24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  2. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

  3. احتضان العيون قنصلية كوت ديفوار يصيب خارجيّة الجزائر بـ"السعار" (5.00)

  4. روسيا تحذر أردوغان من استهداف القوات السورية (5.00)

  5. "كعكة" التعيينات في المناصب العليا تمنح الأحزاب 1100 منصب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أوشن يستعين بـ80 مدربا مغربيا في الإدارة التقنية

أوشن يستعين بـ80 مدربا مغربيا في الإدارة التقنية

أوشن يستعين بـ80 مدربا مغربيا في الإدارة التقنية

اختتمت قبل أيام عملية انتقاء الأطر الوطنية والأجنبية التي ستشتغل رفقة المدير التقني، الويلزي روبيرت أوشن ضمن الهيكلة الجديدة للإدارة الوطنية.

وعلمت "هسبورت" من مصادر مقربة أن أوشن كان يسعى للاستعانة بعدد كبير من الأطر الأجنبية ضمن المنتخبات الوطنية والعصب الجهوية، قبل أن تتدخل ودادية المدربين لتدافع عن حق الأطر الوطنية، وتؤكد جدارة عدد كبير منهم ليكون جزءا من هذا المشروع.

وحسب المصادر ذاته فإن أوشن استجاب لطلب ودادية المدربين التي راسلت رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، حيث تم اتخاد قرار نهائي يقضي بأن يكون 80 إطارا مغربيا على الأقل ضمن القائمة النهائية للأطر التي ستشتغل رفقة الإدارة التقنية على مستوى المنتخبات والعصب، بالإضافة إلى الأطر الأجنبية التي تم اختيارها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الويلزي روبيرت أوشن، كان قد رفض قبل أيام الاشتغال رفقة الإطار الوطني بادو الزاكي ورشيد الطاوسي وفتحي جمال، على الرغم من أنه أقر بتجربتهم وكفاءتهم الكبيرة في عالم التدريب، إلا أنه أخبر رئيس جامعة الكرة بأن طريقته في التكوين ومشروعه لا يتناسب مع أسلوبهم، لتتدخل ودادية المدربين وتذكره بتاريخ هذا الثلاثي، بعدها عُقد اجتماع عاجل بين الجهات المسؤولة، ليتراجع أوشن عن قراره ويعتذر من الثلاثي المذكور.

وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، الإعلان عن الأسماء التي ستشتغل ضمن الهيكلة الجديدة للإدارة التقنية الوطنية، وكذلك تعيينات المدربين، علماً أن الإطار الوطني بادو الزاكي يبقى مرشحا بقوة ليكون مديرا للمنتخبات الوطنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - باغي نعرف الجمعة 24 يناير 2020 - 11:54
اللهم زد وبارك.. . برلمان ثاني في المغرب . .... نتمنى أن يبحثوا للشباب عن شغل ويبنوا المدارس والمستشفيات . أما المنافسات الرياضية بعيدون عنها بعد السماء عن الأرض الملايير تهدر ولا مرة رفع العلم المغربي ..... 80 إطار من المغرب و60 أو 70 من الخارج .... ياسلام ... كم سيكلف هذا ؟ هل المغرب غني ؟ وإن كان لماذا نقترض من البنوك الدولية وصندوق النقد الدولي.... آخر الكلام حسبنا الله ونعم الوكيل
2 - لمريقي الجمعة 24 يناير 2020 - 12:08
كل هذا من اجل هدر المال العام ..والنتيجة أن المنتخب لايتأهل لكاس العالم الابعد20سنة ولم يحصل على كأس افريقيا مند 44سنة..والاندية تستعين باللاعبين الافارقة..والتحكيم منحاز لصالح الاندية التي يسيرها رئيس العصبة ورئيس الجامعة..الوضعية كارتية..
3 - ياللهول الجمعة 24 يناير 2020 - 12:14
لماذا كل هذا الكم الهائل من المدربين،هل هي جامعة كرة القدم ام برلمان وفي النهاية نتائج كارتية لكل المنتخبات وما هي الاضافة التي تقدمها كرة القدم والرياضة بصفة عامة في ضل غياب النتائج سوى تبدير مال الشعب وحرق الاعصاب.
4 - علي مهم الجمعة 24 يناير 2020 - 12:17
المال موجود المهم فين يتلهاو المداويخ !!
لان ميدان الكرة اصبح قطاع استراتيجي يحظى بالأولوية المطلقة على حساب الصحة والتعليم والماء والطرق فتحول له كل الإمكانيات في ظل البطالة والفقر والازمة
5 - سعيد الألفة الجمعة 24 يناير 2020 - 12:21
احد هؤلاء المدربين و الذي خرج من الباب الخلفي للجامعة ها هو اليوم يرجع من النافذة الضيقة و بضغط و تدخل من جهة نافذة ( و هنا أتماسك )اقول بضغط من قوة ضاغطة (لو......) عهدناه يفعل نفس الشيء و لا يخفي تدخله لصالح واحد من هؤلاء الذين رفضهم اوشن لعدم قبولهم اجراء " امتحان " او " اختبار " يظهر مستواهم و مدى جاهزيتهم لمسايرة التطور السريع للكرة العالمية العصرية ..
