناير 2020 - 09:31
من الأجدر أن تطلبوا من الجديدين تأجيل مبارة إن كان فيهم غيرة على الوطن
مبالكم مع ناصيري الذي هو وسط مجموعة و إن كان رئيس عصبة
26 - ابو علي الاثنين 06 يناير 2020 - 09:46
يجب على الرجاء ان تركز على العصبة الافريقية و البطولة العربية اكثر من البطولة المغربية لان الرجاء هوا الفريق الوحيد في المغرب الذي يرفع الرياة الى الفوق و يشرف الكرة المغربية اما الباقي مجرد مشراكة و القاب من صالح الفرق التونسية
27 - رجاوي الاثنين 06 يناير 2020 - 10:16
التمس من السلامي .اللعب بأغلبية الامال .وتحصين الدفاع ا.لتعادل يكفي مع الجديدة. وترك جل اللاعبين لكأس الابطال لأن هزيمة الرجاء بالجزائر مع شبيبة القبائل تعقد التأهيل. أما التعادل أو الانتصار يعطي حضوض للتأهيل
28 - متتبع الاثنين 06 يناير 2020 - 10:22
التمس من السلامي اللعب مع الجديدة بأغلبية الامال وتحصين الدفاع. التعادل يكفي. لأن الهزيمة بالجزائر تعقد التأهيل.
29 - mahfoud الاثنين 06 يناير 2020 - 14:48
A propos de ce sujet, et comme je l'ai entendu dans une émission , la frmf doit changer les lois et autoriser la participation à une seule compétition étrangère soit celles de la caf (ligue des champions ou coupe de la caf) ou la ligue arabe, aucun club au monde participe à plus d'une compétition étrangère.
30 - عبدو الاثنين 06 يناير 2020 - 18:27
اؤيد لعب الفرق الخمس أو الست الأوائل في المسابقات الإفريقية للأندية.....وانتهى. لكون لفرقنا هوى البعض ، بالاستيلاء والأنانية المفرطة ، والعظمة المريضة المغرضة. بحيث حتى الإحترافية نفسها لم تشهد لها...
31 - شقيف الحي المحمدي الاثنين 06 يناير 2020 - 20:38
إلى المغترب
أظن المدة التي عشتها في الغربة ذهبت هباء منثورا..!!!!!!
من خلال كلامك الغربة لم تعلّمك شيئا آعشيري، أكيد أنت من فلول المضحك بومريقة، الذي ذهب وترك لفريقه حرفة السعايا ههههههه
شرب العصير أما الزريعة دير ليك المصارن خخخخخخخ
32 - MCO الاثنين 06 يناير 2020 - 22:31
عاشت وجدة و عاشت بركان و عاش الشرق الذي هو في صدد رد الاعتبار لنفسه منذ "استقلال الوطن". لا يهمنا لا ودادكم و لا رجاءكم و لا أي "شيء" آخر. ما يهمنا الان هو وضع حد لطغيان غرب المغرب على شرقه ذي التاريخ العريق الذي لا تعرفه لا وداد و لا رجاء بل يعرفه الوطنيون الحقيقيون و في فريق "USMO" مثال لمن يريد. هيا يا شرق ببركان و بوجدة أرجعوا لنا ما ضاع منذ سنين. سلام
33 - جلال الثلاثاء 07 يناير 2020 - 00:22
على الرجاء ان يلعب بي الفريق شبان أمام الجديدة كما فعل ليفربول الاتحاد الانجليزي أجبره على لعب مباراة رابطة بي فريق شباب رغم أن ليفربول كان مدعو من فيفا لعب كأس العالم الأندية في قطر أهم بطولات فيفا أهم من بطولة العرب القانون يقول التأجيل مباريات الأندية البطولات الأفريقية معترف ليس بطولات العرب أما الرجاء خيارين أما لعب الفريق الشباب عدم لعب يعني الغياب عن مباراة تعني خسارة 3 0 خسارة 3 النقاط بالقلم الغرامة المالية أفضل الرجاء تلعب بالشباب حتى خسرت مباراة تخسر بالشرف فوق أرض الملعب ممكن الشباب يحققوا المفاجأة ينتصرون على الجديدة يلعبوا على الدفاع يأخذوا التعادل الأندية الأخرى تمام أجبارها على لعب حتى الوداد عانى من نفس الأمر الموسم الماضي رفض تأجيل مباراة البطولة كان يلعب نهائي أفريقيا مع الترجي كذلك الحسنية بركان عانوا من نفس الأمر الرجاء ليس فوق القانون
34 - ملاحظ الثلاثاء 07 يناير 2020 - 15:10
فريق الرجاء يرفض اجراء لقاء الثلاثاء امام الجديدة مع العلم ان الجامغة سهلت نقل الفريق ومدة السفر في ساعة ونصف الرجاء اصبح غير قادر خوفا من ارهاق اللاعبين والسلامي لا يعير اي اهتمام للقاء الثلاثاء ربما ليس لدية دكة البدلاء وحوفا من الهزيمة وهل الرجاء فريق كبير كما يقال وكيف يمكن ان يكون كبيرا بعجزه على اجراء لقاء وسط الاسبوع في ظل تسهيلات الجامعة في النقل والمدة و كيف سيكون موقف باقي الاندية التي تنافس على مختلف الواحهات اذا طالبت هي الاخرى تاجيل لقاءاتها ورفضتها الجامعة في حين تقبلها للرجاء وهل الرجاء استثناء اعتقد ان الرجاء فريق مدلل لا يحمل من العالمية الا الاسم جمهوره كله بكاء وعويل على التحكيم على البرمجة واشياء اخرى ..
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.