24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/06/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1313:3117:1120:3922:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | المغرب يصطدم بتونس في بطولة إفريقيا لكرة اليد

المغرب يصطدم بتونس في بطولة إفريقيا لكرة اليد

المغرب يصطدم بتونس في بطولة إفريقيا لكرة اليد

انتصاران وهزيمة واحدة، تلك هي نتيجة المباريات الثلاث الأولى التي خاضها المنتخب الوطني لكرة اليد لحساب الدور التمهيدي عن المجموعة الرابعة، في إطار الدورة الرابعة والعشرين لكأس أمم أفريقيا التي تحتضها تونس حاليا.

حصيلة إيجابية بالنسبة للنخبة الوطنية التي ظهرت بمظهر أفضل، بالمقارنة مع الدورات السابقة، في أهم مسابقة إفريقية في هذه اللعبة، وذلك تحت إشراف الناخب الوطني نور الدين البوحديوي وجهازه الفني.

وبمشاركة فرق قوية على صعيد القارة وخاصة حامل اللقب المنتخب التونسي (10 ألقاب) ، والجزائر (7 ألقاب)، ومصر (6 ألقاب)، يخوض المنتخب الوطني المغربي غمار منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد يحدوه طموح اعتلاء منصة التتويج، علما أن أفضل إنجاز للنخبة الوطنية يتمثل في احتلال المركز الرابع في بطولة عام 2006.

وبصرف النظر عن طموح ضمان تمثيل مشرف للبلاد، فإن المنتخب الوطني المغربي حدد لنفسه هدفا رئيسيا يتمثل في انتزاع بطاقة المشاركة في كأس العالم لكرة اليد، المقرر تنظيمها في عام 2021 بمصر.

ومن أجل هذه الغاية، ومن خلال توفره على عناصر جيدة ذات مستوى رفيع يعمل المدرب البوحديوي على تطبيق رؤيته من أجل خوض منافسات هذه البطولة الإفريقية.

وخلال المباراتين الأوليين، استغل زملاء أمين الحرشاوي المستوى المتواضع للخصوم من أجل تحسين الاستعداد على مستوى الجوانب الفنية والتكتيكية.

وقد سيطرت عناصر المنتخب الوطني، خلال المباراتين ضد الكونغو وزامبيا، على نطاق واسع، محققة نتيجة بفارق واسع من الأهداف (34-25 ضد الكونغو) و(39-12 ضد زامبيا).

ويتعلق الأمر بخصمين، أقل خبرة بالتأكيد، لكنهما مكنا المنتخب الوطني من تعديل بعض التفاصيل واكتساب المزيد من الثقة.

كما أن الناخب الوطني نور الدين البوحديوي اغتنم الفرصة لإشراك العناصر الشابة، من أجل المحافظة على جاهزية العناصر الأساسية والاستعداد البدني العام للمجموعة.

وكان لقاء أمس الأحد أول اختبار حقيقي للمنتخب الوطني المغربي، الذي واجه أحد المرشحين الأوفر حظا في البطولة وهو المنتخب الجزائري. وانتهت المباراة بتعثر للمنتخب الوطني أمام خصم أظهر عزيمة أكبر.

وهكذا فقد انتهى أول دربي شمال إفريقي في كأس أمم إفريقيا بتونس بنتيجة متقاربة (30-33) لصالح الجزائر، لكن مع الكثير من الدروس التي استخلصها زملاء محمد الزروالي الذين أنهوا الدور التمهيدي في المرتبة الثانية ضمن مجموعتهم.

وتنطلق اليوم الاثنين المباريات الأكثر صعوبة حيث سيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره التونسي حامل اللقب، على الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة، لحساب اليوم الأول من الدور الثاني.

جدير بالذكر أن تونس قطعت المشوار دون أي خطأ، حيث فازت على التوالي على منتخبات الرأس الأخضر (33-21) ، والكوت ديفوار (48-24) والكاميرون (41-21).

وبمناسبة خوض ثاني دربي شمال إفريقي في المنافسة، يتعين على عناصر النخبة الوطنية القيام بالتعديلات اللازمة من أجل تصحيح الهفوات أمام خصم قوي، سيكون معززا بعاملي الميدان والجمهور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - المنطق الاثنين 20 يناير 2020 - 12:24
السلام عليكم
مزيدا من التألق للعناصر الوطنية لكن هذا الخصم لن يكون سهل المنال نتمنى التوفيق إنشاء الله .
2 - Gros bras الاثنين 20 يناير 2020 - 12:41
Avant de dire quoi que ce soit sur la rencontre qui opposera notre selection à son homologue tunisienne, je tiens à remercier l'un des commentaristes Algérien pour son précédent écrit encourageant l'équipe Marocaine qui selon lui est en nette progression puisque dans le passé, elle encaissait énormement de but en comparaison avec les temps actuels et je suis tenté de lui répondre que c'est peut-être dû au recul des joueurs Algériens.
Le vrai test commence lors des prochaines renconcontres avec la Tunisie et l'Egypte car notre équipe n'arrive même pas à rivaliser avec les chameliers des pays du Golfe.
3 - hamoudi الاثنين 20 يناير 2020 - 13:41
للاسف حلم المغاربة سينتهي على يد التونسيين الاقوياء .
4 - Mrruki الاثنين 20 يناير 2020 - 13:59
واش كاين اللي تيقارن راسو ب منتخب تونس لكرة اليد ، واش نقارنو فريق كيلعب ديما كاس العالم لكرة اليد ب فريق هاوي . سمحو ليا و لكن تونس فكرة اليد صعيبة على المغرب بزاف
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.