24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | سلامي: أتحمل مسؤولية التعادل أمام المولودية

سلامي: أتحمل مسؤولية التعادل أمام المولودية

سلامي: أتحمل مسؤولية التعادل أمام المولودية

أكد الإطار الوطني جمال سلامي، مدرب نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أنه يتحمل المسؤولية كاملة في تعادل فريقه مساء أمس على أرضه أمام ضيفه مولودية وجدة لحساب الجولة الـ12 من منافسات الدوري الاحترافي.

وقال سلامي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة: "تراكم المباريات وتوالي الإصابات عند اللاعبين، أجبرتني على اللعب بهذه الطريقة، وأنا أتحمل المسؤولية كاملة في التعادل أمام المولودية الوجدية".

وأضاف سلامي قائلا: "أعتذر من الجماهير، التي شجعتنا طيلة المباراة، وأعدهم بتحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات القادمة، واستعادة التوازن على جميع الواجهات التي نلعب فيها".

وتابع مدرب "النسور": "قمت بإخراج اللاعب المعطي تيميزو في الشوط الأول، لأنه لم يدخل في جو المباراة، وأقحمت مكانه محسن متولي، الذي أعطى إضافة قوية للمجموعة وتوازن كبير في خط الوسط، لاسيما وأن الفريق الخصم وجد المساحات ليتمكن من الاستحواذ على الكرة، كما أدخلت بدر بانون كوسط ميدان دفاعي، بهدف إراحة اللاعب زريدة الذي لعب ثلاث مباريات متتالية، بالرغم من صغر سنه".

وفي الجهة المقابلة أكد الإطار الجزائري عبد الحق بنشيخة مدرب فريق مولودية وجدة، أنه لم يأت للدار البيضاء للعب على التعادل، كما أن فريقه استحق النقطة التي حققها في المباراة.

وأضاف: "قدمنا مباراة جيدة، وتحكمنا في أطوار اللقاء خلال معظم الفترات، استقبلنا هدف في البداية لكننا استطعنا العودة في المباراة، والخروج بالتعادل أمام فريق كبير".

وأردف المدرب الجزائري قائلا: "الرجاء لديهم لاعبين كبار كالحافيظي ومتولي، هذا الأخير يومين وأنا أفكر في الطريقة التي ستجعلني أحد من خطورته، لأنه لاعب موهوب ومصدر الخطورة في الفريق ".

وأضاف: "الرجاء فريق كبير وكنت أتمنى أن أواجهه بتشكيله الرسمي، حتى تكون المباراة أفضل، ويكون محك حقيقي لفريقي، لأن اللاعب عندما يخوض لقاء ضد فريق في غياب لاعبيه الأساسيين، لا يكون مستعد ذهنيا لتقديم كل ما لديه".

واختتم كلامه بالقول: "أتمنى الشفاء العاجل للاعب عبد الإله الحافيظي ومحمود بنحليب، كما أشكر الجماهير الوجدية والرجاوية التي شجعت فريقها طيلة اللقاء".