اقول ..احتفظوا بهذا التعليق و ستذكرون ما أقول لكم . أحد هؤلاء لن يستمر طويلا في الجهاز التقني (بغض النظر للمهمة التي ستعطى له ) فقد عودنا هذا الشخص بافتعال القلاقل و عدم قبول الرأي الآخر و معروف عليه انه ( La chèvre a volé..طارت مع...نزلت مع...) و ينسب النجاح له و يرمب بالفشل على غيره....و يكثر من " الشروط " و لا يستطيع العمل تحت الضغوط .
اتعجب لقبوله و ل.." إقحامه " في محيط لا يقاسمه نفس الرأي و يبادله نفس الجفاء .
انتظروا ..اني معكم من المنتظرين .
6 - أبو جنات الجمعة 24 يناير 2020 - 12:32
تبارك الله على 80 إطار وطني و شحال من...... أجنبي هي كأس العالم ديال قطر ديالنا غير نفرحو من دابا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم دابا هد الأطر تكلفة ديالهم تسكن المغاربة كاملين و نبنيو منها مستشفيات أيضا،،،،،،، ،،،،،،،إنه سوء التسيير و التبذير
7 - moha الجمعة 24 يناير 2020 - 12:33
je ne comprends pas pourquoi tout ce troupe qui ne servira à rien qu'à l'absorbance du trésor monitaire alors que notre jeunesse immigre par la voie clandestine et enfin de compte on va inonder le pays dans des crédits qui ne se limitent jamais. eh flous lban yakolha zaatout
8 - أحمد المكناسي الجمعة 24 يناير 2020 - 12:42
هناك ثلاث ملاحظات بخصوص كتابكم هذا التقرير:
الملاحظة الأولى هي أن اعتراف أوشن بكفاءة الإطار الوطني الزاكي، سيثير حنق بعض الذين في قلوبهم مرض من أمثال المدعو (سعيد الألفة).
الملاحظة الثانية أن الزاكي يبقى هو المرشح الأوفر حظا لمنصب مدير المنتخبات، وبالتالي فالسماسرة سيفعلون المستحيل لإبعاد الزاكي عن هذا المنصب لأنه يتعارض ومصالحهم.
الملاحظة الأخيرة التي تثير الاستغراب وهي انتقاد اوشن لأسلوب الزاكي مع أن الرجل لم يسبق له أن له أن تعامل مع الإطار الوطني. هذا يعني أن هناك من قدم له هذه الصورة المشوهة وما أكثر هؤلاء .
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
9 - Drissi الجمعة 24 يناير 2020 - 13:11
Avec ce nombre de coachs, le maroc devrait exporter des centaines de joueurs pro chaque mercato avec une valeur de millions de dollars comme le bresil et l'argentine.

Mais malheuresement, ca ne serra pas le cas. On continuera de former la mediocrite car les coachs eux memes sont mediocres proteges par widadiya qui ne lachera jamais bezoula de la FRMF sinon c'est la guerre declenchee contre le projet de Laqjaa.
10 - ابن البادية الجمعة 24 يناير 2020 - 13:47
إدارات لم أستفيد من خدماتها طيلة حياتي ، جامعات الرياضات على العموم ومندوبيات السياحة والثقافة . لاشيئ يساوي الاستثمار في التعليم والصحة والشغل .
11 - أحمد الجمعة 24 يناير 2020 - 14:43
بجب ان تعطى الأولوية للاطر المغربية لاكتساب الخبرة، لأنه يجب الاعتماد على ابناء وطننا في تسيير دواليب كل الأنواع الرياضية.
أما بادو الزاكي، فنحن ننتظر أن يكون خليفة اوشن بنفسه وليس فقط مديرا للمنتخبات الوطنية.
بالنسبة للنيبت وحجي يجب ابعادهم نهائيا من الجامع، فماذا حققا للكرة المغرببة منذ توليهما للمهام التي يقومان بها الآن. باستثناء عطائهما المتميز لما كانا لاعببن، فقد عجزا عن تحقيق أية اضافة نوعية في الإدارة والتسيير.
12 - مغربي الجمعة 24 يناير 2020 - 15:00
الى أحمد المكناسي صاحب التعليق 8 هو اعترف بكفاءة المدربين المغاربة الثلاث وليس لزاكي وحده
وهذا شيء طبيعي فهو في المغرب ولابد ان يطيب الخواطر
13 - كراكيز الجمعة 24 يناير 2020 - 15:24
في البطولة 3 مدربين توانسة وجزائريان واسباني وفرنسي,تونس 10 مليون نسمة وعندها مدربين جيدين اكتر من مدربي الشفوي المغاربة,رغم مستواهم العيان اتصل بهم اوسيان ورفضو لان خلصة 6 مليون قليلة و لقجع فرض عليه 80 كركوز
14 - سعيد الألفة الجمعة 24 يناير 2020 - 15:43
الى أحمد المكناسي .
