24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. محكمة الدار البيضاء تقضي بالتسيير الحر لإنقاذ "مصفاة سامير" (5.00)

  2. مأساة وفاة طفل حرقاً تسائل فعالية أنظمة تدخل الطّوارئ بالمغرب (5.00)

  3. حركة التأليف في الثقافة الأمازيغية (5.00)

  4. بوريطة يصل إلى نواكشوط لدعم العلاقات بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  5. أسرة "طفل گلميمة" تقدّم الشكر للملك محمد السادس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء البيضاوي يتمسك بحظوظ التأهل أمام الترجي

الرجاء البيضاوي يتمسك بحظوظ التأهل أمام الترجي

الرجاء البيضاوي يتمسك بحظوظ التأهل أمام الترجي

يواجه نادي الرجاء البيضاوي مساء اليوم السبت على أرضية ملعب رادس الأولمبي بتونس العاصمة، فريق الترجي التونسي، لحساب الجولة الخامسة في دور المجموعات (المجموعة الرابعة) لبطولة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وقبل هذه الجولة الخامسة، يحتل الرجاء البيضاوي، بطل إفريقيا لثلاث مرات، المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط وراء الترجي التونسي (حامل اللقب) المتصدر برصيد 10 نقاط.

ويتعلق الأمر بديربي مغاربي آخر يضع عناصر الرجاء البيضاوي في مواجهة الترجي التونسي نهاية هذا الأسبوع، ويعد بأن يكون قمة مباريات هذه المجموعة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الترجي التونسي والرجاء البيضاوي، فإن هذه المجموعة تضم أيضا الفريق الجزائري شبيبة القبائل (الثالث، بأربع نقاط)، الذي يواجه في كينشاسا نادي فيتا كلوب الكونغولي يوم السبت.

وكان نادي الرجاء البيضاوي، الذي يحتل المرتبة الرابعة في البطولة الوطنية الاحترافية وراء الوداد البيضاوي ونهضة بركان ومولودية وجدة، قد انهزم بنتيجة (0-2) على يد الترجي في بداية المسابقة (الجولة الأول من دور المجموعات)، في المباراة التي دارت بينهما في 30 نونبر الماضي بالدار البيضاء.

وقد جعلت تلك الهزيمة، على أرض الميدان، عناصر الخضر يفقدون الصدارة أمام خصمهم التونسي بعد أن تغلبوا عليه في كأس السوبر الإفريقي في 29 مارس 2019 في الدوحة بنتيجة (2-1).

ومن أجل حسم التأهل إلى دور الربع النهائي لأبرز البطولات الإفريقية، سيتعين على زملاء المهاجم حميد أحداد خوض مواجهة صعبة، تبقى مثلها مثل باقي المواجهات بين الأندية المغربية والتونسية عصية على التنبؤات.

وسيخوض الخضر بالتأكيد مباراة خارج الميدان، لكن مشجعي الرجاء المتحمسين لن يترددوا في القيام بالرحلة إلى تونس من أجل مساندة فريقهم المفضل، على أمل أن يفرض الفريق البيضاوي نفسه في المباراة ويواصل شق طريقه في البطولة الإفريقية، لاسيما أن أنصاره يحتفظون في أذهانهم بمشاهد الاحتفال في عام 2018 عقب التتويج بكأس "الكاف".

ومن أجل ذلك، سيتعين على قائد الفريق محسن متولي ورفاقه تصحيح الأخطاء والهفوات التي كانت من وراء هزيمة الجولة الأولى للحفاظ على حظوظهم في التأهل كاملة.

وسيكون بإمكان الجهاز التقني للرجاء الاعتماد على رحيمي ونناح ومالانغو، على أمل أن يقدموا الأداء المتوقع منهم.

وخلال هذا الأسبوع تلقى نادي الرجاء ضربة قوية في أعقاب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها محمود بنحليب الذي لن يكون بإمكانه خوض مواجهة السبت.

وسيغيب بنحليب (هدفان هذا الموسم) عن الملاعب لما تبقى من الموسم الكروي الحالي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام مضيفه نهضة بركان لحساب الجولة الـ13 من منافسات الدوري الاحترافي.

وتعرض بنحليب وفق التقارير الطبية لتمزق في أربطة الركبة اليمنى وكسر في الغضروف الخارجي، الأمر الذي سيبعده عن الملاعب لأربعة أشهر.

وفي المعسكر الآخر، أعلن الترجي التونسي أمس الخميس أن قائمة لاعبيه الإفريقية تعززت بالمنتدبين الجديدين الجزائري عبد الرحمان مزيان، ومحمد على بن حمودة.

وهكذا فإن لاعبي معين الشعباني سيكون بإمكانهم مواصلة مسيرتهم وتحقيق طموحهم في الفوز باللقب الثالث على التوالي.