يُشار إلى أن مباراة أمس بين الرجاء الرياضي وضيفه مولودية وجدة التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الـ12 من الدوري الاحترافي، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - monadi الخميس 23 يناير 2020 - 07:35
ببساطة فريق غير محترم، لايعرف ما هي الأخلاق الرياضية، أو إحترام الآخر! يُريد الفوز دائما حتى و إن كان أضعف و الخصم أقوى! الرياضة أخلاق و إحترام قبل أن تكون مُنافسة! الرجاء فريق كبير بلاعبيه القُدماء الذين كانوا قبل كل شيء يحترمون الخصم و القوانين و الحُكام و .... مشات ديك الأيام !
2 - حركات الخميس 23 يناير 2020 - 07:44
لي عندهم امهم في الكوزينة بصحتكم داك شي لي بغا سي القجع والناصيري وصلوا ليه كنتمى تلاقة الرجاء والوداد في العصبة الافريقية باش يديو ما يعاودو شي ريمونتادا اخرى ويبقى الرجاء البيضاوي اكبر منهم ومن مكائدهم
3 - محمد الخميس 23 يناير 2020 - 07:54
الحمد لله ماقالش الناصيري والوداد سبب التعادل
4 - Bozar الخميس 23 يناير 2020 - 08:00
افضل طريقة للدفاع هي الهجوم اخويا سلامي ....بانون يلزمه وقت لكي يلعب كلاعب ارتكاز ...انا افضل التغيير ان يكون بدخول جبرون مكان متولي ويلعب متولي وسط ميدان هجومي حر .....التعادل امام وجدة ليس عيبا لان وجدة لعبوا جيدا وبنشيخة مدرب كبير.....الحكم حاول عرقلة الرجاء من تحقيق الفوز لكنه لم يكن بشعا كبشاعة السيد رضوان جيد الذي ترك الجزار البركاني يعطب لاعبي الرجاء خلال 90 دقيقة والله لقد اذنبت في حق الرجاء .....سنساند فريقنا مهما كان ....خويا بانون ملي وجدة نفدوا الكوفرة كان عليك تخرجها للزاوية ماشي تردها لكاري ....تعلموا تلعبوا بلقوالب ماتكونوا بزاف نية
5 - متابع الخميس 23 يناير 2020 - 08:07
يجب التركيز على الواجهات الثلات .لا أحد يضمن لك واحدة كرة هذه هفوة تفقد اللقب.البطولة وكأس أفريقيا وكأس العرب التركيز على الثلات لتفوز بواحدة . الدي اعطب بن حليب جاهل لم يفكر أن الرجل يصرف على عائلة. الناجي لعبه خشن سير لعب الكراطي أو الكاتش.
6 - عبدالكريم بوشيخي الخميس 23 يناير 2020 - 08:17
فريق المولودية الوجدية كان الاقرب الى الفوز في هذه المبارة لولى الخطا الذي ارتكبه المدافع رقم 4 في الدقيقة 13 و منح فريق الرجاء البيضاوي الهدف المبكر و اعتقد ان المولودية بدات تستعيد شيئا فشيئا حضورها في البطولة الوطنية و اعادة امجادها الكروية كما كانت في سنوات الستينات و السبعينات حينما كانت الجماهير الرجاوية و الودادية تستمتع باستماتة لاعبيها و فنياتهم على ارضية الملعب الشرفي بالدار البيضاء لكن يبقى فريقي الرجاء و الوداد من من اقوى و اعرق الفرق الوطنية و منحوا استحقاق شرف لكرة القدم المغربية قاريا و دوليا.
7 - Adilos Kenitra الخميس 23 يناير 2020 - 08:19
C'est vraiment marrant le commentaire de Selami. La Mouloudya a bien jouée son match et a méritée son point sinon plus ...comme si Selami leur a donner un cadeau...c'est pas professionnel
8 - KHALID ECHARQAOUI الخميس 23 يناير 2020 - 08:25
لا يعقل فريق يلعب على ثلاث واجهات ولا يقوم الابانتداب لاعب وحيد
9 - neuchatelois الخميس 23 يناير 2020 - 08:27
Bonjour
Vraiment, vous m’avez trop décevez avec cette formation hier, nous allons les regretter à la fin de championnat, nous espérons bien que vous auriez un résultat positif à Daris inchalah
Bonne journée
10 - مغربي الخميس 23 يناير 2020 - 09:08
صدمني فيديو لعبد الحق في اليوتيوب لقاء صحفي في الجزائر قال فيه كلاما عن المغرب لا يليق به كمدرب.
11 - مغربي أندلسي الخميس 23 يناير 2020 - 09:09
الانتصارات المتتالية للوداد و خصوصا انتصار أسفي المستحق خلق ضغطا كبيرا لدى الرجاء و جعل السلامي مضطرا للعب بفريقه الأول ضد وجدة و تنتظره مقابلة قوية في تونس. و لا ننسى الإصابات التي تولدت عن ضغط الوداد على الرجاء, فاللاعب أحداد و الشاكير و الحافيظي كلهم أصيبوا بفعل عدم إراحتهم. الرجاء ستقصى من العصبة الإفريقية و لن تجد لاعبين سالمين تواجه بهم فرق الكأس العربية, أما البطولة المغربية فهي اختصاص ودادي. سمحوا لينا و صافي.