دائما تضحكني . اولا لنا لم اكتب اسم من تتحدث عنه .
ثانيا : كيف تقول ان اوشن اعترف بكفائة وهو من رفضه لاسباب عديدة يطول الحديث عنها و سأطيك اياها بالتفصيل في كل تعليق .
ثالثا : اوشن قبل بهم ال 3 تحت ضغوط كبيرة جدا جدا و قد وضع تحفظه و هم الآن تحت المجهر .
رابعا : نكتة حينما تقول قبله لكفاءته ههههه بالله عليك اعطيني عدد البطولات التي فاز بها خلال أكثر من ربع قرن من التدريب و قد درب كل فرق البطولة تقريبا..الC V عندو خاوي من أية بطولة..اكرر صفر بطولة ..انتظر منك ان تعطيني عدد البطولات..عدد البطولات التي فاز بها و عدد المرات التي اهل فيها منتخبا ما ..
الكفاءة !!؟..اسأل الكوكب..اسأل اسفي..اسأل القرض الفلاحي..اسأل شباب المحمدية..اسأل الفتح..اسأل طنجة ..اسأل..واسأل...تم افهم و تدخل ..ولا تجامل او تتملق..
الكفاءة !!؟..هي التي ظهرت امام فريق الطاص القادم من فرق الهواة..والصدمة العالمية بوجود تقنية ال..VAR.
شوف ..انها الحقيقة المرة..فلا حسد ولا حقد و لا مرض ولا عقدة و لا حبل ولا صدفة ولا سنسلة ولا هم يحزنون .
15 - حسن حسني الجمعة 24 يناير 2020 - 16:00
اوشن باللهجة الأمازيغية هو الذئب. ..بعد الثعلب الفرنسي الجامعة تستقدم الذئب الولزي. ...ماذا تريدون أيضا أليس هذا هو الرجل المناسب في المكان المناسب. ..الحمد لله ترك لنا رينارد حجي وبوميل ونتائج كارثية. ..وانتظروا الذئب الولزي ستسمعون وترون ما لم تسمعوا به من قبل. ...في الوقت الذي كنا ننتظر كاضعف الإيمان حل الجامعة وهذا لم ولن يحصل. ...إذن الميت فأر والمنذبة كبيرة. ...
16 - لاهاي الجمعة 24 يناير 2020 - 16:06
اتفق مع السي الرىًيس لابد من الاطر المغربية داخل الجامعة مثل الزاكي والطوسي السلامي واًخرين اما ااقدماء يجب عليهم مغادرة مناصبهم لاًنهم لم يقدموا اي شيء سوى الانتقام والكره من الاخرين في بلدان المتقدمة الاطور كلها تقريبا من البلد هذا هو راًيي والسلام عليكم
17 - سعيد الألفة الجمعة 24 يناير 2020 - 18:31
كم أنا مشتاق " وعندي لوعة " كي أطلع على لائحة ال 80 مدربا الذين تم (تعيينهم او إلحاقهم أو دمجهم او توظيفهم أو توضيبهم او التعاقد معهم او الاستعانة بهم او التعامل معهم او تسخيرهم او التكريم عليهم او المناداة عليهم او السخاء عليهم او الإجادة عليهم او التفضل عليهم او طلب خدماتهم او تكليفهم بمهمة او..(و هنا ألجم أصابعي كي لا أكتب شيئا آخر في غياب اي بلاغ رسمي يوضح مهام هذا و ذاك و يعطينا لائحة الأسماء كاملة ل 80 " تبارك الله " مدربا المعنيين بهذا ..la ruée vers l'or..
و
Autant on emporte le " ventre " ..hahahahh
اسمحوا لي كثرة ....كضححك.اجي راه كثرة المدربين اللي كضححك..اوواه ..80 دفعة واحدة !.. ما هي اسماؤهم ؟ و على اي معيار اعتمدوا للتعامل معهم ؟ إن كان هناك معيار ..
ننتظر بفارغ الصبر لائحة ال 80
18 - أحمد المكناسي الجمعة 24 يناير 2020 - 23:04
إلى سعيد الألفة
لا اعرف كيف اضحكك وخطابي وتعليقاتي متزنة وبعيدة عن تلك البلاغة الرثة التي تكررها بدون ملل. فانت تقدم نفسك في هذا الركن بوصفك المالك للحقيقة في كل الملفات والموضوعات، وليس هناك موضوع لم تحشر فيه أنفك بدون حياء، نفاثا سمومك واحقادك على الأطر الوطنية. أنه موقفك، وذلك حق لك ولكن لا تلزمنا بما تراه انت ولا يراه غيرك. تحل ولو مرة واحدة بفضيلة الاختلاف. فنحن نعيش في مجتمع تعددي وديمقراطي ولا وصاية لاحد على الآخرين. مع تحياتي الخالصة.