وفي مواجهة ماراطون من المنافسات، قام مدرب الترجي منذ فترة طويلة بإشراك باقي اللاعبين للمحافظة على جاهزية لاعبيه الأساسيين، لاسيما بعد وصول الجزائريين بن غيث وبدران وبن ساحة الذين سينضافون إلى طيب مزياني.

وبعد أن أصبح الانسجام قائما في صفوف الترجي يأمل الجهاز الفني أن ينعكس ذلك على أداء المجموعة على مختلف الجبهات.

وبعد سامح دربالي وكوامي بونسو، اللذان أصبحا جاهزين منذ أسبوع، بعد الإصابة، يتوقع أن ينضم قائد الفريق خليل شمام إلى المجموعة لخوض مباراة يوم السبت.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين في البداية الحكم الكاميروني أليوم لقيادة المباراة قبل أن يقرر استبداله بالحكم بكاري غاساما، الذي يريد فريق الرجاء البيضاوي تغييره.

وقد اضطر الاتحاد الإفريقي إلى مراجعة خططه بعد أن اختارت الجامعة التونسية لكرة القدم الحكم الكاميروني أليوم لقيادة الديربي التونسي يوم الأحد الماضي بين الترجي والنادي الإفريقي (2-1).

وقد بعث الرجاء البيضاوي برسالة إلى الاتحاد الإفريقي للمطالبة بتغيير الحكم الغامبي بكاري غاساما وفق ما كشف عنه الرجاء مساء الأربعاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - ابو أمين السبت 25 يناير 2020 - 11:30
في مقابلة الإياب ضد الترجي المنطق الكروي ضد الرجاء و المعجزة الكروية لصالح الرجاء مع دعائنا لها بالتوفيق .
2 - sami السبت 25 يناير 2020 - 11:42
بالتوفيق لممثل الكرة الوطنية الرجاء البيضاوي مربوحة ان شاء الله بدون فار
3 - widadi kheddam f Tunis السبت 25 يناير 2020 - 11:53
من أعماق قلبي أتمنى فوز الرجاءالبيضاوي، و سادهب إلى رادس لكي أشجع الرجاء.
4 - Ok pour السبت 25 يناير 2020 - 11:59
إنشاء الله مربوحة الرجاء خارج الميدان عودتنا على القيام بمباريات جيدة وخصوصا ان الضغط سيكون على اللاعبين التنوسين
5 - عبدو من الرباط السبت 25 يناير 2020 - 12:10
كمشجع لفريق الجيش الملكي أتمنى فوز الرجاء البيضاوي والعودة بالثلات نقاط مربوحة إنشاء الله.
6 - مواطن السبت 25 يناير 2020 - 12:24
الأمل في التأهل ضاع من البيضاء، فلا داعي للحلم.
7 - ياسر السبت 25 يناير 2020 - 12:34
تحية لكاتب المقال لصياغته الجميلة.
8 - متتبع السبت 25 يناير 2020 - 12:36
بعد تأهل الوداد يوم أمس، أتمنى إن شاء الله تأهل الرجاء اليوم .. ويذا بغى الله نهائي بينهما والفوز لمن يستحق
9 - germany السبت 25 يناير 2020 - 12:39
1999
فلتكن الاعادة هدا العام
انا لست رجاويا و لكن اكره الكرة التونسية و طريقة لعبهم
عقليتهم لا تتغير مبنية على خداع و عنف
نتمنى فوز رجاء حتى تصبح عرفا من اعراف كرة المغربية ان رجاء يهزم ترجي في تونس
10 - واقعي السبت 25 يناير 2020 - 13:11
أنا أتوقع هزيمة الرجاء فمن المستحيل هزم فريق الترجي القوي دو اللعب المحترف بينما نرى الرجاء مجرد هاوي من لم يصدق كلامي سوف يرى الفرق بين الترجي دو العقلية الاحترافية والرجاء
11 - Ouali السبت 25 يناير 2020 - 13:21
Inchalah Dima raja On va gagner vive le maroc
12 - متتبع السبت 25 يناير 2020 - 13:29
الرجاء فريق يلعب خارج الميدان افضل .التمس من المدرب عدم تكرار أخطاء الدفاع بالذهاب .الرجاء يعرف كيف يدبر المقابلات الكبرى دقيقة بدقيقة وقادر على الفوز بتونس.يجب مباغتة الخصم بإصابة مع الحذر من تلقي هذف. حذاري من الهزيمة. أقل شيء التعادل.
13 - Dbdobi السبت 25 يناير 2020 - 13:31
انشاء الله مربوحة لرجاء العالمي
14 - وجدي رجاوي السبت 25 يناير 2020 - 13:32
ربع النهائي : الترجي #الزمالك٠٠مازمبي #الرجاء..سانداونز# النجم الساحلي..الأهلي #الوداد
نصف النهائي :الترجي#الاهلي..الرجاء#النجم الساحلي
النهائي:الرجاء العالمي #الاهلي المصري
