24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:4022:13
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | المكتب التنفيذي لـ"الكاف" يجتمع في مدينة العيون

المكتب التنفيذي لـ"الكاف" يجتمع في مدينة العيون

المكتب التنفيذي لـ"الكاف" يجتمع في مدينة العيون

شكلت الاستعدادات لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، واجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينة العيون، أبرز محاور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للعبة، المنعقد في الرباط.

وذكر بلاغ للجامعة أنه تم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الجامعة فوزي لقجع، استعراض مواعيد كرة القدم الكبرى التي ستشهدها المملكة في الأيام القليلة المقبلة، وفي مقدمتها انعقاد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمدينة العيون على هامش نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة.

وأضاف المصدر ذاته أن مولود أجف، رئيس لجنة كرة القدم داخل القاعة والكرة الشاطئية، قدم عرضا حول الاستعدادات لهذا الحدث الإفريقي، مؤكدا أن هذه الاستعدادات تمر في ظروف جيدة لاستقبال جميع المشاركين من منتخبات ووفود رسمية وإعلامية ، فضلا عن جماهير الفرق المتبارية.

كما يستضيف مركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، بداية شهر فبراير المقبل، يوما دراسيا حول تطوير البنيات التحتية بإفريقيا في مجال كرة القدم بمشاركة ممثلي جميع الإتحادات الإفريقية، وأعضاء الإتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، قدم كل من حسن الفيلالي رئيس لجنة قانون اللاعب وعبد العزيز الطالبي رئيس لجنة المراقبة والتدبير عرضا حول وضعية مالية الفرق، والملفات الموضوعة لدى غرفة النزاعات، حيث تم الاتفاق على التزام الأندية بالسقف المالي المخصص من طرف اللجنة المشتركة بين مراقبة مالية الأندية ولجنة تأهيل اللاعب في بداية الموسم مع وجوب تقديم ضمانات بنكية، عوض الضمانات الذاتية والشخصية بالنسبة للأندية التي تجاوزت السقف المحدد سالفا من أجل التعاقدات الجديدة .

وبخصوص عقود المدربين تم التاكيد على ضرورة التمسك بالقرار الساري المفعول، والمصادق عليه سابقا من طرف المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي جاء بطلب سابق من ودادية المدربين مع التشديد على عدم قبول العقود المبرمة بين الأطر التقنية التي تم فسخ عقدها خلال نفس الموسم الرياضي.

كما طلب فوزي لقجع ، في ختام هذا الإجتماع، من رئيسي العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة تهييئ برنامج عمل لتطوير اللعبتين، خلال الأسبوع المقبل، بغية مناقشته وإيجاد الوسائل الضرورية من أجل تطبيقه.