19 - مواطن السبت 25 يناير 2020 - 06:32
انا كمواطن بسيط ماذا سوف استفيد من الاحسن استثمار كل هذه الاموال فملاعب القرب بالاحياء الشعبية اصلا البناء يبدأ من القاعدة وليس اعلى الهرم
20 - سعيد الألفة السبت 25 يناير 2020 - 10:53
الى أحمد المكناسي.
تعليقاتك بعيدة عن البلاغة ( و عن الحقيقة ) لكنها مليئة بالتملق و المراوغاوت و الهروب نحو الامام..
أقوم بتذكير اصحاب الذكرة الضيقة الضعيفة بالحقيقة التي تؤزهم أزا فيتضاقون من سماعها و منهم من يرتفع ضغطه و يهجر النوم اجفانه فيكتب التعاليق على الساعة الوحدة و 20 دقيقة بعد منتثف الليل و الناس نيام في عز القر كما هو حالك في تعليق سابق (حصلتي يا لعفيريت ) شوف إن انكرت فارشيف هسبريس موجود الله يخلف عليهم ..احنا مالنا آش خاسرين ع اللي دار الانكار نجبدو ليه الدفاتر القديمة .
اقول الحقيقة واذكر بها وسابقى افعل ذلك واتحداك ان تتبث العكس فمثلا : اتحداك ان تكون لك ذرة من الجرأة و تعطيني عدد البطولات التي فاز بها "جميمك " خلال اكثر من ربع قرن من التدريب !! اتحداك..عدد البطولات الموجودة عنده الCV ..عدد البطولات..!!!فإن كان غير 0 ..الصفر..زيرو.. الشنفج..والو...باح...الله كريم..يعميه...ماعمرو شم شي بطولة...فان كان غير دلك فانا لا اقول الحقيقة ..وإن كان ..0 ..زيرو..شفنجة فانك ..كاري حنكو " وبامتياز "!!
واا معا من طحتي !؟
21 - أحمد المكناسي السبت 25 يناير 2020 - 12:37
صباح النور.
تخيلت هذا الصباح سعيد الألفة مواطنا جزائريا، ولجأ إليه أهل الحل والعقد في الجزائر قبل المشاركة الافريقية الأخيرة التي توج على إثرها الفريق الجزائري بطلا لافريقيا، وطلبوا منه استشارة بخصوص المدرب الذي يستحق تدريب الفريق الوطني الجزائري، اظن ان رأيه كان بالتأكيد هو رفض إسناد هذه المهمة للمدرب الوطني بلماضي، لسبب بسيط هو أن سيرته(صفر القاب) مثلما يقول عن اطرنا الوطنية والتي لا يتوانى عن تسمية أحدها بكل وقاحة (زوزو) وهو يقصد بادو الزاكي، متناسيا المؤامرات التي تعرض لها هذا الإطار المقتدر ومازال يتعرض لها إلى الآن بسبب عدم تواطئه مع المفسدين. ويبدو أن حقد سعيد الألفة على الزاكي لا شفاء منه، فهو لا يعترف بلقب الكأس التي فاز بها الزاكي مع فريق جزائري مؤخرا، ولا يعترف له بالبطولة التي سلبت منه ظلما وعدوانا ونسبت المسمى لفريخ بل إنه لن يعترف حتى بالمؤامرة الجارية اطوارها حاليا المتمثلة في ممارسة الضغط على الإدارة لجهة عدم تعيين الزاكي مديرا للمنتخبات. وهذه مهمة يقوم بها الذباب الاعلامي الالكتروني من خلال التدليس والتضليل.
22 - سعيد الألفة السبت 25 يناير 2020 - 13:46
الى أحمد المكناسي .
والله تضحكني و تتحفني : تقول صباح الخير ..و نحن في الواحدة بعد الظهر هههه و تضيف تخيلت ..هذا الصباح !!!... واا فيق من النعاس ..وا باركا من الحلم ...انه يدرب منتخب في الجزائر ههههه ..ووو اشكون شادو..يمشي .. اللي بغا الجزائر .الله يطل...بها . احنا ما لنا ..bon débaras ..un de moins..
احب منتخبي ..و احب وطني ..واحب ملكي..وأفتخر .وأكره كل من يناور من ظهر بلدنا و يتودد و يتملق و يحاول (يائسا ) النيل او عرقلة و حدته الثرابية و أمقث كل من يلهث وراء البلد المناوئ لبلدنا الحبيب ..( واا سير عاود ثاني قل البلاغة ال...)
لم تجبني بعدد البطولات التي فاز بها "زوزو " !!..تحدتك ان تعطيني عدد البطولات التي فاز بها فلم تجب. تراوغ..و تناور..و تبخس فخر الدين رجحي لفريق عمله الذي سجله التاريخ الكروي كمدرب فاز بالبطولة بعد ان تخلى عنها الآخر عقب هزيمته في الديربي على بعد 4 دورات و ظن " جميمك " ان الفوز بالبطولة أصبح أمرا مستحيلا (عد الى الارشيف وتأكد قبل ان تجاحد بغير علم ) ففاز ب 4 مقابلات متتالية و توج بطلا اما " زوزو " فلم يصطد اية سمكة !!