12 - سط مط أمريكي الخميس 23 يناير 2020 - 09:16
لا يا سيد سلامي انت لست المسؤول على التعادل أمام وجدة. المسؤول هو رئيس العصبة وجماهير الوداد ورئيس الكاف والفيفا وربما رئيس الحكومة العثماني
13 - y.imaniya 17 الخميس 23 يناير 2020 - 09:25
السلام عليكم ما اثارني في مباراة الامس هو طريقة و كثرة احتجاج السلامي على حكم المباراة حتى أصبح أغلب لاعبي الرجاء يقلدوه وبالتالي خرجوا من المباراة وركزوا على الحكم...؟ يجب على على المدربين والمسؤولين ان يكونوا أكثر انضباط...يوجد بين الجمهور الكثير ممن تشيرون إليهم بالشغب بطريقتكم هاته فحداري كونوا قدوة فهناك منابر للاحتجاج او احتجوا بطرق أكثر مرونة نهاركم سعيد
14 - من المغرب الخميس 23 يناير 2020 - 09:38
في الحقيقة الرجاء هو من اقتنص نقطة ثمينة لأن وجدة سيطرت على أطوار المباراة و أهدت هدف مجاني للرجاء...إذن وجب التشييد بفريق وجدة و التقليص من الهالة الإعلامية وكأن فريق الرجاء أضاع نقطتين، لا بل اقتنص نقطة من هذه المباراة
15 - كرسيفي الخميس 23 يناير 2020 - 09:58
لن يخرج اللقب من قبضة الرجاء أو الوداد أو النهضة البركانية .هده الفرق هي التي تمتع هده السنة وتشرف المغرب قاريا وإن كنت لا أستبعد صحوة وانتفاضة لغزالة سوس فلديهم لاعبين جيدين جدا.هده كانت قراءتي
16 - TEACHER الخميس 23 يناير 2020 - 10:09
نحن لا نريد منك في كل هزيمة أو تعادل تخرج لتقول إنك تتحمل المسؤولية، نريدك أن تتعلم من أخطائك. كما أن هناك مقابلات لا تقبل إختبار لاعبين في مواقع أخرى أو اختبار خطة للعب. هذه الأشياء تدرس خلال التدريب وليس خلال مقابلة رسمية.
17 - إسلام الخميس 23 يناير 2020 - 11:26
يوم لك ويوم عليك، هذه هي كرة القدم، ليس هناك فريق كبير وفريق صغير، فريق المولودية كان خلال الشوط الأول يلعب وهو متخوف من الخصم لكن في الشوط الثاني فرض وجوده، الدائرية تعطي لمن يركز داخل الميدان، والتعادل كان نتيجة إيجابية للطرفين... ما فيها لا تدخل لقجع ولا الناصيري. (المبارة كانت أمام أعين الجميع)
18 - ميدو الخميس 23 يناير 2020 - 11:50
في الحقيقة فريق المولدية كان يستحق الانتصار لولا خطأ المدافع الفريق الوجدي استحوذ على الكرة في معظم اظوار المقابلة
19 - عبدالرحمان الخميس 23 يناير 2020 - 14:34
أرجوا من اللهو الخفي أن تقتصر مهمته فقط في البطولة المحلية و يترك الرجاء لحاله في البطولات الخارجية. الخوف من صعود قوة الرجاء و طرد الأحمر من كأس سيدنا أصبح الشك يحوم حول محاربة توهج الرجاء بطرق أقل مايقال عنها مريبة.
هناك من لايريد أن ينهي الرجاء مشاكله المالية و يستمر في أزماته لأنه فقط في هاده الحالة يتوهج و يحقق البطولات.
20 - said الخميس 23 يناير 2020 - 22:09
اتمنى الشفاء العاجل المدعو حركات الذي اقحم الناصيري والقجع في تعادل الرجاء. أتساءل ماالعلاقة بين هذين العضوين وتعادل الرجاء بسبب غرور بعض لاعبيه. رجاء كفى من الكلام الخارج عن السياق ومزيدا من التعقل فما احوجنا إلى جمهور له عقلية احترافية
21 - Karim الخميس 23 يناير 2020 - 23:16
هنا في الجزائر نحب المولودية الوجدية كثيرا لان لها فضل كبير في استقلال الجزائر رياضيا ومن الفرق القليلة الذي تحدت الاستعمار الفرنسي ولعبت مع فريق جيش التحرير حظ موفق ولما الفوز بالبطولة مثل ايام زمان
22 - Marokino الجمعة 24 يناير 2020 - 02:41
اخي السلامي عيبك انك متردد في القيام بالتغيرات في الوقت المناسب وكانك غير وانق من نفسك. فااكرة الحديتة تعتمد على مفاجأة الخصم و ليس التردد. عند التسجيل في الشوط الاول فيجب قتل المقابلة بهدف تاني و هذا من اختصاص الرجاء. بارك من الفلسفة او لعب الكورة ديال الرجا.
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.