24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الرجاء والوداد أمام الحسم في "دوري أبطال إفريقيا"

الرجاء والوداد أمام الحسم في "دوري أبطال إفريقيا"

الرجاء والوداد أمام الحسم في "دوري أبطال إفريقيا"

يتطلع ممثلا كرة القدم الوطنية، الرجاء والوداد البيضاويان، إلى حسم التأهل مبكرا إلى الأدوار الإقصائية برسم دوري أبطال إفريقيا، في مباراتيهما المقبلتين لحساب الجولة الرابعة التي تنطلق غدا الجمعة.

وهكذا، في المجموعة الرابعة، يواجه الرجاء البيضاوي شبيبة القبائل الجزائري يوم غد في لقاء حاسم بتيزي وزو، في حين يحل الترجي التونسي عن المجموعة نفسها ضيفا على فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية بعد غد.

ويحتل الترجي مقدمة المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على أقرب ملاحقيه الرجاء، في حين يحتل شبيبة القبائل المركز الثالث بـ3 نقاط، ويتذيل فيتا كلوب الترتيب بنقطة وحيدة.

وفي حال فوز الرجاء والترجي سيحسم الفريقان تأهلهما مبكرا للدور الموالي، دون انتظار نتائج الجولتين الخامسة والسادسة.

وكان الرجاء تفوق في مباراة الجولة الثالثة بالدار البيضاء على شبيبة القبائل بـ2 –0.

ويتطلع فريق "النسور الخضر"، الذي أحرز اللقب سنوات 1989 و1997 و1999، إلى تكرار انتصاره الثاني على الشبيبة، لحسم صعوده رسميا، في حال فوز الترجي على فيتا كلوب.

أما فريق "باب سويقة"، الذي يمتلك 4 ألقاب بالبطولة، فسيعمل جاهدا على تحقيق الفوز الذي لم يتسن له خلال الجولة الثالثة، بعدما تعادل سلبيا على ملعبه "رادس" مع فيتا كلوب، الذي توج باللقب عام 1973.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي الوداد البيضاوي مضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي بعد غد السبت، في حين يخوض اتحاد الجزائر لقاء حاسما أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويتصدر صن داونز، حامل اللقب عام 2016، ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين أمام الوداد، صاحب المركز الثاني، في حين يحتل اتحاد الجزائر المركز الثالث برصيد نقطتين، يليه بيترو أتلتيكو في المرتبة الرابعة بنقطة واحدة.

ويطمح الوداد، الذي حقق فوزا كبيرا بأربعة أهداف مقابل هدف على بيترو أتلتيكو في الجولة الثالثة، إلى تسجيل انتصار آخر على نظيره الأنغولي، من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة.

في المقابل، يواجه اتحاد الجزائر صعوبة كبيرة في التأهل للدور الموالي بعد خسارته (0-1) أمام ضيفه صن داونز في الجولة الماضية، وهو ما سيحتم عليه تحقيق نتيجة إيجابية في جنوب إفريقيا، إذا ما أراد التمسك بحظوظه كاملة. وفي حال فوز صن داونز على اتحاد الجزائر، وفشل بيترو أتلتيكو في هزم الوداد، سيحسم الفريق الجنوب إفريقي تأهله رسميا إلى الأدوار الإقصائية.

وفي المجموعة الأولى، يواجه الزمالك المصري غدا ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي، بينما يلتقي مازيمبي الكونغولي ضيفه بريميرو أغوسطو الأنغولي بعد غد.

ويتصدر مازيمبي الذي يمتلك 5 ألقاب في البطولة ترتيب المجموعة بـ7 نقاط، متقدما بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه الزمالك، بينما يحتل زيسكو يونايتد وبريميرو أوغسطو المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين.

وكان الزمالك تعادل بهدف لمثله مع مضيفه زيسكو في مباراتهما السابقة التي جرت بملعب "ليفي مواناواسا" بمدينة ندولا الزامبية.

أما مازيمبي فيتوقع أن يحسم تأهله في حال فوزه على ضيفه بريميرو أغوسطو وهزيمة أو تعادل زيسكو أمام الزمالك.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" رفضت طلب نادي الزمالك نقل لقائه مع زيسكو من إستاد السلام إلى ملعب القاهرة الدولي.

وقال مصدر مسؤول بـ"الكاف"، في تصريح صحفي، إن "الزمالك حاول إقناع مسؤولي الكونفدرالية بتغيير ملعب اللقاء، وإقامته على إستاد القاهرة، لكنهم رفضوا الطلب وتمسكوا بإقامة اللقاء كما هو محدد بإستاد السلام".