23 - أحمد المكناسي السبت 25 يناير 2020 - 15:47
بدأت تعليقي بتحية رواد هسبريس الذين يستحقون الاحترام، وزوزو كان مدربا للدفاع الحسني الجديدي حينما طلب منه الالتحاق بالإدارة التقنية فلبى نداء الوطن، ورفض عرضا مغريا من طرف المولودية الجزائرية احتراما للعقد الذي كان يربطه بالدفاع الجديدي، أما الوطنية الحقة فنحن نمارسها يوميا لأننا متواجدون في صحرائنا العزيزة، ولذلك فالزمن عندنا مختلف شيئا ما عن زمن سعيد الالفة، ولانه يجهل هذا المعطى فقد استغرب كتابتي تعليق في الواحدة صباحا، وتحول إلى عالم نفس بئيس بتحليل ما توهمه تأثيرا نفسيا تركته خزعبلاته في قارئها، مع أن كل ما يكتبه هو عبارة عن لغة منحطة سوقية لا ترقى حتى إلى مستوى النقاش الرصين. يعتقد سعيد الألفة أن السب والشتم والاستهزاء بالآخر حوارا. ونحن نذكره بقوله تعالى(فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض). تحياتي سي سعيد الألفة الفقيه والعلامة في كل شيء في الرياضة وعلم النفس والوطنية....
24 - سعيد الألفة السبت 25 يناير 2020 - 17:53
الى احمد المكناسي .
سؤالي محدد : عدد البطولات التي فاز بها "زوزو " على مدى اكثر من ربع قرن من التدريب .
لماذا لم تقل ان الطاص فقصته عفوا اقصته من الكاس .
واحد وحل غير مع الطاس القادم من فرق الهواة اوو قال ليك ..اتحاد العاصمة !! ..اللي دار مع مولودية وهران كان غ يديرو مع اتحاد العاصمة هذا إن فرضنا ان الخبر صحيح وليس "سلوكية" كالعادة للرفع من اسهمه المتدنية بعد الاخفاق..
عدد البطولات اللي فاز بها في اكثر من ربع قرن هي التي سيفوز بها هذا إن تعاقد مع اي فريق آخر ولم يستفذ مما وقع للفرق الاخرى..
لا زلت انتظر عدد البطولات التي فاز بها.. عنداك تقول ليا شي دريبلاج آخر..عدد البطولات التي عنده في الCV ..
25 - أحمد المكناسي السبت 25 يناير 2020 - 18:59
مرة أخرى سي سعيد الألفة اطالبك بتحكيم العقل، والتوقف عن الصراخ والانفعال. الزاكي او زوزو بلغتك غير اللائقة، يستطيع أن يصطاد السمك خارج وطنه وقد فعلها، أما في وطنه فنحن نعرف المؤامرات التي يتعرض لها وتمنعه من تحقيق ما يمكن أن يحققه خارج الوطن. المشكلة مع المفسدين أنه لو بقي الإنسان هنا سيتصدون له إلى أن يغادر الوطن، وعندما يغادر يتهم بانعدام الوطنية كما فعلت يا سعيد في تعليق سابق.
كن عقلانيا واجبنا عن السؤال الآتي، لماذا لم نعد نسمع بالمدرب الأسطورة لفريخ والذي استطاع في ظرف أربعة أسابيع الفوز بالبطولة مع الوداد مباشرة بعد مغادرة الزاكي؟ لماذا لا يجد عملا حتى مع فرق الهواة؟ ولا تنس ايضا المدرب الأسطورة لمرابط وبالمناسبة اتمنى ان يعود إلى طنجة ليحقق معها نفس الإنجاز ؟
سي سعيد عقلنا وحسنا النقدي يجعلنا نرى ما لا تستطيع أن تراه مع الاسف. تحياتي ايها العبقري.
