24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3521:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | أبطال إفريقيا .. 3 قمم حاسمة في الجولة الخامسة

أبطال إفريقيا .. 3 قمم حاسمة في الجولة الخامسة

أبطال إفريقيا .. 3 قمم حاسمة في الجولة الخامسة

تتطلع أندية الزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي إلى حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في نهاية الأسبوع ضمن الجولة الخامسة التي تشهد ثلاث قمم عربية ساخنة؛ أبرزها بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي.

وكان فريقا مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي حسما بلوغهما دور الثمانية في الجولة الرابعة.

ويستضيف الزمالك ثاني المجموعة الأولى (7 نقاط) مازيمبي المتصدر (10 نقاط) بملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتطلع الزمالك إلى الثأر من مازيمبي الذي هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، لحجز البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين زيسكو يونايتد الزامبي وضيفه بريميرو اغوستو الأنغولي، علما بأن التعادل بينهما سيعني خروجهما من السباق.

ويطمح الزمالك إلى البقاء في صراع الصدارة، ويأمل مدربه الفرنسي، باتريس كارتيرون، أن يكون فريقه في قمة مستواه ويتخطى النتائج السلبية التي أبعدته عن المنافسة على لقب الدوري المحلي.

وقال في تصريحات متلفزة: "أمتلك لاعبين مستواهم عالٍ، وسنبذل قصارى جهدنا في الدوري ودوري أبطال إفريقيا".

وجه جديد للوداد

ويشهد ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء قمة عربية مغاربية بين الوداد البيضاوي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، ضمن المجموعة الثالثة.

وسيطل بطل المغرب بوجه جديد بعد التغييرات التي شهدها في الاسبوعين الأخيرين، حيث سيشرف عليه المدرب الجديد الفرنسي سيباستيان ديسابر الذي تولى المهمة بدلا من الصربي زوران مانولوفيتش.

وقال ديسابر خلال تقديمه: "الوداد فريق عريق يطمح دوما إلى الألقاب، لهذا تعاقدت معه"، مضيفا: "لن أقبل بأي لاعب غير محترف داخل الفريق، الانضباط من أسباب النجاح".

ويبرز مع الفريق المهاجم الكونغولي كازادي كاسونغو الذي قاده إلى انتصارين متتاليين في الدوري على حسنية أكادير (3-2) وأولمبيك آسفي (2-1)، وسجل ستة أهداف في أربع مباريات منذ انضمامه إلى صفوفه قبل نحو شهر بديلا للدولي أيوب الكعبي المحترف في الصين.

وتعاقد الوداد مع 11 لاعبا جديدا، ما يمنح مدره الجديد العديد من الخيارات لتخطى موجة الغيابات التي ضربت الفريق في الأشهر الأخيرة جراء الإصابات.

ويمتلك الوداد ست نقاط ويدرك أن الفوز سيضمن له التأهل، وحتى التعادل بشرط فوز ماميلودي (10 نقاط) على مضيفه بترو اتلتيكو الأنغولي، شريك اتحاد الجزائر في المركز الثالث (نقطتان لكل منهما).

ويسعى اتحاد العاصمة إلى إحياء الآمال عبر الفوز الذي لا بديل عنه، ولهذا ستكون المهمة صعبة على المدرب بلال دزيري وكتيبته، خصوصا أن الوداد يجيد الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو.

الترجي بحاجة إلى نقطة

يشهد ملعب رادس قمة عربية ثانية بين الترجي، حامل اللقب ومتصدر المجموعة الرابعة (10 نقاط)، وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي الثاني (7 نقاط). والتعادل قد يؤهل الفريقين معاً في حال تعثر شبيبة القبائل الجزائري (4 نقاط) الذي يواجه مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي (نقطة واحدة).