من جانبه، قدم جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، تقريرا مفصلا عن الاستعدادات الجارية حول تقنية المساعدة بالفيديو "V.A.R"، في البطولة الوطنية؛ حيث تم تحديد الجولة الأولى من مرحلة الإياب لتطبيقها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - إسلام إسلام الثلاثاء 14 يناير 2020 - 14:30
هدا الإجتماع بمدينة العيون الحبيبة لأسرة كرة القدم الإفريقية. ماهو إلا اعتراف دولي أفريقي بمغربية الصحراء.الى الجحيم يابوليزيرو
2 - عبد الوهاب تطوان الثلاثاء 14 يناير 2020 - 14:31
ضربة امعلم ان تم الاجتماع
3 - هااام جدا الثلاثاء 14 يناير 2020 - 14:39
اتمنى ان يمنع اي مدرب اقيل من البطولة المغربية العمل داخل المغرب لمدة سنتين حتى يقدمو احسن ما عندهم ولا يكلفو النوادي اموال باهضة من اوال الشعب دون فائدة الان المدرب يمسك نادي وحقق نتائج سلبية وادا ارادو اقالته يطالب بمستحقاته وهو فاشل اما ادا استقال احسن يسمح له بالعمل
4 - عبدالحق ابوالعز الثلاثاء 14 يناير 2020 - 15:24
هذا حقا هو النضال الرياضي الحقيقي و بدون مساحيق لانه سيظهر للعدو قبل الثصديق بان المغاربة شعب تحد بامتياز وما هم قادرون على تحقيقه و هذا ما يظهر جليا من خلال المنجزات الكبرى و في كل المجالات و الميادين و التي عمل المغاربة على تحقيقها و ذلك بايعاز و ارشاد من طرف عاهلنا المفدى، و ليؤكد خاصة لبعض الحساد بانه ادا اتحدت الارادات على مستوي المنطقة لحقق مغربنا الكبير مستويات كبيرة من التنمية .
اما ان لحكام المرادية ان يكفوا عن حقدهم و معاداتهم لكل التيارات الوحدوية بين شعوب المنطقة بعيدا عن اوهام الزعامة الخاوية على عروشها ، فالزمان زمان توحيد الجهود ولم الكفاءات لما فيه الصالح العام لا زمان شراء ا لسلاح الذي سياكله الصدا في التكنات و الصحاري، لان الحرب الحقيقية و التي يجب ان نتخندق ضدها جميعا هي القضاء معوقات التنمية المستدامة و جلب الراحة لملايين سكان المنطقة و ذلك بتلبية حاجياتهم خاصة الاساسية منها.
5 - عبده سلا الثلاثاء 14 يناير 2020 - 15:40
انعقاد اجتماع الكاف وتنظيم بطولة كرة القدم المصغرة بالعيون وحضور جنوب افريقيا هذا جيد بالنسبة للمغرب لتاكيد سيادته على اقاليمه الجنوبية كما ان الوفود المشاركة ستلاحظ التنمية والتقدم والامن والاستقرار الذي تشهده العيون وهذا ما سيكذب اطروحات الخصوم .لاندري هل ستحضر الجزائر أشغال هذا الاجتماع ؟
6 - براڤو لقجع الثلاثاء 14 يناير 2020 - 15:56
براڤو لقجع عصفورين بحجر واحد مكسب رياضي وسياسي في آن واحد
7 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 14 يناير 2020 - 17:18
وقل جاء الحق وإتق الباطل أن الباطل كان زهوق
نعم جاء الحق وتبين الحق والحمد لله والشكر لله أن مابني على باطل باطل لامحالة المرتزقة ترعرعت على يد أفريقيا وتحطم بإذن الله تعالى وبركاته عن طريق أفريقيا كذالك اجتماع العيون نمودجا
8 - YLU الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:45
هذه البادرة الطيبة ستكون مناسبة للتقارب بين بلدنا الحبيب واشقائنا الجزائرين في هذا العرس الرياضي العالي المستوى وهي مناسبة سانحة لسقي الفقاقير العصير في كاس كبير.
9 - يحيي الثلاثاء 14 يناير 2020 - 18:48
مدينة العيون المناضلة عبر القرون وارض المرابطين تستحق هذا الاجتماع موؤهلة للاحتضان هذا الجمع الكروي.
يجب أن ننسى مشكل الجزائري والبليسريو هذا من خبر كان.
لو كان بيدي اجعل العيون عاصمة المغرب .
10 - بلعياش الثلاثاء 14 يناير 2020 - 19:58
لا زلت أذكر كيف كانت الجزائر ولا تزال تحاول فرض "الفرق الوطنية للبوليزاريو" على التظاهرات الرياضية الإفريقية والأن فإني أعتقد أن راوراوة سيصاب بالصداع أمام إصرار هذا المغرب الذي لا تخيفه الصعاب. تحية ليك السي لقجع وجزاك الله خيرا عما تقدمه لوطنك من خدمات.
11 - متابع نيت الثلاثاء 14 يناير 2020 - 20:13
الان لا شك انها الخطوة المهمة في مسار النظال ضد الخصوم ومن يساعدهم انها الحكمة بعينها من اراد المشاركة مرحبا ومن لم يرد فما عليه الا يشرب من مياه المحيط ويرجع خاوي الوفتض مؤكدا عداءه للمغرب وحقوقه مع امكانية مقاطعة اي تنافس رياضي يقام على ارضه
12 - Lhoussin الثلاثاء 14 يناير 2020 - 21:03
ارحب شخصية بهذا الاجتماح فوق ارض الصحراء المغربية.مدينة العيون اصبحت كأغلبية المدن المغربية تتوفر على جميع الامكانيات لاستقبال متل هذه الاجتماعات و استقبال الوفود على اعلى المستوى.
اتمنى ان تتكرر متل هذه المبادرات.
شكر خاص لهسبريس
13 - لقجع الخميس 16 يناير 2020 - 11:17
والله حتى المغرب هارب ليه وفنفس الوقت ذكي وجدي راسك البوليساريو ها حنا غادين ليك بزقلي والشعر المدلي تحية رياضية وسياسية لسي لقجع
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.