بطل أفريقيا:raja club Atletico
15 - brahim de laayoun السبت 25 يناير 2020 - 13:35
مقابلة صعبة للرجاء لو خرجت فيها بالتعادل وتعادل الفريقين الآخرين فستكون نتيجة جيدة جدا ستؤهل الرجاء والترجي معا هذا في ضل غيابات كثيرة ومؤترة في صفوف الرجاء الوطني
16 - alam السبت 25 يناير 2020 - 15:02
اريد الرجاء ان تربح ولكن افتح قوس لمهزلة بركان فالمقابلة اليوم سوف لا تربح بالاصرار ولكن بقطع الغيار المتوفرة اين هو بنحليب والحافظي وربما متولي ادا ما قلت اخرين لقد نالو ما نال الطبل في ليلة القدر ولم تحرك الجامعة والعصبة ساكنا واكتفوا فقط في توزيع العقوبات على الفرق بسبب الشماريخ ربما هؤلاء بدورهم يكتبون في التعاليق اتمنى الفوز للرجاء ولكن مثل هدا الكلام غير واقعي لان الدي جرى جرى وبئس لمن يدعي الدي لا يؤمن به
17 - حسن من الري____ش السبت 25 يناير 2020 - 15:20
بعيدا عن العاطفة الترجي بميدانه يكون متواضعا والرجاء خارج ملعبها تلعب جيدا ....على السلامي فقط ملأ وسط الميدان والسطوة عليه لان الترجي يملاه بأكبر عدد ويعتمد على المرتدات الخاطفة مع استغلال الأخطاء القاتلة للدفاع. ...إعطاء تعليمات واضحة للاعبين باللعب الرجولي والقتالية بشراسة وعدم التهاون وعدم التسرع والضغط العالي على حامل الكرة ومحاصرة الأجنحة. ...بالتوفيق ان شاء الله وكلنا رجاء .
18 - تونسي و أفتخر السبت 25 يناير 2020 - 15:51
اللي يحكي عالتوانسة نقلوا توانسا خيرمنكم في اليد الطائرة السلّة و حتى كرة القدم و لقجع و الناصيري و أحمد أحمد عمرها ما صارت تبديل 4 لاعبيين في الكاف لكن صارت و بقدرة قادر لما الوداد إنتدب 11 لاعب ههه اللي يحكوا عالخبث قساما في مهمة لكم كاليوم منعكم من ضربة جزاء ضد جبران و من ألغى الهدف هو مراقب الخط و ليس قساما آلاعيبكم مع قساما مكشوفة من الشان إلى أبيدجان مغاربة من أيامات القروج ما سمعنا عنكم شيء
19 - Aziz السبت 25 يناير 2020 - 16:25
صاحب التعليق 6 "مواطن" لا يفهم في الكرة..هو يقول " الأمل في التأهل ضاع من البيضاء، فلا داعي للحلم" ولا يعرف ربما بان الرجاء له 7 نقاط خلف الترجي (10) وشبيبة القبائل (4 نقاط) وفيتا كلوب نقطة واحدة..يكفي ان يتعادل الرجاء وتنهزم شبيبة القبائل او تتعادل اليوم امام فيتا ليتاهل الرجاء قبل جولة..
20 - abdou السبت 25 يناير 2020 - 18:50
التاهل في مباراۃ فيطا كلوب بالبيضاے مباراۃ اليوم مع الترجي فهي علی صدارۃ المجموعۃ,نتمنی الفوز للاحسن.كرۃ القدم مجرد رياضۃ.
21 - hassan السبت 25 يناير 2020 - 19:30
Le RAJA peut se qualifier facilement s'il joue calmement.
22 - رشيد السبت 25 يناير 2020 - 21:19
إلى صاحب التعليق 18 التونسي .فقط اذكرك بفضيحة الفآر ضد الوداد والذي كانت تبث عليه قناة تونسية بدل أن يكون خاصا للمباراة.ثانيا والأهم أذكر اعتراف وزير سابق في عهد بن علي أنه ثم إرشاء حكام مباراة كانت مع منتخبنا المغربي والتي انتهت لصالحكم بالرشوة والبكاء الذي تتفنون فيه .
23 - RSB السبت 25 يناير 2020 - 22:18
الى alam
عن اي مهزلة تتحدث هل عدم انذار الناجي الذي تدخل بعنف يعد مهزلة في مقابلة رائعة هل هذا الحدث في نظرك اثر على نتيجة المقابلة ام انك لا تعرف ما تقول المهزلة هي ان يعلن الحكم في اخر انفاس المقابلة عن صربة جزاء غير موجودة اصلا حين لمست الكرة ظهر المدافع الشريط موجود وكانت لصالح الرجاء على اي نتمنى التاهيل للرجاء وكل الخير للرجاء و نتمنى الكاس للرجاء و التتويج المستحق الذي يشرف الكرة المغربية وليس في الكواليس كما سبق ان صرح به امين الرباطي انصحك ان لا تتطاول على غيرك ابناء بركان يردون الصاع... انها مجرد كرة القدم و رياضة قبل شيء و كذلك اخلاق ...
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.