وشهدت تشكيلة المدرب معين الشعباني في الآونة الأخيرة تبديلات كثيرة؛ أبرزها رحيل نجمي الفريق أنيس البدري وهيثم الجويني إلى الدوري السعودي، إلا أن الشعباني يمتلك بدلاء جيدين في كافة المراكز، وسيعول على الحارس المعز بن شريفية وسامح الدربالي وقائد الفريق خليل شمام في الدفاع، والعاجي فوسيني كوليبالي والغاني كوامي بونسو في الوسط، إلى جانب الليبي حمدو الهوني والعاجي ابراهيما واتارا في الهجوم.

وسيفتقد الرجاء، الذي يقوده المدرب جمال السلامي، صانع الألعاب عبد الإله الحافيظي ومحمود بنحليب للإصابة، وسيعول على قائده محسن متولي والمهاجم الكونغولي بن مالانغو.

قمة نارية

يأمل النجم الساحلي (9 نقاط) في العودة ببطاقة التأهل من أرض مضيفه الأهلي المصري (7 نقاط)، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (8 مرات)، عندما يتواجهان في قمة المجموعة الثانية، الأحد، بملعب القاهرة الدولي.

ويتطلع النجم الساحلي إلى تكرار تفوقه بعد فوزه ذهابا (1-صفر)، وبالتالي العبور إلى ربع النهائي، كما أن التعادل سيضمن التأهل شرط خسارة الهلال السوداني (6 نقاط) أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (نقطة واحدة).

ويخشى الفريق التونسي إصابة حارس مرماه أشرف كرير، الذي سيحل بدلا من الأساسي مكرم البديري الموقوف لطرده في المباراة الماضية ضد الهلال.

ويعول المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو على تشكيلته المتجانسة بقيادة الدولي ياسين الشيخاوي، والهداف الجزائري كريم العريبي، وايهاب المساكني ووجدي كشريدة.

من جهته، يسعى الأهلي إلى استعادة لغة الانتصارات قارياً بعد تعادله في الجولة الماضية مع بلاتينيوم 1-1.

ويدخل "نادي القرن" المباراة بمعنويات مرتفعة لتصدره الدوري المصري بالعلامة الكاملة، كما أنه عزز صفوفه بالمهاجم السنغالي أليوم بادجي الذي قد يشارك في أول مباراة له مع الفريق بعدما تم قيده بدلاً من المغربي وليد أزارو المنتقل إلى الاتفاق السعودي بالإعارة.