26 - سعيد الالفة الأحد 26 يناير 2020 - 11:27
لاحظ الفرق بيني وبينك لم تجب عن سؤالي ومع ذلك ساجيبك عن سؤالك المتعلق بعدم اشتغال لفريخ و اادريس امرابط فهما لا يتهافتان على الفرق و لا يبيعان للفرق الوهم بزعمما انهما قادران على الفوز بالكاس و ال"بوديوم " وهي نفس الجمل التي يكررها "زوزو" فيشترط تربصا في المدن الشاطئية و يشترط انتداب العشرات من اللاعبين وتسريح عد مماثل وبعد دورات يقصى من الكاس و يتخلى عنها بعد ان يكون قد ازمها ماليا و تركها تعاني
27 - أحمد المكناسي الأحد 26 يناير 2020 - 12:35
صباح النور سي سعيد الألفة الخبير الدولي في مجال كرة القدم. يبدو أن هوايتك المفضلة هي ممارسة التضليل. فما اعرفه وما يعرفه محبو آخر في فريق كان يدربه الزاكي وهو الفريق الجديدي، أنه عندما التحق به السنة الماضية لم ينتدب اي لاعب جديد بل اكمل الموسم بنفس الترسانة من اللاعبين وأنقد الفريق من المراتب الأخيرة وكاد أن يحصل على مرتبة تؤهل الفريق للعب منافسة دولية لولا مؤامرة الرجاء التي فرضت على الجديدة أن تلعب في غياب ثلاثة من لاعبيها الدوليين منهم مسوفا . بل أكثر من ذلك أن الجديدة ربحت على عهد الزاكي كثيرا من اللاعبين الشباب الذين سيقولون كلمتهم في المستقبل ومنهم اخ حذراف. فاين ايها الخبير الرياضي ما تتحدث عنه؟ أما بخصوص المدرب لفريخ فأنا اتمنى يوفقه الله في إعادة نفس الإنجاز لكن بشرط أن تسند له المهمة من بداية الموسم وكذلك صديقه لمرابط.
تحياتي ايها الخبير الرياضي الدولي سي سعيد الألفة.
28 - سعيد الألفة الأحد 26 يناير 2020 - 13:33
الى احمد المكناسي .
نكتك لا تنتهي : بما انك حصرت مسيرة " صحيبك " في فترة الدفاع الحسني و الاهول حسرتها في الشهور الاخيرة للعام الماضي فإنك تعترف ضمنيا ان اكثر من ربع قرن التي قضاها متنقلا بين العشرات من الفرق لا تساوي شيئا و "تقزمه " دون ان تعلم ..فقط تكلمت عن بدايته مع الدفاع ..!! وياليثك ما فعلت ..فنفس المثال " وهنا اهمس في ادنك ان الدفاع في شهر يوليوز قام بانتداب 3 لاعبين دفعة واحدة :ياسين الذهبي و حسام امعنان و سليمان العمراني بعقود مدتها عامين و 3 سنوات ليصل عدد النتدابات في ذلك ااشهر فقط الى 7 انتدابات..و في حالة رغبة الفريق في فسخ العقود فسيكلف دلك " مال قارون "..الا إذا سلكوا الطريقة التي تم بها فك الارتباط مع طارق أستاتي الدي " أرغم " " تنازل " تم الاتفاق " سميه ماشئت كان مجبرا على التخلي عن 100 مليون سنتيم ان هو اراد الانتقال الى فريق اخر لان " زوزو " تسبب له في ازمة مع فريقه ولم يعد يرغب فيه..
29 - سعيد الألفة الأحد 26 يناير 2020 - 13:49
الى احمد المكناسي .
وبما ان ذاكرتك ضعيفة ..سأذكرك انه مع طنجة قام بانتداب اكثر من 11 لاعبا و قام بتسريح عدد مماثل فماهي النتيجة التي حصل عليها : لم يفز بالكاس كما كان شرطا في بند العقد و اصبح بعد مرور 8 دورات في الصف 14..
لم يحقق اي انتصار مع طنجة داخل الميدان ..
انتصر فقط ب 3ل 0 في مباراته الاولى ببركان حين كان يدربها رشيد الطاوسي ..
مع اسفي استقدم 7 لاعبين سابقين للوداد مع ان ميزانيته لم تكن تتحمل و مع مرور الدورات تخلى عنها وهي تصارع من اجل الافلات من النزول لولا يوسف فرتوت الذي انقذها في آخر دورة عقب انتصاره الشهير على الرجاء العالمي..
لمادا لم تدكر مولودية وهران التي انتدب معها 5 لاعبين و قام بتربص في تركيا بإزمير (tiens! tiens !..IZMIR !!?..Ça ne vous dit rien !!?..
وكان يردد " لاخوف على الحمراوة "( الاقوال مدونة بالصوت والصورة)..وبعد الهزيمة في عقر الدار ب 3 ل 1 "تخلى على الفريق"كعادته و .أرسل لهم شهادة طبية..واتبعها شهادة طبية اخرى..جعلت رئيس الفريق أحمد الحاج بابا ..باغي تسطى ههه
الاحداث موثقة ..ولا اقول شيئا من عندي او جزافا..كما يتخل لك في مخيلتك الضعيفة الضيقة.
