24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فضال يقترب من ارتداء قميص "خفافيش فالنسيا" (5.00)

  2. رصيف الصحافة: فيروس "كورونا" ينشر الرعب وسط مغاربة إيطاليا (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بعلاقات المغرب والكويت (5.00)

  4. الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يفارق الحياة (5.00)

  5. بنعبد القادر يُبَشر بمحاصرة ظاهرة "الاستيلاء على عقارات الغير" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الوداد البيضاوي يعمق جراح حسنية أكادير بثلاثية

الوداد البيضاوي يعمق جراح حسنية أكادير بثلاثية

الوداد البيضاوي يعمق جراح حسنية أكادير بثلاثية

حقق فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، فوزا ثمينا بثلاثية لهدفين، على حساب ضيفه حسنية أكادير في مباراة الجولة 13 من منافسات الدوري الاحترافي، التي جمعتهما على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانطلقت مجريات المواجهة على وقع تحركات هجومية من الجانبين، كانت الأكثر خطورة منها من جانب الفريق البيضاوي، حيث ضغط رفاق بديع أووك، على معترك عمليات الفريق السوسي، تعامل معه أبناء امحمد فاخر، بقتالية دفاعية كبيرة.

وتوالت المناورات الهجومية للفريق البيضاوي في باقي الدقائق، غير أن الانتشار الجيد لعناصر الحسنية أبقى الخطورة بعيدة عن مرمى عبد الرحمان الحواصلي، إلى غاية الدقيقة 36 حين احتسب الحكم ياسين بوسليم، ركلة جزاء للوداد، ترجمها يحيى جبران لهدف التقدم.

ولم يتأخر رد فعل الحسنية كثيرا، حيث تلاعب المهاجم كريم البركاوي، بمدافعي الوداد قبل أن يهزم الحارس رضى التكناوتي، بتسديدة قوية، محرزا هدف التعادل لفريقه من مجهود فردي في حدود الدقيقة 41، لتنتهي مجريات الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية بثوان، عاد كريم البركاوي ليقتنص الهدف الثاني للحسنية من مرتد سريع، قبل أن ترمي العناصر الودادية بكل ثقلها على نصف ملعب الفريق السوسي، بحثا عن فتح ممرات للوصول إلى الشباك والعودة في النتيجة.

وفي حدود الدقيقة 61، تمكن المهاجم كازادي من هز الشباك وإحراز هدف التعادل للوداد بعد تمريرة جانبية من رفيقه إسماعيل الحداد، بسط بعده الفريق البيضاوي سيطرته المطلقة على باقي أطوار النزال.

وأثمر الضغط الهجومي للوداد تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 80 عن طريق المدافع حمزة أسرير، بعد هفوة في الخط الخلفي للحسنية، ليقود بذلك فريقه لحسم النقاط الكاملة للمواجهة.