وفي المجموعة الثانية، يستضيف الهلال السوداني خصمه النجم الساحلي التونسي في حين يلتقي الأهلي المصري مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، بعد غد.

وباحتساب نتائج المباريات الثلاث السابقة، تكون أوضاع هذه المجموعة متشابكة، بسبب تساوي الهلال والنجم والأهلي في رصيد النقاط (6) في حين يتذيل بلاتينيوم الترتيب بدون نقطة.

وكان الهلال، وصيف بطل المسابقة عامي 1987 أمام الأهلي المصري و1992 أمام الوداد، حقق مفاجأة لافتة بعد تغلبه على النجم التونسي في لقائهما الذي جرى بإستاد "رادس" بتونس برسم الجولة الماضية.

ويبدو الوضع مريحا بالنسب لفريق "أم درمان" الذي سيكون مؤازرا بجمهوره للفوز وتعزيز آماله في التأهل إلى الدور الموالي. غير أن أبناء مدينة سوسة الفائزين باللقب عام 2007 سيدافعون بشراسة من أجل تعويض خسارتهم المفاجئة في الجولة الماضية.

وفي المقابل، يواجه الأهلي المصري ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، الذي سيسعى جاهدا للانتصار والإبقاء على آماله الضعيفة في التأهل.

*و.م.ع


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - رجاوي الخميس 09 يناير 2020 - 14:27
وهل تركت العصبة الاحترافية التي يترأسها فريق الوداد...هل تركت الرجاء يتفرغ لتشريف الكرة الوطنية عبر واجهتي كأس العرب وعصبة الأبطال الافريقية؟؟؟بالطبع لا..لأن سي الناصري لايجد فرصة لإرباك الرجاء إلا وقام بها للتنفيس عن عقدته أمام النسر الأخضر الذي أقصاه من كأس محمد السادس و هزمه في الديربي
2 - النورس الخميس 09 يناير 2020 - 14:35
بعد مهزلة الجامعة والعصبة الرجاء لاتمتل المغرب..الكل اصطف ضد هذا الفريق وكأنه يمتل البنين...صراحة كلشي واضح ...لقجع والناصري وسخروا الفريق الجديدي.إنها مؤامرة بكل المقاييس..
3 - أكرم الخميس 09 يناير 2020 - 15:02
بالتوفيق لجميع الفرق الوطنية في جميع المسابقات الدولية.
4 - Abdou الخميس 09 يناير 2020 - 15:07
حسنا نتمنی التوفيق لهما لتمثيل الكرۃ المغربيۃ أحسن تمثيل ولكن يجب علی العصبۃ والجامعۃ مراجعت اوراقهما لانهما السبب المباشر في تأھل فريق أو اقصاٸه, عليھما توفير الظروف والامكانيات لاي فريق يمثل المغرب لا الشوشرۃ عليه.
5 - خبير الخميس 09 يناير 2020 - 15:24
بالتوفيق للرجاء و الوداد و انتظرو صعود فريق اولمبيك دشيرة الذي سيحصد الاخضر و اليابس في لبطولة و سيضرب موعدا مع اعتى الفرق في كاس العالم للاندية
6 - abdallah marrakech الخميس 09 يناير 2020 - 15:52
اتمنى لكل الفرق الأربعة الفوز والتأهل .ولكن الركراكي مالو ربح 2 لمنشآت وهو ارجع الرجاء بطريقة غير مباشرة الفتح رجعات مكانتش عارف القانون وهو كان بغا ادير فيها بطل .اما الرجاء استندت إلى القوانين ومن هنا ديها في فرقتك راه حشوما فريق عندو احسن أكاديمية وهو كايلعب في الضل
7 - يوشف المغربي الخميس 09 يناير 2020 - 16:28
للتذكير فقط : باش شي ناس يهنيونا من البكا و الشكا .. هداك العام الفتح الرباطي لعبت ماتش كأس العرب في السعودة و من بعدها ب ثلات أيام لعبات ماتش في الدوري أ من بعدها بأربعة أيام عاودة لعبات مع الفريق السعودي .. الدفاع الجديدي لكتبكيو أ تشكيو عليه نتوما بريوسكم داك العام مقبلتوش طلب التأجيل ديالوا من بعد ما كان لعب في كأس الكنفدرالية أ كان كتسناه السفر المالي أ مرحمتوهمش .. الوداد ديك العام لعبت أربع مقابلات في عشرة أيام و سافرت فيها للسنغال و وجدة و أكادير .. و. لا ننسا الحسنية نفسها اللتي لم ترحمها البرمجة و مع ذلك لعبت جميع مقابلاتها بدون بكاء و لا شكا .. الحاصول هاد الطفلة رجاء راه مدللة كثر من القياس ...
