24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | إصابة زياش تنغص فرحة أياكس أمستردام بالفوز

إصابة زياش تنغص فرحة أياكس أمستردام بالفوز

إصابة زياش تنغص فرحة أياكس أمستردام بالفوز

غادر الدولي المغربي حكيم زياش أرضية ملعب يوهان كرويف أرينا قبل نهاية المباراة التي جمعت ناديه أياكس بضيفة سبارطا روتردام، بسبب الإصابة التي ألمت به خلال المواجهة التي جرت الأحد، ضمن الجولة التاسعة عشرة ضمن مسابقة الدوري الهولندي الممتاز.

واضطر المايسترو المغربي إلى ترك أرضية الملعب عند الدقيقة 56 من شوط المباراة الثاني بعد تدخل اللاعب المنافس راجنار أشي، الرامي إلى إبعاد الكرة قبل أن يرتطم برجل زياش، الذي لم يقو بعدها على إكمال المباراة نظرا لشعوره بآلام على مستوى الركبة اليمنى، بينما أعلن الحكم الارد ليندهوت عن رمية تماس.

وأبدى صانع ألعاب الأسود ردة فعل غاضبة بعد إصابته عندما ضرب يده على الأرض، نظرا لرغبته في إكمال اللقاء ومساعدة المجموعة، وهو ما عجز عن القيام به، ليتدخل المدرب إيريك ين هاج ويشرك اللاعب يورغن إيكيلينكامب مكانه.

وغادر النجم المغربي تحت وابل من تصفيقات الجماهير التي تقاطرت على ملعب يوهان كرويف أرينا لمشاهدة اللقاء الذي عرف فوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد من توقيع دوني فان دي بييك وريان جرافييرس (د 15 و60) وجويل بيروي (د74) للفريق الزائر.

ورغم خروجه قبل نهاية اللقاء بأكثر من ثلاثين دقيقة فقد اختير زياش كثاني أفضل لاعب في المباراة، بعدما سدد ست كرات خطيرة ومؤطرة، وقام بمراوغة ناجحة، وربح نزالا ثنائيا ونفذ ركنيتين وتألق من الناحية الدفاعية، إذ قام بإيقاف ست هجمات للفريق المنافس، وبلغت نسبة نجاح تمريراته 81 في المائة، وحصل على 8.3 نقاط من مؤشر هوسكوريد.

من جانبه، خاض نصير مزراوي دقائق المباراة كاملة، وتألق خلالها بعدما نجح في أربع مراوغات، كما سدد مرة واحدة بشكل مؤطر وربح نزالا ثنائيا وتألق من الناحية الدفاعية في مركزه كظهير أيمن، وحصل على 6.9 نقاط.

ويرتقب أن يغيب اللاعب عن مباراة ناديه يوم الأربعاء المقبل أمام سباكينبورج ضمن دور الـ16 برسم مسابقة الكأس، التي ستجرى على ملعب يوهان كرويف أرينا، بينما يأمل الطاقم التقني استعادة خدماته أمام غرونينيغن ضمن الجولة العشرين يوم الأحد المقبل خلال المباراة التي سيحتضنها ملعب "هيتاشي ستاديوم".

وعقب هذا الفوز، ارتفع رصيد أياكس إلى 47 نقطة، متفوقا بفارق ست نقاط على أقرب ملاحقيه ألكمار، في حين تجمد رصيد سبتارتا عند 23 نقطة في المركز الحادي عشر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مستغرب الاثنين 20 يناير 2020 - 04:50
اياكس نادي نحس على العرب والمغاربة بصفة خاصة
فرغم تالق ميدو والحمداوي وزياش لا نراهم ينتقلون الى أندية اكبر كحال ابراهيموفيتش وسواريز وديونغ وديليخت الامر محير صراحة صفقات انتقال زياش جميعها فشلت بينما كلويفرت ديونغ وديليخت انتقلو بسرعة البرق
بالشفاء العاجل لحكيم
2 - MCO الاثنين 20 يناير 2020 - 05:31
تبانولي غي تمدحوا فهاد المخلوق. و راه لاعب عاااااادي مكان لا مايسترو و لا يحزنون. لو كان حقا مايسترو لتم انتقاله بسهولة لفريق كبير آخر. أما أخبار من قبيل " مدريد..ارسنال..سان جرمان.....الخ" فهي من وحي الخيال.
3 - zakaria el houari الاثنين 20 يناير 2020 - 14:22
أتمنى الشفاء العاجل لزياش
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.