ورفع الوداد رصيده بعد هذا الفوز للنقطة 26 في الصف الثاني، فيما زادت الهزيمة من متاعب الحسنية في أسفل الترتيب، بعد أن تجمد رصيده في حدود 9 نقاط بالصف قبل الأخير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - النوري الخميس 16 يناير 2020 - 21:43
فوز بمساعدة الحكم ..ضربة جزاء خيالية كالعادة والهدف التاني حالة شرود..اطلب من الحكم اعادة مشاهدة المباراة..اذا كانت الوداد تستحق البطولة فيجب اعطاؤها لها من الجامعة والعصبة ..وماعندنا مانديرو بهذه البطولة ديال باك صاحبي ..
2 - حمداوي الخميس 16 يناير 2020 - 21:48
بكل صراحة زوران كان مظلوما بالنسبة للوداد وكذالك غاموندي لاكادير في ظل التسيير الهاوي
3 - ماحك جلدك غير ظفرك الخميس 16 يناير 2020 - 21:51
في الحقيقة فالفريق السوسي بحاجة ماسة لمدرب شاب طموح ومن العاءلة اي ابن الفريق ولن تجد الغزالة في الوقت الراهن احسن وافضل وارقئ من المدرب المساعد اوشريف لانه العارف بمكامن الخلل فقط يجب وضع الثقة فيه وتشيجيه وترك الفرصة المواتية له للعمل بكل حرية واعطاءه الوقت الكافي لارجاع الفريق الئ هامته المعهودة والله الموفق .
4 - متتبع الخميس 16 يناير 2020 - 21:56
ظلمت الحسنية .ضربة جزاء غير مشروعة. والإصابة الثانية شرود . رءيس العصبة يتدخل في البرمجة والتحكيم لفريقه.انشري يا هسبريس
5 - ودادي وافتخر الخميس 16 يناير 2020 - 22:00
السلام عليكم
لو كانت حسنية أكادير. لعبت بهاذا الأسلوب. وهاته الندية.والقتال .لكانت في الصف الأول. ولكن هاذا هو مشكل جل الفرق.حينما تسنح لهم الفرصة للعب ضد الوداد تراهم .يتقاتلون وعرقهم يتقاطر .لانها الوداد.
بما في ذلك الرجاء .فالشبح المخيف لديهم هو الوداد.
هاذا هو مرادنا.ان نكون في هاذا الوضع وهاته القيمة
فالحسنية كان لهم مشاكل مع بعضهم البعض .والآن لاحظنا أنهم اتحدوا .وتصالحوا .نعم انها الوداد .(الخيط الابيض). شكرا لكم .وعاش مولانا محمد السادس
6 - hassan الخميس 16 يناير 2020 - 22:02
مسجل الهدف التاني للوداد كان في تسلل من لحطة تسلم زميله الكرة حتى اللحطة التي تسلم هو الكرة التي سجلها . و هو نوع الهدف الدي يلغى في البطولات الكبيرة .
7 - Joli match الخميس 16 يناير 2020 - 22:03
ماتش زوين,اهداف جميلة,ملعب وجمهور رائعين,لاعبو الفريقين ابدعو.مافهمتش وداد ثانية وتبدل المدرب.فاخر مدرب كبير لكن يجب ان يذهب لمصلحة الفريق
8 - متعة الخميس 16 يناير 2020 - 22:21
واك واك اعباد الله ضربة جزاء في خيال الحكم وفقط اما الواقع امر اخر ..
ضلم ممنهج.. وكذلك الهدف التاني من شرود،وفي المقابل أحلى وامتع الأهداف من طرف القناص مرعب الحراس بركاوي التلاعب بخمسة مدافعين ياسلاااام على هدف عالمي والهدف الثاني ولا أحلى منو، الصراحة الحسنية تستحق ما هو أفضل من هاد الوضع لكن الرجاء في الله، ربي اخلص السماسرية دالحسنية.
9 - ودادي حتى النخاع الخميس 16 يناير 2020 - 22:31
الكل يتحدث عن ضربة جزاء بأنها غير موجودو ونسوا ضربة جزاء الاولى التى لم يعلن عنها الحكم لان قوانين الفيفا تعتبر لمس الكرة داخل منطقة العمليات ضربة جزاء ولو لم تمون مقصودة
واقول لبعض المعلقين تعلموا قوانين كرة القدم ثم انتقدوا لان الهدف التاني يقولون انه فيه تسلل...!!!
ومن اين جاءوا بالتسلل؟؟؟
وفي الاخير تحيا الوداد وحظ موفق للحسنية في باقي المباريات
10 - ودادي 20 الخميس 16 يناير 2020 - 22:32
مبروك الوداد الفوز و3 نفاط غالية وضربة جزاء الاولى واضحة عندما لمست الكرة يد مدافع حسنية اكادير بقذيفة كازادي.وتحية للجمهور الودادي الكبير الذي يشجع الفريق 90 دقيقة بدون توقف..
11 - rachid الخميس 16 يناير 2020 - 22:46
لاعبو الحسنية رجال كبار ويستحقون نتائج تليق بمستواهم، لكن ينقصهم مدرب في المستوى.