30 - سعيد الالفة الأحد 26 يناير 2020 - 16:19
يذكرني حال بعض المدربين بقصص كثيرة منها ما يذكرني ب "ابن بطوطة" لكثرة التنقل بين الفرق بين هذا البلد وذاك او ب "ماركو بولو" لشوق المغامرة او ببعض " الرحل" الذين يحطون امتعتهم وما ان يتغير المناخ " مزاجهم " حتى يجمعوها على عجل قاصدين وجهة اخرى حسب الظروف كما يذكرني حال اخرين بالرجل المزواج الذي يفاجؤنا كل مرة بعقد (au sens figuré comme au sens propre du terme) قران مع احدى الفرق ولا يهم ان كانت في مقتبل العمر( حديثة العهد في كرة القدم ) او مسنة فتمتليء مانشيطات الصحف بخبر القران ويبتهج "المطبلون" لكن حينما يتم الطلاق ( وهي العبارة المتداولة لفك الارتباط بين المدربين والفرق) يتم في حالة عدم الرضى (نتائج سلبية) ويخرج للعلن القليل وماخفي يكون اعظم ويتم نشر الغسيل خارج البيت… اليست الصورة متشابهة ?! ويذهب اسلوب صنف اخر(المزواج المحترف) الى عقد قرانه مع واحدة (فرقة كرة عنداك بالك يمشي بعيد) وعينه على اخرى تحت ذمة اخر ينتظر فراقهما ويفرك يديه حينها تتأزم الوضعية ليعقد عليها ويضيفها لمجموعتهsa collection الواسعة ..وحينما يريد "هجرها "يطلبها " بدفع مبلغ " لعتق نفسها ..
تطابق الصورتين صارخ !
31 - سعيد الالفة الأحد 26 يناير 2020 - 16:56
مضحك تصرف المطبلين و هزلي دور ..المهللينا
كلما ذكرتهم بالماضي.. سمعت لهم توجعا و أنينا
و قلت لهم ان ما يقع اليوم عشناه سنينا ..و سنينا
ك "لمرابط" الذي كون فريقا.. واعلى همة اللاعبينَا
فانتصر في مباريات متتاليات .. واصبح من المهابينَا
او كالوداد لما تُرِكَتْ لولا فخر الدين ..كبير المنقذينا
هو ايضا فاز مرات .. و مرات بمن كانوا مهمشينا
واعتلى المنصة غانما و دونه التاريخ من المتوجينا
يا مطبلين ويا مهللين ..اسمعوا الحقيقة واللكلام اليقينا
بطلكم ترافقه جلجلة ..لا نرى منها ماء و لا طحينا
فكم مرة قلتم الايام بيننا ; فها نحن ننتظر مع المنتظرينا
و من الحقيقة ادرفتم دموعا.. لا تضاهيها إلا امطار تشرينَا
يا مطبلين و يا مهللين .. ان كلامكم يضحكنا و.. يسلينا
فكلما سمعتم الحقيقة سميتموها حسدا ...او مرضا دفينا
ككلام نسوة في سوق ..كوشوشة غادة مع صديقتها نسرينا
فمال المطبلين لبسوا اسودا ..وتعطروا قطرانا و نافطالينا
فتحية ل.. يومير و حميدوش و اللوزاني .. اعز المدربينا
انصرفوا ..بعزة نفس وقالوا : كفى !!هكذا نحن مقتنعينا
لم يتخلواعن فريق ولم يبيعوا "وهما "ولم يطلبوا الملايينا
32 - أحمد المكناسي الأحد 26 يناير 2020 - 16:59
ليس لسعيد الألفة الخبير الرياضي المغربي من هم أو من شغل سوى ملف المدرب المقتدر بادو الزاكي. ويبدو أن سعيد الألفة اما أنه لا يفهم أو لا يريد أن يفهم. فالكل يعرف أن هناك إرادة في جهة ما تحارب الزاكي، وان مثل هذه الأصوات التي تردد أن الزاكي مدرب فاشل هو ما يراهن عليه هؤلاء. الفشل في مهنة التدريب وارد، مثلما حدث لكبار المدربين العالميين. فهل فشل العامري أو الطاوسي مؤخرا مع فرقهم يعني أنهم ليسوا مدربين كبار؟ العكس تماما هو الصحيح.لا يوجد مدرب في يده عصا سحرية. وهل انهزام الحسنية امام الطاس يعني أن الحسنية فريق ضعيف، ابدا ففي العالم تنتصر الفرق الصغرى في الكأس على الفرق الكبرى. وهل إقصاء الدفاع للجيش الملكي معناه أن كتائب ليس مدربا كبيرا. التفكير على هذا النحو هو تفكير قاصر حتى ولو كان من طرف خبير عالمي في مجال كرة القدم مثل سعيد الألفة. لايوجد الا مدرب واحد يملك عصا سحرية واستطاع أن يفوز بالبطولة في ظرف اربع مباريات، أنه لفريخ مع الاسف أنه فعل ا مرة واحدة ثم استقال من مجال التدريب. كفاك من المغالطات ايها الخبير الدولي في مجال الحقد الرياضي.