8 - العدل الخميس 09 يناير 2020 - 17:24
البطولة العربية لا تعترف بها الفيفا ولا الكاف و غير مدرجة ضمن الدوريات التي يشملها الاستفادة من راحة 72ساعة فاصلة بين مباراة واخرى. لذلك لا تبكي يا رجاء فالحسنية منقوصة من 13لاعب مازالت تلعب المباريات المؤجلة ولم تدخل بعد لاكادير . زد على ذلك ان مكتب رجاء سبق و وقع الموافقة على لعب المؤجل في وقته . فلا تتباكوا علينا وتلعبوا دور الضحية.
لستم استثناء ولن تكونوا ابدا . تذكروا قبل سنتين عندنا لعبت الفتح ضد رجاء بفريق الأمل لاراحة اللاعبين في الكاف .
9 - Said boston mohamedia الخميس 09 يناير 2020 - 18:57
السلام عليكم
كثير هم من تكذب عليهم أنفسهم ويظنون انهم أذكياء ويفقهون في كل شيء .فهاذا حسب علماء النفس .ربما انهم عاشوا في الحرمان من كل شيء او التهميش .وما الى ذلك
فسار كل من هب ودب يعلق على كرة القدم .فاذا سألته كم مقدار الهواء التي تختوي عليه كرة القدم .وماطول وعرض المرمى .
المهم كنت قد ترعرعت في حي درب السلطان .منبع الرجاء وبالضبط .نفس المكان الذي كان يعيش فيه المرحوم عبد المجيد الضلمي .وكانت الرجاء لها قيمة وكانت تتمتع بالفرجة .رغم انني كنت اعشق حتى النخاع الوداد لانها كانت بنسبة لي كل شيء .وكان جيل ذهبي .لدان يأتي واحد يتكلم من خلال ما يسمعه في المقاهي والراس الدرب .اما الأن سرت اعرف محبي الفرق من خلال ملامحهم وهندامهم .والله العظيم
عاش الملك واحبك يا وداد وحظ موفق ان شاء الله
10 - رشيد من نيوجرسي الخميس 09 يناير 2020 - 20:02
لمن يشتكي من ازدواجية المهام بين رئيس العصبة والوداد اود ان اذكرهم باوزال الذي ترأس الرجاء والمجموعة الوطنية ( العصبة بالمفهوم الحالي) لمدة عشرين سنة حيت في فترته تم الاندماج مع الحليب وفاز بست بطولات محلية وكأسين أفريقيين وكان يتحكم حتى في التحكيم والبرمجة وكل شيء
11 - Abdou الخميس 09 يناير 2020 - 22:55
بغيت نعرف جمهور فريق مداولۃ والانسحاب مالهم الرجاے و الجديدۃ والثالث فضولي ,العصبۃ يلزمها رٸيس محنك وذو مستوی دراسي عالي ويفقه جيدا في كرۃ القدم.
12 - محند الغ الجمعة 10 يناير 2020 - 12:04
قضية الرجاء اليبضاوي تؤكد محدودية رؤية بعض المسؤولين وعدم اهتمامهم لمصالح الوطن العليا وتؤكد أنهم مجرد عبء يتقل كاهل المغاربة عامة،
13 - يوسف المغربي الجمعة 10 يناير 2020 - 12:24
بغيتي تعرف علاش أ سي أبدو .. لحقاش جمهور المنسحبة المندجة مدللة الجامعة بالدارجة جمهور الطفلة رجاء أي مشكل كدخل فيه الناصري على أساس الناصري مسالي غير الفرقة آخر بطولة عندهم داوها بالبيع و الشرا و بشهادة الرباطي و فاخير .. راه هاد الجمهور رباعي الإندماج عشاري الإنسحاب خاسوا يدير في راسو إلى مقادشعلى المنافسة في ثلاتة واجهات يمشي يتكمش راه عصر أوزال راه مشى ملي كانوا يخليو حتا تقرب البطولة تسالي و عطيكم ستة المقابلات مؤجلة ديو بيها البطولة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.