12 - حسن حسن__________ي الخميس 16 يناير 2020 - 22:54
بدون تعليق!!!!!!!!!!!!!!!! الجمهور اكثر من رائع!!!!!!!! معلق بوق مهترئ!!!الحكم عن قصد او متعمد ارتكب اخطاء بدائية اثرت على النتيجة !!!! لو كان هناك اتحاد شفاف وقوي بدل جامعة مبهدلة كان هؤلاء الحكام سيتوقفون مدى الحياة !!! المهم الجميع كان متفقا على ان المباراة كانت فيها ندية وقوة ,رغم ان مدرب الوداد ارتكب اخطاء قاتلة في الاختيارات الا انه اصلح اخطائه بسرعة مما مكن الوداد من العودة..!الى متى ستبقى فرق البطولة ضحية حكام مثل هؤلاء...........!!!
13 - هشام ل الخميس 16 يناير 2020 - 23:04
فريق الوداد البيضاوي يتباكى من ظلم الحكام كما حدث له في موقعة رادس لكنه في المقابل هو المستفيد الأول من الأخطاء التحكيمية في البطولة الوطنية حلل وناقش !!
14 - محمد الخميس 16 يناير 2020 - 23:08
ضربة زراء خيالية,الوداد فازت بمساعدة الحكم,والهدفالتاني شرود.
15 - عبد السلام الخميس 16 يناير 2020 - 23:15
بعض المعلقين يتحدثون عن التحكيم وكانهم خبراء .الاخطاء التحكيمية تبقى جزء من اللعبة.ما نلاحظه مؤخرا في التعليقات هو صراع يدور حول الحكام وليس حول اداء الفرق. صراحة الحسنية تستحق الفوز وفي حاجة اليه. وهنيئا للوداد ...
16 - محايد الخميس 16 يناير 2020 - 23:28
قافلة الوداد تسير بتبات ر غم الغيبات وبعض الحسودين والحقودين يولولون ويندبون ونتمنى لهم الشفاء العاجل ...
17 - عبدو الجمعة 17 يناير 2020 - 00:01
ضربة الجزاء خيالية والهدف الثاني للوداد المسجل كان في حالة شرود عند تسلم الحداد الكرة
18 - ودادي الجمعة 17 يناير 2020 - 00:18
أسرير شفناه مدافع وحارس واليوم مهاجم شبو.
نهيري لو يطلع شوي للأمام يكون حسن للفريق فهو هداف الوداد في العصبة السنة الماضية،والمدرب المحنك هو الذي يضع اللاعبين في مكان قوتهم ونهيري هداف أيضا.
كزادي مزال غادي يفرح الجمهور الودادي زيد يا كزادي.
الحسنية لعبت طبعا مبارة كبير والبركاوي مهاجم واعر ومحترم جدا.
كان جميلا أن الوداد هدا اللعب في الدقائق الأخيرة.
وعليه أن يفعل ذلك في كل مبارة فممنوع منح الخصوم فرصة الضغط علينا خاصة في آخر المباريات.
الكابتانو نقاش برافو هو أكبر من ينتقد في الوداد لكنه أكبر من يعطي كل ما لديه للوداد،براهيم مهما قيل فيك أنت دائما رائع.والتاريخ يشهد لك رفع عصبة وسوبر.والسلام.يتبع.
19 - alam الجمعة 17 يناير 2020 - 00:28
المشكل ان البعض يريد ان يقنعنا بان الخطا بشري والكل يستفيد من التحكيم لكن هناك نسبية لبعض الفرق وخاصة للفريق الوردي الذي يستفيد اكثر من الاخرين ربما ان بعض الحكام يحدسون هذا الفريق بانه ينتمي مثلا لجهة معينة لذلك يتوجسون من ان يتعاملوا معه بالقانون مائة بالمائة لذلك وجب ان تمحى هذه الثقافة التي تذكرني بالسبعينيات
20 - mhamed الجمعة 17 يناير 2020 - 00:52
مبرووك الفوز للوداد البيضاوي ..مسيرة موفقة ❤
21 - غي دايز الجمعة 17 يناير 2020 - 02:01
اولا يجب الاشارة الى اهم تفاصيل المبارة:
اولا تمثيل مبالغ فيه لدرجة اصبح فيلم يعاد كل اسبوع وهو تمثيل الخشيبة بديع اوك.بضربة الجزاء الاولى تدافع بالكتف قفانوني وخارج منطثة الجزاء ثم ارتمى كالعادة بديع اوك ليمثل مشهده المعهود ويحتسب له الحكم ضربة جزاء ليست سوى في مخ الحكم بحالي كان كيتسناه يطيح
الهدف التاني تسلل ورجوع من التسلل لمسجل الهدف
الهدف الثالث تدافع رجولي وقانوني بالكتف للاعب الحسنية وسقوط وتمثيل الممثل بديع كالعادة فيصقر الحكم ضربة خطئ جاءت مياشرة بعدها الاصابة بعدما ارتدت الكرة من المدافع
بديع اوك احسن التمثيل والحكم قام بالعمل المتفق عليه سالفا لتبدو مسرحية مول الزريعة منطقية
ومن يقول الحسنية وغيرها تتقاتل فقط امام الوداد نقول له راه الحسنية عاد رجع ليها اللاعب اوبيلا وبعض عناصرها المهمة ولعبت احسن وتستحق الفوز على الوداد الليلة