33 - سعيد الالفة الأحد 26 يناير 2020 - 17:31
ياك دابا استقبلوه بالبسمة و الروايح وعود لقماري
من هنا لشهرين غ تقلب البردعة على الشواري
و غ تلاح الميدة و الصينية ويتهرس معاها السداري
غ يجمعها بنوضة وي يقول حماضت ناري يا ناري
و يشدها بجرية وحدة وي قول ليهم انا راجع لداري
يدير"haut les mains"ويقول عطيت احماري
المطبلين غ يتصدمو.. ويتفقصو و يشدهم السُّكري
دوك لي مطبلين ليه بحميد الزاهير وعبدو العوماري
نساو وقتو دازسفريات و تفجاج و رحلات الصفاري
مع ضريب لبصاطل ولمحمر و سكسو بسبع خضاري
درب عشرات لفراقي ..ما بقى ليه غير..جزر كناري
درب بقاع الارض كلها.. غدا تسمعوه في الكالاهاري
ياك قلت ليهم لا تقة ف الجار الجائ بلاد " الهواري"
قالو ..محساد او مغيار بحال هضرة حادة مراة التيباري
الوقت دارت و تبدلات.. تورقو فيها مورينيو وسكولاري
34 - أحمد المكناسي الأحد 26 يناير 2020 - 18:47
عاد سعيد الألفة مجددا إلى لغته المنحطة وبدأ يستجند بكلام قارءات الفنجان.ويكتشف المستقبل. مع أن ما أردنا أن نوضحه له أمر بسيط وهو أن الفشل الذي يتحدث عنه بالنسبة للزاكي هو أمر عادي في ميدان التدريب، فقد تعاكسه الظروف،وقد يخونه الحظ فالمدرب لا يملك عصا سحرية. فشل العامري مع الكوكب ومع بني ملال وفاز ببطولتين مع تطوان. وفشل الطاوسي مع كل الفرق تقريبا التي اشتغل معها وفاز مع المغرب الفاسي ومع المنتخب الوطني للشباب. النجاح والفشل مسألتان نسبيتان في التدريب، وقد أخطأ فريق الحسنية عندما اقال مدربه غاموندي بسبب فشله مع الطاس في نهاية الكاس، بينما أقصي الدفاع الجديدي مع نفس الفريق لكن إدارة الفريق كانت عقلانية ولم تقدم على إقالة الزاكي. والكل يعلم ما حصل الحسنية بعد ذلك، وقد يكون سيدينو قد استشار في قرار الإقالة مع الخبير الدولي في مجال كرة القدم سعيد الالفة. العجب كل العجب أن الخبراء حقا في مجال كرة القدم يقرون بالكفاءة والانضباط والصرامة للمدرب الزاكي، بينما صاحبنا سعيد يسميه وبسفالة وقلة احترام زوزو مفضلا عليه لفريخ. انها الوقاحة التي ما بعدها وقاحة.
35 - سعيد الالفة الأحد 26 يناير 2020 - 21:04
لاول مرة في التاريخ الكروي و في ناذرة من النواذر المضحكة حتى الثمالة نسمع ان تسمية مدرب ب " المدرب المقتدر" وله صفر بطولة !!!
الكفاءة والانضباط والصرامة " وله صفر بطولة !!!
ان لم تستح فقل ماشئت
قمة التملق و قمة النفاق و قمة لحيس الكابة و" كاري حنكو " وفي غالب الاحيان بالمجان
له صفر بطولة !!! ويريدونني ان اقول عكس ذلك او على الاقل " اضرب الطم" " شوف و اسكت " " اسمع اوو مييك" "نافق اوو صفق " شارك في المسرحية الرديئة ولا تسمي الاشياء بمسمياتها والمضحك يلومونني وكانني انا من منعته من تذوق لذة وحلاوة الفوز بالبطولة او كنت سببا لفشله على مدى كثر من ربع قرن من التدريب
" صفر بطولة انها الحقيقة المؤلمة ومن قال غير ذلك فهي " وقاحة " او فهو حقود حسود مغيار معقد الخ من حلام حادة مع الضاوية
غير قول " مدرب مقتدر " اوولا راك "وقح "
حلل ولا تناقش ونافق ولا تصادق
اتحداك ان تجبني ماهو عدد البطولات التي فاز بها
فان كان غير " صفر" زيرو " والو " باح " شفنجة فان كان غير ذلك فانا " وقح " وان كان صفر ( وانت تعلم عدد البطولات البطولات التي فاز بها " المقتدر "هههههه ) فانت ...
36 - سعيد الالفة الأحد 26 يناير 2020 - 22:23
قلنا ليهم الفيلم معاود و خاوي بلاما تسناو العامر
قالو ليا مريض محساد اش بيك اش حب الخاطر
قلت ليهم لاتقة فبلاد الجنيرالات بلاد عبد القادر
داك اللي مطبلين ليه داك اللي ديما هاز لمناخر
يبداها ب "التبسيمة"و يساليها مع اللاعبين مشاجر
شحال من فريق طب ليه فلوسو و بقى عليه صاير
يبقى يقول ليهم جيبو اللعاب احمد و بوعزة و عامر
وجريوو على البقية كلها ما تخليوو الا سعد و جابر
اوو هو يبقى التفجاج والتبحار و لمحمر من الطناجر
و الجمهور مسكين يبقى مفقوص وباللائمات كا يتشاير
ديك الساعة المطبلين يجعرو و يجبدو الطعارج و لبنادر
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.