وتشهد قائمة الأهلي غيابات كثيرة بسبب الإصابة؛ أبرزها رمضان صبحي وحمدي فتحي وسعد سمير، وبالتالي سيعول مدربه السويسري رينيه فايلر على حسين الشحات، والنيجيري جونيور أجايي، ولاعب الوسط عمرو السولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - ياسر الخميس 23 يناير 2020 - 15:42
أتمنى الفوز للوداد العريق خصوصا مع انتداباته المتميزة
2 - رشيد من نيوجرسي الخميس 23 يناير 2020 - 16:06
بالتوفيق لفريقي المفضل الوداد الرياضي وكذلك جميع الفرق المغربية. للتذكير الوداد تعاقد مع 11 لاعبا وخرج من التركيبة البشرية للوداد 11لاعبا أيضا أربعة معطوبين داري السعيدي باباتوندي و وتارا وخمسة لاعبين إعارة هم الباز والاصباحي ومحمد كمال وبنعاشور وكشكش ثم انه فسخ الوداد عقدي ومورشيد جوكو و الخروبي. لهذا يمكن ان نقول ان هذه الانتدابات كانت من اجل دعم الخطوط والبقاء للأفضل
3 - إسلام الخميس 23 يناير 2020 - 16:38
بالتوفيق لكل الفرق المغربية، إنشاء الله مغربية...
4 - مستغرب الخميس 23 يناير 2020 - 17:02
بالتوفيق لممثلي الكرة الوطنية نريد تتويجًا مغربية ان شاء الله نقطة فقط أتمنى من السلطات حل مشكل اللاعب مؤيد اللافي لاعب اتحاد العاصمة بمنحه تأشيرة الدخول للمغرب قبل ان يحول البعض الموضوع لمؤامرة كونية وفي الاخير الأخوة الليبيون والجزائريون هم في بلدهم ولا نعتبرهم ضيوف
5 - رجواي مغترب الخميس 23 يناير 2020 - 17:07
الرجاء خارج ميدانه افضل بكثير من داخلة . الأخضر جيد جدا عندما لايكون مطلوب منه صناعة اللعب .
كل الفرق الوطنية لا خوف عليها الوداد والحسنية وبركان رغم الأخير اعطانا انطباع متذبذب مؤخرا لاكن التأهل مضمون وأقرب للجميع . بالتوفيق للكل وديما راجا
6 - مغربي الخميس 23 يناير 2020 - 18:57
اتمنى الثوفيق للممثلي الكرة الوطنية وعاش المغرب
7 - kaddour الخميس 23 يناير 2020 - 19:30
Raja va jouer contre taraji + Gassama le buteur
redoutable de Taraji
En plus le raja va jouer avec 10 joueurs contre 11 joueurs de Taraji comme d'habitude. Il va y avoir un penalty contre le raja
La semaine dernière le club aficain à joué avec 10 joueurs contre 11 joueurs de Traji et l'arbitre était
africain et a siflé un pénalty pour le Taraji.
La corruption de taraji est invaincible
8 - اسماعيل ح الخميس 23 يناير 2020 - 21:36
الكل يدري جيدا أن النادي المغربي الأكثر تتويجا بالألقاب خارجيا هو الرجاء الرياضي و هو وصيف بطل العالم للأندية أيضا.
الرجاء الأكثر تشريفا للكرة المغربية يضرب به المثل في الفرجة و الكرة الحديثة لهذا تجد عشاقه في كل المناطق المغربية و خارج أرض الوطن.
أما فرع الياسام فتجربته الافريقية جد محدودة و خير مثال على ذلك هزيمته أمام الترجي الرياضي بعد انسحابه في نهائي السنة الماضية.
مع كامل التوفيق لباقي الأندية الوطنية.
9 - تونسي و أفتخر الخميس 23 يناير 2020 - 21:40
مرحبا بالرجاء و الرجاويين في تونس و لا عزاء للحاقديين و زراع الفتنة كجمال أسطيفي راديو مارس و خاصة منعم بلمقدم و ما ينشره من أكاذيب و تجييش للرأي العام عبر صفحته و يقتات من الإثارة و الضحك على الذقون و التلاعب بمشاعر الجماهيرووداديته فاضحة،جماهير الكرة تحب بشدة و تكره بشدة و ردة الفعل محكومة بمشاعر يقتات منها أشباه الرجال و حمالة الحطب عند مجتمعنا العربي،مرحبا بكم في تونس 90 دق و يوفا كل شيء ولنذهب لمشاكلنا الإقتصاية و الإجتماعية و الإنسانية و الدينية و الأخلاقية و الكرة لعبة وليست هوية ولا حياة ولا هي ميزان تقدم بلعكس و تلهينا ونتكالب و نقذف بعضنا بأبواق مسيسة موجهة لعنها الله
10 - said الخميس 23 يناير 2020 - 21:58
ارتحت كثيرا لهذه التعليقات التي رافقت هذه المقالة الا ماقاله المسمى اسماعيل والذي يغرد خارج السرب وقال كلاما لامحل له من الإعراب وادعى عن كذب ان فريقه اكثر تتويجا مع العلم ان الفريق الأحمر لاتناقش شهرته. ومع ذلك فهذا ليس مكانه المهم حظ سعيد لجميع الفرق المغربية والشفاء العاجل لاسماعيل
11 - ياسر كندا الخميس 23 يناير 2020 - 22:33
كلام في الصميم من صاحب التعليق رقم ثمانية..الرجاء و ماأدراك الرجاء فريق يتغنى به الأجنبي قبل المغربي..
أما المسمى سعيد فنتمى ألا تزداد مرضا من قول الحقيقة.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.