واخيرا راه والله وبقا مول الزريعه هو رئيس البرمجة ولجنة الحكام ايوا والله لابقات شي منافسة شريفة فهاد البطولة
راه مول الزريعة عارف ماغايدير والو فهاد كاس افريقيا وكيحاول يضمن لفرقتو المشاركة فلعام الجاي
يجب ابعاد كل رئيس فريق عن مركز لقرار.وسدينا
22 - مغربي الجمعة 17 يناير 2020 - 02:15
ضربة جزاء خيالية
وهدف من وضعية شرود
23 - عبدالواحد الجمعة 17 يناير 2020 - 08:37
مجزرة تحكيمية بكل المقاييس عيب وعار ان نرى حكام مثل هؤلاء في البطولة الاحترافية
24 - عناد المسيرين الجمعة 17 يناير 2020 - 10:22
مبروك لنادى الوداد البيضاوي بهذا الفوز المستحق و المنتضر. على حسنية أكادير. العاجزة تماما عن اتخاذ قرار فوري وعاجل عن تغيير المدرب بعد سلسلة طويلة جدا من الهزائم المدلة. فصبر جميل لجميع محبي الحسنية.
25 - SIMO الجمعة 17 يناير 2020 - 11:02
les remarques fondamentales pour ce match:
1- Pénalty non sifflé pour le WAC après une touche de la main du joueur de HUSA
2- Pénalty non claire sifflé après un obstacle de AOUK
3-il n'y a pas hors-jeux parceque HEDDAD a réçu la balle dans une situation régulière et il a passé pour KAZADI après avoir avancer sur tous les joueurs du HUSA et là, l'hors-jeux du kazadi s'annulle
et donc le but est correct
lfahm yfham
26 - متتبع الجمعة 17 يناير 2020 - 11:10
البطولة للوداد لسنة 2020. بواسطة التحكيم كما العادة. بطولة ضعيفة نظرا للتدخلات رءيس العصبة. وخوف الحكام منه لأنه في مركز القرار. كم ضربة جزاء حصلت عليها الوداد بدون استحقاق هذه السنة.ليس هناك تكافئ الفرص في البطولة كاروبا. التماسيح في الجامعة والتدخلات في التحكيم والبرمجة.
27 - لا حكم، لا محلل موضوعي ! الجمعة 17 يناير 2020 - 11:14
1/ - ضربة جزاء خيالية.
2/ - إصابة خيالية هي الأخرى من وحي الحكم المبتدئ. اللاعب الذي سجلها كان في حالة تسلل.
3/ - حكم ضعيف، ضعيف، ضعيف جدا، عين خصيصا لفوز الوداد.
4/ - محلل "الرياضية" كعادته لم يكن صائبا في تحليله و بعيد كل البعد عن التحليل الموضوعي.
28 - ايوب الجمعة 17 يناير 2020 - 11:32
الى كل الحاقدين ان الوداد واقفة لكم فالحلق ضربة جزاء مشروعة و الحكم تغاظى عن لمسة يد و حرمان الوداد من ضربة جزاء .. وكل من يقول ان الهدف الثاني فيه تسلل تنقولك عاود تفرج للماتش و حكم عاى الراي ديالك.
الحسنية قدمت مباراة كبيرة وكل الفرق تقاتل بشراسة امام الوداد
مبروك 3 نقاط و القادم احلى
29 - abdou الجمعة 17 يناير 2020 - 12:40
اذا كان الحكم متعمدا , علی لجنۃ الحكام ان تُتْبعَهُ للتيازي توقيف مدی الحيات , أما اذا كان عن غير قصد فالخطأ بشري ووارد.واللجنۃ فتح تحقيق في الموضوع اذا كانت البطولۃ نزيھۃ.
30 - nabil السبت 18 يناير 2020 - 08:50
حكام يساعدون الوداد حكام بساعدون الرجاء وابرزهم جبد الخصم العنيد لفريق ن بركان وتم تعيينه للقاء القمة ن بركان الرجاء اسال الله السلامة لان هذا الحكم يستفز اللاعبين ويغطي عن اخطاء الرجاء لاحظوا معي جيدا هذا الحكم قبل بداية اللقاء يوم الاحد الذي اتمنى ان تسود فيه الروح الرياضية وان يكون اللقاء عرسا رياضيا والفريق الاحسن هو من سيفوز ومرحبا بالجمهور الاخضر رغم حملتهم العدائية ضد كل مكونات ن بركان ...
31 - ز.بركان السبت 18 يناير 2020 - 19:39
بعيدا عن اي تعليق عن النتيجة تساؤلي هو لمذا لم تبرمجة لجنة البرمجة والمسابقات مبارة اسفي والوداد يو الاحد 2020/01/19 كما برمجة لقاء النهضة والزمامرة والدفاع الجديدي مع الرجاء في اقل من 72 ساعة، الامور بدات تدخل الشك على مسؤولي البرمجة اشمن اجندة كيخدموا
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.